دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أخبار العالم 25.04.2022

تخلو شوارع شنغهاي الصينية من المارّة بعد وصول عدد حالات الوفاة اليومية جرّاء الإصابة بفيروس كورونا إلى 39،

– ثروته كانت 11 مليار دولار قبل 5 سنوات.. كيف سحق #إيلون_ماسك منافسيه على صدارة أثرياء العالم؟
– “ذا روك” يتفوق على “ليوناردو دي كابريو” في منصة #نتفلكس
– #إيلون_ماسك ثامن أكثر شخص متابعة على “تويتر”…فهل سيحتل الصدارة بعد شرائه للشركة مقابل 44 مليار دولار؟

473

أخبار العالم 25.04.2022

تخلو شوارع شنغهاي الصينية من المارّة بعد وصول عدد حالات الوفاة اليومية جرّاء الإصابة بفيروس كورونا إلى 39، في أعلى حصيلة يومية منذ بدء الإغلاق المستمر لأسابيع


ثروته كانت 11 مليار دولار قبل 5 سنوات.. كيف سحق #إيلون_ماسك منافسيه على صدارة أثرياء العالم؟



#إيلون_ماسك ثامن أكثر شخص متابعة على “تويتر”…فهل سيحتل الصدارة بعد شرائه للشركة مقابل 44 مليار دولار؟



أكثر الشركات ربحية حول العالم.. “أرامكو” في الصدارة
10 شركات فقط جمعت 800 مليار دولار من الأرباح خلال عام



عدد قليل من الشركات حول العالم، تتخطى أرباحها قبل الضرائب والإهلاك والإطفاء حاجز 100 مليار دولار سنوياً، إذ إن 3 شركات غير أميركية فقط ضمن قائمة الشركات العشر التي تسيطر عليها في الغالب الشركات الأميركية.

رصدت “العربية.نت”، قائمة أكثر الشركات ربحية حول العالم، إذ حلت شركة “أرامكو” في المرتبة الأولى بأرباح تخطت 175 مليار دولار، وبإيرادات تجاوزت 359 مليار دولار عن العام الماضي.

وكشفت أرامكو عن نتائج أعمال العام 2021 صباح اليوم، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 412 مليار ريال بنمو 124%، مع إيرادات تجاوزت 1.346 تريليون ريال، مدفوعة بارتفاع أسعار النفط والبتروكيماويات.

وفي القائمة التي حددها موقع “Companies Market Cap”، جاءت شركة “أبل” الأميركية، الصانعة لهواتف آيفون في المرتبة الثانية، مع أرباح تقترب من 120 مليار دولار.

فيما حلت شركة “بيركشير هاثاواي”، للملياردير وارن بافيت، في المرتبة الثالثة من حيث الربحية، بأرباح تقترب من 116 مليار دولار.

ولم تفوت شركات التكنولوجيا الفرصة، إذ احتفظت غوغل بالمرتبة الرابعة من حيث الأرباح، حيث سجلت 91 مليار دولار، تلتها شركة مايكروسوفت، بأرباح بنحو 82 مليار دولار.

وعلى الرغم من الخسائر الضخمة في رأس المال السوقي، والتوقعات المتدنية للأرباح، جاءت شركة ميتا (فيسبوك سابقاً)، في المركز السادس بأرباح بلغت 46.8 مليار دولار.

ومن خارج الولايات المتحدة حلت شركة “بينغ للتأمين” الصينية في المركز السابع مع أرباح بـ 44 مليار دولار، وبفارق بسيط، كان عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي سامسونغ متواجداً في المرتبة الثامنة بأرباح عند 43.2 مليار دولار.

وجاءت شركة “HCL” الهندية للتكنولوجيا في المركز التاسع، بأرباح عند 41.2 مليار دولار، فيما كان عملاق التسوق عبر الإنترنت أمازون، صاحب المركز العاشر ضمن القائمة بأرباح 40 مليار دولار.

وجمعت أكثر 10 شركات ربحية حول العالم، ما يزيد عن 800 مليار دولار من الأرباح خلال العام الماضي.



البنك الدولي يؤكد أن أسعار السلع الأساسية ستبقى “مرتفعة” حتى نهاية 2024، ويقول إن الحرب في #أوكرانيا غيرت نمط التجارة والإنتاج والاستهلاك في العالم، وارتفاع أسعار الطاقة خلال العامين الماضيين كان الأكبر منذ أزمة النفط عام 1973، وتوقع ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمعادن 20% في 2020 على أن تنخفض بالسنوات التالية



“ذا روك” يتفوق على “ليوناردو دي كابريو” في منصة #نتفلكس



اتفاق أوروبي جديد بشأن قواعد للمحتوى عبر الإنترنت.. علامَ ينص؟



توصلت دول الاتحاد الأوروبي والمشرّعون في التكتل يوم الجمعة إلى اتفاق بشأن قواعد جديدة تتطلب من شركات التكنولوجيا العملاقة بذل المزيد من الجهد لمراقبة المحتوى على منصاتها ودفع رسوم للجهات المنظمة التي تراقب مدى امتثالها.

جاء الاتفاق بعد مفاوضات استغرقت 16 ساعة.

وقانون الخدمات الرقمية هو الشق الثاني من استراتيجية رئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي مارغريت فيستاجر للحد من هيمنة وحدة غوغل التابعة لألفابت، وميتا (فيسبوك سابقاً) وغيرهما من شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة.

وقالت فيستاجر في تغريدة: “توصلنا إلى اتفاق بشأن قانون الخدمات الرقمية: القانون سيضمن أن ما يُعتبر غير قانوني في حالة عدم الاتصال بالشبكة يُنظر إليه أيضاً ويجري التعامل معه على أنه غير قانوني عبر الشبكة (الإنترنت)، ليس كشعار (ولكن) كواقع”.

وتواجه الشركات بموجب قانون الخدمات الرقمية غرامات تصل إلى 6% من إجمالي عملياتها على مستوى العالم لانتهاك القواعد بينما قد تؤدي الانتهاكات المتكررة إلى حظرها من ممارسة أعمالها في الاتحاد الأوروبي.

وأيّدت دول الاتحاد وعددها 27 والمشرعون الشهر الماضي القواعد التي طرحتها فيستاجر المسماة قانون الأسواق الرقمية التي قد تجبر جوجل وأمازون وأبل وميتا وميكروسوفت على تغيير ممارساتها الأساسية في أوروبا.



نتفلكس تمحو 46 مليار دولار من قيمتها السوقية، بعد تراجع سهمها بأكثر من 30%، متأثراً بتسجيل الشركة أول تراجع في عدد المشتركين منذ 10 سنوات



احذر من الإجهاد.. يؤثر على مناعتك وقد يتسبب لك بجلطة!
خبير روسي: الإجهاد المزمن يؤثر سلباً في القلب والأوعية الدموية وحتى في منظومة المناعة

حذر خبير صحي روسي من أن الإجهاد يسبب ارتفاع ضغط الدم، ما يسفر عن احتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية.

وبحسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام الروسية، أشار الدكتور ياروسلاف أشيخمين، المتخصص في أمراض القلب والأوعية الدموية، إلى أن الإجهاد المزمن، يؤثر سلباً في القلب والأوعية الدموية وحتى في منظومة المناعة. وأوضح أن الإجهاد الذي يستمر عدة أيام يسبب ارتفاع مستوى ضغط الدم.

وأضاف بالقول: “كنا نعتقد سابقا أن الإجهاد الحاد فقط يشكل خطورة على القلب. ولكن اتضح أن للإجهاد المزمن تأثيرا كارثيا في الصحة. لأنه بسبب ارتفاع مستوى ضغط الدم. ونحن لم نتكيف جيدا للعيش في ظروف استمرار الإجهاد، ولكننا نتحمل الإجهاد الحاد الذي تعقبه فترة راحة”.
وقال إن ارتفاع مستوى ضغط الدم “يقوّض” أعضاء الجسم من الداخل، ويمكن أن يؤدي إلى اضطرابات في الدورة الدموية، مثل احتشاء عضلة القلب أو الجلطة الدماغية.

وأضاف: “من عواقب ارتفاع مستوى ضغط الدم، احتشاء عضلة القلب أو الجلطة الدماغية. لأن ضغط الدم المرتفع يقوّض أعضاء الجسم السليمة من داخلها، فهو يلحق الأضرار بالدماغ، ما يسبب ضعف الذاكرة وانخفاض الوظائف المعرفية. كما يؤثر في حالة قاع العين”.
ونصح الطبيب الروسي كل من يعاني من الإجهاد بمراقبة مستوى ضغط الدم بصورة منتظمة، لتجنب المشكلات المرتبطة به. فإذا كان مستوى ضغط الدم 135\85 في ظروف المنزل، فإنه يشير إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم، لذلك يجب مراجعة الطبيب.
ونصح بأنه للتغلب على الإجهاد يمكن ممارسة تمارين التنفس وعدم الانفعال مع كل ما يجري، ودعم الأقارب واتباع روتين يومي منظم.


تعاونات اقتصادية منتظرة.. هل تبني بكين و موسكو عالما جديدا؟


ابو الحسن علي القلصادي.. مخترع الرموز الجبرية المبدع في عالم الرياضيات.


لماذا نستيقظ يوم العطلة باكرا بدون منبه؟ إليك السبب.


الكوارث الطبيعية في ازدياد، وقتلت في آخر 20 سنة أكثر من مليون شخص، والعنوان دائما.. التغير المناخي.


لم تنل المرأة كامل حقوقها حتى اليوم، فهناك 2.4 مليار امرأة في العالم لا يتمتعن بحقوقهن.


كم تبلغ صادرات روسيا من النفط و الغاز والفحم، وهل يستطيع العالم الاستغناء عنها؟ التفاصيل في طاقة


يعتبر البحر الأبيض المتوسط أكثر المسطحات المائية تلوثاً.. فما أسباب تلوث مياه البحر الذي يمثل قرابة 1% من إجمالي المياه على الأرض؟


فرنسا تعتمد على الطاقة النووية في تلبية 70% من حاجتها من الكهرباء، فما هو مستقبل الطاقة في البلاد؟


تسبب فيها فيروس كورونا وتدفع أنت ثمنها في ارتفاع أسعار السلع وربما اختفائها من الأسواق.. ما هي أزمة سلاسل الإمداد والتوريد وإلى متى ستستمر؟


لماذا يصر بوتين على سداد الدول “غير الصديقة” ثمن الغار بالروبل؟


كيف تعيد الحرب الروسية الأوكرانية رسم تجارة الحبوب العالمية؟


أغنى رجل في العالم إيلون ماسك: لا أمتلك منزلاً، ولا يختا، ولا أسافر في إجازات


كيف يغسل المجرمون أموالهم القذرة؟


هل يمكن أن تتخلى عن حياتك في المدينة وتنتقل إلى الريف مقابل آلاف الدولارات؟


فروق عدة بين الركود والكساد والانكماش الاقتصادي.. تعرف عليها في هذا التقرير


الدول المنخفضة ومتوسطة الدخل… كيف يتم تحديد هذه الدول وكيف يتم ترتيبها تحت هذه التعريفات؟


ألقت جائحة كورونا بظلالها على قطاع التعليم لاسيما في الدول منخفضة الدخل، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة “روم تو ريد” تتحدث عن أهدف المؤسسة ومشاريعها في الأردن و لبنان


صندوق النقد الدولي يخفّض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي بنحو نقطة مئوية كاملة.. فما السبب وما أبرز تلك التوقعات؟


“مجموعة العشرين”.. ما هي وما الذي يبحثه قادتها خلال قمتهم، وما أهدافها، ومن هي الدولة العربية الوحيدة فيها؟


أزمة جوع عالمية تلوح في الأفق، أسعار الغذاء ترتفع منذ أزمة كورونا وحرب روسيا وأوكرانيا تأخذها إلى مستويات قياسية


6 آلاف رأس نووي، واحتياطات هائلة من النفط و الغاز و الذهب وغيرها، تعرف على ثروات وإمكانات روسيا الطبيعية والاقتصادية


بين عمالقة التواصل الاجتماعي أصبح تطبيق التواصل الاجتماعي تيك توك الأكثر تحميلاً على الهواتف والأجهزة الذكية حول العالم وبحسب تقرير صدر تم تحميل التطبيق منذ بداية العام الحالي أكثر من 176 مليون مرة..


بعد يوم على إعلان كييف وجود مؤشرات على انطلاق العملية العسكرية الروسية في شرق أوكرانيا كشف الجيش الأوكراني تصديه لعدد من هجمات الجيش الروسي.. نتابع في التفاصيل


الكاتب المتخصص في الشؤون الصينية والدولية: هناك شراكة قوية بين الصين وجزر سليمان في السنوات الأخيرة بعد تأثير العلاقات الدبلوماسية وهو قديماً جداً بالنسبة للعلاقات التجارية


التكنولوجيا الكاملة وراء الأسلحة المضادة للأقمار الصناعية معقدة حيث تشتمل على صواريخ بالستية محولة بدرجة عالية إضافة إلى تحوليها إلى أنظمة رادار طويلة المدى أو أنظمة تتبع


نتابع في محطات.. من تقديم عرض استحواذ على أسهم تويتر إلى خطة حبة السم سقوط طموح إيلون ماسك في كبرى منصات التواصل الاجتماعي


دراسة جديدة: تطبيقات على هواتف أيفون بإمكانها جمع بيانات المستخدمين


صحيفة صينية: واشنطن تحاول استخدام جزر سليمان نقطة ارتكاز للهيمنة


منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا تكرر مصطلح “عزل روسيا” مراراً في أروقة الأوساط السياسية بالولايات المتحدة وحلفائها.. كيف تم ذلك؟


تعد أساس تطوير القنابل النووية.. ما أجهزة الطرد المركزي، وما الأنواع التي تمتلكها إيران؟


لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات.. نتفليكس تخسر 200 ألف مشترك حول العالم


الفرصة الأخيرة لإقناع الفرنسيين بالتصويت لهما.. إيمانويل ماكرون ومارين لوبان في مناظرة مباشرة


سكان اليابان يتناقصون بمعدل قياسي.. تعرف على الأسباب


باحثة في الشؤون الأوروبية: يقوم حلف الأطلسي كل عشر سنوات بإعادة النظر في عقيدته بعد أن يتم تقييمها خلال على مدى هذه السنوات العشر ومن ثم التأكيد على الشركاء الصادقين كما وصفت أوروبا الشرقية و البلدان الإسكندنافية


شكل الغزو الروسي لأوكرانيا نقطة تحول في السياسة التي اتبعتها ألمانيا طوال الأعوام الأخيرة والتي تحظر تصدير المعدات الفتاكة إلى مناطق الصراع.. أبرز المحطات من الامتناع إلى إرسال المعدات العسكرية إلى أوكرانيا


كيف نفهم انخفاض عدد المشتركين في نتفليكس؟.. تفاصيل أكثر مع وليد الحلو رئيس قسم أبحاث السوق والتدريب في أمانة كابيتال


لأول مرة منذ عقد يخسر عملاق البث “نتفليكس” 200 ألف مشترك في الربع الأول من هذا العام منهم وتوقعات باستمرار الخسارة.. نتابع مزيداً من التفاصيل في أرقام


تعتبر بكين ثالث أكبر واجهات الصادرات الإسرائيلية بعد واشنطن ولندن بقيمة تصل إلى 4.7 مليار دولار فما هي طبيعة العلاقة الاقتصادية بين الصين وإسرائيل وموقف أميركا منها؟


مخاوف من حصول كارثة.. حالة استنفار في ولاية أميركية بعد سرقة جهاز نووي


ملف الصحراء.. ما هي تفاصيل قرار مجلس الأمن 2602 الذي يهدف من خلاله حل النزاع؟


شحنات الهواتف الذكية تراجعت بنحو 11% في الربع الأول من العام الجاري لتسجل بذلك أسوأ هبوط منذ تفشي فيروس كورونا في ظل مخاوف التضخم والغزو الروسي لأوكرانيا


بيع بعض أسهم تسلا أو الحصول على قروض مقابل الأسهم.. إيلون ماسك يبحث عن تمويل لشراء تويتر


إدارة الطيران الفيدرالية في أميركا تلغي رخصة الطيران الخاصة باليوتيوبر تريفور جاكوب بعد نشره شريطاً مصوراً تعمّد فيه تحطيم طائرة بغرض زيادة المشاهدات


أنشأ حزب “إلى الأمام” بعدما عارض سياسات الرئيس السابق فرانسوا هولاند.. نتعرف إلى المسيرة السياسية للرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون


كلمة للرئيس الأميركي جو بايدن بمناسبة يوم الأرض


موفد الشرق إلى باريس : استطلاعات الرأي اليوم ممنوعة في وسائل الإعلام الفرنسية خوفًا من التأثير على الناخب


ناشطون يحتجون في يوم الأرض للمطالبة بالوعي المناخي


شاهد سيارة الرئيس الأميركي جو بايدن من طراز “شيفروليه كورفيت ستينجراي 1967” والتي تحدث عنها بمناسبة يوم الأرض، وقال إنه يملك سيارة قديمة ملوثة للبيئة، ولكن أخبر صانعي السيارات بأنه يجب أن يكون 50% من السيارات كهربائية بحلول 2030


فولكس فاغن تستدعي ربع مليون سيارة.. السبب مشكلة لا حل لها!
الشركة رصدت برنامجاً لتعويض المالكين



استدعت فولكس فاغن 246 ألف سيارة من طرازي أطلس وأطلس كروس سبورت الرياضية متعددة الاستخدامات في الولايات المتحدة وكندا، بسبب خلل في التوصيلات الكهربائية، يمكن أن يسبب مشاكل في الوسائد الهوائية والنوافذ ومكابح السيارات.
ووفقاً لتقرير صادر عن الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، يمكن أن يؤدي تلف أسلاك السيارات إلى فتح الوسائد الهوائية بشكل متأخر، مما قد يؤدي إلى إصابة الأشخاص المتواجدين داخل السيارة.

كما قد تتسبب مشكلة الأسلاك أيضاً في حدوث مشكلات أخرى في السيارات، بما في ذلك نزول نوافذ السيارة من تلقاء نفسها وتعشيق فرامل الانتظار الإلكترونية الخاصة بها عن غير قصد على السرعات المنخفضة، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC

وأوضح التقرير، أنه على الرغم من عمليات الاستدعاء، فإن الشركة حالياً، ليس لديها حل لهذه المشكلة، ومع ذلك ستقدم فولكس فاغن برنامجاً لتعويض أصحاب المركبات التي تم استرجاعها.
ويشمل الاستدعاء إصدار 2019 وحتى أحدث إصدار لسيارة فولكس فاغن “أطلس”، وكذلك إصدارات من 2020 إلى 2023 لفولكس فاغن أطلس كروس سبورت.
ومن المقرر أن تقوم فولكس فاغن بإخطار المالكين والتجار بالبريد في 10 مايو 2022، إذا كانت سياراتهم مدرجة في الاستدعاء. كما ستتواصل الشركة أيضاً مع عملائها عند الوصول إلى حل للمشكلة، بحيث يمكن للمالكين إحضار سياراتهم الرياضية متعددة الاستخدامات لإصلاحها.
في غضون ذلك، يمكن للمالكين التحقق من موقع ويب الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة لمعرفة ما إذا كانت سياراتهم مدرجة في عملية الاستدعاء من خلال البحث عن رقم تعريف السيارة.


أخبار 🗞 العالم 25.04.2022

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.