دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أمازون ويب تستثمر 5 مليارات دولار لبناء مركز بيانات جديد في الإمارات

257

أمازون ويب تستثمر 5 مليارات دولار لبناء مركز بيانات جديد في الإمارات

كشفت أمازون ويب سيرفيسز AWS – التابعة لشركة أمازون الأميركية، عن افتتاح منطقتها الثانية لمراكز بياناتها في الشرق الأوسط، وبالإمارات تحديدًا، في استثمار يقدر بنحو 5 مليارات دولار (20 مليار درهم إماراتي).



6 آلاف وظيفة

أشارت شركة AWS في بيان على موقعها الرسمي، إلى أن الاستثمار الجديد سيخلق 6000 وظيفة “بدوام كامل سنويًا” في اقتصاد الإمارات حتى عام 2036.

وستسهم منطقة أمازون ويب سيرفيسز الجديدة بإضافة نحو 11 مليار دولار (41 مليار درهم إماراتي) إلى الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات، على مدار الأعوام الـ 15 القادمة.


21 منطقة جديدة حول العالم

تمتلك أمازون ويب سيرفيسز حاليًا 87 منطقة لتوافر الخدمات في 27 منطقة جغرافية حول العالم، وتخطط لإطلاق 21 منطقة توافر جديدة و7 مواقع أخرى في كل من أستراليا وكندا والهند وإسرائيل ونيوزيلندا وإسبانيا وسويسرا.

وتتألف منطقة أمازون ويب سيرفيسز الجديدة في الإمارات من 3 مواقع لتوافر الخدمات، وستنضم إلى منطقة أمازون ويب سيرفيسز الحالية في الشرق الأوسط في البحرين، التي تم إطلاقها في عام 2019.

وستعمل منطقة مراكز البيانات الجديدة على تمكين الشركات التي لديها متطلبات متعلقة باستضافة وتوطين البيانات من تخزين بياناتها في الإمارات، إلى جانب تزويد عملائها بزمن استجابة منخفض في جميع أنحاء الدولة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.