دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

بيع حذاء لمايكل جوردان بـ1.5 مليون دولار

الحذاء من نوع “نايك إير شيب” انتعله جوردن في أول موسم له بالدوري الأميركي للمحترفين عام 1984

316

بيع حذاء لمايكل جوردان بـ1.5 مليون دولار

بيع حذاء رياضي لأسطورة الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة مايكل جوردن بمبلغ مليون و470 ألف دولار في مزاد علني.

ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أنه تم بيع زوج من الأحذية الرياضية التي كان يرتديها نجم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين مايكل جوردان في بداية مسيرته، بما يقرب من 1.5 مليون دولار، مسجلا سعرا قياسيا في مزاد للأحذية التي ترتديها اللعبة.

وأوضحت أنه كان يرتدي الحذاء الجلدي الأبيض في المباراة الخامسة من موسمه الأول مع فريق شيكاجو بولز، عندما كانت العلامة التجارية التابعة لنايكي جوردان في بدايتها.

من جانبها، ذكرت دار المزادات سوثبي: “الأحذية الرياضية الأكثر قيمة على الإطلاق المعروضة في المزاد -نايك إير شيب التي يرتديها مايكل جوردان في أول مواسمه عام 1984- تم بيعها بمليون و472 ألف دولار في دارنا في لاس فيجاس”، موضحا أن السعر الفلكي حطم بسهولة الرقم القياسي الذي سجله زوج من لجوردان تم بيعهما بمبلغ 615 ألف دولار في أغسطس 2020 في مزاد كريستي.

وأعلنت دار “سوثبيز” للمزادات  أن المشتري هو نيك فيوريلا، وهو جامع معروف للمقتنيات الرياضية التي تقدر قيمتها بالملايين.

والحذاء الذي اشتراه فيوريلا من نوع “نايك إير شيب”، وكان جوردن قد انتعله في أول موسم له في الدوري الأميركي للمحترفين عام 1984، وفقًا لدار المزادات.

وكان الحذاء الرياضي ذو اللونين الأحمر والأبيض مملوكا -في السابق- لفتى جمع الكرات في نادي “دنفر ناغتس” الذي حصل عليه هدية.

يشار إلى أنه في أبريل/نيسان الماضي، بيع حذاء رياضي كان قد انتعله مغني الراب الأميركي كاني ويست في حفل توزيع جوائز “غرامي” عام 2008 بمبلغ مليون و800 ألف دولار، وهو أعلى مبلغ تم دفعه في مزاد لشراء حذاء رياضي، وفقًا لدار “سوثبيز”.

وتصدرت الأحذية الرياضية غير العادية عناوين الصحف بشكل متكرر لتحقيقها أسعارا مرتفعة مؤخرا في المزادات.

وبيع حذاء رياضي أبيض مصنوع يدويا بأيدي أحد مؤسسي شركة “نايك” (Nike) قبل نحو 50 عامًا مقابل 162 ألفا و500 دولار العام الماضي.

كما بيع زوج آخر من الأحذية الرياضية لجوردن مقابل 560 ألف دولار العام الماضي.

بيع حذاء لمايكل جوردان بـ1.5 مليون دولار

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.