دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أخبار تركيا 09.02.2022

– وزير الخزانة والمالية التركي: تجاوزت قيمة حسابات الودائع المحمية بالليرة التركية 312 مليار ليرة
– وزير المالية التركي: “سندخل الذهب المدخر في المنازل ضمن النظام المالي”

601

أخبار تركيا 09.02.2022

تركيا في دقيقة

الشيخ محمد بن زايد يطمئن على صحة أردوغان


الاقتصاد التركي في دقيقة

أرمينيا تؤسس علاقات تجارية مع تركيا


الجيش التركي يبدأ باستخدام صاروخٍ يرعب اليونان !


تركيا 1800 طن ذهبْ !


شركة سوناطراك الوطنية الجزائرية للنفط والغاز تعلن أن مواردها لن تكفي لأوروبا ولا يمكنها أن تكون بديلا عن الغاز الروسي


أكد وزيرا الخارجية التركية مولود تشاووش أوغلو ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن دعم بلديهما وحدة أراضي أوكرانيا


وزير التجارة التركي محمد موش: في المستقبل القريب ستتاح لنا الفرصة لمشاركتكم آليات الدعم الجديدة التي تركز على تطوير القطاع الخاص في البلاد


وزير الخزانة والمالية التركي: تجاوزت قيمة حسابات الودائع المحمية بالليرة التركية 312 مليار ليرة


وزير المالية التركي: “سندخل الذهب المدخر في المنازل ضمن النظام المالي”


أوكرانيا تعتزم بناء رصيف عائم لحوض بناء السفن الحربية الهيدروديناميكي التركي باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية


صناعات الدفاع التركية: بدأ دمج نظام التحكم “فولكان ام” في دبابات القتال الرئيسية المستخدمة في مخزون قيادة القوات البرية


ودائع الليرة التركية وفق الآلية الجديدة تتخطى 312 مليار


وفد عسكري يوناني يتجه إلى الولايات المتحدة في خطوة تهدف لشراء مقاتلات إف 35 الشبحية الأمريكية


الحكومة التركية: سيتم احتساب فاتورة استهلاك الكهرباء البالغة أقل من 210 كيلو واط / ساعة بسعر 1.37 ليرة أما التي تزيد عن ذلك ستحتسب بـ 2.06 ليرة للكيلو واط / ساعة


الجيش الليبي يشيد بدور تركيا في تدريب عناصره

أشاد نوري الشنوك، مدير إدارة التدريب في مركز تدريب عمر المختار التابع للجيش الليبي، الثلاثاء، بدور تركيا في تدريب عناصر الجيش.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها “الشنوك” في حفل تخريج دفعة من منتسبي “الكتيبة 166” للحراسة والحماية في مركز تدريب عمر المختار بالعاصمة طرابلس، وفق مراسل الأناضول.

وحضر الحفل رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، وعدد من الوزراء وقادة الأركان النوعية للجيش الليبي، بالإضافة إلى قائد المهام في البعثة العسكرية التركية بليبيا، عثمان أيتاج.

وقال “الشنوك”: “نشيد بمستوى التدريب الجيد بعد تنفيذ الخطة التدريبية المعتمدة والمنفذة بشكل مشترك مع بعثة الدعم التركية للتدريب بليبيا”.

وأوضح أن “البعثة التركية أدت الدور الأكبر في التدريب”.

فيما قال “أيتاج”: “بمناسبة حفل التخرج هذا، نشارككم الفرحة والبهجة (..) نتيجة للعلاقات الأخوية المتينة، والتي ستكون مثالا للعالم أجمع، فإن بلدنا في صدارة البلدان التي تسعى جاهدا من أجل إحلال السلام والاستقرار في ليبيا”.

ولسنوات عانى البلد الغني بالنفط من نزاع مسلح، حيث قاتلت مليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، حكومة الوفاق الوطني السابقة، المعترف بها دوليا.

وتابع: “أبارك لكم من قلبي أيها الخرجين الذين أنهيتم هذا التدريب بنجاح (..) أنهينا التدريبات لتكونوا جاهزين في ظروف الحرب والسلم”.

وبيّن أن من ضمن جهود تركيا “المساهمة في تدريب الجيش الليبي والرفع من كفاءته للوصول به إلى المعايير الدولية، بناء على اتفاقية التعاون المشترك بين الدولتين”.

وفي 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، وقعت تركيا وليبيا مذكرة تفاهم حول تعزيز التعاون الأمني والعسكري بينهما.

وأردف” أيتاج”: وفقا لذلك “أنشأنا مراكز تدريب مختلفة لتنفيذ هذه الاتفاقية على أرض الواقع”.

وهذه الدفعة بدأ تدريبها مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وترتبط تركيا وليبيا بعلاقات متميزة في المجالات كافة، وتجمعهما العديد من اتفاقيات التعاون الثنائي.


تركيا تعتزم الاستغناء الكامل عن مقاتلات إف 16 اعتبارا من العام 2030


رئيس الجبهة التركمانية العراقية يتمنى الشفاء العاجل لـ أردوغان


أكاذيب اليونان..الولايات المتحدة باعت مصر لأجل تركيا ؟!


تركيا تعلن وصول فريقها العلمي إلى أنتاركتيكا في إطار رحلته العلمية السادسة للقارة البيضاء والتي انطلقت برعاية رئاسة الجمهورية ووزارة الصناعة والتكنولوجيا


رئيس الاتحاد التركي لمصنعي المفروشات والأثاث مصطفى بالجي: الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا والعراق وليبيا احتلت المراكز الأولى في قائمة الدول المستوردة للأثاث التركي


إمام محمود ديكو أحد أبرز قادة الرأي في مالي: نعتبر تركيا دولة شقيقة خاصة وأن مجتمعي البلدين يتقاسمان العديد من المقومات المشتركة، وفي ظل الظروف الراهنة تعد تركيا أفضل بلد يمكن أن يمد يد العون للشعب المالي


رئيس هيئة الحكماء في منظمة الدول التركية بن علي يلدريم: منظمة الدول التركية تنمو وتزداد قوة يوما بعد يوم


مواطن تركي صاحب متجر لبيع الخبر في مدينة أفيون التركية يعتذر من زبائنه لرفع أسعار منتجات المتجر بعد الغلاء الذي تشهده تركيا في أسعار المواد الأساسية والطاقة والكهرباء


في مثل هذا الوقت (الرابعة مساء من يوم 9 فبراير 2004) قبل 18 عاما، رُفعت جنازة جيم كاراجا في جامع سيد أحمد ديريسي الواقع في منطقة أسكودار في إسطنبول، وقد ذكرت زوجته إلكيم كاراجا أن آخر كلامه من الدنيا كان “الله أكبر”

تعرف على أهم محطات حياة المغني التركي جيم كاراجا الذي عرف الله في أواخر حياته وهوجم من اليساريين بسبب ذلك


وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز يوقف سيارته لنجدة سائق شاحنة علق بالطين في مدينة إسبرطة


الأمن التركي يلقي القبض على 6 أجانب في مدينة أضنة جنوبي البلاد للاشتباه بانتمائهم لتنظيم الدولة


الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة زوراب بولوليكاشفيلي: تركيا أظهرت ريادتها العالمية لقطاع السياحة طوال العقود الثلاثة الماضية


تركيا تصدر مواد بناء إلى 51 دولة حول العالم على رأسها جورجيا وأذربيجان وروسيا


ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأسواق تتصدر عناوين الصحف التركية الصادرة اليوم وإليكم أبرز التفاصيل:

صحيفة قرار عنونت الخبر بعبارة “البيع بالغرام والإعادة عند الدفع” وتقول بعد ارتفاع الأسعار في المواد الغذائية قامت الأسواق والمتاجر ببيع المواد بالغرام، وتحدثت عن الإعادات التي يضطر لها المواطنين اثناء الدفع في المتاجر بسبب الغلاء

أما صحيفة جمهوريت المعارضة عنونت الخبر بعبارة “بداية الأزمة في المطبخ” وتطرقت إلى زيادة الأسعار في المتاجر والأسواق

بينما صحيفة يني عقد تناولت الخبر بعنوان “أدب الفقر بالفيلا والفيراري” وانتقدت تغريدات وتصريحات المشاهير والفنانين الموالين لحزب الشعب الجمهوري المعارض في تحريض الجمهور والمواطنين حول ارتفاع أسعار المواد الغذائية


أذربيجان تعزز قواتها المسلحة بوحدات كوماندوز تدربت على يد القوات التركية ضمن إطار إعادة تأهيل بنية الجيش


مواطن تركي يتسلق شلالا متجمدا في مدينة آكسراي وسط تركيا


الممثل السوري سامر المصري الشهير بـ”العكيد أبو شهاب” يغني مع الفنان التركي نجاتي شاشماز نجم مسلسل وادي الذئاب والشهير بشخصية “مراد علمدار”


مسؤول أممي: تركيا ستحافظ على ريادتها في السياحة العالمية

قال زوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العامّ لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، إن الصيف المقبل سيكون مهمّاً لقطاع السياحة الذي تَضرَّر خلال جائحة كورونا، وإن تركيا ستحافظ خلال العقود المقبلة على دورها الريادي في هذا القطاع.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها بولوليكاشفيلي، لوكالة الأناضول، في مقرّ المكتب الرئيسي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية في العاصمة الإسبانية مدريد.

وأعرب المسؤول الأممي عن توقعه أن يشهد قطاع السياحة حول العالم انتعاشاً ملحوظاً خلال الموسم المقبل، مشيراً إلى أن تركيا سوف تحافظ على مكانتها ودورها الريادي العالمي في السياحة.

ولفت إلى أن قطاع السياحة العالمي تَضرَّر خلال مرحلة الوباء (كورونا)، وأن الفترة الماضية كانت الأصعب في تاريخ القطاع.

وذكر أن كثيراً من الشكوك والأسئلة يُجَب عنه في مجال مستقبل قطاع السياحة، الذي يوظف أكثر من 100 مليون شخص.

وأضاف بولوليكاشفيلي أن قطاع السياحة خسر نحو 4 تريليونات دولار في العامين الماضيين بسبب التأثيرات السلبية لوباء كورونا.

وأكد أن العام الماضي (2021) شهد زيادة خجولة بنسبة 4% في عدد السياح على مستوى العالم، إلا أن هذا الصيف سيكون مهمّاً للغاية من حيث رؤية مستقبل قطاع السياحة العالمي وإظهار إمكانياته.

وأشار إلى أن السياح حول العالم سئموا قيود التطعيم وإجراء الاختبارات الطبية، وأنهم لا يعرفون ما إذا كان بإمكانهم دخول المطاعم في البلدان التي يذهبون إليها، إضافة إلى أن أنماط حياة العائلات خلال العامين الماضيين تغيرت بسبب تأثيرات قيود الحجر الصحي.

كما أشار إلى أن أولويات منظمة السياحة العالمية تركز على مواصلة تمويل الحكومات ودعم قروض القطاع الخاصّ في مجال السياحة ووضع بروتوكول معياري مشترك يسهّل إجراءات السفر.

تركيا مستمرة في الريادة

وشدّد بولوليكاشفيلي على أن تركيا سوف تواصل خلال الفترة المقبلة ريادة قطاع السياحة على مستوى العالم، وزاد: “أنا شخصيّاً أرى أن لتركيا مستقبلاً طويلاً جداً في هذا القطاع، لا سيما أنها تحتوي على إمكانات مهمة في الاستثمار السياحي”.

وأردف: “كمواطن جورجي، أرى أن تركيا، البلد الجار والصديق لبلادي، أظهرت ريادتها العالمية لقطاع السياحة طوال العقود الثلاثة الماضية، وسوف تحافظ على هذه المكانة خلال الفترة المقبلة”.

ولفت إلى أن شركات كبيرة مثل الخطوط الجوية التركية استثمرت ملايين الدولارات في قطاع السياحة خلال العقود الثلاثة الماضية، وهذا بالطبع إنجاز عظيم لأي بلد في العالم.

واعتبر بولوليكاشفيلي أن تركيا “تخلق باستمرار فرصاً كبيرة” في السياحة، لما تملكه من مناطق طبيعية وتنوُّع ثقافي، وأضاف: “أنا واثق بأن تركيا ستستمر في لعب دور ريادي في قطاع السياحة العالمي. اليوم تُعتبر إسطنبول واحدة من أكبر نقاط ووجهات الطيران في العالم مما يخلق فرصاً كبيرة للبلاد”.

وختم قائلًا: “ما دامت الاستثمارات والابتكارات مستمرة، فليس لديّ أدنى شكّ في أن نمو قطاع السياحة في تركيا سيستمرّ خلال العقود المقبلة. سوف يكون بإمكان هذا القطاع توفير وظائف كثيرة والمساهمة في تخفيف البطالة.

وأضاف: “أنا في الواقع أودّ أن أتقدم بالشكر للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومته، لا سيما وأني مطّلع على الجهود التي بذلها من أجل تعزيز وتطوير قطاع السياحة”.​​​​

أخبار تركيا 09.02.2022

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.