تجميل الانف في تركيا

اهم واصعب مرحلة في اجراء عملية تجميل الانف في تركيا هو اختيار الطبيب. فهذه العملية تعتبر جراحة دقيقة جدا وتتطلب مهارة بالاضافة الى الخبرة في موضوع المنظور الجمالي وتحليل الوجه. المهم بالنسبة  لكم عند اجراء تجميل الانف في تركيا هو النظر الى نتائج العمليات السابقة التي قام بها طبيبكم,من حيث توافق الوجه مع الانف وجميع الخبرات المتعلقة بنوعية وتعداد العمليات التي اجراها سابقا وحتى الان.



 : قائمة أطباء التجميل في مستشفانا 


يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب من خلال الضغط على الرابط التالي : 


  لحجز المواعيد يمكنكم التواصل معنا باللغة العربية واتس أب  –  مكالمة         

indir-1

00905530161554


عملية تجميل الأنف في تركيا

عملية تجميل الأنف في تركيا ليست في كل الأحيان عملية رفاهية كما يعتقد الكثيرون في مجتمعنا، فقد يكون الإنسان معرض لتشوه يحتاج للتدخل الجراحي، ويسود في مجتمعنا أن عملية تجميل تصغير الأنف تدخل ضمن إطار الرفاهية، لكن الحقيقة غير ذلك.

وتدور في أذهاننا أسئلة كثيرة عن هذا الأمر، وقد نتساءل في داخلنا هل نحتاج نحن لهذه الجراحة؟ وكم تكلفتها؟ وأين تجرى هذه العمليات؟ ومن أشهر الأطباء في هذا الاختصاص؟ وأسئلة عديدة أخرى سنجد الإجابة عنها في هذا المقال.


معلومات هامة وغنية عن عملية تجميل الأنف في تركيا 


1- كيف يتم اختيار الطبيب المناسب لإجراء تجميل الأنف  في تركيا؟

 بعد اجراء عمليات تجميل الانف  في تركيا فانه ينبغي مراقبة وضعكم لمدة طويلة وفي فترة الشفاء نقترح عليكم البقاء دائما تحت اشراف الطبيب. لذلك فان من المهم جدا البقاء على تواصل بينكم وبين الطبيب.في ايامنا هذه انه من السهل جدا الوصول الى معلومات عبر الانترنت لكن يكون هناك معلومات خاطئة فبامكانكم الوصول الى تعليقات المشاركة من قبل المرضى في مواقع المنتديات الا ان هذا من الممكن ان يكون هدف للدعاية فقط وبالتالي يقودكم الى معلومات خاطئة. عند اختياركم الطبيب عند اختازكم القرار في اجراء عملية تجميل الانف في تركيا  يجب عليكم الالتقاء والتحدث معه عن اهتماماتكم وان تطلبوا منه نتائج العمليات السابقة التي قام بها. واذا كان هناك شخص ما من محيطكم قد اجرى عملية تجميل الانف في تركيا لدى نفس الطبيب فانه من المهم مراجعة هذا الشخص كما انه يجب عليكم التعرف والتحدث الى المرضى في قاعة الاستقبال عند الذهاب الى طبيبكم. اذا لم تستطيعوا اخذ القرار المناسب بشان الطبيب فان هناك اقتراح اخر وهو التشاور مع الفريق الطبي الذي يرافق الطبيب بشكل دائم في غرفة العمليات.  عند اتخاذ القرار باجراء عملية تجميل الانف في تركيا على الرغم من ان هذا الاسلوب صعب ومعقد الا انها طريقة للحصول على معلومات اكثر وضوحا. بعد اخذ القرار ووضع الخطة لاجراء عملية تجميل الانف في تركيا  مع الطبيب فان الفترة القادمة تكون التوقف عن البحث عن الاطباء وابقاء هذه المدة فقط من اجل اجراء فحوصات والتشارك بالاراء مع الطبيب بشكل دائم.


2- هل عملية تجميل الانف  في تركيا مؤلمة؟

في حال لم يتم تننفيذ تطبيق الدعامة التقليدية في عملية تجميل الانف في تركيا فانه لن يكون هناك أي نوع من الألم ،أما من اجل التفس بشكل مريح بعد العملية يتم تطبيق السيليكون الذي يمنع اي شعور بالألم .


3 -هل يكون هناك نزيق اثناء اجراء عملية تجميل الأنف في تركيا ؟

فعند عدم حدوث اي مشكلة متعلقة بتخثر الدم لدى المريض فان جراحة الانف لم تدرج في قائمة العمليات الجراحية الخطرة، طبعا هناك تدابير تؤخذ قبل عملية تجميل الانف في تركيا , وبفضل تحاليل الدم التي تجرى قبل  العملية بخصوص مخاطر النزيف فان امكانية حصول هذا النزيف بعد العملية تكون متدنية جدا اما الاشخاص الذين يعانون من الضغط المرتفع فان فرصة حصول النزيف لديهم تكون مرتفعة بعد اجراء عملية تجميل الانف في تركيا ، يجب عدم استخدام ادوية تسبب سيولة الدم مثل الاسبيرين مدة اسبوع على الاقل قبل العملية. بعد عملية تجميل الانف في تركيا تكون هناك حالة وجود دم على شكل مخاط خفيف لونه زهري خاصة في اول يومين من اجراء عملية تجميل الانف في تركيا .


4 – هل يمكننا اجراء عملية تجميل الانف في تركيا في اي مرحلة من العمر؟

الحد الادنى للعمر لاجراء عملية تجميل الانف في تركيا لدى النساء 17 عاما وللرجال 18 عاما اما اذا لم يكون هناك اي مشكلة صحية تعيق القيام بهذه العملية فانه لايوجد هناك حدى اعلى للعمر.  في حالات احتقان (انسداد) الانف الشديد واعاقة النمو لدى الطفل فانه يمكن تطبيق الجراحة في اعمار صغيرة عند التفكير في اجراء عملية تجميل الانف في تركيا , وبسبب استمرار نمو العظم فانه يمكن اجراء مراجعة جراحية في السنوات القادمة.

هل تستطيع النساء المرضعات اجراء عملية تجميل الانف في تركيا؟                                                                                        يعتبر حليب الام الغذاء الوحيد للطفل في الاشهر الست الاولى. فاذا لم يكن هناك ضرورة ما فانه يرجح التخطيط لعملية تجميل الانف في تركيا  في فترة بدء اعطاء مكملات غذائية اضافية للطفل ولكن اذا ارادت المرضعة اجراء العملية في فترة الرضاعة ففي اليوم المقرر اجراء التخدير فيه, عليها جمع حليبها في زجاجة الطفل من اجل تغذيته وبعد عملية تجميل الانف في تركيا بثماني ساعات تستطيع الاستمرار في ارضاع طفلها.


 5- ماذا يحصل في فترة عملية تجميل الانف في تركيا ؟

قبل عملية تجميل الانف في تركيا  يؤخذ دم من اجل تحليله ثم يوضع سيروم وبداخلة ادوية اضافية من اجل التنويم وعدم الشعور بالالم في مرحلة التخدير. قبل عملية تجميل الانف في تركيا يعطى دواء معروف (بابرة الشجاعة) بين الجميع. فهذا الدواء يزيل توتركم ويجعلكم تشعرون بالراحة. تكون درجة حرارة غرفة العمليات باردة بالنسبة لغرفة عادية نعيش فيها. لذلك يكون هناك مدافئ خاصة من اجل حرارة اجسامكم وعند وشك الانتهاء من عملية تجميل الانف في تركيا يقوم الفريق الجراحي وفريق التخدير بايقاظكم.


6 – ماذا يجب ان نرتدي عند الذهاب الى عملية  تجميل الانف في تركيا ؟ هل ستكونون عراة؟ هل من الممكن اصطحاب الزوج او احد الاقارب الى غرفة العمليات؟

قبل الدخول الى غرفة العمليات عند اجراء عملية تجميل الانف في تركيا فان الممرضات سيشرحون لكم تفاصيل مرحلة التحضير. يجب ارتداء ملابس خاصة من اجل اجراء التدخلات المناسبة عند حدوث اي طارئ اثناء العملية. سوف تدخلون غرفة العمليات بالملابس الخاصة وبدون ارتداء الملابس الداخلية وبالنتيجة لن تكونوا عراة. عند اجراء عملية تجميل الانف في تركيا لا يسمح بدخول اقارب المريض الى غرفة العمليات. بسبب قواعد وشروط الغرفة والتعقيم فان المريض فقط هو من يدخل الى غرفة العمليات.


7 – ماذا يجب ان آكل قبل الذهاب الى العملية؟ كيفية التغذية بعد اجراء عملية تجميل الانف في تركيا ؟

من المهم جدا ان تكون معدة الشخص فارغة تماما قبل عملية تجميل الانف في تركيا  ويقترح ان تكون هذه المدة سبع ساعات على الاقل واذا كنتم تاخذون دواء منتظم وضروري فلا باس ان تتناوله مع قليل من الماء. يمكنكم تناول اول وجبة بعد ثلاث ساعات من اجراء عملية تجميل الانف في تركيا وهذه الوجبة يجب ان تكون سوائل خفيفة لكن بعد ذلك لايجب ان يكون هناك اي حمية والاطعمة الصلبة يجب ان تقطع بالاسنان.


8-ماهي المعايير التي تحدد سعر جراحة تجميل الانف في تركيا ؟

هذه العملية لها وضع خاص تكون خارج اطار شركات التأمين الصحي وتختلف حسب كل شخص. هناك بعض العوامل التي تؤثر بالاجور عند اجراء عملية تجميل الانف في تركيا  وهي : خبرة الطبيب , المشفى التي اجريت فيها العملية , الادوات المستخدمة ونفقات الفريق المرافق للعمليات.


9- ماذا يجب ان نفعل عندما نتعرض للبرد او الزكام بعد عملية تجميل الانف في تركيا ؟

تعرضكم لالتهاب طريق جهاز التنفس العلوي  في وقت مبكر بعد عملية تجميل الانف في تركيا فانه من الممكن ان يفتح طريقا لتاخر شفاء الجرح وحصول الالتهابات في منطقة الغرز ففي هذه الحالة يجب اخبار الطبيب واستخدامكم ادوية اضافية وقت الضرورة


10- ماهي تقنية تجميل الانف المفتوحة (رينو بلاستي)؟

من احدى طرق اجراء عملية تجميل الانف في تركيا وهي من التقنيات القديمة جدا حيث كانت تجرى كل الشقوق (القطع ) في القسم الداخلي من الانف حتى لايترك اي اثر للعملية خارج الانف. حيث انه الى جانب ميزة عدم ترك اثر للعملية خارج الانف عن طريق هذه التقنية فان اجراء اي تغيير في امكانية التلاعب بمقدمة الانف تكون غير كافية وهذه بمثابة احدى مساوئ هذه الطريقة. 


11- ماهي عملية جراحة الانف بالتقنية المفتوحة؟

هي جراحة تكون باجراء شق بسيط في الجدار الاوسط الذي يقع تحت طرف الانف وبالتالي يسمح بتحكم اكبر في جراحة مقدمة الانف. هذه التقنية تعتبر المرجحة اكثر في ايامنا هذه لانها الاكثر استقرارا وتحكما. يوجد مساوئ لهذه التقنية وهي عدم اختفاء اثر العملية مع مرور الزمن.


12 -ماهي مدة اختفاء الاورام التي تحت العين بعد عملية تجميل الانف في تركيا ؟

بفضل التقنيات المستخدمة في عملية الجراحة التجميلية والتدابير المتخذة بعد عملية تجميل الانف في تركيا فان الاورام في محيط العين تكون قليلة جدا, لكن اذا كانت حذمة النسيج الموجودة تحت الجلد غير متراصة بشكل كافي فان تشكل الاورام يكون في ازدياد. عقب اجراء عملية تجميل الانف في تركيا  باسبوع او عشرة ايام فان هذه الاورام سوف تختفي ومن اجل عدم تشكل اورام دائمة فانه يجب تجنب التعرض لاشعة الشمس مباشرة في هذه الفترة.


13- المرضى الذين يأتون من الخارج لاجراء تجميل الانف في تركيا  كم يوم يجب ان يبقوا في المشفى او في اسطنبول؟

نحن نرجح قدومهم قبل عملية تجميل الانف في تركيا  بيوم على الاقل من اجل اجراء المعاينة للتحضير لعملية تجميل الانف في تركيا واتمام تصميم شكل الانف الجديد فننصحهم بالبقاء في المشفى ليلة اجراء العملية وفي الايام التالية يستطيعون الذهاب الى البيت او الفندق ,من اجل المراقبة المستمرة بعد عملية تجميل الانف في تركيا لمدة ثمانية ايام فانه ينبغي على المريض البقاء في اسطنبول وتكون حصيلة بقاءه في هذه المدينة  عشرة ايام.


14 – لمن ولماذا تجري عملية المراجعة؟ ومتى ؟

يطلق اسم عملية جراحة مراجعة الانف على الاشخاص الذين يعملون عملية جراحية اخرى وسبق لهم ان اجرو عملية سابقة وكانت النتائج غير مطمئنة.بعد  تجميل الانف في تركيا  ، قهذا يكون مرتبط بعدم الرضى من مظهر وشكل الانف وايضا من الممكن ان يكون متعلق بمشاكل في التنفس. بعض الاحيان يكون هناك تحسينات متعلقة بتفاصيل صغيرة ويسمى بالتداخلات التصحيحية. من الممكن ان تكون نفسسية المريض في ضيق شديد بسبب عدم خضوعه لعمليات سابقة. يجب اعطاء اهتمام مضاعف عند اختيار الطبيب في عملية الاعادة (المراجعة) حيث تكون الخبرة والمعرفة اكثر بالمقارنة مع العملية الاولى.


15-كيف يحصل انهيار في الأذن ؟

الانهيارات الكثيفة الحاصلة في المنطقة ناجم اما عن تغيير الشكل المحدب في شكل الانف السابق او ناجم عن فقدان بحجم الغضروف المستقر في فترة الشفاء. الوزمة تعني ان الانتفاخات تتوضع مع مرور الزمن, ففي هذا النوع من الحالات اذا كانت خفيفة يتم حلها بشكل بسيط او بمساعدة الغضاريف اما اذا كانت التشوهات كبيرة فانه يتطلب جراحة ثانية.


16 -هل يجب اخذ بعض الدعم النفسي قبل عملية تجميل الانف في تركيا ؟

قبل فترة اجراء عملية تجميل الانف في تركيا وبعدها فان الحالة النفسية للشخص مهمة جدا. تكون فترة التعافي طويلة وتحتاج الى صبر خاصة في عملية جراحة الانف. يجب ان يفهم توقعات المريض جيدا من قبل الطبيب واعطاء التفاصيل النهائية التي من الممكن الحصول عليها. الاشخاص الذين يبحثون عن الكمال ولديهم توقعات عالية فانهم مرشحين سيئين لاجراء هذه العملية. وفترة التعافي بعد عملية تجميل الانف في تركيا تكون غير سعيدة بالنسبة لهؤلاء الاشخاص التي تتطلب الصبر والانتظار. الاشخاص التفصيليين الذين يبحثون دائما في التفاصيل هم يحتاجون الى مساعدة طبيب نفسي قبل اجراء العملية والاستمرار بدعمه بعد العملية ان لزم الامر.


17- ما هي عملية مقدمة الانف ؟

وهي العملية التي تجرى للتشوهات الحاصلة في مقدمة الانف فقط ولايكون هناك اي عملية في سقف العظم فيطلق على هذه العملية اسم عملية تجميل مقدمة الانف. حيث لايلاحظ وجود اي انتفاخ او ورم فيه. بسبب العملية التي اجريت في مقدمة الانف فقط فان فترة التعافي تكون قصيرة جدا.


 18 -هل يمكن اجراء عملية لتصحيح تقوس الانف؟

تجرى هذه العملية بشكل كثيف في منطقتنا وخاصة للاتراك وذلك بسبب وجود تقوس في سطح الانف. على الرغم من ان عملية تصغير الانف لم تجرى بشكل مطلق في بلدنا الا انه بسبب اجراء عمليات لتقوس الانف بشكل كثيف فانه بالامكان الحصول على انف اصغر بعد العملية.


19- طريقة الاهتمام بعد العملية ؟

يجب عدم وضع الحشوة البيضاء المليئة بالغاز بعد اجراء العملية بسبب وجود الجرح داخل الانف بشكل كبير فان السليكون الموضوع يستطيع المريض بفضله التنفس بشكل مريح. اكثر  جزء يجب الاهتمام به في الانف هو اعاقة تشكل اشياء جافة داخلة وذلك عن طريق ترطيبه دائما لذلك اقترح لكم بترطيب داخل الانف بشكل دائم بقطرات ماء معقمة. في الشهور الاولى يجب حماية الانف من الضربات. كما انه يجب تجنب الرياضات القاسية. يجب التحدث الى طبيبكم بشكل تفصيلي حول المعلومات المتعلقة بالاشياء التي يجب فعلها والاشياء التي يجب تجنب القيام بها.


20- الاشخاص الذين لديهم التهاب جيوب انفية هل بامكانهم القيام بهذه العملية؟

التهاب الجيوب الانفية المزمنة في بعض الاحيان يتطلب القيام بعملية. لهذا السبب اذا كان الشخص لديه التهاب جيوب انفية مزمنة ويخطط لاجراء عملية تجميلية فانه يجب اجراء العمليتين معا. لكن في فترات الالتهاب الحاد اذا كان هناك ارتفاع حرارة وسيلان التهابي ذات لونين اخضر واصفر فانه من المناسب اجراء العملية بعد معالجة هذه الحالة.


21 – بعد عملية تجميل الانف في تركيا  هل يبقى هناك اثر لغرز في انفي؟

لا يبقى هناك اثر يمكن رؤيته من الخارج سواء باستخدام التقنية المغلقة او المفتوحة. بالتقنية المفتوحة في القسم الاسفل من اتحاد الشفة مع الجدار الوسطي للانف يمكن رؤية بعض الاحمرار والاثر وذلك بالنظر الدقيق ولكن هذا الاحمرار يختفي مع مرور الزمن.


22- بعد عملية تجميل الانف في تركيا  هل تختفي حاسة الشم؟

من النادر جدا بعد اجراء العملية ان يكون هناك مشاكل في الشم . لكن هذا الوضع لم نكن نراه ابدا على اية حال. يجب عدم خلط مشكلة حدوث عدم الشم مع الانف في فترة مبكرة بعد العملية لان في الفترة المبكرة يكون لدى الكثير من المرضى وذمة مخاطية واحتقان انف, وعلى الرغم من شكاوي المريض من عدم القدرة على الشم فان هذه الفترة تختفي تماما.


23 هل لعملية تجميل الانف في تركيا اي اثر على الضحك؟

بسبب ظهور بعض الانتفاخات حول العين والشفاه في فترة التعافي المبكرة فانه سوف يكون هناك تغيرات في طريقة ضحكة الاشخاص لكن مع اكتمال فترة التعافي فان هذه الحالة تتحسن ولايطرئ اي تغيير في ضحكة الاشخاص بعد العملية


24- ماهي حشوة (تعبئة ) الانف  في عملية تجميل الانف في تركيا ؟

هي طريقة تحسين الانف عن طريق تعبئة مساحات الحفر الموجودة في الانف. في ايامنا هذه يعتبر حمض الهالرونيك اكثر المواد امنا وتوافقا للانسجة. وتعتبر ايضا هذه المادة كمادة التعبئة المستخدمة لسنوات طويلة فهي الحجر الاساس لانسجتنا المترابطة وتستخدم كمادة التعبئة في تقوسات الانف وانحناءاته.

  • 25- ماهي عملية تجميل الأنف في تركيا :

عملية تجميل الأنف في تركيا هي عملية إعادة بناء الأنف ليكون متوافقا مع باقي جزاء الوجه هذا من الجانب التجميلي، وقد تجرى هذه العملية لأسباب مرضية، فقد يتعرض الشخص لحادث فيحدث تشوه في الأنف يتطلب التدخل الجراحي، أو تكون هناك عيوب خلقية أو مشاكل في التنفس.

وتتم عملية تجميل الأنف في تركيا بطرق عدة منها:

  • تكبير أو تصغير الأنف ليتناسب مع الوجه.
  • تغيير مكان أرنبة الأنف، أو تغيير عرض الأنف.
  • تجميل الأجزاء غير المتناسقة في الأنف من مرتفعات ومنخفضات تؤثر على الشكل الكلي للأنف.

26- تاريخ جراحة تجميل الأنف:

قد لا يعلم الكثيرون أن جراحة تجميل الأنف أمر يعود للعصور القديمة، وبالتحديد إلى نحو 3100 عام قبل الميلاد، وأول من قام بهذا الأمر هم الفراعنة المصريون.

ففي ذلك الزمان كانت عقوبة السارق قطع أنفه، فابتكر الأطباء طريقة بدائية ودونوها باللغة الهيرغلوفية على ورق البردي، وكانت هذه الطريقة هي الأساس الذي بنيت عليه جراحة الأنف فيما بعد.

ولتطبيق نفس العقوبة في الهند نجد أساسا لعملية جراحة الأنف قبل 600 عام من الميلاد، وتعد العملية في الهند أكثر تطورا منها عند الفراعنة، ومنها أخذ الأساس لعمليات تجميل الأنف في الوقت الحالي.

كما نجد تواجدا لجراحة الأنف في الإمبراطورية الرومانية، حيث قام أولوس كورنيليوس سلزوس في العام 27 قبل الميلاد بعملية تجميل للأنف شبيهة بعمليات العصر الحالي.

لتطور بعدها جراحة الأنف عبر العصور، وليزداد تطورها بشكل واضح وسريع بعد الحربين العالميتين، وكان التخدير أبرز العوائق في ذلك الوقت، وتم حل هذا الأمر في عصرنا الحالي.

27 – أسعار عملية تجميل الأنف حول العالم:

تختلف أسعار عملية تجميل الأنف من بلد لأخر لأسباب عديدة، ويعد السبب الرئيسي لارتفاع تكلفة العملية هو التخدير الكلي الذي يرفع قيمة العملية للضعف والطبيب هو من يحدد نوع التخدير كلي أو موضعي، كما يؤدي تواجد الأطباء المهرة بكثرة إلى انخفاض تكاليفها في ذلك المكان.

ففي أمريكا تتراوح تكلفة العملية بين 7500 إلى 9000 دولار، وزيادة الرعاية الطبية هي السبب في زيادة تكاليف العملية، وبحسب الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل فإن العملية تكلف وسطيا 85944 دولار أمريكي.

وعلى سبيل المثال تبلغ تكلفة العملية في مركز إنترناشونال في امريكا ثمانية آلاف دولار، بينما تنخفض التكلفة في مركز ورد استاتيك إلى 7300 دولار.

أما في منطقتنا العربية فتختلف تكلفة العملية من بلد عربي آخر، ويعود سبب انخفاض تكاليفها إلى كثرة وجود الأطباء المهرة، وترتفع التكاليف في البلدان التي لا يوجد بها عدد كبير من الأطباء.

فتبلغ قيمة العملية 6500 في مستشفى دار الشفاء في الكويت، بينما نجدها تنخفض في باقي البلدان العربية لتتراوح بين 4000 إلى 5000، وتنخفض إلى مادون ثلاث الاف دولار في العراق وإيران.

اما أسعار وتكلفة عملية تجميل الأنف في تركيا تتراوح بين 4500$ دولار إلى 6000$ دولار وحسب مهارة الطبيب وحسب إذا كان الطبيب بروفسيور أو طبيب تجميلي متخصص.

28- ما هو المكان المناسب ﻹجراء عملية جراحة تجميل الأنف:

عندما يقرر الإنسان إجراء عملية جراحة الأنف فعليه بالبحث عن الأماكن الأنسب والأفضل لإجراء الجراحة.

فعليه أولا اختيار الطبيب صاحب الخبرة ويستطيع الشخص التأكد من مهارة الطبيب عن طريق موقعنا الخاص دليل تركيا، والذي يحتوي على أسماء أفضل الأطباء في تركيا والذين خضعوا لفحوصات قبل تسجليهم كما نشروا نتائج عملياتهم.

بعد اختيار الطبيب عليه اختيار المركز الذي يقدم رعاية جيدة، والتأكد من بروتوكلات الطبية المتبعة داخل المستشفى، ومن معايير السلامة   فالرعاية تلعب دورا هاما في سرعة الشفاء وتجنب المضاعفات.

ولا يوجد ترتيب دقيق لمراكز تجميل الأنف في العالم، لكن المراكز الثلاثة الأولى على مستوى العالم تقع في تركيا، المانيا، وامريكا.

بينما تقع المراكز الأفضل في تركيا في اسطنبول، منطقة شيشلي.

والطريقة المثلى للتأكد من جودة المركز متابعة نتائج العمليات التي أجريت فيه.

وفي النهاية تنخفض تكلفة العملية في مناطق تواجد الأطباء المهرة بكثرة كالعراق وإيران.

29- كيفية التأكد من مناسبة جراحة الأنف للشخص:

قبل إجراء عملية جراحة الأنف على الشخص التأكد من أمور عديدة منها:

  • أن يتقبل الشخص نتائج العملية وشكله الجديد، كما عليه الاطلاع على نماذج واقعية لهذه الجراحة.
  • لا يمكن أن تجرى العملية إلا للبالغين فقط، لكي يكون نمو عظام الوجه مكتملا.
  • التمتع بصحة سليمة والابتعاد عن والتدخين لكي يختصر مدة الشفاء المتوقعة، ويتجنب حدوث المضاعفات بعد العملية.

30- ماهي مدة التعافي والنقاهة بعد إجراء عملية تجميل الأنف:

عملية جراحة تجميل الأنف عملية بسيطة، ولا تحتاج إلى مكوث الشخص لوقت طويل في المستشفى، فقد يغادر في نفس يوم إجراء العملية أو في اليوم التالي.

وتختلف مدة الشفاء من شخص لأخر، كما أن التقنية المستخدمة في الجراحة لها دورها في تسريع عملية الشفاء، ويعد الأمر الأهم والذي يسرع عملية الشفاء هو التقيد بكلام الطبيب.

بعد أسبوع من الجراحة تتم إزالة القالب الجراحي، وسيكون الأنف منتفخا ومحتقنا وهذا أمر طبيعي جدا.

بعدها يبدأ الانتفاخ في الزوال وشكل الأنف بالتغيير التدريجي، وقد يحتاج الوصول للشكل النهائي للأنف عاما كاملا أو أكثر، وتقدر المدة اللازمة لوصول الأنف لشكله النهائي بين أسبوعين إلى 122 أسبوعا، فعلى المريض أن يكون صبورا، وملتزما بتعليمات طبيبه، وعليه بالابتعاد عن أشعة الشمس قدر المستطاع حتى يشفى بسرعة.

31- نتائج عملية تجميل الأنف في تركيا :

تعد فترة النقاهة من أهم فترات العلاج، وعلى الشخص التقيد بتعليمات طبيبه لضمان حصوله على النتيجة المرجوة، فأي اختلال في التئام الجلد أو الأجزاء التي تحته يؤدي إلى تغير شكل الأنف، كما أن مخالفة تعليمات الطبيب تؤدي إلى اختلاف النتائج.

بعد عام من إجراء عملية تجميل الأنف في تركيا يتم تقييمها وعلى الإنسان تقبل شكل وجهه الجديد.

32-ما الإجراءات الواجب اتخاذها قبل وأثناء وبعد عملية تجميل الأنف ؟

يبدأ الشخص بالتحضير للعملية قبل حوالي ثلاثة أسابيع من إجراءها، فيقوم بعمل تخطيط للقلب، وقبل العملية بأسبوعين يتوقف المريض عن تناول المسكنات كالأسبرين والأدوية التي تحتوي على إيبوبروفين لأن هذه العقاقير قد تسبب سيولة في الدم وتأخر التجلط.

وعلى المريض الامتناع عن التدخين أو تعاطي أي شيء يحتوي على نيكوتين، وتناول فيتامين ج يوميا بمقدار 10000 ملغ يوميا، والابتعاد عن تناول فيتامين ه، كما عليه تجنب شرب المشروبات الروحية قبل العملية وبعدها، وعلى المريض عدم تناول أي طعام قبل موعد العمليات بثماني ساعات إذا كان سيخدر كليا.

33-ماهي خطوات عملية تجميل الأنف في تركيا:

  • التخدير: قد يكون التخدير موضعي أو كلي، والطبيب هو الذي يحدد هذا الأم.

تبدأ العملية بإجراء شق في الأنف أو بدونه.

  • إعادة تشكيل الأنف: ويكون بزراعة بعض الغضاريف في حال دعت الحاجة إلى ذلك أو إزالة بعض العظام والغضاريف.
  • تصحيح شكل حاجز الأنف: يقوم الطبيب بتصحيح شكل حاجز الأنف إذا كان منحرفا ثم يقوم بعدها بإغلاق الشق الجراحي ويقوم بتركيب الجبيرة.

بعد زوال مفعول المخدر تبدأ مرحلة النقاهة والشفاء.

34- ماهي الإجراءات المتبعة بعد عملية تجميل الأنف في تركيا:

يجب على المريض بعد الانتهاء من العمل الجراحي التقيد بتعليمات وتوصيات طبيبه، وعدم تناول أي طعام حتى يتم التأكد من حركة الأمعاء، والابتعاد عن المشروبات الكحولية والتدخين، وتجنب التعرض ﻷشعة الشمس لأوقات طويلة، وعدم تعريض الجبيرة للماء أو الرطوبة حتى إزالتها، وتجنب ممارسة الرياضة القاسية لمدة ثلاثة أسابيع.

35- ما أنواع جراحة عملية تجميل الأنف في تركيا:

  • جراحة تكبير الأنف في تركيا: وهذا النوع من الجراحة هو علاجي بسبب عدم اكتمال نمو الأنف أو تشوهه، أو بسبب إزالة جزء من الأنف إثر عمل جراحي
  • جراحة تجميل الأنف العرقية في تركيا: وتجرى هذه العملية لعرق بشري معين كشعوب شرق المتوسط وساحله، التي تتميز بأشكال وحواف للأنف.
  • جراحة تجميل الأنف بعد الحوادث: وتجرى عادة بعد التعرض لحادث أحدث تشوها في ويجب أن تتم هذه الجراحة خلال أسبوع أو عشرة أيام كأقصى حد بعد وقوع الحادث.
  • جراحة تصغير الأنف في تركيا: وتجرى في أرنبة الأنف أو عرض الأنف أو جسر الأنف.

36-ماهي مضاعفات ومخاطر إجراء عملية تجميل الأنف في تركيا:

  • قد يؤدي التخدير الكلي إلى وفاة المريض في حال تحسسه من أحد العقاقير المستخدمة في التخدير.
  • مخاطر سوء اختيار الطبيب أو المركز، لذلك على الشخص اختيار المركز الجيد والطبيب الماهر.
  • 70% من الأشخاص الذين أجروا عملية تجميل الأنف عانوا من ضيق في التنفس.
  • تناول الدواء في موعده، والالتزام بنصائح الطبيب يجنب المريض بعد العملية الإصابة بالعدوى.
  • قد تؤدي عملية تجميل الأنف إلى جعل لون جلد الأنف مختلفا عن باقي أنحاء الوجه.
  • الإصابة بانتفاخ في الأنف وقد يستمر هذا الانتفاخ لمدة عام.
  • تعرض بعض المرضى لحالة خدر في الأنف وضمور وتليف في الأنسجة.
  • قد يرفض الجسم الأنسجة القادمة من خارج الجسم، وقد تتعرض الأنسجة الذاتية للامتصاص أو الإزاحة.

كل هذه المشاكل يستطيع الشخص الابتعاد عنها عن طريق اختيار الجراح الماهر، والذي لديه سجل ناصع البياض في عمليات جراحة الأنف.

37-ماهي الأسئلة الواجب طرحها على الطبيب قبل إجراء العملية:

يجب على المريض أن يأخذ فكرة كاملة عن جراحة الأنف، وعليه معرفة هل هي مناسبة له، وماهي المضاعفات المتوقع حدوثها.

كما يحب عليك أن تناقش طبيبك في الأمر لتتأكد من ثقافته وحسن اطلاعه على هذا الأمر، وتأكد من تدربه على تقنيات العملية من خلال الاطلاع على عمليات سابقة قام بها.

وتدور في بال المريض أسئلة عديدة يجب الحصول على إجاباتها ندكر منها:

  • معرفة إمكانيات مركز إجراء العملية وقدرته على التعامل مع الحالات النادرة والمعقدة.
  • ما هي المدة التي يتوقعها الطبيب للشفاء.
  • هل تناسب العملية الشخص المريض.
  • هل من خيارات تجنب الشخص العمل الجراحي.
  • هل سيخضع المريض للتخدير الموضعي أو الكلي.
  • ماهي مدة العملية.
  • ماهي المضاعفات التي يتوقع الطبيب حصولها.

38-من هم المشاهير الذين قاموا بعمليات تجميل الأنف:

قام العديد من النجوم والمشاهير العالميين والعرب بعمليات تجميل بشكل غير معلن ومنها جراحة وتجميل الأنف.

 ومن أبرز النجوم العالميين الذين قاموا بهذه الجراحة نجد:

  • النجمة آشلي سيمبسون.
  • الممثلة الكوميدية كاتي جريفين.
  • المطربة جانيت جاكسون.
  • المطربة ديانا أجرون.
  • الممثلة جينفير أنستون .

أما من الجانب العربي فهناك العديد من النجوم قاموا بهذه الجراحة منهم :

  • المطربة نانسي عجرم.
  • المطربة أليسا.
  • المطربة أنغام.
  • الفنانة نعيمة عاكف.
  • السيدة فيروز.
  • وردة الجزائرية.
  • الممثل المصري يوسف وهبي.

وفي نهاية الكلام نؤكد على أن اختيار إجراء عملية تجميل الأنف في تركيا هو خيار شخصي، وعلى الشخص معرفة المخاطر التي قد يتعرض إليها، والتأكد بأن نسبة الفائدة من هذه العلمية أكبر من نسبة الضرر.

وعلى الشخص الأخذ بنصيحة الطبيب المختص ومشورته، كما عليه الالتزام بتعليماته بعد العملية ليتعافى بشكل سريع، وعليه الصبر على نتائج عملية تجميل الأنف في تركيا، فالنتائج لن تظهر مباشرة وقد تستغرق عاما كاملا، كما عليه التعايش مع شكل أنفه الجديد.


لا تتردد باستشارتنا لتزويدك بأدق التفاصيل باللغة العربية

لحجز المواعيد والاستفسار بامكانكم التواصل 

واتس اب _ مكالمة

00905530161554


تجميل الأنف في تركيا


قائمة عمليات التجميل في تركيا :


Facebook comments code.