دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

حقن الفيلر وطريقة اجراءها في اسطنبول تركيا

 كيف تختار الطبيب المناسب لإجراء حقن الفيلر؟

تنصح منظمة الغذاء والدواء العالمية (FDA) مقدّمي الرعاية الصحية باتّباع الإرشادات التالية عند استخدام حقن الفيلر: استخدام حقن الفيلر الموافق عليها من منظّمة الغذاء والدواء العالمية. تلقّي التدريب الكافي والحصول على الخبرة قبل البدء بحقن الفيلر. تجنّب حقن الفيلر في الأوعية الدموية في البشرة. إعلام المريض عن نوعيّة المنتج المُراد استخدامه، وعن الآثار الجانبية له. التوقّف عن الحقن في حال ظهور أعراض تُشير إلى حقن المادة في الأوعية الدموية، مثل الألم القوي خلال الحقن، أو تغيّر الرؤية، أو أعراض الجلطة.

993

ماهو حقن الفيلر وما هي طريقة إجراء تلك الحقن؟

يعتبر حقن الفيلر من الإجراءات التجميلية الحديثة والتي لاقت انتشاراً واسعاً بين النساء والرجال. وذلك لما لها من مميزات رائعة في تكبير ونفخ الخدود والشفايف وغيرها من مناطق الوجه. كما يستخدم الفيلر لتكبير عدد من مناطق الجسم المختلفة.

يستخدم حقن الفيلر أيضاً للقضاء على أثار التجاعيد حول الفم والعينين وبين الحاجبين وخطوط الجبهة. وإخفاء الندبات التي يعاني منها الكثيرون وتسبب لهم شعور بعدم الرضا عن مظهرهم.

إن حقن الفيلر إجراء غير جراحي لا يحتاج إلى تخدير، يتم فيه استخدام مادة من عدة مواد خاصة للحقن. منها مواد طبيعية مثل الدهون الذاتية من الجسم والكولاجين الحيواني، ومنها مواد صناعية مثل البوليمر الصناعي وحمض الهيالورونيك. حيث يتم حقن المادة المستخدمة بمحقن خاص ذو إبرة دقيقة كي لا تسبب الألم.

يتميز حقن الفيلر بسرعة ظهور النتائج والتي يمكن ملاحظتها عقب الحقن مباشرة. كما يعتبر الفيلر غير مكلف عند مقارنة بتكاليف الجراحات التجميلية أو الإجراءات المشابهة والتي تؤدي إلى نفس النتائج.

ما هو الفيلر؟

يعتقد البعض عند سماع مصطلح “فيلر” للوهلة الأولى أنها مادة تقوم بإزالة التجاعيد أو إعادة الشباب. ولكن الحقيقة أن كلمة (filler) بالإنجليزية تعني تعبئة، وهي اسم التقنية وليس اسم المادة المستخدمة في هذه التقنية.

الفيلر هو إجراء غير جراحي لا يحتاج لتخدير. وتستغرق عملية الفيلر ما بين ربع ساعة إلى نصف ساعة لملئ الفراغات تحت الجلد. التي تسببها التجاعيد وعلامات التقدم في السن. مما يعيد للوجه مظهر شبابي ممتلئ وجميل. يستخدم في تقنية الفيلر عدة مواد منها الطبيعي كالخلايا الدهنية أو الكولاجين ومنها الصناعية كحمض الهيالورنيك أو البولمير الصناعي.

أسباب اختيار حقن الفيلر:

يعتبر التقدم بالعمر منذ بدء التاريخ من أكثر ما يقلق أي سيدة. وذلك لما يصاحبه من تجاعيد وعلامات مزعجة على الجسم عامة وعلى الوجه بشكل خاص. مما جعل النساء حول العالم يبحثن باستمرار عما يحفظ الشباب الدائم لوجوههن. فمنهن من لجأت للأعشاب والوصفات الطبيعية، ومنهن من داومت على الرياضة والغذاء الصحي.

خطوات حقن الفيلر وطريقة الاستخدام:

عملية حقن الفيلر هي إجراء غير جراحي لا يحتاج إلى تخدير كلي ولا موضعي. ولكن هناك بعض السيدات يخشون آلام الحقن فيستخدم الطبيب البنج الموضعي معهن. ويتم ملئ إبر مخصصة للحقن بالمادة والكمية المناسبة للمريضة يحددها الطبيب أثناء الفحص، ثم يتم الحقن في الأماكن المرغوبة. من المميزات الرائعة في حقن الفيلر أن إجرائها لا يستغرق أكثر من نصف ساعة، ويمكن مشاهدة النتائج فوراً.

نصائح يجب مراعاتها قبل حقن الفيلر:

  • قبل إقدامك على عملية حقن الفيلر هناك عدة نصائح حتى تحصل على نتائج أكثر أماناً وفاعلية:
  • إختيار الطبيب المناسب: يجب أن يكون من أصحاب الخبرات في مجال التجميل عامة ومجال حقن الفيلر خاصة. ويفضل من كان له أبحاث أو دراسات في هذا الشأن.
  • اختيار العيادة أو مركز التجميل المناسب: من العوامل الهامة لنجاح حقن الفيلر هي اختيار المكان المناسب. حيث يجب أن تكون العيادة أو المركز حاصل على ترخيص رسمي موثق وشهادة جودة عالمية.
  • إخبار الطبيب بأي أدوية تتناولينها، وأي أمراض تعانين منها.
  • إجراء تحاليل الحساسية التي سوف يخبرك بها الطبيب، فقد يكون لديك حساسية تجاه مادة من مواد الحقن ولا تدرين.
  • إطلاع الطبيب على النتائج التي تتمنيها وتتصورينها بعد حقن الفيلر.
  • سوف تحتاج لإجراء بعض التحاليل الطبية وخاصة تحاليل التحسس ضد المادة المستخدمة في حقن الفيلر. حيث أنه قد بعض الأشخاص يعانون من حساسية ضد مادة الكولاجين الحيواني.
  • يجب الابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات لمدة أسبوع أو أسبوعين قبل الحقن للتخلص من آثار النيكوتين والكحول من الجسم.
  • الامتناع عن تناول الأسبرين والمسكنات لما لها من تأثير على سيولة الدم.

نصائح عند استخدام حقن الفيلر:

تنصح منظمة الغذاء والدواء العالمية (FDA) مقدّمي الرعاية الصحية باتّباع الإرشادات التالية عند استخدام حقن الفيلر: استخدام حقن الفيلر الموافق عليها من منظّمة الغذاء والدواء العالمية. تلقّي التدريب الكافي والحصول على الخبرة قبل البدء بحقن الفيلر. تجنّب حقن الفيلر في الأوعية الدموية في البشرة. إعلام المريض عن نوعيّة المنتج المُراد استخدامه، وعن الآثار الجانبية له. التوقّف عن الحقن في حال ظهور أعراض تُشير إلى حقن المادة في الأوعية الدموية، مثل الألم القوي خلال الحقن، أو تغيّر الرؤية، أو أعراض الجلطة.

تعليمات هامة:

مثلما توجد نصائح يجب اتباعها قبل حقن الفيلر، هناك أيضاً نصائح بعد حقن الفيلر، فالتعليمات لما بعد حقن الفيلر، والتي يجب اتباعها بدقة، هامة جداً للمحافظة على النتيجة التي ترجوها لأطول فترة ممكنة.

بدايةً يجب أن تعلم أنه يمكنك العودة إلى عملك في اليوم التالي لحقن الفيلر، وفترة النقاهة لا تتعدى أسبوع إذا تم الإلتزام فيها بكل التعليمات التالية يمكنك بعدها العودة لحياتك الطبيعية تماماً.

ومن النصائح التي يجب اتباعها بعد الحقن:

أولا:

مراقبة المنطقة التي تم حقنها بالفيلر بدقة للتحقق من حدوث أي تغيرات أو علامات يمكن أن تستدعي القلق، ولكن يجب أن تعلم أن لحقن الفيلر عدة أعراض جانبية طبيعية وعادية لا يجب أن تقلق حيالها عند ظهورها، ومن هذه الأعراض: الاحمرار والتورم وظهور الكدمات، وكل هذه الأعراض شائعة جداً بعد حقن الفيلر، وتزول جميعها خلال فترة بسيطة بعد الحقن، ولكن في حالة عدم زوال هذه الآثار خلال يومين أو ثلاثة أيام يجب مراجعة الطبيب فوراً. أما إذا لاحظت وجود بعض التكتلات أو حدوث طفح جلدي أو تكون حبوب صلبة تحت الجلد أو الشعور بألم شديد وغير محتمل، فلا تتردد في الذهاب فوراً إلى الطبيب.

ثانيا:

الامتناع عن شرب الكحوليات والتدخين، فكما سبق وذكرنا أنه يجب الامتناع عن تناولها قبل الحقن، يجب أيضاً تجنبهما بعد الحقن. فهذه العادات من شأنها أن تهدم كل ما قد بنيته، فالمعروف عن النيكوتين والكحول أنهما يساعدان على ظهور التجاعيد وجفاف البشرة، وعند تناولهما بعد حقن الفيلر مباشرة سوف يؤديان حتما إلى زوال نتائج الفيلر في وقت قصير. ويمكن أن يؤدي التدخين وخاصة لمن أجرى حقن الفيلر للشفايف لمشاكل كثيرة مثل فشل الحقن، وتجعد شكل الشفتين، وربما تظهر تكتلات في بعض مناطق الحقن.

ثالثا:

تجنب التعرض المباشر للشمس، ويمكن استخدام كريم واق من أشعة الشمس يصفه لك الطبيب إذا كنت في حاجة ملحة للخروج في الشمس. فبعد حقن الفيلر مباشرة يكون هناك بعض الالتهاب البسيط في الجلد، وعند التعرض للشمس تزيد احتمالية ازدياد هذا الالتهاب بسبب اختراق أشعة الشمس الضارة للجلد، كما أن الأشعة الضارة تؤدي لظهور البقع الداكنة على الجلد. فإذا لم يكن هناك داع قوي لتعرضك للشمس، فمن الأفضل أن تتجنب التعرض لها لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد حقن الفيلر، ثم استخدام الواقي في الأيام التالية لذلك. كما يجب تجنب ملامسة البشرة والضغط عليها حتى يتم توزيع مادة الحقن بشكل متساو تحت الجلد، ولا تظهر التكتلات في ناحية عن الأخرى.

رابعا:

عدم إزالة الشعر من الوجه سواء كان بالليزر أو بطرق أخرى لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد الحقن، كما لا يجب عمل تقشير الوجه بالبخار أو الكريستال أو أي طريقة أخرى، لأن كل تلك الإجراءات يمكن أن تؤدي إلى التهابات شديدة جداً يصعب معالجتها، كما أنها سوف تسبب الألم الشديد. وبدلاً من ذلك يمكن استخدام الكريمات الطبية التي يصفها الطبيب لعدة أيام بعد الحقن، وتأجيل أي إجراء لإزالة الشعر أو التقشير أو التنظيف العميق للبشرة لفترة، كما يجب اجتناب استخدام مساحيق التجميل على الوجه تماماً بعد إجراء الحقن مدة لا تقل عن أسبوع.

خامسا:

تجنب تناول المسكنات والأسبرين وفيتامين E بعد الحقن، لأن تلك العقاقير تؤدي إلى زيادة في سيولة الدم، فتساعد على ظهور الكدمات والبقع الزرقاء. سوف يطلب منك طبيبك المعالج التوقف عن تناول تلك العقاقير قبل الحقن، كما يجب أن تتوقف عن تناولها بعد الحقن لمدة أسبوع على الأقل لتجنب ظهور الكدمات في منطقة الحقن.

أسئلة يجب طرحها عن حقن الفيلر وطريقة إجراءها:

هناك بعض الأسئلة التي يجب أن تبحث لها عن إجابات قبل أن تقرر إجراء حقن الفيلر، وخير من يجيبك عن هذه الأسئلة هو الطبيب ذاته الذي سوف يقوم بحقن الفيلر. سوف تساعدك هذه الإجابات في فهم ما سوف يحدث أثناء وبعد الفيلر بصورة جيدة، وسوف يجنبك مخاطر قد تحدث لك. من هذه الأسئلة:

  • كم يستغرق حقن الفيلر من وقت؟
  • ما النتائج التي أتوقعها بعد حقن الفيلر، ومتى ستظهر؟
  • هل هناك آثار جانبية ومخاطر لحقن الفيلر؟
  • متى يمكنني ممارسة حياتي الطبيعية بعد حقن الفيلر؟
  • هل يمكنني التعرض للشمس المباشرة بعد حقن الفيلر؟
  • ما الذي يجب تجنبه بعد حقن الفيلر؟
  • هل هناك كريمات أو مراهم يجب استخدامها بعد حقن الفيلر؟
  • إذا كنت قد اخترت الفيلر المؤقت، فمتى ينتهي مفعول الحقن وهل يمكنني الحقن مرة أخرى؟
  • ما هي الأعراض التي عند ظهورها يجب استشارة الطبيب فوراً؟

 كيف تختار الطبيب المناسب لإجراء حقن الفيلر؟

ربما تتوقع أنه من السهل الحصول على طبيب مناسب لإجراء حقن الفيلر لك، ولكن يجب أن تتوخ الحذر عند الإختيار حيث أن سهولة إجراء حقن الفيلر جعلت الكثير من الأطباء غير المتخصصين في التجميل يقومون بحقن الفيلر دون ترخيص، وقد تجد أيضاً من هم ليسوا بأطباء ويقومون بحقن الفيلر، مما يدعو للخوف من مخاطر محتملة الحدوث.

فلا ينبغي أن تدعي أي شخص يقوم بحقن الفيلر لك لمجرد أن تكاليفه معقولة دون التأكد من عدة أشياء من أهمها:

  • حصول الطبيب على شهادات رسمية موثقة ومتخصصة في مجال التجميل مثل البورد الأمريكي، ويفضل من قد درس الماجستير أو الدكتوراه في نفس المجال.
  • البحث عن حالات قد أجرت حقن الفيلر لدى هذا الطبيب ومتابعة النتائج.
  • خبرة الطبيب الكبيرة في مجال الطب التجميلي، وإجراء العديد من حقن الفيلر الناجحة.

أسعار حقن الفيلر:

تختلف أسعار حقن الفيلر من بلد إلى آخر، ولكنها تعتبر غير مكلفة مقارنة بعمليات التجميل الجراحية. يحدد الطبيب الذي يقوم بالحقن السعر المناسب لكل حالة على حسب المنطقة المراد حقنها وعدد الحقن التي يحتاجها المريض للوصول إلى النتائج المطلوبة.

تتراوح أسعار حقن الفيلر في تركيا ما بين 300 إلى 800 دولار.

100%
رائع جداً

حقن الفيلر وطريقة اجراءها في اسطنبول تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.