هل عملية زراعة الشعر مؤلمة ؟

لا يمكن إجراء عملية زراعة الشعر مالم يتم التخدير الكامل أو الموضعي نظرا للألم المرافق الذي ينتج أثناء إجراء مراحل العملية للذلك من الأهمية بمكان تطبيق التخدير لتفادي الألام التي تنتج من الزراعة مثلها كما في جميع العمليات الجراحية  .

:عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر سواءً بطريقة الشريحة أو الاقتطاف تعتبر عملية جراحية يتم من خلالها نقل جذور الشعر بعد إقتطافها من المناطق المانحة   في وراء الرأس إلى المناطق الفارغة الأمامية من الرأس .  اي يتم الاستئصال والزرع وفي كلتا الحالتين يتم جرح فروة الرأس بأدوات خاصة لذلك تكون حادة وجارحة للفروة ففي حالة الشريحة يتم قطع جزء من فروة الرأس من المناطق المانحة اي يتم نزع قطعة من الجلد بواسطة مشارط طبية وفي تقنية الاقتطاف يتم استئصال الجذور بواسطة جهاز دقيق يقوم بحفر حوالي الجذر واستئصاله ,  واثناء الزرع يتم فتح القنوات الحاضنة للجذور سواءً بالابر أو الشفرات أوالأو إس أل

: تعريف الألم

 

 هو شعور وإحساس مزعج سيء وغير محبوب متعلق يسبب ضرر فعلي وجاد في الانسجة أو خلايا الجسد من الممكن أن يكون معنوياً أو ملموسأ ومحسوسا وذلك بحسب العوامل    المسببة له

:التخدير

يتم تطبيق التخدير باستخدام بعض العقاقير والأدوية التي تلعب دورا مهما في تثبيط الإحساس بالالم ، أي يتم فيها اعتراض طريق السيالة العصبية المتجهة إلى منطقة الدماغ بعد صدورها من منطقة تطبيق الجراحة أثناء إجراء العملية ، ولا يمكن إجراء العملية من دون تطبيق التخدير الكامل أو الموضعي والذي من شأنه  تثبيط شعور الإحساس بالالم .

الالم 2

:الألم في عملية زراعة الشعر

في عملية زراعة الشعر يمكن أن نقول بأن الآلام  تكون معدومة إن جاز القول وإن وجدت فهي ستكون في بداية العملية وتحديداً عن البدء في عملية التخدير , إذ إن الألم الموجود في عملية زراعة الشعر كلها يكون من مرة إلى ربع مرات ويكون الألم خفيفاً جداً ومتمثلاً بوخز إبر التخدير وبعدها لن يشعر المريض بالألم أبداً . حيث تتخدر فروة الرأس بعد الابرة الثالثة وبعدها لن يشعر المريض بالألم بما في ذلك ألم إبر التخدير التالية.

يتم اللجوء إلى التخدير الموضعي في عملية زراعة الشعر لتجنب الالام التي يمكن ذكرها كالتالي :

المرحلة الأولى : لتفادي الألم الذي يحدث في المنطقة المانحة وأثناء إقتطاف البوصيلات   .

المرحلة الثانية : لتفادي الألم الذي يصاحب مرحلة فتح القنوات والتي سيتم غرس البوصيلات فيها .

ويكون التخدير عن طريق إدخال المخدرعبر إبرة إلى فروة الرأس وبعدها تتخدر الأنسجة والخلايا بالكامل في المنطقة المخدرة.

   ماهي الطريقة المستخدمة أثناء عملية زراعة الشعر ؟ الاقتطاف تعتبر طريقة الأقتطاف هي الأحدث في مجال زراعة الشعر وتعطي نتائج اكيدة وناجحة ولا تسبب أية اثار جانبية   مؤذية  .


لا تتردد باستشارتنا لتزويدك بأدق التفاصيل باللغة العربية

:     للحجز والاستعلام

+90 (553)-(016)-1554 

indir

Facebook comments code.