تجميل الأنف في تركيا 

مع أفضل أطباء التجميل في أشهر مشافي اسطنبول تركيا. تقتصر عملية تجميل الأنف في تركيا  على إعادة تشكيله بزيادة أو إنقاص الحجم أو إزالة الأنعكاف أو تغيّر شكل أرنبة الأنف أو تغيّر اتساع فتحات الأنف أو تغيّر الزاوية بين الأنف والشفة العليا. كما أنه يمكن باجراء تجميل الأنف في تركيا إصلاح المشاكل التنفسية بتعديل الحاجز الأنفي. اما عن الأعراض الجانبية المتوقعة فقد تشمل بعض التورمات والكدمات بالجفن السفلى ، وسرعان ما تختفي خلال أسبوعين بعد اجراء تجميل الانف في تركيا .

تعتبر عمليّات تجميل الأنف في تركيا من العمليّات المألوفة عالميّاً، تزداد بشكل لافت للرغبة بالظهور بشكل جميل أو أكثر جمالاً. تتم في تجميل الانف في تركيا  إعادة قولبة هيكل الأنف العظميّ والغضروفيّ بما يتناسب وشكل الوجه، انتشرت في الآونة الأخيرة لتصبح موضة العصر كذلك مع كثرة الأطبّاء الذين جنحوا إلى التخصّص في التجميل سواء بكفاءة أو بعدمها ما أدى لحدوث مشاكل أو أقرب إلى كوارث تجميليّة ونفسيّة كذلك.


:  أهم  أسرار عمليات تجميل الأنف في تركيا 


معنى تجميل الأنف في تركيا  لا يقتصر على تغيير شكل الأنف لتكون جميلة فقط ، انما من أهم الأسباب التى يلجأ لها راغبى عمليات تجميل الأنف في تركيا  هى تناسق شكل الأنف مع الوجه ، ومن أهم الأسباب الأساسية أيضاً تصحيح ضعف التنفس الناتج عن عيوب هيكلية فى الأنف ، وإذا كان الأنف كبير جداً أو صغير جداً ، وإذا كانت فتحتى الأنف صغيرة جداً أو كبيرة جداً .

لعملية تجميل الأنف في تركيا  عدة أنواع منها : 

تجميل الأنف التعديليّ Corrective Rhinoplasty

تجميل الأنف الكامل

تجميل مقدّمة الأنف أو غضاريف الأنف الأماميّة

تجميل الأنف العظميّ مثل حدبة الأنف العظميّة أو انحراف الأنف يميناً أو شمالاً

إعادة تشكيل تركيب الأنف الناتج عن الحوادث أو حالات مرضيّة خاصّة

زراعة الأنف مع الوجه Facial Implant


: قائمة أطباء التجميل في مستشفانا 


يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب من خلال الضغط على الرابط التالي


  لحجز المواعيد يمكنكم التواصل معنا باللغة العربية واتس أب  –  مكالمة         

indir-1

00905530161554

تجميل الأنف في تركيا

تجميل الأنف في تركيا

ما هي أهم النقاط المهمة التي يتوجب على المريض مناقشتها مع الطبيب المنختص قبل الإقبال على هكذا عملية دقيقة  لاجراء عملية تجميل الانف في تركيا ؟ 

يفترض من المريض مناقشة درجة تقبّله للأنف الجديد،عند اجراء عملية تجميل الانف في تركيا  والذي قد يغيّر من شكل الوجه كليّاً، وربّما شخصيّته ونفسيّته أيضاَ سواء كان امرأة أو رجلاً. مع ضرورة تفهّمه لهذه العمليّة بأنّها تجميليّة، حيث يكون شكل الأنف الجديد متناسقاً مع الشكل العام للوجه.

كذلك من المتوقع احيانا ،  في عملية تجميل الأنف في تركيا  قد لا يكون شكل الأنف الجديد منسجماً تماماً مع توقّعات المريض حيث أنّ تفاعل أنسجة الأنف وخصوصاً الغضاريف الأنفيّة (Nasal cartilages) أو الأنسجة الأخرى تكون غير مضمونة التفاعل تماماً وتختلف من مريض لآخر.

وربّما عدم الحاجة إلى العمليّة، خاصّة وأن بعض المرضى يصرّون على إجرائها بالرغم من أنّ شكل الأنف طبيعيّ جدّاً ولا يحتاج إلى أيّ تصويب.

ولأنّ شكل الأنف الجديد بعد اجراء تجميل الانف في تركيا عرضة للتغيّر بعد ستة أشهر أو سنة، فلا ينصح بإجراء أيّ عمليّة أخرى إلّا بعد مرور ستة أشهر على العمليّة الأولى.

تفاصيل تجميل الأنف في تركيا  

كيف تتمّ عمليّة تجميل الأنف في تركيا ؟

يمكن إجراء عمليّة الأنف بطريقتين، إمّا عن طريق:

جراحة تجميل الأنف المغلقة في تركيا 

حيث لا توجد ضرورة لاستكشاف مكوّنات الأنف الداخليّة، ويكتفي الجرّاح باجراء كسر للمنطقة المراد تعديلها باستخدام أدوات خاصّة بذلك. ثمّ يقوم بإعادة بناء الأنف من جديد بما يتلاءم مع الوضع المراد تحقيقه، في حين قد تستدعي الحالة إجراء تعديل للحاجز الأنفيّ عن طريق جراحة تجميليّة داخليّة محدودة، إذا ما كان هناك انحراف بسيط في الحاجز الأنفيّ.

أو جراحة تجميل الأنف المفتوحة

وهي من العمليّات الدقيقة التي تحتاج إلى مهارات عالية وخبرة طويلة في مثل هذه العمليّات. وغالباً هذا النوع من العمليّات قد تطول لأكثر من أربع ساعات أحياناً لدقّتها وضيق المكان وحساسيّته، وغالباً ما تكون مصحوبة بعمليّة تعديل للحاجز الأنفيّ.

كما أنّ نتائج هذا النوع من العمليّات تحكمها عدّة أمور، نذكر منها حجم الانحراف الناتج عن الإصابة والفترة التي تلتها حتى تاريخ إجراء الجراحة. وفي بعض حالات التشوّهات الخلقية قد لا تكون النتائج بالقدر الذي يتوقعه المريض من العمليّة، لكن يجب أن يعي أنّها ضروريّة، وأحياناً قد يلجأ الطبيب إلى إجراء العمليّة على مراحل للحصول على أفضل النتائج.

لا بدّ من الإشارة إلى أنّه هناك حالات فشل للعمليّة ليس للطبيب علاقة بها، خاصّة مع وجود سماكة كبيرة في الجلد بحيث أنّه يصعب تعديل حجم الأنف وقولبته حسب المطلوب

كيف يتم تقييم عملية تجميل الأنف في تركيا  وما هو مقياس نجاح أو فشل عمليّة تجميل الأنف؟

عند اجراء تجميل الانف في تركيا فان النجاح التامّ في العمليّة يكون بأنف جميل ذي مظهر طبيعيّ متناسب مع بقيّة عناصر الوجه، دون أن يكتشف المحيطون بالمريض أنّ هذا الشخص قد خضع لعمليّة تجميل في أنفه.

ومن المفارقات أنّ مريض التجميل يصعب إرضاؤه، فأحياناً تكون العمليّة ناجحة، ولكنّ المريضة تشعر بعدم الرضى ظنّاً منها أنّها ستصبح بعد العمليّة ملكة جمال العالم، متناسية أنّ الأنف في الوجه هو جزء وليس الكلّ، والجمال مرتبط بكامل الوجه وتفاصيله وليس بالأنف لوحده.

كيف يتمّ اختيار الطبيب المناسب لإجراء العمليّة والذي يضمن نجاح عملية تجميل الأنف في تركيا  ؟

هذا سؤال مهمّ لأنّ الضرر الناتج عن نقص الخبرة كبير ومخيب، وقد يكون غير قابل للإصلاح. لذلك، فإنّ انتقاء الطبيب المناسب لتجميل الانف في تركيا  مهمّ جدّاً ويجب أن يكون صاحب خبرة كبيرة في هذا المضمار ومشهوداً له بخبرته وبالنتائج التي يتوصل إليها.

تبقى عمليّة تجميل الأنف في تركيا عمليّة دقيقة جدّاً، ولها تأثير كبير على شكل الوجه والناحية الجماليّة، لأنّه يحتل منتصف الوجه، ونتائجه باهرة على المستوى النفسيّ والاجتماعيّ. إلا أنّه لا يمكن أبداً ضمان النتائج بشكل كامل مهما بلغت الجراحة من تطوّر. ستبقى عمليّة تجميل الأنف شائعة جدّاً ومن العمليّات المطلوبة من قبل النساء والرجال،كما من المتوقّع أن تشهد السنون القادمة تطوّراً جديداً في علم النانوتكنولوجي (Nanotecnology)  والتي من شأنها أن تغيّر وتحرز تقدّماً لافتاً في جراحة التجميلً.

1 –  إختلاف طريقة إجراء عملية تجميل الأنف في تركيا  من شخص لاخر :

* – تختلف عملياتتجميل الأنف في تركيا من شخص لآخر حتى ولو لم يكن بها عيوب هيكلية ويحتاج الشخص عملية لتنسيق حجم الأنف مع الوجه ، فلكل شخص إعداد خاص به حسب تقسيمات ملامح الوجه التشريحية .
* – حجم الأنف بالنسبة للتوازن مع الوجه وبعرض الأنف عند الجسر ” الحاجز الأنفى ” أو فى حجم وموضع من الخياشيم ” كل ما يشمل داخل فتحتى الأنف ” .
* – إذا كانت الأنف محدبة مرئية أو يوجد منخفضات على الجسر الأنفى .
* – طرف الأنف ” أرنبة الأنف ” إذا كان الشكل كبير جداً ، أو بصلى فى الحجم ، أو تكون متدلية ، أو تكون مقلوبة لأعلى .
* – تكون الخياشيم فى الداخل واسعة جداً ، أو كبيرة جداً ، أو مقلوبة .

2 – عدم تنساق الأنف بشكل عام مع الوجه ؟

يجب أن نضع فى الإعتبار أن الوجه فى كل البشر ليس مثالى مائة فى المائة ، وبالتالى أى عملية تجميلية له لا تعيد المثالية الكاملة بعد نتائج عمليات التجميل ، ولكن الهدف من هذه العمليات هو خلق التوازن ونسبته الصحيحة مع الوجه .

3 –  إجراء عملية  تجميل الأنف في تركيا  لتصحيح إنحراف الحاجز الأنفى  : 

* – لابد من عملية جراحية داخل الأنف وهذا أفضل حل يتم فعله لتحسين مجرى الهواء الذى يسبب عرقلة تتطلب تقييم دقيق لهيكل الأنف من حيث صلته بتدفق الهواء والتنفس .
* – تصحيح انحرفات الحاجز ، هى مشكلة واحدة تُعد من أكثر الأسباب شيوعاً لضعف التنفس .
* – يتم عمل إجراءات ليتحقق الجراح من خلال الفحص صحة تعديل هيكل الأنف لتصبح بعد العملية فى أفضل شكل موازى للوجه بدون أى منخفضات أو أخطاء بعد العملية .

4 – من هم  أفضل الأشخاص المناسبين لإجراء عمليات تجميل الأنف  في تركيا ؟

* – لابد أن يكون الشخص وجهه متكامل النمو ” ليس به ضعف أو تشوه فى مكان آخر فى الوجه لاجراء تجميل الأنف في تركيا .
* – لابد أن يكون الشخص بصحة جيدة ولا يعانى من مرض الأنيميا ” فقر الدم ” . لاجراء تجميل الأنف في تركيا
* – لابد أن يكون الشخص غير مدخن ، لتكون نتائج العملية الجراحية فى أفضل حال ، ولا تطول فترة الألم أو يحتاج لعلاجات أخرى قبل وبعد العملية . لاجراء تجميل الأنف في تركيا
* – من المهم جداً أن تكون النظرة الإيجابية قبل العملية مطمئن لها الشخص نفسياً وأن يختار الجراح الأمين بعناية .

5 – فترة الانتعاش بعد عملية تجميل الأنف في تركيا   : 

* – خلال فترة النقاهة وتسمى أيضاً بفترة الإنتعاش بعد عملية  تجميل الأنف في تركيا  ، من المرجح أن يتم وضع جبيرة داخل الأنف أو ضمادات توضع على السطح الخارجى لدعم وحماية الهياكل الجديدة خلال مرحلة وقت الشفاء الأولى .
* – فى مرحلة التورم الأولى بعد إجراء تجميل الأنف في تركيا ، ينحسر التورم فى غضون أسابيع قليلة .
* – قد تستغرق فترة التورمات لمدة تصل إلى سنة بعد تجميل الأنف في تركيا .. وذلك حسب الإهتمام والمتابعة المستمرة الجيدة مع الطبيب الجراح ، ويمكن أن يكون الأمر مجهداً بعض الشئ لكنه ضرورى حتى نتخلص سريعاً من الآثار الجانبية للعملية الجراحية .
* – خلال هذا الوقت أيضاً قد تلاحظ تغييرات تدريجية فى مظهر أنفك لأنها تتهذب بالنتائج الجديدة مع مقاييس الوجه على أفضل شكل مما كانت عليه قبل العملية .
* – التورم قد يأتى ويذهب ويزداد سوءً فى الصباح خلال السنة الأولى بعد اجراء تجميل الأنف في تركيا مهما كان السبب ، مع نجاح العملية واهتمام الشخص بالمتابعة ، هذا أمر طبيعى لابد منه أن يحدث .

6 – كيفية الرعاية الجيدة لمكان الجراحة بعد إجراء تجميل الأنف في تركيا  ؟

* – يقوم الجراح بإعطاء الشخص تعليمات لابد تنفيذها بكل دقة وبانتظام وعدم إهمال إطلاقاً . عند اجراء تجميل الأنف في تركيا
* – تؤخذ الأدوية الموصوفة عن طريق الفم بانتظام للمساعدة على سرعة الشفاء وعدم الإصابة بأى آثار جانبية . عند اجراء تجميل الأنف في تركيا
* – لابد من المتابعة مع الطبيب باستمرار فى المراحل الأولى بعد إجراء العملية لفحص موضع الجراحة ، والإطمئنان على الصحة العامة . بعد اجراء تجميل الأنف في تركيا
* – مع المتابعة الدورية للطبيب ، لابد أن نسأل أسئلة محددة عن أخبار نتائج عملية جراحة الأنف وما هى الأشياء المتوقع أثناء فترة النقاهة ” الإنتعاش ” فى المرابحل الأولى بعد تجميل الأنف في تركيا .

* – تكون الأسئلة حول تجميل الأنف في تركيا مثل :

س – أين أقضى فترة النقاهة بعد عملية تجميل الأنف في تركيا ؟ وهذا ضرورى جداً .
س – ما هى الأدوية الهامة التى يمكننى الإستمرار عليها بانتظام عند تجميل الأنف في تركيا ؟
س – إذا كانت الضمادات موجودة بعد الجراحة وستظل فترة بعد العملية متى وكيف يمكن إزالتها  بعد الانتهاء من تجميل الأنف في تركيا؟
س – إذا وجدت غرز جراحية ، متى وكيف يتم إزالتها بعد تجميل الأنف في تركيا ؟
س – متى يمكننى أن أستأنف نشاطى الطبيعى وممارسة حياتى اليومية العادية بعد تجميل الأنف في تركيا ؟
س – متى تنتهى فترة المتابعة الطبية ؟
– كل الأسئلة السابقة لابد الإهتمام بها والحرص على تنفيذ إجابتها بكل دقة ونظام .

تجميل الأنف في تركيا7 – عمليات تجميل الأنف في تركيا  قبل وبعد النتائج :

* – نتائج عمليات ت تجميل الأنف في تركيا تكون لفترة طويلة إلى حدٍ ما ، وهذا شئ طبيعى لابد منه .
* – لابد للشخص أن يأخذ صوراً شخصية للأنف قبل عملية تجميل الأنف في تركيا وبعدها فى كل مراحل تطور الشفاء .
* – فى كل الأعمار ، وأياً كان وزن الجسم ، من الطبيعى أن يتغير شكل الوجه كله تدريجياً وأول هذه التغيرات الأنف طبعاً .
* – لابد من اتخاذ أسلوب جديد فى الحياة عموماً بعد إجراء تجميل الأنف في تركيا حتى ولو كانت بسيطة جداً لأن الأنف عضو حساس جداً فى الجهاز التنفسى كله .
* – أهم أسلوب لابد أن نحافظ عليه مدى الحياة بعد عملية تجميل الأنف في تركيا هو الوقاية من التعرض لآشعة الشمس ، وهذا الأسلوب على وجه الخصوص يساعد على تحسين نتائج المظهر الجديد وعدم التعرض لأى آثار جانبية مؤلمة

  8 –  خطوات أجراء جراحة تجميل الأنف في تركيا   :

* – التخدير قبل عملية  تجميل الأنف في تركيا
– قبل إجراء تجميل الأنف في تركيا  يحدد الطبيب إذا كان التخدير العام عن طريق الوريد أو بطرق أخرى ، وسوف يحدد الطريقة الأفضل التى يدار معها أثناء فترة الجراحة الأدوية اللازمة لراحتك .
* – إجراء عملية الشق عند جراء تجميل الأنف في تركيا 
– يتم إجراء عميلة تجميل الأنف في تركيا ، إما باستخدام إجراء جراحى مغلق ، حيث يتم إغلاق فتحات الأنف حتى الداخل ، وعمل شق من الخارج وهذا يسمى بإجراء جراحة شق مفتوح ، ويتم وضع شريط ضيق وعبر أنسجة الأنف يتم عمل شق خارجى حتى نفصل فتحتى الأنف عن بعضهما بواسطة الشريط الضيق الذى سنضعه بعد الشق .
– يمكن فتح شقوق أخرى ومن خلالها يتم رفع الجلد الذى يغطى عظام الأنف والغضاريف بكل لطف ورفق للسماح بوصول الأجهزة الدقيقة التى تعيد تشكيل هيكلة الأنف .
* – إعادة تشكيل هيكل الأنف
– إذا كانت الأنف كبيرة جداً ، ربما يكون الأنسب لتصغيرها لإزالة العظام الكبيرة أو استئصال الغضروف .
– عمليات تجميل الأنف في تركيا الكبيرة جداً والطريقة الأكثر شيوعاً والأنسب لمعظم الناس هى استئصال الغضروف من الحاجز الأنفى ، ويتم عمل تقسيم هيكلى حديد فى وسط الأنف بعد إزالة الغضروف بعد انجاز تجميل الأنف في تركيا .
– يتم إعادة تشكيل هيكل الأنف بعد استئصال الغضروف منه ، أخذ جزء من غضروف الأذن ويتم توزيعه وإعادة الهيكلة بدلاً من الغضروف الذى تم استئصاله .
– نادراً ما يتم أخذ غضروف بديل لغضروف الأنف الذى يتم إزالته من أضلاع الجسم .
* – تصحيح انحراف الحاجز الأنفى
– أثناء إجراء عملية تجميل الأنف في تركيا وأثناء إتمام الخطوات السابقة يحدث انحراف بالطبع للحاجز الأنفى ، ويتم تعديله فى مساره الصحيح حتى يستقيم ، لأن استقامته تنهى مشاكل بعض عملية التنفس بعد الإنتهاء من الجراحة .
* – مرحلة إغلاق الشق
– بمجرد أن يتم الإنتهاء تماماً من إعاد تشكيل هيكلة الأنف ويعيد البنية الأساسية داخل الأنف مثل الأنسجة والجلد من الداخل ، يتم إغلاق الشق بالطريقة المطلوبة والصحيحة ، أو يتم إغلاق الشقوق إذا كانت أكثر من واحد .
– يمكن عمل شقوق إضافية قبل الغلق النهائى فى الخياشيم عند الطيات الطبيعية التى توجد فيها لتغيير حجمها قبل التقفيل الأخير .
* – مرحلة إنتظار النتائج
– يستمر وضع الشاش والجبائر التى وضعها الطبيب بعد انتهاء الجراحة مباشرةً لبضعة أيام ، لتكون دعامات للأنف ولتسرع من عملية الشفاء
تجميل الأنف في تركيا

تجميل الأنف في تركيا

    المزيد من المعلومات عن عمليات تجميل الأنف في تركيا   : 

1 – إن قرار إجراء عملية جراحية لتجميل الأنف في تركيا ، فى الأول والآخر هو قرار شخصى لك وحدك مهما كانت الإغراءات المعروضة عليك .
2 – لابد أن تتعرف جيداً على كل المعلومات التى تخص الجراحة من نتائج صحية ومخاطر وآثار جانبية ومضاعفات من الطبيعى حدوثها بعد إجراء تجميل الأنف في تركيا   .
3 – سوف ينبه الجراح الأمين وطاقمه على كل المخاطر المحتمل حدوثها أثناء وبعد تجميل الأنف في تركيا ، وسيطلب منك التوقيع على إقرار أو استمارة للموافقة لضمان التفاهم بينكما والإتفاق على قبول إجراء العملية رغم التنبيه على حدوث مخاطر .

أسئلة وأجوبة عن عملية تجميل الأنف في تركيا   :

س : هل تحدث مخاطر أثناء إجراء عملية تجميل الأنف في تركيا؟
ج : نعم ، والمخاطر الوحيدة التى يمكن أن تحدث هى مخاطر التخدير الكلى .
س : هل يحدث نزيف دموى من الأنف بعد إجراء تجميل الأنف في تركيا ؟
ج : نعم ، يمكن أن يحدث وهذا طبيعى ومن المخاطر المعتادة ، ويمكن أن يحدث ورم دموى بعد انتهاء العملية حتى ولو أن الجراحة ناجحة مائة فى المائة ، هذا من المخاطر التى يمكن أن تحدث بكثرة .
س : هل توجد مضاعفات فى الأنف بعد إجراء تجميل الأنف في تركيا ؟
ج : نعم ، يمكن حدوث عدوى ميكروبية ، ويمكن حدوث ضعف التئام الجروح ، وتكوين بعض الندبات .
س : هل يوجد تغيير فى الإحساس بوظائف الأنف فى فترة التماثل للشفاء  بعد تجميل الأنف في تركيا ؟
ج : نعم : يمكن الإحساس بالتنميل أو الخدر والألم فى هذه الفترة .
س : ما هى المخاطر الأخرى المؤكدة التى يتعرض لها من يقوم بإجراء عملية تجميل الأنف في تركيا  ؟
ج : بالفعل يوجد بعض المخاطر التى تحدث طبيعياً نتيجة إجراء تجميل الأنف في تركيا ، لذلك يتم مناقشة المريض فى كل هذه الأمور قبل العملية ويمضى على موافقته ليخلى مسؤولية الجراح وطاقمه إذا تعرض المريض لمخاطر شديدة ،

بعض مخاطر إجراء تجميل الأنف في تركيا

1 – صعوبة فى التنفس .. مؤكد شائع . بعد جراء  تجميل الأنف في تركيا 
2 – مظهر الأنف يكون غير طبيعى فى الفترات الأولى من مرحلة الشفاء عند اجراء تجميل الأنف في تركيا .. مؤكد وشائع .
3 – تغيير فى لون جلد الأنف وما حولها وتورم قليلاً عند اجراء تجميل الأنف في تركيا  .. مؤكد وشائع .
4 – قد يتعرض المريض إلى علاج جراحى آخر بسبب حدوث ثقب فى الحاجز الأنفى بعد تجميل الأنف في تركيا .. نادر حدوثه .
5 – قد يستحيل العلاج بالتدخل الجراحى لعلاج ثقب الحاجز الأنفى إذا حدث ، لصعوبة وتعقيد هذا الأمر .

 الأمور التي يجب الإنتباه إليها ما بعد عمليّة تجميل الأنف في تركيا  : 

  • تستغرق مرحلة ما بعد عملية تجميل الأنف في تركيا ، والتي تختلف وفقاً لنوع عمليّة تجميل الأنف، حوالي 7 أيّام إلى 15 يوماً، وتشتمل على:
    • احتماليّة وضع فتائل لمدّة 3-4 أيّام. بعد تجميل الأنف في تركيا
    • وضع جُبَيرة أنفيّة في حالة جراحة الحاحز. بعد تجميل الأنف في تركيا 
    • استخدام ضِمَادة أنفيّة (إمّا الشاش المعقّم أو قطعة صغيرة من البلاستيك أو الجصّ) تظلّ لمدّة 10 أيّام إذا تمّ إجراء تغيير على شكل الأنف.
  • يعتمد الوقت الفاصل لاستئناف الحياة الاجتماعيّة والمهنيّة على مدّة وضع الضِّمَادة الخارجيّة واحتماليّة ظهور كدمات على الجفون والخدّين، والتي يختلف حجمها من شخص إلى آخر.
  • يظلّ الأنف هشّاً لمدّة شهر، حيث يجب تجنّب أيّ صدمة أو حركات عنيفة (إخراج المخاط بعنف، الرياضة…).بعد تجميل الأنف في تركيا 
  • عند إزالة الضِّمَادة، قد يظهر انتفاخ على الأنف بعد تجميل الأنف في تركيا ، يزول بالعلاج الطبّي الموضعي.
  • لا تُزال خيوط الجراحة، لأنّه يتمّ وضعها داخل الأنف، كما أنّها تذوب لوحدها.
  • هذه العمليّة غير مؤلمة. أمّا الإحساس بأيّ ألم فيشير إلى إمكانيّة حدوث إلتهاب، ما يستوجب استشارة الطبيب.

مرحلة نموّ الأنف بعد إجراء تجميل الأنف في تركيا  : 

لا ينبغي أن يشعر المريض بالقلق عند إزالة الضِّمَادة الخارجيّة، لأنّ ظهور النتائج النهائيّة يستغرق بضعة أشهر. فقد ينمو الأنف، ثمّ يعود ويتقلّص حجمه، في الأسابيع التي تلي العمليّة. وزوال زيادة حجم الأنف الظاهر، الناجم عن الوذمة على القسم العظمي والغضروفي، يستغرق وقتاً أطول يقارب الـ6 أشهر، بخاصّة في حالة تقلّص حجم طرف الأنف، وبعدها يستعيد طرف الأنف ليونته. وتظهر النتيجة النهائيّة للأنف خلال عام.

يجب تجاهل المناطق غير المنتظمة التي يتمّ جسّها باليد، إذا لم تكن ظاهرة مرئيّاً. ولكن يجب معرفة أنّه نظراً لتصلّب ونموّ الندبة الداخليّة، قد يكون من الضروري إجراء عمليّة متابَعة في 10 % من الحالات، ويجب إبلاغ المريض مسبقاً بذلك.

قد يحدث أحياناً تسميط في الشعيرات وتوسّع الشعيرات الدمويّة (الورديّة) بعد الجراحة لدى بعض الأشخاص. لذا يكون من الضروري إجراء علاج بالليزر إذا لم تتحسّن هذه الحالة، التي قد تظهر بشكل خاصّ حين يتمّ إعادة إدراج الغضروف. وقد يزيد لون الهالات الداكنة، بخاصّة إذا كان جلد الجفون السفليّة داكناً، ما يفرض ضرورة تجنّب الشمس في الأشهر الستّة الأولى.

قائمة عمليات التجميل في تركيا  :


لا تتردد باستشارتنا لتزويدك بأدق التفاصيل باللغة العربية

:    للمزيد من المعلومات و حجز المواعيد بإمكانكم التواصل معنا

+90 (553)-(016)-1554 

indir

Facebook comments code.