شد البطن في تركيا


مع أفضل أطباء التجميل في أشهر مشافي اسطنبول تركيا  جراحة تجميل البطن في تركيا المعروفة على مستوى العامة باسم “ شد البطن في تركيا ” ، جراحة كبرى يتم فيها إزالة الجلد الزائد المترهل والشحوم من وسط وأسفل البطن وشد عضلات البطن.

و عملية تجميل البطن الجزئية عملية أقل توسعاً وفيها يزال الشحم من المنطقة أسفل السرة فقط.

جراحة تجميل البطن بالكامل أو التجميل الجزئي للبطن  تتطلب المبيت بالمستشفى وتحتاج الجراحة لتخدير كلي وقد تستمر الجراحة لساعتين الى اربع ساعات


في جراحة تجميل البطن الكاملة ، يبدأ جراح التجميل بعمل شق أفقي بالجلد من عظم الورك في جانب من الجسم حتى عظم الجانب الآخر، على امتداد أسفل البطن، ثم يصنع شقاً ثانياً حول السرة لفصلها عن الانسجة المحيطة بها، وبعض جراحي التجميل يستعملون شفط الدهون عند هذه المرحلة من العملية لشفط الشحوم الزائدة من خلال الفتحة التي صنعوها حول السرة.

ثم يفصل الجراح بعد ذلك الجلد عن جدار البطن الواقع أسفله ويرفع حاشية كبرى من الجلد لكي يرى الحزامين الفصليين الرأسيين للبطن، ويوضع الجانبان أحدهما فوق الآخر ثم يجذبان معاً بالغرز الجراحية، ثم يجذب الجلد بعد ذلك الى اسفل ( في حركة اشبه بشيش الشباك )، ويقطع الجلد والشحم الزائدين، ثم يغلق الشق السفلي بالغرز، ثم تصنع فتحة جديدة للسرة ويتم إخراج السرة وخياطتها في مكانها، ثم توضع الضمادات مع عدد من الأنابيب لتصريف السائل المتجمع.

ويصنع شق أفقي أقصر طولاً لإجراء تجميل البطن الجزئي، ويفصل الجلد فقط بين الشق والسرة، وقد لا يضطر الجراح لفصل السرة عن الجلد كما هي الحال في تجميل البطن الكامل، ثم يجذب الجلد الى أسفل، ويقطع الجلد الزائد وتخاط حاشية الجلد في مكانها وتوضع لها أنابيب صرف.


للاستفسار عن قائمة أشهرأطباء التجميل في اسطنبول يمكنكم التواصل معنا لتقديم خدمات الترجمة والتنسيق لكم مجانا مع جميع أشهر أطباء ومراكز ومشافي التجميل في اسطنبول 


 للتواصل معنا باللغة العربية واتس أب – فايبر – مكالمة         indir-1

00905530161554


شد البطن في تركيا

تفاصيل مهمة حول شد البطن في تركيا

Tummy Tuck Surgery (Abdominoplasty)


ماهي عملية شد البطن في تركيا؟

هي عملية إزالة الدهون والجلد الزائد من البطن إلى جانب شدّ عضلات جدار البطن.


من هو الشخص المؤهل لعملية شد البطن في تركيا؟

• كل من يتمتع بصحة جيدة ويعاني من جلد زائد أو مترهل في البطن مما يتسبب في بروزه. وتحدث هذه الحالة نتيجة لما يلي:

1. خسارة الكثير من الوزن
2. الحمل
3. تقدم العمر
4. الوراثة
5. عملية سابقة


شد البطن في تركيا

شد البطن في تركيا

من هم الأشخاص الذين لا يُنصح بإقدامهم على عملية تجميل شد البطن في تركيا؟

• النساء الراغبات في المزيد من الحمل
• من يأمل في خسارة الكثير من الوزن كنتيجة للعملية معتقداً أنها من وسائل تخسيس الوزن
• الشخص غير العقلاني في تطلّعاته (بحيث يحمل في مخيّلته صورة نموذجية غير منطقية لنتيجة العملية)
• من خضع مسبقاً لعملية جراحية في البطن
• مدمنو التدخين


من هم الاشخاص الذين يستفيدون من عملية شد البطن في تركيا ؟

الاشخاص المرشحون لهذه العملية هم من الرجال والنساء الذين لديهم ترهل في البطن، هذه العملية مفيدة جدا خاصة للنساء اللواتي انجبن عدة مرات فاصبح لديهم ترهلات وتشققات في جلد البطن وبالتالي ضعف في عضلات البطن. الاشخاص الذين يخططون للانجاب وفقدان الوزن فانه من المناسب جدا لهم تأجيل اجراء عملية شد البطن الى مابعد الانجاب والحصول على الحد المطلوب من الوزن فهذه العملية تزيد من ثقتكم بنفسكم وبمنظركم العام. إلا ان هذه العملية سوف تقدم لكم استعادة مظهر مثالي تماما او ازالة مشاكل اخرى تتطلب المعالجة. قبل قرار اجراء العملية يجب عليكم التفكير جيدا والمناقشة مع طبيبكم في مواضيع التوقعات.


كيف يتم التحضير للعملية شد البطن في تركيا؟

في هذه الفترة سيطلب الطبيب منكم بعض الأمور خصوصا الاقلاع عن التدخين فانه يجب ان تتخلوا عن التدخين قبل اربعة اسابيع من العملية واسبوعين بعدها وايضا اذا كنتم تستخدمون فيتامين اي والاسبيرين عليكم التوقف عنهم قبل العملية ،كما انه يجب قبل العملية ان تتجنبوا الحمية القاسية, كما أن نزلات البرد او العدوى الاخرى من الممكن ان تكون سبب في تاجيل العملية.


شد البطن في تركيا

شد البطن في تركيا

ماهي عملية شد البطن في تركيا؟

جراحة شد البطن الكامل, أو جراحة شد البطن الجزئي ،عملية شد البطن هو تدخل جراحي في حال وجود دهن زائد في المنطقة السفلى والوسطى من البطن وايضا في حالة ترهلات الجلد فهو يقوي عضلات البطن. عملية شد البطن هي ليست لمعالجة السمنة فالاشخاص البدينين يجب ان يفقدوا وزنهم بالمقدار الذي يستطيعون قبل اجراء العملية فعن طريق هذه العملية يحسن مظهر ترهل البطن بشكل سريع الا انه يبقى هناك بعض الاثار للعملية. يوجد الكثير من التقنيات المستخدمة من قبل جراح التجميل في عملية شد البطن. هذه العملية قد تجري بشكل مرافق لعمليات تجميل الثدي وتوجيه بعض العمليات ( رحم, مبايض الخ) بكون برفقة هذه العملية. وهي عملية شد البطن اذا فكرتم بها اقرؤا هذه المقالة التي ستزودكم بمعلومات جيدة وستجدون اجابات لكل تساؤلاتكم.


اين تجرى شد البطن في تركيا؟

.تقام عملية شد البطن الكلي اوالجزئي بشروط المشفى


كيف يتم التخطيط لهذه العملية شد البطن في تركيا؟

عند اجراء الفحص الاول يقوم طبيبكم الجراح بفحص وضعكم الصحي العام, وكمية الدهون وتوزعها في منطقة البطن, وفحص ترهل جلد البطن وان كان هناك زيادة بالجلد ووضعية الجلد واثناء هذا الفحص يجب اخبار الطبيب واعطاءه معلومات مفصلة حول وجود مشاكل صحية سابقة مثل (مرض السكري) , عاداتكم (التدخين , المشروبات الروحية  والخ) وما تاخذون من ادوية(اسبرين, مسكنات والخ) ومن المهم ايضا مناقشة طبيبكم بخصوص العملية. لماذا تريد ان تخضع لهذه العملية, ماالذي تتوقعه من اجراء العملية, كذلك التفضيل بين اجراء عملية جزئية او كاملة فقد يكفي ان تكون العملية من النوع الجزئي او عملية الليزر فقط تكون كافية لكم. وكذلك عليكم مناقشة موضوع التخدير وعدد ايام بقائكم في المشفى وما قد تواجهونه بعد اجراء العملية


ماهو نوع التخدير في شد البطن في تركيا ؟

تجرى العملية تحت التخدير العام


شد البطن في تركيا

شد البطن في تركيا

ماهي اجراءات عملية شد البطن الكامل في تركيا ؟

يستغرق 2-5 ساعات والجزئية تستغرق 1-2 ساعة. اثر الشق الممتد من الورك الى الورك الاخر يمكن ان تختفي داخل الملابس الداخلية فيجب عمل شق ثاني بشكل دائري في محيط البطن. في عملية شد البطن الجزئي يكون خط الجرح اقصر ويتغير في مكان البطن. اثناء العملية يتحرر جلد البطن الذي هو تحت العضلات من المنطقة المحازية من منطقة العانه وحتى عظم القفص الصدري. يتم الاصلاح عند وجود اي ضعف او فتق في عضلات البطن كما انه فان الجلد الزائد يزال من الجسم عن طريق القص. في عمليات الشد الجزئي تكون هذه الاجراءات محدودة. وبعد الانتهاء من العملية فان الجرح يغلق اما بالتقاط الغرز العادي او غرز مختفي. ويستخدم الاضمدة من اجل امتصاص السوائل الزائدة المجتمعة في منطقة العملية فانه يوضع انبوب لسحبها.


شد البطن في تركيا

ماهي عملية تجميل البطن المصغّرة في تركيا ؟

إذا كان الجلد الزائد والدهون المتراكمة مقتصراً فقط على المنطقة السفلى من البطن (تحت السرّة) فيمكن إجراء عملية تجميل البطن بشكل جزئي. أي أن عضلات البطن لا تحتاج إلى شدّ في هذه الحالة. ويُكتفى بشدّ الجلد إلى الأسفل بعد إجراء شق جراحي صغير تماماً فوق خط الشعر في المنطقة السفلية من الجسم. يُزال الجلد الزائد ويُغلق الجرح بالغرز. وفي عملية تجميل البطن الجزئية لا يتم تغيير موقع السّرة إلا أن شكلها قد يتغير نتيجة لشدّ الجلد إلى الأسفل.


ماذا يعمل بعد شد البطن في تركيا ؟

في الايام الاولى من العملية فانه من الممكن ان يكون هناك بعض الانتفاخات والالم الذي يزول باستخدام المسكنات, تزال الانابيب بعد 1-3 ايام والغرز بعد 1-3 اسابيع من العملية. ويجب ان تبقوا في المشفى من 1-3 ايام ولاستعادة شعوركم الطبيعي يستغرق عدة اشهر كما ان العودة الى اعمالكم تستغرق 2-4 اسابيع ومن الممكن ان يسوء مكان الجرح خلال فترة 3-6 اشهر ولكن هذا طبيعي وليتحسن هذا الجرح فانه يستغرق من تسع اشهر الى السنة. عمليات شفط الدهن الجزئي والكامل من الممكن ان تعطي نتائج ناجحة من اجل ترهلات الجلد او للضعف في عضلات البطن. بممارسة التمارين والحميات الغذائية لسنوات طويلة فانه يكون هناك نتائج مزهلة لهذه العملية.


ماهي العلاجات البديلة ؟

عند شفط الدهون اذا كانت نوعية الجلد جيدة وبدهون محدودة وضيقة وجدار البطن سليم عند الاشخاص ذوي الاوزان العادية فانه يجب التفكير بطرق بديلة. فمن اجل تخفيف دهون الجسم الكلية فانه يجب اتباع حمية وممارسة تمارين رياضية ولكن تكون غير فعالة في ازالة ترهلات الجلد.


ماهي مخاطر عمليات شد البطن في تركيا؟

تجرى مئات من عمليات شد البطن سنويا. من اجل الحصول على نتائج جيدة ومطمئنة فان هذه العمليات يجب ان تجرى من قبل طبيب جراح تجميلي خبير. كل عملية جراحية محفوفة بالمخاطر لكن من المهم ان تتفهموا المخاطر المتعلقة بعملية شد البطن. فالشيء الاساسي هو ان يعلم الشخص فوائد العملية ومخاطرها. يجب على النساء والرجال ان يناقشوا مع الطبيب الجراح حتى يفهموا جيدا النتائج والمضاعفات المحتملة التي من الممكن مواجهتها. قبل البدأ بالعملية يجب التفحص جيدا والتفكير بكل شيء. فعند اجراء هذه العملية من قبل طبيب ومشفى مناسب فانه من النادر جدا حدوث مضاعفات مثل النزيف والالتهاب. وعند حدوث الالتهاب فانه يعالج بالمضاد الحيوي إلا ان مدة البقاء في المشفى تكون طويلة. عند تأخر تحسن الجرح او بقاءه بشكل سيء فانه ينبغي اجراء عملية ثانية وبالنسبة للمدخنين يمكن ملاحظة مضاعفات في تحسن الجلد.

ماهي الاثار طويلة المدى في شد البطن في تركيا؟

فيما عدا منطقة اجراء العملية, زيادة ونقصان الوزن, الحمل, الشيخوخة فان باقي مناطق الجسم تتطور بشكل متغير


ماهي النتائج الغير مطمئنة في عملية شد البطن في تركيا ؟

نادرا ماتشعرون بخيبة امل فيما يخص نتائج العملية. يجب اجراء تدخل بعمل جراحي اضافي من اجل تحسين نتائج العملية. هذه المعلومات قد تكون غير كافية تماما من اجلكم ومن اجل الحصول على كافة المعلومات التفصيلية حول هذه العملية يمكنكم النقاش مع طبيبكم الخاص.


هل عمليات شد البطن في تركيا  تخسس الوزن ام انها فقط تصقل البطن؟

هذه العملية ليست معده لانقاص الوزن، فهي تصقل الجسم. في بعض الاحيان بعد فقدان الوزن الكبير تبقى الكثير من الزوائد الجلدية في مناطق مختلفة من الجسم. في هذه الحالات يجب ان يتم اجراء عملية شد بطن محيطيه – اي، لاخفاء الزوائد الجلدية هناك حاجة لاجراء شق طويل حول الجسم. يتم تنفيذ هذه العملية عادة بعد الانتهاء من الانجاب، وقبل اجراء الجراحة من المهم التاكد من صحة المعالجة ومن انها لا تعاني من الامراض التي يمكن ان تشكل خطرا على صحتها نتيجة للعملية الجراحية. من المهم التوقف عن التدخين قبل اسبوعين من اجراء الجراحة لان التدخين يزيد من خطر حدوث المضاعفات، بما في ذلك نخر الجلد. وفي معظم الحالات، الشفاء يكون جيد جدا، وبعد فترة نقاهة نحو عشرة ايام يمكن العودة للنشاط الطبيعي باستثناء رفع الاحمال الثقيلة او النشاط البدني الشاق.

مدة الشفاء تستمر من اسبوعين الى 10 ايام، ويمكن العودة للمشي لاستعادة اللياقة بعد اسبوعين، اما التدرب في الصالة الرياضية فبعد شهر، واجراء رياضة شد البطن بعد شهرين.

شد البطن في تركيا

شد البطن في تركيا 

اي ندوب تبقى بالضبط بعد عمليات شد البطن في تركيا ؟

بعد العملية تبقى ندبة على طول الجزء السفلي لجدار البطن. من المخطط ان تكون الندبة بمكان منخفض وتبقى مخفية تحت الملابس الداخلية. في كثير من الحالات، يكون موقع الندبة اقل انخفاضا من ندوب العملية القيصرية. مع مرور الوقت تندثر الندبة.

 قائمة عمليات التجميل في تركيا  :


لا تتردد باستشارتنا لتزويدك بأدق التفاصيل

لمراسلتنا أو الاتصال بنا باللغة العربية

واتس اب _ فايبر

00905530161554 


Facebook comments code.