دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

جبل كارتبه في اسطنبول تركيا

2٬104

على رأس جبل سبانجا في شرق اسطنبول قرب ازميت , عرفت باسم كارتبه وتعني قمة الثلج باللغة التركية ثم عرفت فيما بعد باسم كوسكوي , كانت غير مأهولة حتى عام 1600م وبدأ نشاطها كمنطقة تستحق الزيارة وإقامة النشاطات السياحية والرياضية فيها أوائل 1900 م.
بعد أن ظهرت المنطقة للعيان زاد الإقبال عليها وتم تأسيس عدة منتجعات وفنادق ساهمت في إنماء المنطقة وعدها من أساسيات السياحة التركية لقربها من المنطقة الخضراء الغنية بالبحيرات والغابات والتي تشمل سبانجة ,معشوقية , بولو أبانت حيث في هذه المنطقة يوجد ما لا يقل عن عشرين بحيرة تتسابق بجمال مناظرها وطبيعتها.

أجمل مافي قمة الثلج (كارتبه) هو التلفريك الممتد من أسفل الجبل لأعلى القمة حيث المنتجع الثلجي الذي بني قبل عدة سنوات , ستجدون فيها الفرصة لممارسة رياضات التزلج والهوايات الثلجية , كما أنها فرصة لاستكشاف غابات سبانجة الكثيفة.
يقدم المنتجع الرابي على قمة الثلج كل ما يلزم من خدمات لتكون الجولة السياحية كاملة , لمحبي الرياضات الثلجية تتوفر كافة المعدات وحتى الدراجات الثلجية كما يوجد عدة مطاعم تشتهر بتقديم أطباقها التركية اللذيذة , حيث ستشعرون الدفئ في مذاقها.

تنشط القمة على مدار السنة ففي الشتاء يبلغ ارتفاع الثلج أكثر من نصف متر مما يجعلها وجهة السياح الهاووين للسياحة الشتوية من أنحاء العالم, أما في الصيف وبعد ذوبان الثلج تنتعش غابات الجبل ويغلب اللون الأخضر على كل مكان في كل المناطق المجاورة للجبل وصولا إلى أبانت شرقاً وحتى يالوفا وبورصة غرباً.

 

 

100%
رائع جداً

جبل كارتبه في اسطنبول

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.