اكواريوم  اسطنبول حديقة حيوانات بحرية مائية عملاقة وهي إحدى أهم الوجهات السياحية في اسطنبول ، كما أنها أكبر حدائق الحيوان المائية فى الشرق الأوسط و أوروبا .

يقع اسطنبول أكويريام على بعد 5 كيلو مترات من مطار اتاتورك الدولى على  ساحل فلوريا ، يحتوي على ما يقرب من 7 آلاف لتر مكعب من الماء بمساحة قدرها 22 ألف متر مربع بأحواض سمكية خاصة متوزعة بعضها عملاق يحوي سمكاً كبيرا مثل أسماك القرش البعض الآخر صغير موزعة بشكل متناسق سهل مرن مما يسهل على الزوار التمتع عبر ممرات الاكواريوم بمشاهد مختلفة من الحياة البحرية المائية من مناطق شتى .حيث أن هنالك أكثر من 1500 فصيلة مختلفة و 15.000 خمسة عشر ألفا من المخلوقات البحرية و الزواحف و البرمئيات و الطيور في الأحواض مرفق بكل منها نبذة تعريفية عن الكائن التي تحتويه مما يجعل المكان وجهة مثالية لهواة البحار والمحيطات . 

أما ما يخص التمثيل الحيوى في الأكواريام فهو  يحتوى على مناطق خاصة بالبحار المحيطة بتركيا : البحر الاسود ، البحر الابيض المتوسط و بحر مرمرة ،  و يمتد ايضا الى  مناطق خاصة بالبحر الاحمر ، الامازون ، القارة القطبية الجنوبية ،  و خليج بنما و المحيط الباسيفى  مما يتيح لك كزائر التنقل عبر العالم في يوم واحد ! 

  يحوي الأكويريام بالإضافة إلى الأحواض قاعة سينما خماسية الأبعاد بالمؤثرات الطبيعية مثل الرياح أصوات الطبيعة ، الضباب  والمطر  تعرض أفلاما تُشعرك  أنك فى أحضان الطبيعة .
بالإضافة إلى السينما هنالك  ثلاث كافيتريات كبيرة و مطعم فخم كما يمكنك شراء الهدايا التذكارية من متجر إسطنبول أكويريام بعد انتهاء جولتك .  

رسوم الدخول :
رسم الدخول : للفرد 75 ليرة تركية
للاطفال : 65 ليرة تركيا
للعائلة : من 4 اشخاص : 85 ليرة تركية
للعائلة من أكثر من 5 اشخاص فما فوق 68 ليرة تركية
لذوى الاحتياجات الخاصة : الدخول ب 22 ليرة فقط
للطلبة التابعين للحكومة التركية : الدخول ب 22 ليرة فقط عقب اظهار كارت التعريف بالطلبة و المدرسين.
المرافق : 
إلى جانب الحديقة المائية تستطيع أن تتناول مع عائلتك أشهى الأطباق في المطاعم الممتدة على طول الساحل، مع إمكانية الاستمتاع بإطلالة رائعة على شاطئ البحر  . أضف ذلك إمكانية التسوق في مول الأكواريوم الذي يحوي مجموعة من أشهر الماركات العالمية . 
كيف تذهب لأكواريوم إسطنبول ؟
الذهاب للحديقة : من المطار – مطار اتاتورك بواسطة تاكسي.
من إمنونو – محطة القطار سركجى – Sirkeci و النزول فى محطة فلوريا – Florya و المشي على الاقدام لمسافة 800 متر حتى الاكواريوم .
عن طريق المتربوص – المتروباص : خط الاتوبيس السريع و الذى تستطيع استخدامها قريبا من جواهر مول Cavahir Mall – الى محطات صفا كوى – Sefaköy أو محطة Bağlar باجلار – ثم استخدام تاكسى فى 7 دقائق حتى الاكواريوم .
 الجدير بالذكر أن بلدية إسطنبول اقامت ثلاثة مشاريع مشابهة أخرى بإسطنبول فلم يعد اكواريوم إسطنبول الحديقة المائية الوحيدة باسطنبول و لكنها لا تزال الاعظم و الاكبر فى تركيا و اوروبا و الشرق الاوسط

Facebook comments code.