دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

الفرق بين البوتكس والفيلر في اسطنبول تركيا

حقن البوتكس والفيلر

يمكن استخدام البوتوكس والفيلر سوياً غير ان لكل منهما وظيفة مختلفة. عادة ما يعتقد المرضى أن للمادتين نفس الوظيفة  لذا من الضروري توضيح الفرق.

1٬142

يختلف البوتكس والفيلر في آلية علاج البشرة عن بعضهما البعض، كلاهما يقوم بعلاج التجاعيد لكن البوتكس يعمل على إرخاء العضلات للتقليل من ظهور تلك التجاعيد، في حين أن للفيلر وظيفةً أخرى تمامًا واسمه دالٌ عليها، فيعمل على ملئ الفراغات الموجودة في البشرة أسفل التجاعيد والندوب المختلفة.

تُستخدم في الفيلر موادٌ طبيعيةٌ أو صناعية تُحقن في الأماكن المختارة فتملأ الفراغ فيها فبذلك لن يبدو على البشرة أي تغيرٍ عما حولها، أما البوتكس فهو السم الذي تنتجه البكتيريا.

كما أن الفيلر خاصٌ أكثر بعلاج منطقة الخدين والنصف الأسفل من الوجه بينما البوتكس يعطي نتائج أفضل في منطقة الجبهة وبين الحاجبين.

حقن البوتكس والفيلر:

الأهمّ في موضوع الحقن والتجميل هو التأكّد من صحّة المستحضر، نظراً إلى الغشّ المستشري. وللتأكد من جودة البوتوكس، يجب أن يكون مختوماً بعلامة Fda، ما يعني موافقة وزارة الصحة الأمريكيّة عليه. وعلى المرأة ألا تقبل أيضاً الخضوع لإبرة بوتوكس أو فيلر، وهي تجهل نوعها أو مصدرها.

البوتوكس مادة تُسبّب ارتخاء العضل، وتزيل التجاعيد، وتستخدم لحقن الجبين، ومحيط العينين، ومحيط الفم. ويمكن تجديد الحقن بعد 9 أشهر، وإن كان استعمال البوتوكس مشروط بالتقدّم في السن.

الفيلر: لا عمر محدداً لاستعمال هذا المستحضر. يُستعمل لتعبئة الفراغات في الوجه، مثل الشفاه، الخدود، الجبين.

يمكن استخدام البوتوكس والفيلر سوياً غير ان لكل منهما وظيفة مختلفة. عادة ما يعتقد المرضى أن للمادتين نفس الوظيفة  لذا من الضروري توضيح الفرق.

 البوتوكس:

عادة ما يستخدم في النصف الأعلى من الوجه حيث يتم حقن البروتين النقي لترخية عضلات الوجه التي تسبب التجاعيد.العلاج يستغرق من ١٠ الى ١٥ دقيقة والمرضى يمكنهم رؤية النتائج الكاملة في خلال يومين إلى أربعة عشر يوماً. بعد العلاج، من المستحسن الحفاظ على الوجه مستقيم لمدة أربع ساعات على الأقل وتجنب تدليك المنطقة المعالجة بقوة. ومع ذلك، فإن تحريك عضلات الوجه في المنطقة المعالجة تساعد على تحسين النتائج.

النتائج يمكن ان تستمر أربعة أشهر. للحصول على أفضل نتيجة ينصح بالعناية بالبشرة و التحسين من نوعيتها. (عن طريق التقشير، الليزر والفيلر).

بالاضافة الى التخلص من التجاعيد الديناميكية، يساعد البوتوكس في إعادة تشكيل الوجه، رفع الحاجبين، تنحيف الفك، ، رفع طرف الأنف، تنحيف الأنف ورفع زوايا الفم.

معظم المرضى يكونون راضين عن النتائج. يمكن اختبار بعض الآثار الجانبية مثل الكدمات الخفيفة المؤقتة في المنطقة المحقونة والتي يمكن تغطيتها بسهولة عن طريق الماكياج.

الفيلر:

عادة ما يستخدم في النصف السفلي من الوجه، ويتم حقنه لرفع وملء الأنسجة التي فقدت من حجمها بسبب الشيخوخة. حقن الفيلر ممكن أن يستغرق من بضع دقائق إلى ساعة. قد يحتاج المرضى ان يأتوا الى العيادة ساعة قبل الخضوع للعلاج من أجل وضع الكريم المخدر. يمكنهم استئناف أنشطتهم العادية مباشرة بعد العلاج ويمكن أيضا وضع الماكياج مع  واقي الشمس. بعد أسبوعين، وبعد أن يستقر الفيلر في الوجه، يتم فحص المرضى لتقييم ما إذا كان هناك ضرورة للتصحيح.

يتم اختيار نوع الفيلر أي فيلر حمض الهيلورونيك (رستلن أو جوفيديرم -تستمر نتائجه ٣-٦ أشهر) أو الفيلر المحفز للكولاجين (إيلانسيه – تستمر نتائجه حتى سنتين) بحسب المنطقة المراد علاجها وبحسب المدة التي يرغب المريض باستمرار النتائج خلالها.

ويستخدم الفيلر لملء الأنسجة التي فقدت من حجمها بسبب التقدم في السن، أو بسبب فقدان الوزن بالاضافة الى كونها تعمل على التخفيف من الخطوط والتجاعيد، التخفيف من ندبات حب الشباب، نحت الوجه بما في ذلك الفك، ملء الشفتين والخدين، إعادة تشكيل الأنف، التخفيف من التجاعيد حول الشفاه، ملء منطقة تحت العينين وتجديد شباب اليدين والمناطق الحساسة لدى المرأة.

معظم المرضى يكونون راضين عن النتائج. المنطقة المعالجة قد تتعرض لبعض الاحمرار والتورم الذي يهدأ في غضون أيام.

100%
رائع جداً

الفرق بين البوتكس والفيلر في اسطنبول تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.