العيادات والمستشفيات المعتمدة لدينا لديها مراكز زراعة خاصة صممت خصيصاً لزراعة الأعضاء والمزودة بفرق متكاملة تتكون من الجراحين والأطباء والممرضين المدربين في هذا المجال والصيادلة والأخصائيين وذلك لإدارة كل جوانب الرعاية المتعلقة بزراعة الأعضاء. يتم دعم هذه المراكز من قبل أفضل المختبرات السريرية ووحدات العناية الحثيثة والتي تمتلك بنية تحتية ذات تكنولوجيا متطورة ويتم فيها زراعة الكبد والكلى والنخاع وغيرها.

زراعة الكلى

توفر شركتنا أفضل خيارات زرع الكلى في مستشفيات تركيا مع مراعاة الجوانب الاقتصادية للمريض. العيادات والمستشفيات المعتمدة لدينا توفر لك أفضل رعاية ممكنة في جميع مراحل عملية زراعة الكلية حيث تجرى العملية على يد أطباء وأخصائيين لهم شهرتهم ونجاحهم الباهر في هذا المجال.

هناك كليتين في الجسم ولا يحتاج كل شخص سوى كلية واحدة البقاء على قيد الحياة. وهكذا، خلافا للتبرع بالأعضاء الأخرى مثل القلب والكبد، يمكن التبرع بكلية وإنقاذ حياة المريض. لكي تكون العملية مثالية ينبغي أن يكون التبرع من أحد أقرباء حيث تتطابق فصيلة الدم وأنواع الأنسجة. تتحدد أنواع الأنسجة بواسطة اختبار يسمى اختبار المطابقة. في حال أن فصيلة الدم والأنسجة متماثل يضمن ذلك أن هناك مخاطر أقل على الجسم وتدني احتمالية رفض الجسم للكلية.

زرع الكبد

عملية زرع الكبد يؤهل المرضى لاستعادة حياتهم الطبيعية وتساعدهم على استئناف حياة صحية ومنتجة. عيادات ومستشفيات تركيا المصدقة لدينا لديها فرق طبية متعددة التخصصات من الأطباء والجراحين المتخصصين في أمراض الكبد والتخدير والأمراض المعدية، أخلاقيات علم الأحياء والطب النفسي وعلم النفس لنقدم لكم أفضل رعاية أثناء عملية زرع الكبد. يشارك خبراء وبروفسورات في جميع مجالات أمراض الكبد في تقييم وإدارة والعلاج ومتابعة حالة المريض الصحية.

زراعة نقي العظام (النخاع)

نخاع العَظم هو النسيج الإسفنجي الموجود داخل عِظام الجسم كلها، كعظم الحوض أو عظم الفخذ مثلاً. نخاع العظم يحتوي على خلايا غير ناضجة تدعى باسم الخلايا الجذعية. وهذه الخلايا الجذعية يمكن أن تتطوَّر إلى خلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين إلى مختلف أنحاء الجسم، وإلى خلايا الدم البيضاء التي تكافح العدوى، وإلى الصُّفَيحات التي تساعد على تجلط الدم. وإذا وجدت مشكلة في نخاع العظم، فقد يكون الزرع مفيداً في إعطاء المريض نخاع عظم جديداً وسليماً.

عملية زراعة النخاع الناجحة تساعد على الشفاء من العديد من الأمراض كأمراض النخاع أو بعض أنواع السرطان كالورم اللمفي ابيضاض الدم، وفقر الدم، والليمفوما، والورم النخاعي المتعدد، والاضطرابات الناجمة عن نقص المناعة وغيرها. كما يمكن أن يحتاج المريض إلى زرع خلايا الدم الجذعية إذا صار نخاع العظم ينتج خلايا غير سليمة.

عملية الزرع تجري من خلال زرع نخاع جديد من شخص المريض نفسه أو من متبرع آخر يمكن أن يكون من الأقارب المباشرين، أو شخصاً من غير الأقارب.

زراعة القرنية

عملية زرع القرنية، هي عملية جراحية لاستبدال جزء من القرنية مع نسيج القرنية. القرنية بطبيعتها شفافة، تقع في مقدمة العين وتغطي القزحية. يتركز الضوء أثناء مروره من القرنية حتى نستطيع الرؤية لذلك يجب أن تكون القرنية في حالة طبيعية حتى تحتفظ بشفافيتها.تساعد جراحة زرع القرنية على استعادة الرؤية، والحد من الألم وتحسين مظهر من القرنية التالفة أو المريضة.

زراعة القلب

العديد من المرضى المصابون بفشل في القلب يمكن علاجهم بشكل جيد عن طريق الأدوية وأحيانا عن طريق الجراحة. غالبا ما يكون فشل القلب نتيجة لأمراض الشريان التاجي، وأحيانا يتبع العديد من الأزمات القلبية، ولكنه أيضا قد يكون بسبب الفشل المباشر لعضلات القلب، والذي يسمى اعتلال عضلة القلب. عند الأطفال تكون نصف حالات الزراعة بسبب اعتلال عضلة القلب والنصف الآخر بسبب الشذوذ الخلقي في القلب، والذي يسمى أمراض القلب الخلقية.

بالنسبة للعديد من المرضى يتطور المرض إلى النقطة التي تكون فيها وظيفة القلب غير قادرة على الثبات بالأدوية فقط ويتطلب زراعة قلب. وبسبب أن عدد الزراعات التي تجرى محدود جدا فإن المرضى الذين يكونون في حالة حرجة فقط هم الذين يمكن علاجهم عن طريق الزراعة. يتم قبول المرضى للخضوع لعملية زراعة القلب إذا كانوا معرضون للموت في حالة عدم إجراء هذه العملية أو إذا كانوا قادرون أو لائقون بدرجة كافية للنجاة من قسوة هذه العملية الجراحية الكبيرة.

يجري في عملية زرع القلب إزالة القلب المصاب، ووضع قلب سليم محلّه. وتعد هذه العمليةُ الملاذ الأخير للأشخاص المصابين بفشل القلب، وذلك بعد أن تفشل المعالجات الأخرى كلها. عمليةُ زرع القلب عمليةٌ منقذة لحياة المريض، لكن لها مخاطر كثيرة. إلا أن دقةَ المراقبة والمعالجة، وكذلك الرعاية الطبية المنتظمة، يمكن أن تقي المريض من هذه المخاطر، أو أن تساعد على الوقاية منها أو التحكم بها. نتمنى لكم الصحة والشفاء.


 مركز الدليل للخدمات الطبية والعلاجية في تركيا 
Facebook comments code.