دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

اخبار تركيا 21.12.2021

-#عاجل | وزير الصحة التركي يعلن أن #تركيا أصبحت إحدى الدول الـ9 المنتجة للقاحات المضادة لفيروس #كورونا
– عقب ارتفاع #الليرة_التركية خفضت شركات السيارات العاملة في #تركيا من ضمنها #هيونداي و #سيتروين و #رينو و #داسيا #الأسعار
-تركيا في دقيقة
-الاقتصاد التركي في دقيقة
-الليرة التركية تكسر ذراع الدولار
– البنك المركزي التركي يعلن سعر صرف الليرة أمام الدولار الأمريكي لهذا اليوم هو 12.3480 ليرة
– لماذا ارتفعت قيمة الليرة التركية أمام الدولار عقب تصريحات الرئيس أردوغان؟
– تَعرّف أبرز محطات سعر صرف الليرة التركية عام 2021
-ما أبرز محطات السياسة الخارجية لـ تركيا عام 2021؟
-أردوغان: سنطور ألية لإدخال 5 آلاف طن من الذهب في نظامنا المالي
-آلية حماية المدّخرات بالليرة التركية تُنعش الأسواق وترفع قيمة العملة التركية

481

اخبار تركيا 21.12.2021

عاجل | وزير الصحة التركي يعلن أن تركيا أصبحت إحدى الدول الـ9 المنتجة للقاحات المضادة لفيروس كورونا


عاجل | أردوغان: لقاح “توركوفاك” الذي وصل إلى مرحلة الإنتاج والاستخدام بعد الحصول على الموافقات اللازمة، رمز جهودنا لحماية شعبنا من وباء كورونا


 

وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة: نجحنا في صنع لقاح محلي 100 بالمائة للمرة الأولى منذ 50 عاما وبهذا أصبحت تركيا إحدى الدول الـ9 المنتجة للقاحات المضادة لفايروس كورونا



قناة تي آر تي التركية: البنك المركزي التركي يعلن عن تصريف 844 مليون دولار أمريكي في أول تدخل مباشر له في سوق صرف العملات الأجنبية في 1 ديسمبر


عقب ارتفاع الليرة التركية خفضت شركات السيارات العاملة في تركيا من ضمنها هيونداي و سيتروين و رينو و داسيا الأسعار


تعرف على أسعار العملات الأجنبية والمعادن الثمينة مقابل الليرة التركية لليوم الأربعاء


تعرف على حالة الطقس العامة اليوم الأربعاء في عدد من المدن التركية


قال مركز تنسيق الكوارث التابع لبلدية إسطنبول “AKOM” إن تأثير الطقس المتجمد ذو الأصول السيبيرية سيظهر في إسطنبول

وذكر المركز أن تأثير الطقس المتجمد سيؤثر على معظم أنحاء المدينة وسيستمر حتى يوم الجمعة.

وحذر المواطنين من الأحداث السلبية التي قد تحدث جراء هذا الطقس، مؤكداً أن جميع الفرق ستكون في حالة تأهب.

وبين أن الأمطار ستبقى مستمرة وستأخذ استراحة أيام الأحد والاثنين المقبلين، على أن تبدأ من جديد يوم الثلاثاء مع ثلوج متقطعة في جميع أنحاء المدينة حتى يوم الأربعاء.

وكانت بلدية إسطنبول جهزت سياراتها المعدة لكنس الثلوج، فيما خزنت نحو 290 طن من الملح في مستودعاتها.

وانخفضت درجات حرارة الهواء في بعض أجزاء اسطنبول إلى ما دون 4 درجات، حيث تساقطت الثلوج فيها.

وقال “مراد ” مدير صيانة وإصلاح الطرق الجانبية في الطرف الأوروبي من مدينة إسطنبول : ” لقد أكملنا استعداداتنا لفصل الشتاء بإجمالي 7 آلاف و421 فردًا و 1582 مركبة”.

وأَضاف ” لدينا 465 نقطة انتظار، وسياراتنا جاهزة في هذه النقاط خلال الأزمة، توجد كاسحات ثلج وشاحنات بها رشاشات ملح.


الرئيس التركي: تحالف الشعب يطالب بانتخابات مبكرة لكننا نؤكد أنها ستجري في موعدها في 2023


البنك المركزي التركي يعلن سعر صرف الليرة أمام الدولار الأمريكي لهذا اليوم هو 12.3480 ليرة


تركيا في دقيقة

مفاجأة ..تركيا تضيف عملة الإمارات إلى تداولاتها


الليرة التركية تكسر ذراع الدولار


المقاتلة التركية الأضخم تصيب الهدف بدقة متناهية من مدى 30 كيلو متراً


الاقتصاد التركي في دقيقة

اتفاقيات اقتصادية بالمليارات بين تركيا وأفريقيا


أردوغان يزف بشائر لمواطنيه والليرة تستعيد حيويتها وتقفز أمام الدولار


لأول مرة تركيا تطوي صفحة الخلاف التاريخي مع أرمينيا


احتفالات المواطنين الأتراك في مدينة مالاطيا بارتفاع الليرة التركية أمام الدولار


بعد تصريحات الرئيس التركي أردوغان التي أعقبها ارتفاع قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي.. محلات الصرافة في العاصمة التركية أنقرة تشهد اقبالا ملحوظا من المواطنين الأتراك لتحويل مدخراتهم من العملات الأجنبية إلى الليرة


تَعرّف أبرز محطات سعر صرف الليرة التركية عام 2021


لماذا ارتفعت قيمة الليرة التركية أمام الدولار عقب تصريحات الرئيس أردوغان؟


الليرة التركية تقفز أكثر من 33 في المائة أمام الدولار إثر تصريحات أردوغان الاثنين في مؤتمر صحفي عقب ترؤسه اجتماعا للحكومة في المجمع الرئاسي بأنقرة. فماذا قال أردوغان عن الليرة التركية؟


ما أبرز محطات السياسة الخارجية لـ تركيا عام 2021؟ وما توقعاتها للعام المقبل؟

من بينها على سبيل المثال، المصادقة على اتفاقية باريس للمناخ وتوقيع اتفاقية التجارة الحرة مع المملكة المتحدة، فضلاً عن دخولها في عملية تطبيع للعلاقات مع دول واجهت توترات معها في السنوات الماضية.

غير أن ملفات شائكة في السياسة الخارجية التركية منذ مدة طويلة بقيت دون تسويات نهائية، مثل منظومة الدفاع الروسية S-400 وأزمة شرق المتوسط ​​والحرب السورية والعلاقات مع الاتحاد الأوروبي لهذا السبب يُتوقّع التركيز أكثر على هذه المشاكل في عام 2022.

غلبت حالة من الركود بنسبة كبيرة على العلاقات التركية الأمريكية، التي كانت من أهم أجندات السياسة الخارجية التركية في عام 2021. وتواصلت التوترات المتعلقة بملف S-400 مع تولي الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن منصبه في يناير/كانون الثاني 2021، كما طغى على المشهد أجواء سلبية بسبب الموقف غير الإيجابي للكونغرس إزاء تركيا.

والمثال الأبرز على هذا المنحى تمثل في استخدام بايدن تعبير “الإبادة الجماعية للأرمن” في بيانه الصادر في 24 أبريل/نيسان 2021 حول أحداث 1915.

وقد تمكن الرئيس رجب طيب أردوغان خلال لقاءاته الثنائية مع بايدن في النصف الثاني من 2021 من شرح وجهات نظر ومقاربات تركيا حول نقاط الخلاف بين الجانبين، لا سيّما قضية S-400، إلا أن الولايات المتحدة لم تتخذ بعد الخطوات الملموسة التي تنتظرها تركيا في هذا الصدد. وخلال اجتماعهما على هامش قمة مجموعة العشرين في أكتوبر/تشرين الثاني 2021، قرر أردوغان وبايدن تشكيل آلية مشتركة لتعزيز العلاقات التركية الأمريكية وتطويرها. وعلى هذا النحو يُتوقع أن تسهم هذه الآلية في زيادة حجم التجارة بين البلدين ومواصلة العلاقات في صورة أكثر سلاسة، رغم عدم إحراز تقدم ملموس في قضايا مثل S-400، وسوريا، وتنظيم PYD/YPG الإرهابي.

المملكة المتحدة كانت دولة أخرى أحرزت تركيا معها تقدماً في العلاقات الثنائية والتجارية. فقد وقعت تركيا في 29 ديسمبر/كانون الأول 2020 اتفاقية تجارة حرة مع بريطانيا، ومع دخول الاتفاقية حيز التنفيذ في عام 2021، نجحت تركيا في الوقوف أمام أي خسائر اقتصادية محتملة من مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي بل وحققت عبر الاتفاقية مكاسب جديدة.

وعلى عكس الوضع مع المملكة المتحدة، اتسمت علاقات تركيا مع الاتحاد الأوروبي بصورة سلبية. فقد ناقش الاتحاد الأوروبي في عدة اجتماعات بالشهور الأولى من 2021، مسألة فرض عقوبات على تركيا بسبب أنشطتها للتنقيب عن النفط والغاز في شرق المتوسط​​، لكن لم يتم اتخاذ أي خطوة سلبية في هذا الصدد.

ومع ذلك، أبقى الاتحاد الأوروبي بشكل متواصل التطورات السياسية في الساحة الداخلية التركية على جدول أعماله. خاصة في الربع الأخير من العام، إذ تسبب تركيز الدول الأوروبية على قضية عثمان كافالا المحبوس في تركيا على خلفية عدة قضايا، في إشعال أزمة خطيرة بين الجانبين. فأصدرت سفارات الولايات المتحدة وكندا ونيوزيلندا وفرنسا وألمانيا وهولندا والسويد والنرويج والدنمارك وفنلندا بياناً مشتركاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي في 18 أكتوبر/تشرين الأول، طالبت فيه تركيا بإنهاء احتجاز كافالا.

واعتبر كبار المسؤولين الأتراك، وفي مقدمتهم الرئيس أردوغان هذه الخطوة تدخلاً في الشؤون الداخلية للبلاد. وأعلن أردوغان أنه أصدر تعليمات لوزارة الخارجية بإعلان سفراء الدول العشر “أشخاصاً غير مرغوب فيهم”. وإثر ذلك تراجعت هذه السفارات، خاصة الولايات المتحدة، وأكدت أنها ستحترم المادة 41 من اتفاقية فيينا، التي تنص على عدم تدخل البعثات الدبلوماسية في الشؤون الداخلية في الدول المضيفة.

كما كانت قضية اللاجئين من الملفات الأخرى التي تناولتها العلاقات الثنائية مع الاتحاد الأوروبي. فقد استمرت عملية تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين في إطار اتفاقية إعادة القبول الموقعة مع الاتحاد الأوروبي في مارس/آذار 2016، غير أن تركيا أعربت في أكثر من مناسبة عن ضرورة إنشاء منطقة آمنة في سوريا وبحث عودة اللاجئين.

ومن المتوقع أن تبقى هذه القضية من بين الملفات المهمة على جدول أعمال تركيا في عام 2022 أيضاً. فمع مصادقة البرلمان التركي على مذكرة تسمح بإبقاء قوات تركية في سوريا لمدة عامين في أكتوبر/تشرين الأول 2021، أكدت تركيا أنها ستواصل دورها المهم في سوريا في السنوات المقبلة أيضاً.

وفي عام 2021، طبّعت تركيا إلى حد ما علاقاتها مع بعض الدول التي واجهت معها مشاكل في السنوات الأخيرة. فرغم استمرار التوتر مع اليونان حول قضية شرق المتوسط، إلا أنه تم اتخاذ خطوات مهمة من أجل الحوار. واستُأنفت الجولة الحادية والستين من المباحثات الاستكشافية بين تركيا واليونان، حول الوضع في بحر إيجة. وكانت آخر المحادثات حول هذا الشأن أجريت في عام 2016. وفي هذا الإطار اقترحت تركيا عقد “مؤتمر شرق المتوسط” ​​لبحث سبل حل الخلافات القائمة بين دول المنطقة. ولا شك أن تركيا تولي أهمية خاصة للحفاظ على مكتسباتها في شرق المتوسط ​​، فقد حققت مكسباً مهماً عبر توقيعها اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع ليبيا بشكل قانوني، وعبر هذه الاتفاقية تمكنت من رسم حدودها البحرية.

ورغم عدم إحراز تطور إيجابي على صعيد التوتر مع اليونان والقضية القبرصية، فإن الجهود المبذولة في إطار التسوية القائمة على حل الدولتين في الجزيرة ازدادت مع انتخاب إرسين تتار رئيساً لجمهورية قبرص التركية في 18 أكتوبر/تشرين الأول 2020.

كما أن الإمارات العربية المتحدة تُعد من الدول التي اكتسبت العلاقات التركية معها زخماً في 2021. فبعدما كانت العلاقات بين الجانبين متوترة في 2020، دخلت في أجواء معتدلة في عام 2021. ومع انتهاء الأزمة الخليجية في قمة العلا الخليجية بالسعودية في يناير/كانون الثاني 2021، ورفع الحصار المفروض على قطر، أهم حليف لتركيا في المنطقة، أتيحت الفرصة أمام أنقرة لإقامة حوار جديد مع دول المنطقة. وخلال زيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان إلى أنقرة في 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، أُبرمت اتفاقيات تشمل استثمارات مباشرة في 9 مجالات بين تركيا والإمارات.

مصر أيضاً كانت دولة أخرى طبعت معها تركيا العلاقات الثنائية في 2021. فالعلاقات بين الجانبين التي كانت في وضع متأزم منذ 2013، دخلت في عملية تطبيع عبر محادثات دبلوماسية بين البلدين، وأكدت أنقرة والقاهرة على أن هذه العلاقات ستتحسن في الفترة المقبلة.

وعلى هذا النحو، أقدمت تركيا في 2021 على خطوات فعالة في سياستها الخارجية وحققت مكاسب من خلال تطبيع علاقاتها بشكل كبير مع بعض الدول التي كانت لديها توترات معها. وعلى الرغم من عدم وجود تطورات ملموسة بسبب الديناميكيات الحالية في ملفي S-400 وسوريا، وهما من بين أكثر مواضع المشاكل الأساسية في السياسة الخارجية التركية، إلا إنه يمكن اعتبار عدم وجود صورة أكثر سلبية على أنه مكسب في حد ذاته.

فتركيا حافظت أيضاً على موقفها المبدئي في سياستها الخارجية. وكان أكثر انعكاس ملموس على ذلك هو الدعم الذي قدمته لأذربيجان في حرب كاراباخ ضد الاحتلال الأرميني. كما أنه من المهم الإشارة إلى أن تبني تركيا خطاباً جديداً حول تغير المناخ والقضايا البيئية مثل المصادقة على اتفاقية باريس، يلقى أيضاً مردوداً إيجابياً. وفي ضوء كل ما سبق، يُتوقع أن تتبع السياسة الخارجية التركية مساراً أكثر إيجابية في عام 2022، وستظهر أكثر الانعكاسات الملموسة للخطوات الإيجابية في العلاقات الثنائية مع مختلف الدول.


سُمّيت على اسم عالِم مسلم.. تَعرَّفوا السيارة الطائرة “جزري” التي تسعى تركيا لجعلها متاحة للجميع


الفلبين تستعد لاستلام مروحيات T129 ATAK

تستعد الفلبين لاستلام مروحيات T129 ATAK المنتجة من قبل شركة الصناعات الجوية و الفضائية التركية(توساش).

وشاركت وزارة الدفاع الفليبينية على حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي منشورا متعلقا بتسلم مروحيات T129 ATAK.

وجاء في البيان الصادر عن الوزارة أن أول طائرتين من أصل 6 مروحيات سيتم تأمينها من تركيا ستسلم بحلول نهاية هذاالعام.

وتلقى مروحيات T129 ATAK اهتماما كبيرا من الخارج بفضل أدائها العالي و قدرتها على المناورة و نقل السلاح و تعذر ملاحظتها بسهولة، وقدرتها على المقاومة العالية للصدمات.


أردوغان: سنطور ألية لإدخال 5 آلاف طن من الذهب في نظامنا المالي


الخزانة التركية تكشف طبيعة الأداة المالية لحماية المودعين بالليرة

كشفت وزارة الخزانة والمالية التركية، عن طبيعة الأداة المالية التي أعلن عنها أمس الرئيس رجب طيب أردوغان، والتي تتيح للمودعين تحقيق نفس مستوى الأرباح المحتملة للمدخرات بالعملات الأجنبية عبر إبقاء الأصول بالليرة التركية.

وأوضحت الوزارة في بيان، الثلاثاء، أنه تم إطلاق آلية “وديعة الليرة التركية المحمية من تقلبات أسعار الصرف” والتي تضمن للمودع بالليرة عدم الوقوع ضحية للتقلبات في أسعار الصرف، والحصول على الفائدة المعلنة، يضاف إليها الفرق في سعر الدولار بين وقت الإيداع والسحب.

وأوضح أنه في نهاية تاريخ سحب الوديعة إذا كانت أرباح المودعين في المصارف بالليرة أكبر من زيادة سعر الصرف فإنهم سيحافظون على أرباحهم، أما في حال كانت أرباح سعر الصرف أكبر فعندئذ سيتم دفع الفرق للمواطن، مع إعفائه من الضرائب.

وذكر أنه يمكن فتح حسابات الوديعة بآجال 3 و6 و9 و12 شهرا، وتطبيق الحد الأدنى لمعدل الفائدة المعلن من قبل البنك المركزي التركي.

ولفتت الوزارة إلى أنه في حال سحب قيمة الإيداع قبل تاريخ الاستحقاق، فإن حساب الوديعة سيتحول إلى حساب جاري ويتم إلغاء حق الحصول على الفائدة.

وشهدت الليرة التركية مساء الإثنين، انتعاشا كبيرا بأكثر من 33 بالمئة، بعد تصريحات الرئيس أردوغان حول الآلية الجديدة، لتصل الليرة إلى 12.2756 مقابل الدولار الأمريكي.

​​​​​​​وقبيل التصريحات بلغ سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار 18.3674، وتراجع بعد الخطاب إلى 12.2756، عند الساعة 23:00 بالتوقيت المحلي (+3 غرينتش).


تشاووش أوغلو: اتخذنا خطوات لبناء الثقة مع أرمينيا لاستقرار المنطقة


الليرة التركية تفاجئ الجميع وتقفز أمام الدولار بزمن قياسي


شركة “تكين لونا بارك” التركية المتخصصة في إنتاج آلات ومستلزمات مدن الملاهي تصدر منتجاتها إلى أسواق 15 دولة


رئيس جمعية علماء المسلمين في تركيا يدعو إلى إنقاذ الأقليات المسلمة بالعالم


تركيا و ماليزيا توقعان بروتوكول تعاون بمجال المساعدات الإنسانية


الجريدة الرسمية التركية تنشر قرارا للبنك المركزي التركي يقضي بإضافة عملتي الدرهم الإماراتي والمانات الأذربيجاني الجديد على نظام العملات الأجنبية المتداولة


الرئيس التركي أردوغان: نحن مستعدون لدعم المستثمرين، لكن من يحاولون كسب المال بالمال سنضيق عليهم


أردوغان يعلن سلسلة تدابير اقتصادية تشجع الأتراك على الادخار بالليرة بدل الدولار


السفير التركي لدى الدوحة مصطفى كوكصو يقيم مأدبة أفطار يدعو إليها السفير المصري لدى قطر عمرو الشربيني لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين


بدء تساقط الثلوج في بعض مناطق الجانب الآسيوي من إسطنبول


رئيس حزب تركيا المستقلة المعارض حسين باش: تم تصريف نحو 40 مليار دولار من قبل مواطن تركي واحد لإنعاش الليرة التركية


صوير جوي لكثافة الثلوج التي تغطي جبل بولو شمال غربي تركيا


فن الحرب على ظهور الخيل “جيريت”.. رياضة لا غنى عنها في شتاء تركيا، اذ ورثها الأتراك عن أجدادهم الذين قدموا إلى الأناضول من آسيا الوسطى (تركستان) في القرن الحادي عشر الميلادي ولا تزال تحظى بانتشار خاصة في مدينة قارص مع بدء تساقط الثلوج


لحظات صعبة يعيشها سائقي السيارات بعد هطول الثلوج على العاصمة التركية أنقرة


تعرف على أقوى قمر ضمن أسطول تركيا للأقمار الصناعية والذي أطلقته تركيا مؤخرا


الكاتب والسياسي التركي السابق محمد متينير يغرد عبر حسابه على تويتر بعد ارتفاع قيمة الليرة التركية مقابل الدولار إثر إعلان الرئيس التركي أردوغان الخطوات الاقتصادية الجديدة للحكومة


صحيفة ملييت التركية: بدء تساقط الثلوج الممزوجة بالأمطار في الجانب الآسيوي من إسطنبول


وزارة الخزينة والمالية التركية تعلن الخطة الجديدة لحساب نسبة تغير سعر صرف لليرة التركية أمام الدولار الأمريكي


الرئيس التركي أردوغان يعلن عن المنح التي ستقدم لطلاب الجامعات والماجستير والدكتوراه في تركيا


خوفا من موجة إغلاق جديدة وبسبب تدني الأجور.. قطاع المطاعم والمقاهي في تركيا يشهد نقصا كبيرا في اليد العاملة بعد إحجام مئات الآلاف عن العمل فيه


اكتشاف أحافير تعود للعصر الجوراسي (195 مليون عاما) داخل قطعة رخام استخرجت من منجم في مدينة أنطاليا وخبراء في جامعة ديميريل يؤكدون أن الشكل المتكون من البقايا تشكل بطريقة طبيعية


وزارة الدفاع التركية تنشر مقطع فيديو من التدريبات العسكرية المشتركة بين البحرية التركية وجنود البحرية الباكستانية في إسطنبول.


تركيا الثانية عالمياً في تصدير المسلسلات لنحو 150 دولة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن بلاده باتت في المرتبة الثانية عالمياً في تصدير المسلسلات التليفزيونية بعد الولايات المتحدة.

جاء ذلك في كلمة خلال مشاركته في مراسم توزيع جوائز الرئاسة في مجال الثقافة والفن، في المجمع الرئاسي بأنقرة.

وأوضح أنّ المسلسلات التركية دخلت منازل مليارات من الناس في أنحاء العالم.

ولفت إلى أن المسلسلات التي تروي تاريخ تركيا وتُنتَج فيها، تُصدّر إلى نحو 150 دولة في العالم.

كما نوّه بوجود العديد من المواطنين الأتراك الناجحين الذين يمثّلون تركيا في مجالات فنية وثقافية مختلفة، في أرجاء العالم.

وأضاف الرئيس أردوغان: “إذا كنّا نرغب في الارتقاء بحضارتنا مجدداً، يتعيّن علينا تكثيف جهودنا وقدراتنا في مجال الثقافة والفن أولاً، وتخصيص المزيد من وقتنا لذلك”.

وتابع: “القفزة الكبيرة التي حققناها في مجال الديمقراطية والتنمية خلال الـ19 عاماً الماضية، قصة نجاح سيخلّدها التاريخ، وبعد الآن يتعيّن علينا التركيز على الثقافة والفن ومجال التعليم الذي يضمن انتقالهما من جيل لآخر، وهذا ما نفعله”.


آلية حماية المدّخرات بالليرة التركية تُنعش الأسواق وترفع قيمة العملة التركية


السلطات التركية تواصل جهودها في مكافحة الثلوج الكثيفة لفتح بعض طرق القرى التي كانت مغلقة شرقي البلاد.


بعد توقف دام 10 سنوات.. إعادة إطلاق خدمة قطار الشحن بين تركيا وإيران وباكستان من جديد في دفعة كبيرة للتجارة بين الدول الثلاث والمنطقة.


وزير الخارجية التركي خلال مؤتمر وزراء خارجية دول مجموعة “فيشغراد” يؤكد ضرورة التركيز على كيفية حل مشكلة الهجرة من مصدرها بما فيها أفغانستان


تَعرَّفَ إليها في أثناء طريقه إلى ولاية طرابزون التركية وكانت مريضة، فاصطحبها إلى طبيب بيطري وعالجها لتصبح رفيقة سفره

اخبار تركيا 21.12.2021

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.