دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

خطوات تأسيس شركة في تركيا

781

الدليل السريع لـ تأسيس شركة في تركيا , هل تفكر في تأسيس شركة في تركيا في هذه المقالة سنشرح لك خطوات تأسيس الشركات في تركيا

يمكنك الأطلاع على هذه المقالة من هنا : تأسيس شركة في تركيا 2015 – الدليل الكامل

أغلب رواد الأعمال و أصحاب المشاريع الصغيرة يفضلون تأسيس شركة ذات تصنيف ” شركة محدودة المسؤولية ” , بكل الأحوال يمكنك تأسيس شركة في تركيا تحت التصنيف الذي تريده سواءً كان شركة تضامنية أو مساهمة أو غيرها من الشركات المعروفة.

أنواع الشركات في تركيا

في تركيا يكفي وجود شخص واحد أو جهة إعتبارية واحدة لتأسيس شركة محدودة المسؤولية في تركيا ويمكن إدارة هذه الشركة من قبل الأجانب ” طبعاً يجب وجود تصريح عمل ” , أيضاً يستطيع الأجانب تملك الشركة بنسبة 100%.

الآن سوف نقوم بشرح خطوات ” تأسيس شركة محدودة المسؤولية في تركيا ” , بحيث يكون الحد الأدنى لرأسمال الشركة حوالي 10 آلاف ليرة تركية

الأوراق المطلوبة لـ تأسيس شركة في تركيا :
جواز سفر + صورة عن جواز السفر مترجمة إلى اللغة التركية ومصدقة من كاتب العدل Noter
رقم ضريبي vergi numarası تستطيع استخراجه من أقرب مركز ضرائب في منطقتك
الخطوات الرئيسية لتأسيس الشركة:
إعداد الوثائق والإستمارات وتصديق نظام تأسيس الشركة الأساسي من قبل كاتب العدل ” articles of association “.
إيداع 25 ٪ من قيمة رأس المال في البنك.
تسجيل الشركة في مكتب السجل التجاري و مكتب غرفة التجارة.يجب تقديم النسخة الأصلية بالإضافة الى نسختين مصدقتين من النظام الأساسي للشركة الى مكتب السجل التجاري في غضون 15 يوما من تاريخ التوثيق والتصديق من كاتب العدل Noter.
بالنسبة للشركات المحدودة المسؤولية يجيب أن تكون متوافقة مع المادة 279 من القانون التجاري التركي.
إن عنوان الشركة يجب أن يذكر صراحة وبشكل واضح في نظام التأسيس.
يرجى الملاحظة ان نظام تأسيس الشركة سوف ينشر علناً في جريدة السجل التجاري الرسمية.
فور تأسيس الشركة في مكتب السجل التجاري ، يجب عليك أن تسجل الشركة في مكتب الضرائب المحلية حيث يتم إستلام الشهادة الضريبية ، والتي يجب أن يتم عرضها ووضعها بشكل واضح في مكان العمل.سوف يقوم موظف الضرائب المحلية بزيارة إلى مكتبك أو متجرك في غضون بضعة أيام للتحقق من هذه المعلومات ومن الشهادة الضريبية.
سوف يقوم مكتب التسجيل التجاري بتبليغ وزارة العمل والضمان الإجتماعي عن تأسيس الشركة وبالتالي يجب ان يتم تسجيل جميع العاملين وموظفي الشركة بما فيها المدراء في هذه الوزارة ” التأمينات الإجتماعية”.
جميع الأوراق الرسمية للشركة يجب أن تصدق وتوثق عند كاتب العدل Noter في نفس يوم تسجيل الشركة.
تأسيس شركة في تركيا
خدمة ” تأسيس شركة في تركيا “
التأمين
يعتبر التأمين الإجتماعي و التقاعدي إجباري في تركيا لكل العاملين في الشركات سواء للمدراء أو للموظفين ويجب على الشركة دفع أقساط التأمين بشكل دوري عن كل موظف أو عامل في الشركة حيث تبلغ قيمة التأمين حوالي 265 ليرة تركية شهرياً.

يجب على محاسب شركتك أن يرتب ويجهز كافة الأوراق والمستندات الرسمية ، وفي حال عدم سداد مبالغ التأمين لأي سبب من الأسباب فسوف يتوجب عليك دفع كافة المبالغ المستحقة السابقة من أول يوم لتأسيس الشركة (تاريخ إضافتك كمدير أو موظف في الشركة).

ضبط الحسابات وكشوف المرتبات الشهرية
لا تنسى تجهيز عقد الإيجار والتعاقد مع محاسب موثوق لتسيير الأمور المالية للشركة.

القطاعات ذات التنظيمات الخاصة
إن العمل في بعض المجالات أو القطاعات مثل المصارف والبنوك و المؤسسات المالية و التأمين و شركات الصرافة و غيرها تخضع لتشريعات وقوانين أسواق المال التركية ويجب أن تسجل في وزارة التجارة والصناعة.

100%
رائع جداً

خطوات تأسيس شركة في تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.