عملية شد الوجه في تركيا


انتشرت عمليات التجميل بصورة واسعة في الآونة الأخيرة. وتهدف هذه العمليات للحصول على مظهرا أكثر شبابا وجاذبية. وحظي الوجه بالنصيب الأكبر في هذه العمليات فهو واجهة الإنسان للحياة. ومن خلاله نرسل التعبيرات لمن حولنا. وفي مقالنا هذا سنتعرف على إحدي عمليات التجميل وهي عملية شد الوجه في تركيا. تعد تركيا من أهم الوجهات العالمية للسياحة والسياحة العلاجية. وذلك لتميزها بموقعها القريب من الشرق الأوسط وربطها بين قارتي أسيا وأوروبا. وقد أولت الحكومة التركية اهتماما كبيرا بالقطاع الصحي مما ساهم في تقدم عمليات التجميل.


 : قائمة أطباء التجميل في مستشفانا 


  لا تتردد باستشارتنا لتزويدك بأدق التفاصيل باللغة العربية

لمراسلتنا أو الاتصال بنا

 Call  :  00905530161554

متى يلزم اجراء شد الوجه في تركيا :

بالتقدم في العمر وتعرض البشرة للعوامل الضارة مثل التدخين والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وإتباع الأنظمة الغذائية غير الصحية والضغوط النفسية والإجهاد. يبدأ ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في الجبهة وفي منتصف الوجه وحول العينين. وتظهر البقع الداكنة حول الفم مع حدوث ترهلات في الرقبة نتيجة تراكم الدهون. وفي هذه الحالة لن تجدي مستحضرات التجميل نفعا وتصبح عملية شد الوجه في تركيا الخيار الأمثل لشد الجلد وإزالة التجاعيد وترهلات الوجه لتبدو بشرتك أكثر جمالا وأقل سنا.


هل أنت مرشح لعملية شد الوجه في تركيا؟

شد الوجه عملية تجميلية تصلح لأولئك الذين يعانون من التجاعيد وترهلات البشرة سواء كان ذلك بسبب تعرض البشرة للعوامل الضارة أو العوامل الوراثية. ويظل اختيار الإجراء الأمثل لنوع عملية التجميل بحسب استشارة الطبيب وتقييم الحالة الصحية لبشرة المريض من حيث:

مرونة الجلد :  كلما زادت ليونة جلد البشرة زادت فعالية عملية شد الوجه في تركيا  لأن البشرة ستكون أسرع شفاء وأكثر احتفاظا بنتائج العملية.

بنية عظام الوجه : يفضل في عملية شد الوجه في تركيا أن تكون البنية العظمية للوجه أساسية وواضحة المعالم لتساعد في نجاح عملية التجميل والاحتفاظ بالنتائج لفترة أول. وقد يستفيد المرضي الذين يتمتعون ببنية أقل تميزا من عمليات زرع الوجه أو نقل الدهون كبديل أو بالإضافة لعملية شد الوجه في تركيا.

الصحة العامة للبشرة : يجب أن يتمتع المريض بصحة جيدة قبل العملية ويتبع أنظمة غذائية صحية للوصول للوزن المثالي قبل عملية شد الوجه في تركيا ويتوقف عن التدخين والكحوليات قبل إجراء العملية وبعدها بفترات مناسبة.

عمر المريض :  العمر ليس عاملا مؤثرا في عملية شد الوجه في تركيا مثل مرونة الجلد والصحة الجيدة للبشرة. فأكثر المرضى الذين خضعوا للعملية تتراوح أعمارهم بين (40-70) عاما. ويمكن أن يستفيد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاما من هذه العملية.

جنس المريض : عملية شد الوجه في تركيا ليست فقط للسيدات. فلقد أثبتت التقارير ارتفاع نسبة الرجال المقبلين على العملية. وخطوات العملية ثابتة في كلا الجنسين مع توخي الحذر في الرجال حتى لا يصبحون بمظهر أنثوي.

توقعات واقعية : يجب أن يعي المريض قيود جراحة شد الوجه في تركيا ويمكن استشارة جراح التجميل لاتخاذ القرار المناسب بشأن العملية.

بشرة فضفاضة على الوجه أو الرقبة : لأن المرشحون يرغبون في إزالة التجاعيد وشد الجلد الزائد من الوجه أو الرقبة معا.


تكلفة عملية شد الوجه في تركيا

تختلف تكلفة  شد الوجه في تركيا اعتمادا على نوع الإجراء الجراحي وطبيعة البشرة من حيث المرونة وكون التجاعيد بسيطة أو عميقة. كما تختلف التكلفة بحسب خبرة طبيب التجميل لاجات المقدمة بعد العملية.


متوسط أسعار شد الوجه في تركيا

تركيا من أكثر الدول تقدما في عمليات التجميل. حيث يتوفر بها خبرات عالية من أطباء التجميل ويتوفر بها العديد من المراكز الطبية لإجراء عمليات التجميل والتي توفر خدمات مميزة بعروض أسعار تنافس الدول الأوروبية. وأرخص سعر تجميل في تركيا هو 2000 €. يبلغ متوسط  ​​تكلفة عمليات شد الوجه في تركيا 4.342 يورو ، حيث يمكن أن ترتفع الأسعار إلى 6000 يورو.

 نوع جراحة شد الوجه   مدة  الإقامة في المستشفي     التكلفة
جراحة شد الوجه الجزئية في تركيا ليلة  واحدة بالمشفى    € 4000
جراحة شد الوجه الكاملة في تركيا ليلة واحدة  بالمشفى   € 4500

التجهيز قبل عملية شد الوجه في تركيا

إذا كنت تفكر في إجراء عملية شد الوجه  في تركيا فيجب أن تستشير الطبيب ليحدد لك التجهيزات التى تؤهلك للعملية مثل:

  • إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية.
  • تناول بعض الأدوية أو ضبط دوائك الحالي.
  • التوقف عن التدخين لفترة مناسبة.
  • تجنب تناول الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات والمكملات العشبية لأنها يمكن أن تزيد من النزيف والكدمات.

كيفية إجراء عملية شد الوجه في تركيا

تتم عملية شد الوجه في تركيا  بالخطوات التالية:

1- التخدير : بعض الأطباء يفضلون التخدير الكلي لأنه يعطي استرخاء أكثر للوجه. والبعض يكتفون بالتخدير الموضعي مع المهدئات بحسب حالة المريض ونوع العملية.

2- الشق الجراحي : يقوم الجراح بعمل شق لجراحة شد الوجه يبدأ في منطقة المعبد خلف خط الشعر ويستمر لأسفل أمام الأذن. ويدور حول شحمة الأذن إلى النقطة التي بدأت فيها . وفي فروة الرأس. ويتم توخي الحذر لوضع الشق في تجعد الجلد الطبيعي ليكون مموها من العرض.

3- الشد :  بمجرد إحداث الشقوق سيتم رفع العضلات والأنسجة وقطع الجلد الزائد وإزالة الدهون بعد تشديد الأنسجة الأساسية . ويجب توخي الحذر حتى لا تتغير في النهاية ميزات المريض أو نسب الوجه.

 

4-إغلاق الشقوق : يستخدم الجراح خيوطًا دقيقة أو دبابيس لإغلاق الشقوق وتعزيز الشفاء.

5-انتظار النتائج النهائية  : يتم لف وجه المريض بشاش معقم يغطي مواضع الشق لمدة (1-2) أيام على الأقل. وفي بعض الحالات يتم إدخال أنبوب للتصريف أثناء الجراحة. وتزال الغرز بعد أسبوع واحد من العملية. ويكتمل الشفاء في غضون (2-3) أسابيع.


أنواع عملية شد الوجه في تركيا

تتطورعملية شد الوجه في تركيا  باستمرار لتستهدف مناطق معينة من الوجه ليبدو الوجه أكثر شبابا وجمالا. وتختلف هذه العمليات في نوع وكمية الشقوق المطلوبة وطول فترة التعافي المستغرقة بعد العملية. ومن أنواع عمليات  شد الوجه في تركيا  نذكر منها

الشد التقليدي الكامل للوجه : 

عملية تجميل كاملة تقدم نتائج أكثر شمولا.  وتحظى بشعبية كبيرة بين المرضى في الخمسينيات والستينيات من العمر.ويمكن للطبيب معالجة التجاعيد العميقة أسفل العينين ، والترنح حول الخدين ، والخطوط حول الفم ، والدهون الزائدة والجلد تحت الذقن ، والأغصان وأكثر. ويتطلب العلاج شقًا أطول يمتد على طول المعبد ، وحول الأذن وصولا إلى الرقبة.

شد الوجه من المنتصف :

يمكن للجراح رفع وتشديد الأنسجة أسفل العينين وحول الخدين. حيث يقوم الجراح بإحداث شقوقًا مماثلة لتلك المستخدمة في عملية شد الوجه التقليدية ، لكنها ستكون أعمق هذه العملية لتسمح له برفع العضلات التي لم تمسها عملية شد الوجه التقليدية. يجوز استخدام تطعيم الدهون أو زراعة الوجه لتعزيز الملامح وجعل عظام الخد أكثر تحديدًا. وهذا الإجراء لا يعالج جميع علامات الشيخوخة ، ولذلك فهو يناسب الرجال والنساء في الثلاثينيات والأربعين من العمر الذين يبحثون عن تجديد مظهرهم.

شد الوجه المصغرة :

تشتمل على شقوق أصغر وفترة نقاهة أقصر ، ولهذا يشار إليها باسم “عملية شد نهاية الأسبوع”. وتستهدف  هذه العملية منطقة أصغر ، وتعالج بشكل أساسي الفك السفلي والخدين والرقبة. وفيها يحدد الطبيب الشقوق على طول خط الشعر وخلف الأذن. ثم يقوم الطبيب برفع العضلات وإزالة الدهون وإزالة الجلد الزائد. ويعد هذا الإجراء شائعًا بين المرضى الأصغر سناً الذين تظهر عليهم علامات الشيخوخة.

شد الوجه السفلي :

تستهدف الثلث السفلي من الوجه. يمكن أن يكون هذا الإجراء طريقة ممتازة للتخلص من الأحجار الكريمة وتقليل الطيات الأنفية العميقة ورفع زوايا الفم المترهلة وتحسين الفك. ويحدث الطبيب في هذه العملية  شقوقًا على آذان المريض وشعره. وهي تناسب المرضى في جميع الأعمار وأولئك  الراغبين في تقليل علامات الشيخوخة والاستمتاع بمظهر أكثر شبابية.

شد الوجه بالمنظار :

يستخدم الطبيب المنظار وهوعبارة عن كاميرا مجهرية متصلة بعصا صغيرة محمولة باليد. لإجراء عملية  سيقوم الطبيب بإنشاء ثلاثة شقوق أصغر طول كل منها بوصة واحدة أو أقل. ويدخل المنظار من خلال شق واحد للحصول على رؤية واضحة لبنية الوجه الأساسية. ومن خلال الشقين الآخرين سوف تستخدم أدوات جراحية صغيرة لرفع العضلات وإزالة الأنسجة الزائدة. وهذه العملية هي الأفضل للمرضى في معالجة العضلات المتدلية والدهون ولا يملكون كمية كبيرة من الجلد الزائد. ويمكن أن يستخدم المنظار في عملية شد الوجه السفلى والوسطى وتستهدف مناطق أصغر يصعب الوصول إليها باستخدام أدوات الجراحة التقليدية. وتتم عملية التعافي سريعا وذلك لأن الشقوق تكون أصغر.


تكلفة عملية شد الوجه في تركيا بالمنظار

تتراوح تكلفة عملية شد الوجه بالمنظار من 6000 دولار إلى 10000 دولار في أغلب دول العالم. أما في تركيا فالأسعار تنافسية وتوفر ما يصل إلى 70 في المائة من تكلفة الجراحة التجميلية بسبب انخفاض تكلفة المعيشة في تركيا وارتفاع سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار.تقل تكلفة العملية لتتراوح بين 2600 دولار إلى 3500 دولار.


كيف تجرى عملية شد الوجه في تركيا

بشكل عام تتم العملية في العيادات الخارجية باستخدام التخدير الكلي أو الموضعي مع التخدير الوريدي. وقد تستغرق العملية من (2-3) ساعات. وفيها يحدث الطبيب أنواعا مختلفة من الشقوق فوق خط الشعر الممتد من معابدك إلى أسفل أذنك وشق خلف الأذن وتحت شحمة الأذن  طبقا لنوع عملية شد الوجه. ومن خلال هذه الشقوق يرفع الجراح الأنسجة والعضلات لأعلى ويتم إزالة الجلد الزائد والدهون غير المرغوبة. وبمجرد إنهاء العملية يقوم الجراح بغلق الشقوق بالخيوط الجراحية أو الدبابيس. ويضع الطبيب الضمادات لحماية الشقوق وتقليل التورم  والكدمات. ويمكن تناول المسكنات لتخفيف الألم. ويمكن الاتصال بالطبيب للاستشارة بعد العملية.


بعد عملية شد الوجه في تركيا

عادة ما يتم الشفاء من عملية شد الوجه في خلال (2-4) أسابيع. ويحتاج المريض للاسترخاء والراحة من العمل و تجنب النشاطات المرهقة. وقد تستمر الكدمات لمدة أسبوعين. وتظهر نتائج الكاملة لعملية شد الوجه في خلال (6-9) أشهر يقوم فيها الجراح بإعطاء المشورة بشأن الأنشطة اليومية مثل قيادة وممارسة الرياضة. كما يوصى بدعم الرأس أثناء النوم لتقليل التورم وتسريع التعافي بعد العملية. إذا كانت الغرز المستخدمة دائمة فيجب إزالتها بعد أسبوع تقريبا. من المفترض أن يزول احمرار التندب والتورم بعد عدة أسابيع من العملية.


نظرة عامة حول شد الوجه الجراحي :

  • الاجراء :  شد الوجه الجراحي
  • مدة المملية :  2-4 ساعات
  • مكان اجراء العملية : المشافي
  • نوع التخدير :  عام
  • الموقع :  اسطنبول – تركيا
  • الاثار الجانبية الشائعة : الم خفيف – تورمات وكدمات مؤقنة
  • فترة التعافي  : 14 يوم
  • النتائج المتوقعة :  تحسين مظهر الوجه ومنطقة الرقبة واظهار الجلد بشكل اكثر حيوية وشبابا

 



Facebook comments code.