دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

سماعة ذكية لمعالجة مرضى ألزهايمر

حين تتعرض للإصابة ويكسر سنّك يمكنك المحافظة عليه باتباع الإجراءات التالية

– تعد الكلى من أهم الأعضاء الحيوية في جسم الإنسان، لما لها من وظائف في مقدمتها أنها تساعد الجسم على التخلص من السموم، لذلك ينبغي مراقبتها وفحصها وحمايتها بشكل دوري.
– يتمتّع الزنجبيل بفوائد عديدة كونه يحتوي على مضاد للميكروبات؛ إذ يساعد في الوقاية من أمراض موسم الشتاء، وتخفيف الألم والالتهابات إضافة إلى تسهيل الهضم.

290

سماعة ذكية لمعالجة مرضى ألزهايمر 

تخطط الشركة، لإعلانها عن المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية حول مرض ألزهايمر وسيشارك فيها حوالي 500 مواطن أمريكي، سيرتدون سماعة رأس لمدة ساعة يوميا لمدة عام، وستوفر السماعة قدرة معرفية محسنة للأشخاص المصابين بمرض ألزهايمر.

المصدر: بلومبيرغ



على الرغم من أهمية الرياضة في العيش بطريقة صحية، إلا أنها قد تؤدي في بعض الأحيان إلى إصابات تتراوح خطورتها بين الخفيفة والبليغة.



على الرغم من أهمية الرياضة في العيش بطريقة صحية، إلا أنها قد تؤدي في بعض الأحيان إلى إصابات تتراوح خطورتها بين الخفيفة والبليغة.



تنشط الفيروسات عادةً في الجو البارد أيام فصلي الخريف والشتاء، وتنتهز الفرصة للانتشار مسببةً العدوى بمستويات مرتفعة، فإذا كان جهاز مناعتك ضعيفًا فقد تعاني من الإنفلونزا بشكل متكرر خلال موسم البرد.



يوفر فيتامين “دال” القوة للعظام، والأسنان، والأنسجة، كما أنه ينظم كمية الكالسيوم في الدم، وتظهر الأبحاث أن نقصه له دور في جهاز المناعة، وهو مرتبط بنقل العدوى فيما يتعلق بأمراض المناعة الذاتية.



أعلنت الوكالة الوطنية لسلامة الأدوية أن دواء “الفيناسترايد” المضاد للصلع له آثار جانبية قد تسبب اضطرابات نفسية وجنسية، وتشمل هذه المشاكل ضعف الانتصاب وانخفاض الرغبة الجنسية وخطر الإصابة بالاكتئاب وتوارد الأفكار الانتحارية.



أكد خبراء بريطانيون أن فيروس كوفيد-19 لديه القدرة على العيش لفترة معينة في المحلات وعلى بعض المنتجات الغذائية، والبقاء لعدة أيام على بعض الأسطح.



كشفت دراسة نُشرت في مجلة “الطب النفسي البيولوجي: العلوم العالمية المفتوحة”، أنّ الإجهاد الناجم عن جائحة فيروس #كورونا ربّما تسبّب بتقدم عمر أدمغة المراهقين بثلاثة أعوام في الحد الأدنى، حيث لاحظ باحثون في جامعة ستانفورد نموًا في منطقتين من الدماغ تتحكمان بالوصول إلى الذكريات وتنظمان العواطف، وتشمل التوتر والقلق، ولا يعرف الباحثون إن كانت ستستمر هذه التغيرات أم أنها مؤقتة.



ينتج فقر الدم بسبب التراجع في عدد كريات الدم الحمراء المسؤولة عن نقل الأوكسجين من الرئة إلى كافة أجزاء الجسم، وعادةً ما يتسبب نقص الحديد في الجسم في حدوث هذه الحالة.



هل فكرت يوما في تأثير الطعام على صحة الدماغ ؟ إليك بعض الأنواع من الأغذية التي نتناولها ولكنها تهدد التركيز الذهني وقدرات الذاكرة.



مع تقدّم مرض التهاب المفاصل الروماتويدي، تختلف التغيرات التي تحدث في الجسم والأعراض من مرحلة لأخرى، وتختلف معها أيضا طرق العلاج.



يؤدي تدهور التربة إلى استنفاد العناصر المغذية لها وعدم قدرتها على دعم المحاصيل الزراعية، في حين أن أنواع أخرى تحتوي على تركيز عال من المغذيات التي تمثل بيئة سامة للنباتات والحيوانات، ما يسبب التلوث وتغير المناخ.



يُعتبر السفر من بين أكثر الأشياء الصحية لتجديد النشاط وتغيير الروتين اليومي، لكن قد تصاب بالمرض بسبب تلقيك العديد من الجراثيم في بعض الأمكنة، فاحذر منها..



تعد الكلى من أهم الأعضاء الحيوية في جسم الإنسان، لما لها من وظائف في مقدمتها أنها تساعد الجسم على التخلص من السموم، لذلك ينبغي مراقبتها وفحصها وحمايتها بشكل دوري.



يتمتّع الزنجبيل بفوائد عديدة كونه يحتوي على مضاد للميكروبات؛ إذ يساعد في الوقاية من أمراض موسم الشتاء، وتخفيف الألم والالتهابات إضافة إلى تسهيل الهضم.



أظهرت دراسة حديثة أجريت في مختبر كلية الطب التابع لجامعة نورث كارولينا ونُشرت في مجلة “الطب النفسي الجزيئي” (موليكولار بسيكياتري)، أن وجود بعض التكرارات في الحمض النووي البشري قد يكون مؤشراً على الإصابة بمرض الفصام.

وخلصت النتائج إلى أن الأفراد المصابين بالفصام لديهم معدل أعلى بكثير من التكرارات الترادفية النادرة في حمضهم النووي بمعدل يصل إلى أكثر من 7% عن الأشخاص غير المصابين بالفصام.

ولاحظ فريق الباحثين أن التكرارات الترادفية لم تكن موجودة بشكل عشوائي في جميع أنحاء الجينوم، وإنما تم العثور عليها في المقام الأول في الجينات الضرورية لأداء الدماغ لوظيفته والمعروفة بأهميتها في مرض انفصام الشخصية، وفقًا لدراسات سابقة.

المصدر: دويتشه فيله



أظهرت دراسة ارتباط الإصابة الشديدة بكوفيد-19 بتغيرات في الدماغ تشبه تلك التي تظهر في سن الشيخوخة، حيث كشف تحليل عينات من أدمغة متوفين عن تغيرات دماغية في نشاط الجينات كانت أكثر اتساعًا لدى الأشخاص المصابين بعدوى كوفيد-19 الشديدة مقارنة بالأشخاص غير المصابين.



يقول محللون إن الصين غير مستعدة لمواجهة ارتفاع كبير في عدد الضحايا، وتحث السلطات المواطنين على توخي الحذر، بعد تخفيفها لقيود الوباء.

المصدر: رويتر



حين تتعرض للإصابة ويكسر سنّك يمكنك المحافظة عليه باتباع الإجراءات التالية



أثبتت الدراسات أن الرجال أقل اعترافاً بحالات المزاج السلبية التي تواجههم، والأقل في طلب الحصول على الاستشارة الطبية التي يحتاجونها.



©️ aljazeera

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.