دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

قطرة عين قد تغني عن ارتداء النظارات

738

قطرة عين قد تغني عن ارتداء النظارات

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية “أف دي إيه” على قطرة عين قد تغني عن ارتداء النظارات خاصة لمن يعانون من عدم وضوح الرؤية أو ما يعرف بـ”قصر النظر الشيخوخي”.

ويعاني غالبية من يبلغون عمر 40 عاما من عدم وضوح الرؤية القريبة ما يتطلب ارتداءهم للنظارات، وهو ما قد يعني استغناء أكثر من 128 مليون شخص بالولايات المتحدة عن النظارات، وفق ما ذكرته شبكة “سي بي إس نيوز”.

وتحتاج قطرة “فيوتي” إلى نحو 15 دقيقة لتظهر فعاليتها، حيث توفر لكل عين رؤية أوضح لمدة 6 إلى 10 ساعات.

وأجريت التجارب السريرية على حوالي 750 شخصا، وقال الطبيب جورج وارينج، أحد الباحثين المشرفين على التجربة “إن قطرة الدواء لديها القدرة الطبيعية للعين على تقليل حجم بؤبؤ العين ما يوسع من عمق التركيز على نطاقات مختلفة للنظر بشكل طبيعي”.

وستبلغ تكلفة هذه القطرة وبما يكفي لمدة شهر في الولايات المتحدة حوالي 80 دولار، وتشمل الآثار الجانبية التي تم اكتشافها في التجربة التي استمرت ثلاثة أشهر الصداع واحمرار العين.

الولايات المتحدة توافق على استخدام عقار يغني الملايين عن ارتداء النظارات

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية “أف دي إيه” على قطرة عين “Vuity” قد تغني عن ارتداء النظارات خاصة لمن يعانون من عدم وضوح الرؤية أو ما يعرف بـ”قصر النظر الشيخوخي”.

ووفق تقرير نشرته شبكة “سي بي أس نيوز” فإن غالبية من يبلغون من العمر 40 عاما فأكثر يعانون من عدم وضوح الرؤية القريبة ما يتطلب ارتداءهم للنظارات، وهو ما قد يعني استغناء أكثر من 128 مليون شخص في الولايات المتحدة عن النظارات.

وأشار إلى أن قطرة “Vuity” التي وافقت عليها “أف دي إيه” في أكتوبر الماضي، تحتاج إلى نحو 15 دقيقة لتظهر فعاليتها حيث توفر لكل عين رؤية أوضح لمدة 6 إلى 10 ساعات.

توني رايت، وهي واحدة من 750 مشاركا في التجربة السريرية لاختبار القطرة، قالت لـ”سي بي أس نيوز” إن “هذه القطرة تغير الحياة”، مشيرة إلى أنها كانت تحتاج إلى ارتداء النظارات في جميع الأوقات.

وأضافت “أنها كانت تعتقد أن هذا الأمر طبيعي خاصة مع التقدم في السن، حيث تزيد الحاجة لارتداء النظارات لترى كل شيء بوضوح”.

الطبيب جورج وارينج، أحد الباحثين المشرفين على التجربة السريرية، قال “إن قطرة الدواء لديها القدرة الطبيعية للعين على تقليل حجم بؤبؤ العين ما يوسع من عمق التركيز على نطاقات مختلفة للنظر بشكل طبيعي”.

وستبلغ تكلفة هذه القطرة وبما يكفي لمدة شهر في الولايات المتحدة حوالي 80 دولار.

وتشمل الآثار الجانبية التي تم اكتشافها في التجربة التي استمرت ثلاثة أشهر الصداع واحمرار العين.


إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “أف دي أيه”  توافق على قطرة عين “Vuity” التي قد تغني عن ارتداء النظارات لمن يعانون عدم وضوح الرؤية أو ما يُعرف بـ”قصر النظر الشيخوخي”.


هيئة الغذاء والدواء الأميركية تعطي الضوء الأخضر لقطرة عين تغني عن ارتداء النظارات

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.