دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

فيزا وماستر كارد تعلقان كافة أعمالها في روسيا

بعد فيزا وماستركارد.. "باي بال" تعلّق عملياتها المصرفية في روسيا

– شركة #VISA ستعمل مع عملائها وشركائها لوقف جميع المعاملات في #روسيا في الأيام المقبلة
– شركتا VISA و #MasterCard قالتا في بيان إن البطاقات الصادرة عن مؤسسات مالية خارج روسيا لن تعمل في روسيا بعد الآن

626

فيزا وماستر كارد تعلقان كافة أعمالها في روسيا

بعد قرار فيزا وماستر كارد تعليق عملياتهما في روسيا.. البنوك الروسية تلجأ إلى بطاقات يونيون باي الصينية

أعلنت شركتا الدفع بالبطاقات فيزا وماستركارد أنهما ستعلقان عملياتهما في روسيا، لتنضما بذلك إلى عدد متزايد من الشركات الأميركية الكبرى التي علّقت أعمالها في روسيا على خلفية العمليات العسكرية في أوكرانيا.

العقوبات تتدفق.. بطاقات #فيزا و #ماستركارد خارج الخدمة في #روسيا

 

وقالت ماستركارد إنه “نظرا إلى الطبيعة غير المسبوقة للنزاع الحالي والبيئة الاقتصادية المضطربة” قررت “تعليق خدمات شبكتنا في روسيا”.

من جهتها، قالت فيزا إنها “ستعمل مع زبائنها وشركائها داخل روسيا لوقف جميع معاملات فيزا خلال الأيام المقبلة”.

 

بعد تجميد عملياتهما في #روسيا.. السلطات تستعيض عن فيزا و #ماستركارد بنظام الدفع “مير”

 

 


بعد فيزا وماستركارد.. “باي بال” تعلّق عملياتها المصرفية في روسيا


قالت مجموعة بنوك روسية -اليوم الأحد- إنها ستبدأ قريبا إصدار بطاقات تستخدم نظام مشغل البطاقات الصيني “يونيون باي” (UnionPay) مقرونا بشبكة “مير” الروسية، وذلك بعد أن قالت “فيزا” (visa) و”ماستر كارد” (Mastercard) إنهما علّقتا عملياتهما في روسيا، في حين أكد البنك المركزي الروسي أن تلك البطاقات ستظل تعمل داخل روسيا حتى انتهاء صلاحيتها.



وجاءت الإعلانات المتعلقة بالتحول إلى “يونيون باي” اليوم الأحد من “سبير بنك” (Sber bank)، أكبر بنك روسي، ومن بنك “ألفا” (Alpha Bank)، وبنك “تينكوف” (Tinkoff Bank) أيضا.

وكانت شركتا فيزا وماستر كارد الأميركيتان للمدفوعات قد أعلنتا أمس السبت أنهما علّقتا عملياتهما في روسيا بسبب الحرب على أوكرانيا، وأنهما ستعملان مع عملائهما وشركائهما لوقف جميع المعاملات في البلاد.

وقالت شركة فيزا إنه في غضون أيام لن تسري جميع المعاملات ببطاقات فيزا الصادرة داخل روسيا خارج البلاد، ولن تعمل أي بطاقات فيزا صادرة خارج روسيا بعد الآن داخل البلاد.

وقال إل كيلي الرئيس التنفيذي لشركة فيزا -في بيان- “نحن مضطرون إلى اتخاذ إجراء في أعقاب الغزو الروسي غير المبرر لأوكرانيا والأحداث غير المقبولة التي شهدناها، ونأسف لتأثير ذلك على زملائنا وعلى العملاء والشركاء والتجار وحاملي البطاقات الأجلاء الذين نخدمهم في روسيا، الحرب والتهديد المستمر للسلام والاستقرار يتطلب منا الرد بما يتماشى مع قيمنا”.

وقالت ماستر كارد إن شبكاتها لن تدعم بطاقات ماستر كارد التي أصدرتها بنوك روسية، ولن تعمل أيضا أي بطاقة للشركة صادرة خارج روسيا في المتاجر الروسية أو أجهزة الصرف الآلي.

وقالت الشركة إنها قررت تعليق خدمات شبكتها في روسيا بعد الإجراء الأخير الذي اتخذته لحظر العديد من المؤسسات المالية الروسية من شبكة مدفوعات الشركة وفقا لما طلبه المنظمون على مستوى العالم.

فيزا وماستر كارد تعلقان كافة أعمالها في روسيا
فيزا وماستر كارد تعلقان كافة أعمالها في روسيا

بعد إعلان بنوك روسية عزمها إصدار بطاقات بنظام “يونيون باي” الصيني بعد تعليق خدمات ماستركارد وفيزا في البلاد.. تعرف إلى ملامح هذا النظام

 

 


عقوبات مالية

وقالت شركة فيزا أيضا الأسبوع الماضي إنها منعت العديد من المؤسسات المالية الروسية من شبكتها امتثالا للعقوبات الحكومية المفروضة على روسيا نتيجة حربها على أوكرانيا.

وذكرت وكالة “تاس” (TASS) للأنباء إن العقوبات التي أعلنتها شركتا فيزا وماستر كارد لن تؤثر على مستخدمي البطاقات التي يصدرها في روسيا.

من جهته، أوضح البنك المركزي الروسي أن كل بطاقات دفع فيزا وماستر كارد الصادرة عن البنوك الروسية ستظل تعمل داخل روسيا حتى انتهاء صلاحيتها.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” (Interfax) الروسية عن البنك القول إن المعاملات بمثل هذه البطاقات تسري في إطار النظام الوطني الروسي لبطاقات الدفع، ولن تتأثر بالعقوبات، كما شدد البنك على أن الأموال الموجودة في حسابات العملاء المرتبطة بمثل هذه البطاقات محفوظة بالكامل ويمكن لأصحابها الوصول إليها.


بنوك روسية تعتزم إصدار بطاقات بنظام “يونيون باي” الصيني بعد تعليق فيزا وماستر كارد عملياتهما المصرفية في روسيا


يبدو أن الخدمات والمنتجات على وشك أن تصبح أكثر ندرة في روسيا، حيث أعلنت المزيد من الشركات  أنها سوف تقطع الصلات احتجاجا على الغزو الروسي الجاري في أوكرانيا.

وأعلنت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة “سامسونغ إلكترونيكس” تعليق تصدير جميع منتجاتها إلى روسيا بسبب غزو أوكرانيا.

كما قررت سامسونغ تقديم 6 ملايين دولار لدعم الجهود الإنسانية في المنطقة.

يشار إلى أن سامسونغ هي العلامة التجارية الأكثر شعبية بالنسبة للهواتف في روسيا، حيث حظيت بحصة سوقية بلغت 30 في المئة خلال الربع الأخير من عام 2021، تلتها شاومي الصينية، 23 في المئة، ثم آبل، 13 في المئة، بحسب بيانات موقع “كاونتر بوينت”.

وعلى الجانب المالي، قالت شركة الخدمات المالية الإلكترونية “باي بال” إنها سوف توقف كل خدماتها في روسيا. ورغم أن باي بال أنهت خدمتها المحلية في 2020، فأنها سمحت للروس بإجراء دفع دولي عبر منصتها.

ومن المقرر أيضا أن تغادر إنديتكس، الشركة الأم لعلامة الأزياء السريعة الإسبانية زارا، روسيا، وهو ما سوف يعني الغلق المؤقت لـ502 متجر عبر روسيا. وتمتلك الشركة أيضا علامات ماسيمو دوتي وبول أند بير وزارا هوم وبيرشكا، وكلها سوف تتأثر.

وتنضم العلامات التجارية إلى سلسلة من الشركات الدولية الكبرى بينها أبل وإنتل وميكروسوفت وكلها فضلت وقف المبيعات أو تعليق الأعمال والخدمات في روسيا جراء غزوها لأوكرانيا.

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.