دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

عملية تجميل الانف في اسطنبول

900

مع أفضل أطباء التجميل في أشهر مشافي اسطنبول تركيا.. لاجراء عملية عملية تجميل الانف في اسطنبول يجب معرفة أن الأنف عضو أساسي من الناحية الجمالية وعليه فيجب أن يكون متناسقا مع الوجه ولايعاني من أية إنحرافات جانبية أو من أي إعوجاح واضح، ويعتبر الأنف الطويل والضيق هو من الأنوف الجميلة، عند تحديد معايير عملية تجميل الانف في اسطنبول أما الأنف العريض أو المسطح أو القصير فهو من الأنوف غير الجميلية أو من الأنوف القبيحة.

لمعرفة تفاصيل عملية تجميل الانف في اسطنبول يجب معرفة أن الأنف من الأعضاء البارزة والمهمة في الوجه والامتداد الخارجي لجهاز التنفسي العلوي، فبالإضافة لدوره البارز في تصفية الهواء المستنشق بواسطة الشعيرات الموجودة في الانف وترطيبه بواسطة الغدد المخاطية فان له دور بارز في عملية الشم لوجود الخلايا الشمية في سقف الانف والتي تساعدنا في التميز بين الروائح المختلفة فمثلا تحفز على افراز المعدة عند شم رائحة الطعام الذيذة. ومن فوائده الأخرى فهو ممر لتصريف افرازات الغدد الدمعية والجيوب الانفية إلى البلعوم أو الخارج.كذلك الانف مهم جدا في إعطاء الشكل الخارجي للوجه ومميزاته.

وهناك عدة تشوهات تصيب الأنف وهي إما أن تكون وراثية أو خلقية أو مكتسبة.

تشوهات الأنف:

ولتوضيح التشوهات المحتملة للأنف من الضروري التعرف على التركيب التشريحي للأنف، حيث أنه ينقسم إلى ثلاثة أثلاث: ثلث علوي عظمي يكون عظم الأنف، ثلث أوسط غضروفي وهو الغضروف الجانبي

للأنف ويمكن تحسس ملمسه بالأصابع، وثلث سفلي تتكون منه مقدمة الأنف.

التشوه الأول اللازم لاجراء عملية تجميل الانف في اسطنبول

الأنف المائل أو المنحرف. ويتمثل بانحراف الأنف عن الخط الطولي المستقيم الذي يمر من منتصف الجبين ومنتصف المسافة بين الحاجب ومنتصف الشفة العلوية والسفلية ومنتصف الذقن. ويكون الانحراف إلى أحد الجانبين، سواء إلى اليمين أو إلى اليسار.

وهذا النوع من انحراف الأنف له شكلان، فقد يكون انحرافا كاملا أو انحرافا جزئيا.

وعليه فإن الانحراف الكامل للأنف يشمل الأجزاء الثلاثة: الثلث العلوي والأوسط والسفلي.

أما الانحراف الجزئي للأنف: فهو إما أن يشمل الثلثين الأوسط والسفلي أو الثلث السفلي فقط، أي مقدمة الأنف.

أسباب انحراف الأنف هي:

أما أن تكون وراثية والتي تنتقل من الوالدين إلى الأبناء ولاتعتبر من الأسباب الشائعة جدا، أو قد يكون السبب ممارسة الرياضات العنيفة مثل المصارعة أو تلقي ضربات أو صدمات أثناء حادث سير مثلا أو قد تنتج من المشاجرات والأعتداءات أو قد تنتج أثناء ممارسة كرة القدم والتي تسبب أحيانا التصادم القوي والحاد،كل ذلك من الممكن أن يؤدي إلى كسر عظم الأنف أو تهشم في الغضاريف، كما أن الضربات على الأنف من إحدى الناحتين الجانبيتين تتسب عادة في حدوث انحراف الأنف عن محوره الأساسي وقد تلحق به أذا كبيرا واضحا.

ويجب التنويه هنا إلى أن تشوه الأنف المائل قد يترافق مع انحراف في الحاجز الأنفي، وقد يسبب انسدادا في الأنف، وبالتالي يحدث انسداد في التنفس حيث يضطر المريض للتنفس عن طريق الفم ما يؤدي إلى الشخير، وكتمة النفس، وبالتالي نقص الأكسجين أثناء النوم.

وهذه الحالة الأخيرة تعتبر عاملا خطرا يساعد على الإصابة بأمراض خطيرة، حيث ينتج عنها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب وبالذات في الجهة اليمنى من القلب، وتعب دائم أثناء النهار ما يؤدي إلى ضعف في أداء العمل.

ويتم العلاج جراحيا عن طريق إعادة الأنف إلى الوضع المستقيم، ويتم ذلك بكسر عظم الأنف وإعادته إلى المنتصف ثم تثبيت الأنف بالجبيرة لمدة عشرة أيام. وهنا يجب التنويه إلى أهمية إجراء عملية تعديل الحاجز الأنفي مبكرا مع تجميل الأنف.

التشوه الثاني اللازم لاجراء عملية تجميل الانف في اسطنبول هو الأنف العريض. وهذا النوع من التشوه يشمل جميع أجزاء الأنف الثلاثة، عظم الأنف وغضاريف الأنف ومقدمة الأنف، ويكون عرض الأنف إما بشكل متساو للأقسام الثلاثة للأنف أو بشكل غير متساو. وهذا يستلزم اجراءعملية تجميل الانف في اسطنبول

وأسباب حدوث الأنف العريض هي:

التهابات متكررة في الأنف، تشمل اللحمات في الأنف والجيوب الأنفية.

  • أسباب وراثية، حيث يلاحظ أن شكل الأنف عريض لدى بعض العائلات نتيجة عامل الوراثة.
  • أسباب عرقية، حيث نجد أن بعض الشعوب تتصف بالأنف العريض.

ويتم العلاج جراحيا، حيث يقوم الجراح بعلاج تشوه الأنف العريض عن طريق تضييق الأنف بأقسامه الثلاثة ابتداء من الثلث العظمي والثلث الغضروفي فمقدمة الأنف.

وهنا يجب التأكيد على أهمية فحص داخل الأنف قبل إجراء العملية عن طريق المناظير والتأكد من عدم وجود التهابات اللحميات في الجيوب الأنفية أو البلعوم الأنفي أو أنها تضم القرنيات السفلى، وهنا يجب البدء بعلاجها قبل إجراء أي عملية تجميل.

التشوه الثالث اللازم لاجراء عملية تجميل الانف في اسطنبول:

وهو عبارة عن وجود نتوء أو تحدب على سطح الأنف، وهو يشبه سنم الجمل ومن الممكن أن يتألف هذا التحدب من العظم أو الغضروف أو من الاثنين معا.

أسباب حدوث تحدب الأنف:

  • أسباب عرقية، حيث يوجد هذا النوع من التشوه عند بعض الشعوب أكثر من شعوب أخرى.
  • التعرض لرضوض على الأنف أكثر من أن تؤدي إلى كسر في الأنف.
  • أسباب وراثية.

ويتم العلاج باستئصال التحدب أو النتوء الموجود على الأنف عن طريق إزالته من على سطح الأنف بطريقة حرفية، مع التأكد من عدم الإفراط في إزالة النتوء العظمي بشكل خاص حتى لا يؤدي إلى حدوث انخفاض في الأنف والتسبب في الإصابة بتشوه آخر في الأنف وهو ما يعرف بـ«الأنف الأفطس» ويجب أن يكون سطح الأنف مستقيما ومتناسق الارتفاع عن سطح الوجنتين.

التشوه الرابع اللازم لاجراء عملية تجميل الانف في اسطنبول:

وهو عبارة عن تسطح الأنف أو الأنف الأفطس، ويظهر كمنطقة منخفضة في ارتفاع الأنف بالنسبة للوجنتين.

أسباب الأنف الأفطس:

  • أسبابْ عرقية: فهناك بعض الشعوب الأفريقية والآسيوية يتصف أهلها بالأنف الأفطس.
  • أسباب مرضية: كأحد مضاعفات بعض أمراض الحاجز الأنفي مثل الالتهابات الإنتانية وأورام الأنف.

بعد إجراء عملية غير ناجحة لإزالة النتوء العظمي للأنف الأحدب كما ذكر سابقا.

نتيجة التعرض للرضوض على الأنف وكسر الأنف نتيجة تلقي ضربة على الأنف من الناحية الأمامية.

ويتم علاج الأنف الأفطس جراحيا، حيث يقوم الجراح بإجراء عملية زرع غضاريف تؤخذ من جسم المريض نفسه وتحديدا تؤخذ من الحاجز الأنفي أو من صوان الأذن أو من غضاريف القفص الصدري، أو يتم زرع عظم يؤخذ أيضا من جسم المريض نفسه، وتحديدا من عظم الحوض أو عظم الأضلاع الصدرية. وهنا يتم تقبل الجسم للجزء المزروع ولا يتم رفضه.

ومن الممكن أيضا استخدام مواد صناعية تستخدم للغرض نفسه، مثل السيلكوم والسيلاستك والمدبور وغيرها.

وهناك تشوهات أخرى تكون جزئية، وتصيب إما مقدمة الأنف فقط ويكون حجمها كبيرا أو صغيرا وتكون عريضة أو ضيقة، وقد يكون ارتفاعها بالنسبة للوجه قصيرا أو طويلا، أو أنها تصيب فتحات الأنف فتكون إما واسعة أو ضيقة. ويتم العلاج وفقا للحالة كما ذكرنا آنفا.

أسئلة عن عملية تجميل الانف في اسطنبول:

  • كيف يتم اختيار جراح التجميل المناسب لاجراء عملية تجميل الانف في اسطنبول؟

إن أصعب الخطوات تكمن في اختيار طبيب التجميل المناسب حيث يجب أن يكون الطبيب المرشح يمتلك رؤية سليمة وخيال واضح ودقيق ولديه أساليب الوصول إلى الشكل الجمالي المناسب من خلال التجربة الفريدة النوعية والخيال الخصب ليتمكن الوصول إلى الشكل المناسب للمريض بحيث يكبسه جمالا مثاليا وتألقا فائقا يؤدي بمجمله إلى إضفاء السحر الكامل بلمسات واضحة ودقيقة.

كما أنه من المهم الاطلاع عالتجارب الطبيب ومدى انسجام النتيجة مع تعاليم وجه المريض الذي خضع لعملية التجميل لأن ذلك سيكسبكم رؤية وفكرة عامة عن خبرة الطبيب وجودة النتائج المرتقبة ومن الضروري جدا الاطلاع على شهادات الطبيب المختص والجامعات التي تلقى فيها تعليمه وعدد المؤتمرات التي زارها فكل ذلك يمنحه افكار ضرورية ورؤية واضحة عن كيفية معالجة جميع الحالات التي من الممكن مصادفتها مع المرضى المرتقبين، وايضا من المهم أن تتواصلوا مع العملاء القدامى من المرضىالسابقين الذين تلقوا المعالجة لدىالطبيب المرشح لاختياركم.

  • ماهي الأغذية الممكن تناولها قبل وبعد العملية عملية تجميل الانف في اسطنبول؟

من المهم جدا صيام المريض حوالي 7 ساعات قبل اجراء العملية عن الطعام والشراب للسماح باجراء التخدير الكامل له وفي حال تم التاكدمن خضوعه لايةمعالجة دوائية فليس هناك من حرج لاخذ الدواء مع جرعة ماء بسيطة قبل بدء اجراء العملية، اما بعد الانتهاء من العملية فلا يمكن للمريض أن يتناول اية انواع من الاطعمة قبل مرور مدة 3 ساعات عالتوقيت نهاية العملية وانما من الممكن تناول السوائل بشكل كاف وهذا مهم جدا كما يمكن ايضا شرب عصير الفواكه وتناول الاطعمة السهلة المضغ.

تجميل الانف في اسطنبول:

  • هل هناك ضرورة للبقاء في المستشفى بعد إجراء عملية تجميل الانف في اسطنبول؟

يتطلب من المريض البقاء في المستشفى لمدة يوم كامل بعد اجراء العملية بغرض مراقبته خوفا من اية مضاعفات جانبية قد تحدث بعد اجراء العملية

  • أي نوع من التخدير يتم استخدامه في عملية تجميل الانف في اسطنبول؟

عملية تجميل الانف في اسطنبول تتم في الغالب تحت تأثير التخدير الكلي.

  • كيف أعرف إن كنت أحتاج لعملية تقويم الأنف؟

المرشحون لهذه العملية هم الأشخاص الذين ولدوا بتشوه، من تعرضوا إلى حادث أدى إلى حدوث تشوه في الأنف، من لديهم أنف معوجة لا تقع في منتصف الوجه أو أنف تبدو كبيرة بالنسبة لباقي ملامح الوجه. إلخ. وهناك من يلجأ لمثل هذه العملية لأسباب وظيفية، كتحسين التنفس مثلا. عموما يمكن إجراء العملية حسب رغبة المريض في حالة عدم رضائه عن شكل أنفه بعد استشارة جراح التجميل.

  • ما هي موانع إجراء جراحة تقويم الأنف؟

يمنع المريض من إجراء العملية إن كان يعاني من التهابات حادة في الأنف أو من أمراض مزمنة تسبب النزيف. ويتم اتخاذ القرار بإمكانية إجراء العملية من عدمه بمشاورة جراح التجميل. وعموما يفضل عدم إجراء مثل هذه العملية لمن هم أقل من 17 سنة حتى يكتمل نمو الوجه.

تجميل الانف في اسطنبول:

  • ما هي مضاعفات عملية تجميل الانف في اسطنبول؟

مضاعفات جراحة تقويم الأنف هي مضاعفات طفيفة، ما بين بعض الالتهابات وألم التئام الجرح. ويمكن أن يحدث نزيف أنفي بسيط خلال الجراحة أو في أول 24 ساعة بعدها، وعادة يكون نزيفا محدوداً. ومن الممكن حدوث انسداد أنفي مؤقت بسبب التورم سريعا ما يزول. قد يحدث تورم وانتفاخ حول العين وعادة يختفي خلال أيام.

  • كم من الوقت تستغرق عملية تجميل الانف في اسطنبول؟

تبعاً لمشاكل الأنف, قد تستغرق الجراحة ما بين ساعة إلى ثلاث ساعات

  • ما هى المخاطر الأخرى المؤكدة التى يتعرض لها من يقوم بإجراء عملية تجميل الانف في اسطنبول؟

بالفعل يوجد بعض المخاطر التى تحدث طبيعياً نتيجة إجراء العملية، لذلك يتم مناقشة المريض فى كل هذه الأمور قبل العملية ويمضى على موافقته ليخلى مسؤولية الجراح وطاقمه إذا تعرض المريض لمخاطر شديدة،

ومن هذه المخاطر أيضاً:

  • صعوبة فى التنفس.. مؤكد شائع.
  • مظهر الأنف يكون غير طبيعى فى الفترات الأولى من مرحلة الشفاء.. مؤكد وشائع.
  • تغيير فى لون جلد الأنف وما حولها وتورم قليلاً.. مؤكد وشائع.
  • هل من الممكن استخدام دعامة خارجية بعد اجراء عملية تجميل الانف في اسطنبول؟

يتم وضع دعامة خارجية على الأنف لمدة أسبوع، وخاصة إذا كانت العملية في الهيكل الخارجي للأذن.

  • متى يتم إزالة الغرز بعد عملية تجميل الانف في اسطنبول؟

يتم إزالة الغرز بعد أسبوع من إجراء العملية، ومن الجدير بالذكر أن هذه الغرز ليست غرز جراحية وإنما غرز تجميلية.

  • ما هو السن المناسب لعملية تجميل الانف في اسطنبول؟

بالنسبة للنساء الحد الأدنى لاجراء تجميل الأنف هو عمر 17 بينما يعتبر عمر ال 18 هو الحد الأدنى للرجال، ولكن من الجدير ذكره أن الأعمار تحت الحد الأدنى السابق ذكره من الممكن اجراء جراحة تجميلية لهم تحت شروط خاصة بعد مراقبة الأهل واجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة في ضوء التطور الطبي واجراء بحوث خاصة لجميع الحالات بكاقة المجالات.

100%
رائع جداً

عملية تجميل الانف في اسطنبول

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.