دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية BYD يتراجع 13%

252

سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية BYD يتراجع 13%

تراجع سهم شركة BYD للسيارات الكهربائية اليوم بنسبة 13%، بعد أن خفضت شركة بيركشير هاثاواي Berkshire Hathaway، التي تعد أكبر داعم لها، حصتها وسط تكهنات بخروج محتمل كامل من الشركة.


سهم BYD يتراجع


تراجعت أسهم الشركة المدرجة في هونغ كونغ بنسبة تصل إلى 13% اليوم الأربعاء، بعد يوم من إظهار وثيقة إفصاح أن بيركشير هاثاواي خفضت حصتها من 20.04% إلى 19.9%.

أنهى السهم اليوم متراجعاً بنسبة 7.9%، في حين أنهى سهمه المُدرج في شنتشن منخفضًا 7.4%.


أراء الخبراء لأسباب التراجع

سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية BYD يتراجع 13%، ويرى عدد من الخبراء أن السبب الرئيسي في التراجع يرجع إلى الشائعات المتعلقة بنية بيركشاير بيع حصتها كاملة في شركة صناعة السيارات الصينية.

اشترت بيركشاير لأول مرة 225 مليون سهم في الشركة الصينية عام 2008، وكانت أكبر مساهم في الشركة، والتي تعد الآن أكبر شركة تصنيع سيارات كهربائية في الصين، ومنافس رئيسي لشركة تيسلا الأميركية.

باعت بيركشاير نحو 6.3 مليون سهم في BYD بين 30 يونيو/ حزيران و 24 أغسطس/ آب، بحسب وكالة بلومبرغ نقلاً عن إفصاحات من الشركتين.

علاوة على ذلك، تاثرت شركات صناعة السيارات الإلكترونية في الصين بعد استجابة لإغلاقات الحكومة لتفشي فيروس كورونا هذا العام والتي أدت إلى تعطيل سلاسل التوريد، حيث علقت المصانع في جميع أنحاء البلاد الإنتاج لأسابيع.


شركة BYD تدافع عن وضعها

أوضحت BYD لوسائل إعلام صينية إنه “ليست هناك حاجة إلى المبالغة في تفسير بيع الحصة، مضيفة أن الشركة تعمل بشكل طبيعي وليس لديها خطوات ضخمة للكشف عنها.”

تضاعف صافي دخل الشركة ثلاث مرات إلى 3.6 مليار يوان (521 مليون دولار) عن العام السابق، وتغلبت – نوعاً ما – على اضطرابات سلسلة التوريد الناجمة عن الوباء والتباطؤ الاقتصادي في الصين.

وقالت BYD في ملف إنها حققت إنتاجًا ومبيعات قياسية في النصف الأول من العام الحالي، حيث قفزت الإيرادات بنسبة 66% على أساس سنوي لتصل إلى 151 مليار يوان (22 مليار دولار).

وأضافت الشركة أنها كانت تقود قطاع سيارات الطاقة الجديدة المحلي بحصة سوقية تبلغ 24.7% في النصف الأول من العام، مستشهدة ببيانات من جمعية السيارات الصينية.

في الشهر الماضي، تم إدخال حصة مماثلة لحجم ممتلكات بيركشاير في نظام المقاصة والتسوية المركزي في هونغ كونغ.

تطلب هونغ كونغ من أي شخص يمتلك أكثر من 5% من شركة مدرجة إخطار البورصة عند تغيير نسبة الحصة إلى الرقم الصحيح التالي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.