دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

عملية شد الوجه في اسطنبول تركيا

ما هي أنواع عملية شد الوجه؟

ان مشكلة الشيخوخة يمكن ازالتها وذلك وفقا لعمق وتوزيع علامات الشيخوخة في الوجه وباستخدام تقنيات حديثة في عمليات شد الوجه، نلاحظ ان اكبر خوف يواجه المرضى بخصوص عمليات شد الوجه هي الصورة التي تبدو غير واقعية وطول فترة التعافي.

933

إن عملية شد الوجه في اسطنبول هي عملية يتم فيها التخلص من تجاعيد الوجه وشد الجلد المترهل فيه.. وخاصة في المناطق تحت الجفون وحول العينين ومنتصف الوجه.

ما هي أنواع عملية شد الوجه؟

  • عملية شد الوجه بالطرق غير الجراحية.
  • عملية شد الوجه عن طريق الجراحة.
  • عمليـة شد الوجه باستخدام الخيوط الجراحية.
  • عملية شد الوجه بالليزر.

بالطبع هناك طرق أخرى غير عملية شد الوجه لاستعادة الشباب وإزالة ترهلات الوجه.. ومنها مثلاً عملية شد الوجه بالليزر وغيرها من الطرق غير الجراحية.. لكن هذه الطرق عامة أقل كفاءة من الجراحة وتكون مفيدة في الحالات البسيطة فقط، أما الحالات الشديدة فلا يصلح لها سوى الجراحة.

العوامل التي تؤدي الى ظهور علامات الشيخوخة النموذجية في وجوهنا هي فقدان التغيرات في الوجه والترهلات الناتجة عن الارتخاء في انسجة الجلد وما تحتها مع تقدم السن.. اكثر صورة نموذجية في الوجه تدل على الشيخوخة هي ترهلات الخدين، تعميق الخطوط الممدودة من حواف الانف الى زاوية الفم.. تعميق الاخاديد تحت العينين، ترهلات في منطقة الرقبة وحافة الفك السفلي.

ان مشكلة الشيخوخة يمكن ازالتها وذلك وفقا لعمق وتوزيع علامات الشيخوخة في الوجه وباستخدام تقنيات حديثة في عمليات شد الوجه، نلاحظ ان اكبر خوف يواجه المرضى بخصوص عمليات شد الوجه هي الصورة التي تبدو غير واقعية وطول فترة التعافي.

هدف عمليات شد الوجه هو اظهار الشخص بمظهر يبدو فيه اكثر شبابا وذلك من خلال اعادته عشر الى خمس عشر سنة في العمر، تعتبر عمليات شد الوجه غير ناجحة في حال عدم ظهور نتائجه بشكل طبيعي في تغيير بنية الوجه وانه من الممكن جدا الحصول على نتائج طبيعية ودائمة وذلك باختيار التقنيات الصحيحة.

خطوات إجراء عملية علاج ترهل الوجه:

التخدير:

التخدير هو الخطوة الأولى في أي عملية جراحية، ويكون التخدير موضعي فقط في حالة إجراء عملية شد الوجه بالليزر أو عملية شد الوجه بالخيوط الجراحية، أما في حالة عملية شد الوجه في اسطنبول عن طريق الجراحة فلا بد من اللجوء إلى خيار التخدير الكلي لشد العضلات بالإضافة على شد الجلد.

علاج ترهل الجلد:

الخطوة الثانية في عملية شد الوجه بالليزر هي علاج ترهل الجلد عن طريق جهاز الليزر. أما في حالة الخيوط الجراحية فيبدأ الجراح في شد الجلد باستخدام نوع الخيوط المناسبة لحالة المريض بغرز بسيطة على جانبي الوجه خلف خط الشعر، وفي الحالتين لا يستدعي الأمر إحداث شق جراحي.

فترة التعافي بعد العملية:

العديد من المرضى يعانون من الاورام والانتفاخات بعد عملية شد الوجه والتي تكون غير مريحة بالنسبة لهم الا انها تزول بين سبعة الى عشرة ايام بعد العملية، ويمكن العودة الى حياتهم الطبيعية بعد عشرة الى اربع عشرة يوما. عند حصول المريض على معلومات صحيحة في كيفية التصرف بالاوضاع التي من الممكن ان يمر بها في فترة التعافي فان جميع المشاكل في هذه المدة ينخفض مستوى حدوثها الى درجة متدنية جدا.

باختصار فانه من الممكن الحصول على نتائج دائمة وصحيحة في عملية شد الوجه وذلك عند اختيار تقنيات صحيحة واجراءها من قبل ايادي خبيرة ومدربة.في عمليات شد الوجه يحدث شق في المنطقة الامامية والخلفية للاذنين بين الشعر. آثار الشق من الممكن ان تكون نادرة جدا في عدم اراحة المريض وتكون مرتفعة جدا في حالتين اما يكون مكان اجراء الشقوق غير صحيحة او ان المريض مدمن على التدخين.

مناطق إجراء عملية الشد في الوجه:

يجب اختيار الطريقة المناسبة في عملية شد الوجه وفقا لكثافة وتوزع علامات الشيخوخة في وجه المريض. يقسم الوجه الى ثلاثة اقسام:

  • منطقة الجبين والحواجب تسمى الوجه العلوي (الجبهة).
  • المنطقة الممتدة من زواية الفم الى ماتحت العينين تسمى الوجه الاوسط.
  • حافة الفك السفلي ومنطقة الرقبة تسمى الوجه السفلي.

عمليات شد الوجه في اسطنبول لا تحقق اعادة الشباب في منطقة اعلى الوجه ½ وجفون العينين. ومن اجل هذه المناطق يختار طرق تسمى عمليات شد الجبين، رفع الحاجب وعمليات لجفن العينين السفلي والعلوي. تطبق هذه العمليات مع عمليات شد الوجه وذلك وفقا لحالة علامات الشيخوخة للشخص. عمليات شد الوجه تكون فعالة في منطقة الوجه السفلي 3/2

عمليات شد الوجه الاوسط: هي اول منطقة تظهر فيها علامات الشيخوخة في هذه المنطقة تظهر الصورة النموذجية للشيخوخة حيث ترهل الخدود وزوال الانتفاخ المثالي الواقع فوق عظم الوجنتين. تعميق الخطوط الممتدة من حواف الفم الى حواف الانف وترهل زواية الفم. ووفقا للوراثة واسلوب الحياة فان علامات الشيخوخة تبدا في عمر الخامسة والثلاثين واعتبارا من عمر الاربعين فانه من الممكن ان تصل هذه العلامات الى احجام غير مريحة للانسان. فهدف عمليات شد الوجه الاوسط هو ازالة علامات الشيخوخة من هذه المنطقة. في هذه العملية يجرى شق داخل الشعر وامام الاذن ولايكون هناك شق الى الخلف من الاذن. ومدة العملية قصيرة جدا. ليس الجلد الزائد والمترهل فقط وانما يمتد الى النسيج تحت الجلد

ومدة العملية قصيرة جدا. يتمدد النسيج الى تحت الجلد وليس فقط الجلد الزائد والمترهل، وهذا ينطبق ايضا لكل عمليات شد الوجه التقليدي. نتائج عمليات شد الوجه فقط في تمدد الجلد تكون بعيدة عن المثالية وبقاؤها قصير جدا. في ايامنا هذه لا يوجد تمدد الجلد فقط في عمليات شد الوجه باستثناء الحالات النادرة.

عملية شد الوجه الكلي:

عملية شد الوجه الكلي هي طريقة لازالة علامات الشيخوخة في المنطقة السفلى من الوجه،خاصة عند فقدان الخط الحاد المثالي في المنطقة المتعلقة بالترهلات الحاصلة في حافة الفك السفلي واذا كان هناك ايضا ترهلات في منطقة الرقبة وما تحتها فانه ليس فقط عمليات الوجه الاوسط تعطي نتائج مثالية، لهذا السبب اذا كانت علامات الشيخوخة في الوجه الاوسط تتساوى مع علامات شيخوخة الوجه السفلي فانه من الضروري اختيار طريقة عمليات شد الوجه الكلي. ان مكان الشق في عملية شد الوجه الكلي يكون نفس مكان حدوث شق الوجه الاوسط الا ان الشق يمتد حتى خلف خط الشعر وخلف الاذن.

ان الشيء الذي يحدد شباب وجمال الوجه هو الانسجام الحاصل بين مكونات الوجه. كما انه من الممكن ان لاتتاثر كل منطقة في الوجه بشكل متساوي فيما بينها بخصوص علامات الشيخوخة فهذه العلامات المرتبطة بالعوامل المحيطة والخصوصيات الوراثية من الممكن ان تكون واضحة في نقطة ما من الوجه اكثر من منطقة اخرى. في عمليات شد الوجه يجب الاخذ بعين الاعتبار الانسجام بين جميع مناطق الوجه. فهذه العملية تكون غير فعالة بالنسبة للجبهة ولجفون العينين كما ان هذه المنطقتين مهمتين جدا من اجل اظهار الجمال والشباب.

ملاحظة هامة:

المرضى الذين لا يأخذون بعين الاعتبار العيوب الموجودة لديهم والمتعلقة بتقدم السن في منطقة الجبهة وجفون العينين وعند اجراءهم لعمليات شد الوجه فقط فعليهم ان ينتظروا نتائج مطمئنة اقل من توقعاتهم المرجوة وخاصة بعد تحقيق تجديد شباب الوجه الفعال في الوجه السفلي أو/و الوجه العلوي فان تلك المناطق اي الجبهة وجفون العين سوف تجعلهم بوضع غير مريح تماما، لهذا السبب فعند اعطائكم قرار اجراء العملية لتجديد شباب وجهكم فعليكم اعتبار تقييم الانسجام بين كل مناطق الوجه بشكل كامل ووضع انسجام الوجه في اعلى مستوى للمريض. وهكذا تكون نتائج العملية اكثر نجاحا. ولهذا الهدف فانه من الممكن اجراء عمليات لجفون العين العلوي والسفلي، رفع الحاجب، شد الجبهة، في نفس الجلسة مع عمليات شد الوجه. اذا كان الوضع الصحي العام جيد فيكفي حضوركم الى المشفى قبل بضع ساعات من وقت العملية. من اجل تخدير عام امن ومريح يجب الابتعاد عن الاكل لمدة ثمانية ساعات قبل العملية.

الإجراءات التي تتم قبل وبعد عملية شد الوجه:

قبل البدء بعملية شد الوجه في اسطنبول يجب اخذ الدم لاختبارات الدم الضرورية قبل العملية. ياتي طبيب التخدير الى غرفتكم ليقيم مدى ملائمة التخدير مع نتائج الاختبار واذا كان هناك ضرورة فانه يطلب تحاليل اضافية والتشاور قبل اخذ المريض الى غرفة العمليات. واذا لم يتم التقاط صور لكم اثناء المعاينة فيتم اخذها قبل العملية. الصور الملتقطة من عدة زوايا واضحة قبل العملية من زاوية المريض ومن زاوية الطبيب لان هذه طريقة مهمة لتقييم النتائج. تتغير مدة عملية شد الوجه في اسطنبول وتستغرق مايقارب ساعتين.

اثناء العملية او بعدها من الممكن ان يكون هناك احاسيس كالوهن والتعب الخفيف وهذا طبيعي نتيجة تاثير الادوية المستخدمة. تستطيعون تناول الاكل بعد العملية بحوالي 3 الى 4 ساعات، وبعد تناول الطعام يجب القيام بالتجول. ان القيام والحركة المبكرة تعد اهم خطوة من اجل فترة تعافي جيدة وسريعة. بشكل عام مدة البقاء في المشفى تكون ليلة واحدة.

من الممكن في فترة مابعد العملية ان تشهد بعض الاورام والانتفاخات. فهذه الانتفاخات بغالبيتها العظمى ترجع الى طبيعتها ضمن فترة تتراوح بين 3 و5 ايام. الاورام الخفيفة تستغرق مابين 7 الى 10 ايام. تزال الاضمدة بعد خمسة ايام من العملية. يستطيع المريض اخذ حمام بعد خمسة ايام. وبعد 7 الى 10 ايام تستطيع استخدام المكياج. لايكون هناك الم شديد بعد عمليات شد الوجه حيث يمكن التخلص منها عبر مسكنات الالم البسيطة. التمارين والفعاليات الخفيفة مثل المشي، رفع اوزان خفيفة تبدا بعد ثلاثة اسابيع، اما التمارين الاكثر شدة مثل الجري والرياضات الاخرى فتبدا بعد ستة اسابيع.

100%
رائع جداً

عملية شد الوجه في اسطنبول تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.