دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

زراعة الاعضاء في مشافي اجيبادم

مشافي اجيبادم في اسطنبول

افتتحت مجموعة أجيبادم للرعاية الصحية مركز زراعة الأعضاء عام 2010. ويوفر المركز الموجود في المشفى الدولي بمدينة اسطنبول فريقاً من الأطباء مدربين على مستوى عالمي وذو شهرة واسعة

759

زراعة أمل حكاية الطفلة تولين في صراعها ضد المرض.. زراعة مزدوجة للكلى والكبد تولين أتت من الأردن الى مستشفى أجيبادم تركيا على وجه الخصوص بأمل أن يتم علاجها رغم صعوبة حالتها (ضرورة اجراء زراعة مزدوجة للكلى والكبد).. وفعلا تم تحقيق حلمها وانقاذ حياتها من طرف البروفيسور رمزي أميروغلو رئيس قسم زراعة الأعضاء زراعة الاعضاء في مشافي اجيبادم أتاكنت، اسطنبول، تركيا.

زراعة الكلى:

افتتحت مجموعة أجيبادم للرعاية الصحية مركز زراعة الأعضاء عام 2010. ويوفر المركز الموجود في المشفى الدولي بمدينة اسطنبول فريقاً من الأطباء مدربين على مستوى عالمي وذو شهرة واسعة.. أجروا ما يزيد عن 2000 عملية زراعة كلى.. و250 عملية زراعة كبد، و60 عملية لزراعة البنكرياس خلال فترة عملهم. ويلقى المركز الدعم من خلال أفضل المختبرات ووحدات العناية المركزة.

مميزات زراعة الاعضاء في مشافي اجيبادم:

أحدث التكنولوجيا وأعلى جودة للخدمات

تم تجهيز غرف العمليات ووحدات العناية المركزة في مراكز زراعة الأعضاء التابعة لمجموعة مستشفيات أجيبادم بأحدث البنى التحتية التكنولوجية. ولعل تقنية استخدام منظار البطن تحد من الحاجة للعناية المركزة للمتبرع لكنها تبقى ذات أهمية بالغة بالنسبة لمتلقي الكبد وبعض متلقي الكلى.

ويشكل برنامج حماية المتبرع (متابعة المتبرع ورعايته بعد الزراعة) واحداً من الخدمات الفريدة التي يوفرها مركز زراعة الأعضاء في المستشفى الدولي.

ويلتزم مركز زراعة الأعضاء في المستشفى الدولي بأعلى الدرجات الأخلاقية المرتبطة بالتبرع بالأعضاء وزراعتها. كما يلتزم بالمبادئ المعلنة في اسطنبول بخصوص الاتجار بالأعضاء وسياحة زراعة الأعضاء الصادر عن جمعية زراعة الأعضاء والجمعية الدولية لطب الكلى.. وكذلك يلتزم المركز بالبيان الصادر بالاجماع عن منتدى أمستردام الذي جرى تبنيه من قبل جمعية زراعة الأعضاء بخصوص رعاية المتبرعين الأحياء. بالاضافة إلى أن المركز يعمل بمقاييس النظام التركي لتنسيق زراعة الأعضاء والأنسجة.

بنية تحتية قائمة على مقاييس دولية:

تعتبر غرف العمليات والمختبرات ووحدات العناية المركزة من أهم مرافق زراعة الأعضاء. وفي اجيبادم يتم توفير الخدمات الطبية ذو الجودة العالية والرعاية المتكاملة في المختبرات ووحدات العناية المركزة وغرف العمليات لمرضى زراعة الكلى.. بالاضافة الى التكنولوجيا المتقدمة وفق المقاييس الدولية.

يجري المختصون ذوو الخبرة الدولية عمليات باستخدام طرق ذات تقنية عالية ومن بين هذه الطرق نجد استئصال الكلية عن طريق بضـع طوله 5 سم فقط في الأربية باستخدام جراحة بتنظير البطن. إذ يتيح استخدام تقنيات منظار البطن في الجراحة للمتبرعين قضاء أقصر مدة في المستشفى حيث أنهم من الممكن لهم مغادرة المشفى بعد 24 ساعة من الجراحة ومعاودة العمل خلال فترة أسبوع. أما المتلقين فبإمكانهم مغادرة المشفى بعد أسبوع تقريباً.

ويقود فريق العمل لدى مركز زراعة الأعضاء في المشفى الدولي الدكتور علي هان غوركان.. الأستاذ في الجراحة العامة والذي يمتلك شهرة على المستوى العالمي. ومن بين العمليات التي أجراها الدكتور غوركان.. التي يتجاوز عددها 2000 عملية زراعة للكلى خلال فترة عمله.. نذكر ما يلي:

  • أول عملية زراعة للكبد من متبرع حي في جنوب تركيا عام 2001
  • أول عملية زراعة جزء من الكبد في تركيا عام 2002
  • اول عملية زراعة كلية (زراعة كليتي طفل كعضو واحد لمريض بالغ) في تركيا عام 2003
  • أول زراعة مركبة لزراعة الكبد والكلية في العالم لمعالجة الداء الأوكسالي عام 2004
  • أول عملية زراعة مركبة للقلب والكلية في تركيا عام 2009
  • زراعة الكلية من متبرع حي إلى أكبر متلقي في تركيا عام 2009
  • زرع الكبد من أكبر متبرع متوفي في عام 2009
  • زراعة الكلية للمتلقي الأخف وزنا (7.5 كلغ) في عام 2010
  • أول عملية زراعة مركبة للكلية والكبد إلى المتلقي الأخف وزناً (7.9 كلغ) في العالم في عام 2010
  • زراعة الكبد بمنظار البطن من أكبر متبرع حي في تركيا (84 عاماً) في عام 2010.
100%
رائع جداً

زراعة الاعضاء في مشافي اجيبادم

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.