دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أخبار تركيا 09-06-2022

تركيا... كيف سيتم تطبيق حد %25 لبيوت الآجار بتركيا

‏#وزير_العدل_التركي : إلى 1 تموز 2023 لن يسمح بالزيادة على #عقد_الايجار بنسبة تزيد عن 25% من سعر الإيجار في العام السابق، وأي زيادة أعلى من 25% لن تكون قانونية”.
آبل ترفع أسعارها في #تركيا للمرة الثانية خلال 3 أشهر
#الليرة_التركية تواصل الهبوط
#تركيا …رقم قياسي لصادرات الصناعة التركية

617

أخبار تركيا 09-06-2022

بهدف تحقيق عائدات بقيمة 2.5 مليار دولار بحلول عام 2023.. تركيا تحتل المركز التاسع عالمياً في السياحة العلاجية، حسب بيان فاطمة أوزجليك هبار عضو هيئة التدريس بقسم الإرشاد السياحي بكلية العلوم الاقتصادية والإدارية والاجتماعية بجامعة إسطنبول غاليشيم.



الليرة التركية تواصل الهبوط



أكثر الدول اعتماداً على Mobile Banking

تركيا في المرتبة الأولى



تركيا… كيف سيتم تطبيق حد %25 لبيوت الآجار بتركيا



آبل ترفع أسعارها في تركيا للمرة الثانية خلال 3 أشهر



تركيا … رقم قياسي لصادرات الصناعة التركية



رفع سقف أسعار تذاكر الطيران الداخلي في تركيا من 699 ليرة الى 899 ليرة بعد ارتفاع أسعار الوقود والزيادات في التكاليف الأخرى



‏وزير العدل التركي : إلى 1 تموز 2023 لن يسمح بالزيادة على #عقد_الايجار بنسبة تزيد عن 25% من سعر الإيجار في العام السابق، وأي زيادة أعلى من 25% لن تكون قانونية”.



الليرة تركية تواصل الهبوط أما الدولار الأمريكي



تركيا تحتل المركز التاسع عالميا في السياحة العلاجية



عناصر القوات الخاصة تدمر بنجاح رادار استطلاع “العدو” خلال مناورات “أفس-2022”



مناورات ليلية تحبس الأنفاس للقوات الخاصة التركي



مدرعة يوروك التركية تستعد لدخول أسواق 3 بلدان جديدة



مسيرات “كاميكازي كارجي” التركية تظهر للمرة الأولى في مناورات أفس-2022



أردوغان يحذر اليونان  🔗 تركيا 🇹🇷 في دقيقة

 


أضنة.. مسابقة أكل أكبر قدر من الطعام “الحريف”

 


إضافة ذخيرة محلية جديدة إلى أسلحة المسيَّرة “العنقاء” التي تطوّرها رئاسة الصناعات الدفاعية التركية



شاهد | تدريبات إطلاق نار ليلي وقصف بالذخيرة خلال مناورات EFES2022 في منطقة إيجة بحضور وزير الدفاع التركي خلوصي أقار



اختبارات هياكل السيارة المحلية التركية الكهربائية “TOGG” والتي ستظهر في الشارع العام القادم 2023، تمهيداً لاختيار الألوان، فأي لون تفضلون لسياراتكم؟



#شاهد | استخدام طائرات بدون طيار في زراعة الأرز بولاية قريق قلعة التي تعد إحدى مراكز إنتاج الأرز في تركيا والتي تساهم في تخفيض التكلفة وزيادة الكفاءة والإنتاجية



المسيّرات البحرية المقاتلة.. مجال جديد تطمح تركيا إلى الريادة فيه

بعد النجاح العالمي الهائل الذي حققته تركيا في مجال صناعة المسيّرات المقاتلة، تُكتب الآن قصة نجاح مشابهة بالتوجّه إلى تصنيع وإنتاج مركبات بحرية مقاتلة غير مأهولة بشرياً (المسيّرات البحرية المقاتلة).

وفي هذا السياق، تأتي الأهمية الكبيرة لمراسم الإنزال البحري للمسيّرة البحرية المقاتلة “سانجار” المصنّعة عبر التعاون المشترك بين شركتي “يونجا-أونوك” و”هافلسان” التركيتيْن للصناعات الدفاعية، نظراً إلى أنها تؤكد إمكانيات تركيا لطرق هذا المجال

وكانت لاستراتيجية تركيا المتواصلة في صناعة المنظومات البحرية أصداء إيجابية انعكست على تطوير مركبات بحرية مقاتلة غير مأهولة بشرياً. وتتعاون حالياً شركات متخصصة في التكنولوجيا الفائقة مع شركات بناء السفن لإطلاق مسيّرات بحرية مقاتلة مصنّعة محلياً بإمكانيات وطنية.

وعلى الرغم من أن رحلة تركيا في هذا المجال لا تزال في بدايتها، لن يكون من الخطأ استنتاج أن أنقرة قد تصبح رائدة بهذا المضمار لحداثته النسبية عالمياً، فالعالم بأسره لا يزال يخطو خطواته الأولى في تطوير وإنتاج المسيّرات البحرية المقاتلة.

وعند النظر إلى المسألة من زاوية أوسع، يمكن ملاحظة أن عدد الدول التي يمكنها تطوير هذا النوع من المركبات وإضافة أسلحة نووية ومنصات إطلاق صاروخي إليها، أقل من أصابع اليد الواحدة، حتى إنه يمكن القول إن تركيا قد تكون من ناحية الفرص والإمكانات، واحدة من أفضل 3 دول في هذا المجال، بجانب الولايات المتحدة والصين



القوات المسلحة التركية تختتم مناورات “أفس – 2022” في ولاية إزمير غربي البلاد بمشاركة 37 دولة وبحضور رسمي رفيع



الذهاب إلى الحمامات التركية في المناسبات الخاصة كان جزءاً من التقاليد وله طقوس واحتفالات خاصة في عاصمة الدولة العثمانية إسطنبول، إلا أنه أصبح اليوم جزءاً من تجربة سياحية مختلفة محمَّلة بعبق التاريخ، تحديدا بالنسبة إلى السياح. إليكم أشهر الحمامات التركية العتيقة الأكثر جذباً لزوار إسطنبول.



احتفل فريق “النجوم التركية” للاستعراضات البهلوانية التابع لسلاح الجو التركي، في الذكرى الثلاثين لتأسيسه ملتقطاً صوراً من قمرة القيادة للأماكن التاريخية والمهمة في تركيا خلال عرضه الجوي. إليكم بعضاً من الصور الملتقطة.



يعود تاريخ مثلجات مرعش ذات الصيت الواسع محلياً ودولياً إلى عهد الدولة العثمانية.. تَعرَّف قصة المثلجات التركية التي تنتمي إلى ولاية قهرمان مرعش التركية وتقترن اليوم بسلسلة محلات “مادو”، علامتها التجارية الشهيرة.



الحكومة الصربية تعلن بدء تنفيذ القرار الذي يتيح السفر المتبادل للمواطنين بين صربيا و تركيا عبر البطاقات الشخصية



أخبار تركيا 09-06-2022

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.