دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أخبار تركيا 22-03-2022

تحذير أصفر وبرتقالي من الأرصاد التركية

– بلغت سماكة الثلج 1 متر في منطقة آيدر، وقد قام بعض المواطنين بتنظيف الثلج المتراكم على الأسطح لتفادي خطر إنهيارها .
– إنشاء أول منشأة لإنتاج بطاريات الليثيوم في تركيا.
– عمال الغابات يبذلون كامل جهودهم في مراقبة الأشجار والفابات ” لمدة 24 ساعة
– تحذير أصفر وبرتقالي من الأرصاد التركية
– رفع أسعار اللحوم بنسبة كبيرة في تركيا
– شركة تقنيات دفاعية تركية تعرض منتجاتها في ديمدكس 2022
– أصبحت زيادة هطول الأمطار شريان الحياة للسدود. إليكم آخر التطورات من اسطنبول وأنقرة وإزمير وبورصة.

703

أخبار تركيا 22-03-2022

تحذير أصفر وبرتقالي من الأرصاد التركية

أطلقت الأرصاد الجوية التركية تحذيراً باللونين الأصفر والبرتقالي لنحو 19 مدينة بما فيها اسطنبول وأزمير.
والمدن التي طالها التحذير هي ” اسطنبول ، أغري ، باليكسير ، بيلجيك ، بينجول ، بيتليس ، بورصة ، جاناكالي ، أدرنة ، هكاري ، إزمير ، كيركلاريلي ، كوجالي ، مانيسا ، موش ، تكيرداغ ، تونجلي ، وان، يالوفا”.



وذكرت الأرصاد الجوية التركية أن الرياح ستكون على شكل عواصف قوية (40-60 كم / ساعة) وعواصف قصيرة المدى (60-80 كم / ساعة) من الاتجاهين الشمالي والشمالي الشرقي ابتداءً من الساعات الصباحية يوم الثلاثاء 22 مارس 2022 في منطقة مرمرة بشكل عام وحول إزمير ومانيسا.
وتشير التقديرات إلى أن الرياح القوية والعاصفة ستفقد تأثيرها بعد ساعات المساء من يوم الأربعاء 23.03.2022، داعية المواطنين للحذر الشديد من السلبيات التي قد تحدث مثل تساقط الأشجار والأعمدة، والأسطح المتطايرة، والاضطرابات في النقل.
وحذرت الأرصاد من عاصفة جوية قوية تصل سرعتها إلى 70 كم على سواحل مرمرة وشمال بحر إيجة، مشيرة إلى أن الطقس سيكون غائم جزئيًا في مرمرة وبحر إيجة الوسطى، غرب البحر الأبيض المتوسط ، شمال وسط الأناضول ، الأجزاء الداخلية من غرب البحر الأسود ، وسط البحر الأسود ، شرق الأناضول ، الشمال والشرق.
ومن المتوقع أن تهطل الأمطار في دوائر الأناضول وموغلا وقونيا وسينوب وجيريسون وغوموشان وبايبورت.
كما من المتوقع أن يكون هطول الأمطار على شكل أمطار وزخات مطر في تراقيا والمناطق الساحلية وفي شمال وشرق جنوب شرق الأناضول، وصقيع وثلوج في مناطق أخرى تتساقط فيها الأمطار.
وأشارت إلى أن هناك خطر حدوث انهيار جليدي في الأجزاء الداخلية والمرتفعة من البحر الأسود وفي المناطق المنحدرة ذات الغطاء الثلجي العالي في شرق الأناضول.
وتشير التقديرات إلى أن درجة حرارة الهواء سترتفع بمقدار 1 إلى 3 درجات في شرق وجنوب شرق الأناضول، ولن يكون هناك تغيير كبير في أماكن أخرى.
فيما ستهب الرياح من الشمال وفي الأجزاء الجنوبية الشرقية، ومن الجنوب أحيانًا بقوة متوسطة، وفي سواحل مرمرة وشمال بحر إيجة على شكل عاصفة قصيرة المدى (40-70 كم /).


شركة تقنيات دفاعية تركية تعرض منتجاتها في ديمدكس 2022

تشارك شركة هندسة وتجارة التقنيات الدفاعية التركية “STM”، في معرض الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2022″، عبر منصاتها البحرية العسكرية وأنظمتها للطائرات المسيرة التكتيكية الصغيرة وقدراتها للأمن السيبراني.
وأوضحت الشركة، في بيان، أنها ستعرض خلال “ديمدكس 2022” لدول الخليج، الفرقاطة “(I) Class” وناقلة الإمدادات البحرية المنتجة لصالح باكستان والقارب متعدد الأغراض “STM-MPAC” وأنظمة “ALPAGU وKARGU وTOGAN” للطائرات المسيرة التكتيكية الصغيرة.
وأضاف البيان أن الشركة التي تمتلك أنشطة تعاون وتبادل للتكنولوجيا وتطوير الأعمال في أكثر من 20 دولة، ستقدم للمشاركين في المعرض المستمر بين 21 و23 مارس/ آذار الجاري، حلولها المتكاملة للأمن السيبراني.
وأشار أن الشركة تنتج أيضا منصات فوق سطح البحر وغواصات لتركيا، وتطرح حلولًا هندسية في أنشطة التصميم والبناء والتحديث لأساطيل الدول الصديقة والحليفة كي تتمكن من أداء مهمات أكثر فعالية.


رفع أسعار اللحوم بنسبة كبيرة في تركيا

أعلنت مؤسسة اللحوم والألبان التركية (ESK) رفع أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء المباعة في متاجرها بعموم البلاد.

وقررت المؤسسة رفع أسعار اللحوم الحمراء بنسبة 48 في المائة.
وبناء عليه، ارتفع سعر اللحم المفروم من 56 ليرة إلى 83 ليرة، وسعر الكيلوجرام للحم المكعب من 62.50 ليرة إلى 92 ليرة.
وبلغ سعر الكيلوجرام للدجاج 26 ليرة ونصف.


يتوقع الخبراء في الأرصاد الجوية التركية بأن درجات الحرارة ستبدأ بالارتفاع في عموم البلاد اعتبارًا من 25 مارس/آذار الجاري


“Filyos Doğal Gaz İşleme Tesisi’nde çalışmalar tüm hızıyla devam ediyor. Hedefimiz 2023’ün ilk çeyreğinde Karadeniz gazını milletimizle buluşturmak”

Enerji ve Tabii Kaynaklar Bakanı Fatih Dönmez, Filyos Doğal Gaz İşleme Tesisi’ne ilişkin video paylaştı.

“يستمر العمل بأقصى سرعة في منشأة معالجة الغاز الطبيعي فيليوس. بهدف نقل غاز البحر الأسود إلى المواطن التركي في الربع الأول من عام 2023”

شارك فاتح دونمز ، وزير الطاقة والموارد الطبيعية ، مقطع فيديو عن منشأة معالجة الغاز الطبيعي فيليوس.


Ayder’de kar kalınlığı 1 metreye ulaştı. Eline küreği alan çökme riskine karşı çatılarda biriken karları temizledi.

بلغت سماكة الثلج 1 متر في منطقة آيدر، وقد قام بعض المواطنين  بتنظيف الثلج المتراكم على الأسطح لتفادي خطر إنهيارها .


Yerli ve milli pil üretim sürecinde mutlu sona ulaşıldı.

ASPİLSAN Enerji, Cumhurbaşkanlığı proje desteği ile Kayseri’de kurduğu Türkiye’nin ilk lityum iyon pil üretim tesisinin kapılarını ilk kez TRT Haber’e açtı.

تمت بنجاح  عملية إنتاج البطاريات المحلية والوطنية.

بدعم من ASPİLSAN Energy تشكيل أول منشأة لإنتاج بطاريات الليثيوم في تركيا ، والتي أنشئت في قيصري بدعم من الرئاسة التركية ، وقد قامت قناة TRT Haber ببث التحقيق الصحفي حول المنشأة الصناعية .


Kar çamur dinlemeyen ormancılar 24 saat “ağaç nöbeti”nde…

عمال الغابات يبذلون كامل جهودهم في مراقبة الأشجار والفابات ” لمدة 24 ساعة …


Artan yağışlar barajlara can suyu oldu. İşte İstanbul, Ankara, İzmir ve Bursa’dan son durum.

أصبحت زيادة هطول الأمطار شريان الحياة للسدود. إليكم آخر التطورات من اسطنبول وأنقرة وإزمير وبورصة.


Cumhurbaşkanı Erdoğan, Hollanda Başbakanı Mark Rutte’yi resmi törenle karşılıyor.


بمراسم رسمية.. أردوغان يستقبل رئيس الوزراء الهولندي في أنقرة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تدرك “مدى صعوبة الظروف” من أجل التهدئة بين روسيا وأوكرانيا، لكنها ستواصل مساعيها التي ترى الدبلوماسية المخرج الوحيد من الأزمة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، عقب لقائهما في أنقرة الثلاثاء، حيث أكد أردوغان أن تركيا ستواصل مبادراتها الدبلوماسية من أجل وضع حدّ للحرب الروسية الأوكرانية، رغم الصعوبات.

وعلى صعيد العلاقات مع هولندا قال أردوغان: “حددنا هدف الوصول إلى 15 مليار دولار لحجم التجارة الثنائية في المرحلة الأولى، ثم 20 مليار دولار”.

من ناحية أخرى أعرب الرئيس أردوغان عن تطلعه من الاتحاد الأوروبي إلى فتح فصول تفاوضية جديدة في إطار مسار عضوية تركيا في التكتل.

وقال في هذا الصدد: “نتطلع من الاتحاد الأوروبي إلى فتح فصول تفاوضية بخصوص عضويتنا بعيداً عن حسابات المصالح الضيقة وبدء مفاوضات (تحديث) اتفاقية الاتحاد الجمركي بسرعة”.

من جهته قال رئيس الوزراء الهولندي مارك روته إن تركيا تشكّل أهمية سياسية وعسكرية كبيرة للغاية لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، وشكرها على دورها الفعال لإيجاد الحلول الدبلوماسية.

وأكد روته دعمه جهود تركيا في الوساطة بين أوكرانيا وروسيا بصفتها من الدول القليلة التي تملك اتصالات مستمرة مع البلدين.

وأضاف: “تركيا تؤدّي دوراً مهماً في المفاوضات الأوكرانية-الروسية، وأتقدم بالشكر لأردوغان على ذلك”.

وعلى صعيد آخر شكر رئيس الوزراء الهولندي تركيا على التزامها تطبيق العقوبات الصادرة بحقها من الأمم المتحدة. وأوضح: “نأمل أن تطبّق باقي العقوبات”.

واستطرد روته: “أشكر تركيا على تطبيقها الاتفاقيات الدولية ولجهودها الرائدة في حلّ الأزمة السورية واستقبال اللاجئين”.

كما أشار روته إلى دور تركيا الرائد في محاولات وقف الحرب، وشكر جهود الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في هذا الإطار.

والثلاثاء استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، بمراسم رسمية في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، حيث رافقت الخيالة سيارة رئيس الوزراء الهولندي حتى الباب الرئيسي للمجمع، وكان الرئيس أردوغان في استقباله.

وبعد وصول أردوغان وروته إلى منصة البروتوكول، عُزف النشيدان الوطنيان التركي والهولندي وأطلقت المدفعية 21 طلقةً ترحيباً بالضيف.

وحيّا روته حرس الشرف، ثم توجه أردوغان ورئيس الوزراء الهولندي لالتقاط صور أمام عَلمَيْ بلديهما، وانتقلا عقب ذلك لعقد لقاء ثنائي وآخر على مستوى الوفدين.

وحضر مراسمَ الاستقبال رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخر الدين الطون، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن، ووالي أنقرة واصب شاهين، وعدد من المسؤولين الأتراك.

وفي وقت سابق أجرى رئيس الوزراء الهولندي زيارة لضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك في العاصمة أنقرة.

ووضع روته إكليلاً من الزهور على ضريح أتاتورك، ووقف دقيقة صمت إجلالاً، ليلتقط لاحقاً صورة تذكارية.

المصدر : قناة TRT Haber

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.