دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

مستخدمون يشتكون من مشاكل في هاتف آبل الجديد

الكاميرا تهتز والهاتف يتعطل.. أول عيوب "#آيفون_14"

– قد تعطل وظيفة رئيسية في الهاتف.. احذر هذه الترقية ضمن نظام iOS 16
– خلل في تشغيل نظام تحديد المواقع العالمي GPS
– تصميم الهيكل الداخلي للجهاز الجديد يتيح استبدال الزجاج الخلفي والشاشة

248

الكاميرا تهتز”.. مستخدمون يشتكون من مشاكل في هاتف آبل الجديد

اشتكى بعض مستخدمي هاتف “آيفون 14 برو ماكس” الجديد من اهتزاز في عدسة الكاميرا، وفقا مما نقله موقع “ذا فيرج” عن موقع “9to5Mac“.

ونشر مستخدمون مقاطع فيدو أظهرت اهتزاز الكاميرا وإصدارها صوت “طحن غريب” لدى استخدامها بتطبيقات ثالثة، مثل إنستغرام وسناب تشات وتيك توك.



وقال المدون المتخصص بتغطية أخبار “آبل”، لوك مياني، في فيديو نشره عبر تويتر أظهر أن كاميرا هاتف “آيفون 14 برو ماكس” تهتز لدى استخدام سناب تشات، ما يؤثر على التقاط الصور.


ونشر المستخدم “تشانس ميلر” مقطعا آخر عبر يوتيوب أظهر مشاكل في الكاميرا لدى استخدام تيك توك.

وذكر موقع “ذا فيرج” أن المشكلة لا يبدو وأنها ناجمة عن تطبيق الكاميرا الخاص بآيفون، ما قد يعني أن المشكلة تتعلق ببرنامج التطبيقات الأخرى، ورجحت أن تلجأ تلك التطبيقات، إنستغرام وتيك توك وسناب تشات، إلى تطوير تحديثات برمجية خاصة تتواكب مع التعديلات التي قدمتها “آبل” في هاتفها الجديد.

وأشار “ذا فيرج” إلى أنه تواصل مع “آبل” لمعرفة ما إن كانت الشركة على علم بالمشكلة، كما توجه بالسؤال  لتطبيقات إنستغرام وتيك توك وسناب تشات، حول ما إن كانت تعمل على تحديث محتمل لإصلاح الخلل، دون رد حتى كتابة الخبر.


الكاميرا تهتز والهاتف يتعطل..  أول عيوب “#آيفون_14”



بعض المستخدمين يبلغون عن اهتزاز كاميرا #iPhone14 Pro و Pro Max وإصدارها لأصوات مزعجة عند استخدام تطبيقات مثل #Tiktok و #Instagram و #Snapchat



اهتزاز الكاميرا.. صدمة واجهت مستخدمي آيفون 14 برو ماكس



“الكاميرا تهتز”.. خلل في #ايفون14 يثير استياء المستخدمين




مشكلة مزعجة في “آيفون 14 برو”.. الحل قريبا


أعلنت شركة “أبل” الأميركية استجابتها للمشكلة الخاصة بهاتفها الذي أطلقته قبل أيام “آيفون 14 برو”، والمتعلقة بكاميرا الجهاز.

وتحدثت تقارير تقنية عن مشكلة في كاميرا “آيفون 14 برو” عند استخدامها مع تطبيقات مثل “تيك توك” و”إنستغرام” و”سناب شات”.

وأشار مستخدمون للهاتف الجديد إلى أن الكاميرا عند استعمالها مع تلك التطبيقات تهتز، ويصدر عنها صوت غريب، الأمر الذي ينعكس على جودة اللقطة، ويجعلها تبدو ضبابية.

وردا على تلك التقارير، أعلنت “أبل” في بيان، الاثنين، أنها “على دراية بالمشكلة، وسيتم إصدار تحديث يحلها في الأسبوع القادم”، حسبما ذكر موقع “ديجيتال تريندز” المتخصص بالأخبار التقنية.


آيفون قابل للطي؛ لماذا لم يقدَّم بعد؟

ونصحت مواقع تقنية مستخدمي الهاتف بتجنب فتح الكاميرا في تطبيقات الطرف الثالث لحين حل المشكلة، لأن ذلك من شأنه أن يسبب تلفا في مستشعر الهاتف ونظام تثبيت الصورة.

جدير بالذكر أن إصلاح “أبل” لمشكلة الكاميرا سيكون الثاني الذي تطبقه الشركة على هاتفها، إذ سبق أن طلبت من المستخدمين تحميل التحديث 1.0.16 iOS، لعلاج مشكلة مرتبطة بتفعيل تطبيق “فيس تايم”.



قد تعطل وظيفة رئيسية في الهاتف.. احذر هذه الترقية ضمن نظام iOS 16

خلل في تشغيل نظام تحديد المواقع العالمي GPS

أظهرت النسخة التجريبية من نظام تشغيل iOS 16.1، بعض الخلل في تشغيل نظام تحديد المواقع العالمي GPS، على هواتف آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس للعديد من المستخدمين.

وأوصى خبراء ومحللو هواتف آيفون بتجنب تحديث نظام التشغيل إلى نسخة Beta الحالية، خاصةً الذين يعتمدون على تقنية تتبع المواقع في الوقت الحالي في عاداتهم اليومية.

وتعد الأخطاء شائعة في البرامج التجريبية، ولكن هذه المشكلة تؤثر على الوظيفة الأساسية لجهاز آيفون، مما دفع بالمحللين للتحذير من الإقدام على هذه الخطوة، وفقاً لما نقله موقع “Mac Rumors”،  

وسيضطر مستخدمو آيفون 14 برو الذين قاموا بالفعل بتثبيت الإصدار التجريبي من iOS 16.1 إلى الرجوع إلى إصدار iOS 16.0.1 أو الانتظار حتى يعمل إصدار iOS 16.1 beta الأحدث على إصلاح المشكلة لاستعادة وظائف GPS، فيما لا يزال سبب الخلل غير واضح. 

ومثل Apple Watch Ultra، تتميز طرازات آيفون 14 برو بدعم GPS مزدوج التردد. هذا يعني أن أجهزة آيفون يمكنها استقبال إشارات من الأقمار الصناعية لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) التي تعمل على كل من تردد L1 القديم وتردد L5 عالي الطاقة، والذي يمكن أن ينتقل بشكل أفضل عبر العوائق مثل المباني والأشجار. ويجب أن يؤدي الجمع بين الإشارتين إلى تحسين دقة الموقع في تطبيقات الخرائط والمزيد.

لا يحتوي آيفون 14 وآيفون 14 بلس القياسيان على دعم GPS مزدوج التردد.



أبل” تدعم حق المستهلكين في إصلاح هواتفهم ذاتياً.. و”آيفون 14″ الأسهل على الإطلاق

تصميم الهيكل الداخلي للجهاز الجديد يتيح استبدال الزجاج الخلفي والشاشة

يعد هاتف “آيفون 14″، الذي كشفت عنه شركة أبل مؤخرا، أكثر أجهزة “آيفون” قابلية للإصلاح منذ “آيفون 7″، الذي ظهر في عام 2016، وفقاً لما كتبه صاحب مدونة iFixit، كايل واينز، في منشور.

وأعادت شركة أبل تصميم الهيكل الداخلي لجهاز “آيفون 14” للسماح للمستخدمين بإزالة واستبدال كل من الزجاج الخلفي للجهاز وشاشته عن طريق إزالة اثنين فقط من البراغي، وفقاً لعملية التفكيك التي أجرتها iFixit.


 وستسهل التغييرات على موظفي متجر أبل ومتاجر الإصلاح المستقلة والمستخدمين النهائيين استبدال شاشة الهاتف والزجاج الخلفي والبطارية، وهي الإصلاحات الأكثر شيوعاً لمعظم الهواتف الذكية، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC“


 وكتب كايل واينز: “لقد أعادت شركة أبل تصميم الأجزاء الداخلية لجهاز (آيفون 14) بالكامل لتسهيل عملية الإصلاح”، مضيفا: “إنه ليس مرئياً على الإطلاق من الخارج، لكن هذه مشكلة كبيرة”.


ولا تستخدم طرز “آيفون 14 برو” المتطورة التصميم الجديد الأكثر قابلية للإصلاح، وفقاً لـiFixit.

ويتناقض التصميم الصديق للإصلاح على “آيفون 14” لهذا العام مع أجهزة “آيفون” الأخرى والعديد من هواتف “أندرويد” التي تستخدم الغراء والتفاوتات الشديدة التي تزيد من صعوبة إصلاح الهواتف القديمة.

وتأتي إعادة تصميم “آيفون” من “أبل” مع استمرار المدافعين عن القوانين التي تمنح المستهلكين الوصول إلى الكتيبات والأدوات والأجزاء اللازمة لإصلاح الأجهزة الإلكترونية والآلات الصناعية المعقدة بشكل متزايد، والتي يقولون إنها ستجعلها تدوم لفترة أطول، مما يقلل من النفايات الإلكترونية والأثر البيئي، بينما توفر المال للمستخدمين.

ويطلق المدافعون على السبب اسم “الحق في الإصلاح”، وقد نظرت العديد من الولايات في جميع أنحاء الولايات المتحدة في تشريع يجبر شركات الإلكترونيات الاستهلاكية على نشر كتيبات وبيع قطع غيار أصلية.

وأقر المشرعون في نيويورك إجراءً يتعلق بحق الإصلاح في وقت سابق من هذا العام، لكن لم يتم توقيعه ليصبح قانوناً بعد.

وتحظى القضية أيضاً باهتمام على المستوى الفيدرالي، إذ يدعم الرئيس الأميركي جو بايدن، الحق في الإصلاح وطلب من لجنة التجارة الفيدرالية صياغة قواعد الحق في الإصلاح بأمر تنفيذي في عام 2021.

كما أصدرت لجنة التجارة الفيدرالية تقريراً تم تسليمه إلى الكونغرس في عام 2021 حول المشهد القانوني حول الحق في الإصلاح، وحدد صناعة الهواتف المحمولة، والسيارات كصناعتين يجب تقييدهما بالحق في الإصلاح.

بدورها، اتخذت “أبل” بعض الخطوات في السنوات الأخيرة نحو تسهيل إصلاح أجهزتها.

وفي أبريل، قدمت برنامجاً يسمى خدمة الإصلاح الذاتية والذي يسمح للمستخدمين ومحلات الإصلاح المستقلة باستئجار نفس الأدوات التي تستخدمها متاجر أبل بالإضافة إلى شراء قطع غيار أصلية من أبل. كما قامت الشركة بتوفير كتيبات إصلاح لأجهزتها من خلال البرنامج.

ومع ذلك، لا تزال “أبل” تصر على أن زيارة فني معتمد من أبل هي أفضل طريقة للغالبية العظمى من العملاء لإصلاح أجهزتهم.

وكتب واينز: “يعد تحسين التصميم هذا مكسباً كبيراً.. ستساعده هذه التغييرات في (آيفون) على الاستمرار لفترة أطول وتقليل تأثيره العام على الكوكب”.



بعد 3 أيام فقط على طرح هواتف “أبل” الجديدة “أيفون 14” اكتشف مستخدمون، مشكلتين في الهاتف، الأولى سماع أصوات مزعجة عند تشغيل الكاميرا الخلفية مع تطبيقات مثل “سناب شات” و”إنستجرام”، والثانية تعطل الهاتف عند نقل البيانات من هاتف قديم أو حساب “أي كلاود”.

ورجح التقرير أن يكون وراء المشكلة الأولى خطأ برمجي في تطبيقات “سناب شات” و”إنستجرام” و”يوتيوب” يتعلق بكيفية استخدامها الكاميرا الخلفية، خاصة أن المشكلة لا تظهر مع استخدام الكاميرا الأمامية، ما يعني أن المشكلة لا تتعلق بمكونات الكاميرا.



بعد أيام من إصداره والتهافت الكبير على شرائه، نشر مستخدمو هاتف آبل الجديد، مقاطع فيديو تُظهر اهتزازا في الكاميرا مع صوت طنين غريب.

وردا على الشكاوى، أكدت شركة “آبل” أنها تعمل على تطوير تحديث لحل المشكلة في “آيفون 14 برو ماكس” لدى التصوير باستخدام تطبيقات خارج منظومة تشغيل الشركة، مثل إنستغرام وسناب شات وتيك توك، وفق موقع “ذا فيرج”.

وقال المتحدث باسم “آبل”، آليكس كريشنر، في بيان نقله “ذا فيرج” إن الشركة “على علم بالمشكلة وإصلاحها سيصدر الأسبوع المقبل”.

وأشار الموقع إلى أنها ليست المرة الأولى التي تخضع فيها هواتف #آيفون_14 لتحديثات في برمجياتها، إذ أصلحت “آبل” الأسبوع الماضي، خللا تسبب بعدم وضوح بعض الصور لدى تقريب العدسة عند استخدام خيار “landscape”.

هل اشتريت هاتف آبل الجديد، وواجهت نفس المشكلة فيه؟



لم تعلن عنها “آبل”.. ميزة في آيفون 14 قد توفر مئات الدولارات

إصلاح هاتف آيفون 14 بسهولة

كشف خبراء تقنيون أن هاتف آيفون 14 الذي طرحته شركة “آبل” في الأسواق مؤخرا يتمتع بميزة لم تبلغ الشركة عملاءها بها.

ويشير موقع techradar التقني إلى سهولة إزلة الزجاج الخلفي للجهاز مقارنة بالإصدارات الأخرى للشركة سواء القديمة أو الجديدة، التي تتطلب خبرة قد لا تتوفر حتى لبعض خبراء إصلاح الهواتف. وهذه الميزة تتيح سهولة إصلاح الهاتف من خلال سهولة فك أجزائه.

ونقل عن موقع iFixit الذي يوجه إرشادات في كيفية إصلاح الأشياء إنه من الممكن بسهولة إزالة الزجاج الخلفي، إذ أنه مثبت فقط بواسطة براغي وموصل وبعض المواد اللاصقة، وكذلك الشاشة الأمامية المثبتة بنفس الطريقة مع اثنين فقط من البراغي.

ويصف iFixit هذا المستوى من البساطة بأنه “لا يصدق”.

وقد تجعل هذه السهولة في إزالة أجزاء آيفون من هذا الطراز عملية إصلاحه أرخص بكثير، خاصة بالنسبة للأشخاص غير المشتركين في برامج تأمين الهاتف، مع العلم أن إصلاح هواتف آيفون بشكل عام يكلف مئات الدولارات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.