دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

إيلون ماسك يعد الإنسان بالحياة الأبدية

الروبوتات قد تمثل طريق الإنسان لحياة أبدية .. إيلون ماسك يقترح الفكرة، ولكنه لا يتمناها لنفسه لهذه الأسباب

883

إيلون ماسك يعد الإنسان بالحياة الأبدية .. من خلال الروبوتات

يتم تنفيذ ما يقرب من 30% من جميع المهام بواسطة الآلات، فيما يقوم الأشخاص بباقي المهام. ومن المتوقع أن تتغير النسبة مناصفة بين البشر والآلات بحلول عام 2025.


فكرة 💡جديدة 💭 مجنونة وعبقرية من إيلون ماسك.. لا موت بعد اليوم !



لطالما صرح إيلون ماسك بأشياء غريبة قد تبدو خيالية للبعض. على سبيل المثال : يرى الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا وسبيس إكس أن البشر سيتمكنون في المستقبل من العيش إلى الأبد، عن طريق تحميل خلايا أدمغتهم داخل الروبوتات.


أوضح ماسك، الذي يبلغ 50 عامًا، في مقابلة مع Insider مؤخرًا: “أعتقد أننا نستطيع تنزيل الخصائص التي نرى أنها تميزنا على الروبوت، سيكون غريبًا ألا تصبح في هذا الجسد، ولكن فيما يتعلق بالحفاظ على ذكرياتنا وشخصيتنا، أعتقد أن بإمكاننا القيام بذلك”.


صناعة الروبوتات بالأرقام

نشرت شركة Businesswire، التابعة لشركة بيركشاير هاثاوي Berkshire Hathaway، تقرير تقنيات الروبوتات والأسواق العالمية 2021-2026 – ResearchAndMarkets.com، في فبراير/شباط العام الجاري.


حيث تشير التقديرات إلى أن السوق العالمية للروبوتات سترتفع من 55.8 مليار دولار في 2021 إلى 91.8 مليار دولار بحلول 2026، بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 10.5% خلال الفترة المتوقعة 2021-2026.


كذلك سترتفع السوق العالمية للروبوتات الصناعية من 28.0 مليار دولار في 2021 إلى 42.2 مليار دولار بحلول 2026، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 8.6% خلال الفترة المتوقعة.

أما روبوتات الخدمة الاحترافية سترتفع من 12.6 مليار دولار في 2021 إلى 25.3 مليار دولار بحلول 2026، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 14.9%.

تعتبر توقعات نمو السوق للروبوتات إيجابية للغاية مع إمكانات نمو كبيرة للروبوتات في قطاعات السيارات والكهرباء والإلكترونيات والبناء والرعاية الصحية والدفاع.


تكنولوجيا الخلود

ستكون التكنولوجيا الجديدة تطورًا تدريجيًا لذاكرة الكمبيوتر الحالية، التي تحتوي بالفعل على الكثير من الذكريات المخزنة بالصور والفيديو.


في مقال نُشر في وول ستريت جورنال عام 2019، كتب أستاذ علم النفس وعلم الأعصاب في جامعة برينستون، مايكل إس جرازيانو، أن تنزيل العقل البشري في الروبوت يتطلب شكلين من أشكال التكنولوجيا: دماغ صناعي، ومسح لدماغ الشخص “يقيس بالضبط ارتباط الخلايا العصبية ببعضها البعض، بحيث يتم نسخ هذا النمط في الدماغ الصناعي”.


وأشار جرازيانو إلى أن تكوين الدماغ الصناعي سيكون بسيطًا نسبيًا، في حين أن “مسح الدماغ البشري يتطلب جهازًا لمسح نحو مائة مليون مرة من التفاصيل، لا توجد هذه التكنولوجيا بعد”.


تعمل شركة Neuralink، إحدى مشاريع ماسك الناشئة الحالية، على تطوير “واجهات بين الدماغ والآلة” والتي – على حد تعبير ماسك نفسه – يمكن أن تسمح للناس يومًا ما “بتخزين ذكرياتك كنسخة احتياطية، واستعادة هذه الذكريات”.


هل يريد أغنى رجل في العالم أن يعيش إلى مالا نهاية؟

لا يبدو أن ماسك، الرجل صاحب الـ 274.3 مليار دولار بتاريخ 9 أبريل/نيسان، يود أن يعيش إلى الأبد – ولا يؤيد الفكرة لأي شخص آخر، فبحسب قوله: “لا ينبغي علينا أن نحاول جعل الناس يعيشون لفترة طويلة، حيث إن هذا يتسبب في اختناق المجتمع. الحقيقة هي أن معظم الناس لا يغيرون رأيهم. إنهم يموتون فقط. وإذا لم يموتوا، سنعلق داخل الأفكار القديمة ولن يتقدم المجتمع”.


أضاف ماسك أن شركته Neuralink على المدى القصير توفر حلولًا لإصابات الدماغ وإصابات العمود الفقري وما شابه ذلك. “لسنوات عديدة، ستكون منتجات Neuralink مفيدة فقط لمن لا يستطيع استخدام ذراعيه أو ساقيه أو يعاني من إصابة دماغية من نوع ما”.


هل سرقت الروبوتات وظائف البشر؟

فقد ملايين الأشخاص وظائفهم بسبب آثار جائحة كوفيد-19، والآن تأتي الآلات لتسحب المزيد من الوظائف من العمال، وفقًا لما ذكره المنتدى الاقتصادي العالمي نقلًا عن تقرير لفوربس 2020. تشير المنظمة إلى أن الأتمتة ستحل محل حوالي 85 مليون وظيفة بحلول 2025، إلا أنها لا تجد ما يدعو للقلق لأن التقرير يتوقع أن الاقتصاد المستقبلي المدفوع بالتكنولوجيا سيخلق 97 مليون وظيفة جديدة.

يتم تنفيذ نحو 30% من جميع المهام بواسطة الآلات، فيما يقوم الأشخاص بباقي المهام. ومن المتوقع أن تتغير النسبة مناصفة بين البشر والآلات بحلول عام 2025.

أفادت برايس ووترهاوس كوبرز PWC، الشركة الكبيرة في الاستشارات الإدارية، أن “الذكاء الصناعي والروبوتات والأشكال الأخرى من الأتمتة الذكية لديها القدرة على تحقيق فوائد اقتصادية كبيرة، حيث من المتوقع أن تساهم بما يصل إلى 15 تريليون دولار في الناتج المحلي الإجمالي العالمي بحلول 2030”.

إلا أن هذا سيأتي بتكلفة بشرية عالية، حيث “أن هذه الثروة الإضافية قد تولد طلبًا على العديد من الوظائف، إلا أنها ستحل أيضًا محل العديد من الوظائف الحالية”.

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.