دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

Show Ana Haber News 11-06-2022

تركيا تحدد السقف الأعلى لارتفاع الإيجارات لضبط سوق العقارات

– أسعار #الذهب في #تركيا تحلق لمستويات مرتفعة
– تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحادثة غير مسبوقة تمثلت في إنقاذ ماعز معلق من “قرونه” في أسلاك.

377

Show Ana Haber News 11-06-2022

أمطار + رياح قوية + عواصف رعدية في انقرة، والبلدية تقول ان الأمطار الغزيرة ستستمر الى مساء اليوم



هطول أمطار غزيرة في العاصمة #أنقرة
بعد هطول الأمطار الغزيرة في العاصمة أنقرة ، غمرت المياه الطرق والشوارع ، وواجه السائقون صعوبة في القيادة.

وقد أثرت الأمطار الغزيرة التي هطلت فجأة في العاصمة التركية على الحياة بشكل سلبي، بينما واجهت المركبات صعوبة في التحرك بسبب البرك التي تشكلت في بعض الأماكن ، غمرت المياه ايضا بعض المتاجر وأماكن العمل.

Başkent’te sağanak yağış sonrası yollar göle döndü, sürücüler zor anlar yaşadı

Başkent’te aniden bastıran sağanak yağmur hayatı olumsuz etkiledi. Yer yer oluşan su birikintileri yüzünden araçlar hareket etmekte zorlanırken, bazı dükkan ve iş yerlerini su bastı. #Ankara


هكذا شاهد أحد المارة الخضار التي ألقيت في القمامة في أنطاليا.

في منطقة غازي باشا في أنطاليا، ظهرت صور ومقاطع فيديو توضح  حجم القمامة المتراكمة من الخضار في المنطقة التي تم فيها رصد القمامة الملقاة. وبخصوص الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ، قال Hamdi Fidan حمدي فيدان ، رئيس جمعية وسطاء وتجار بيع الخضار والفواكه الطازجة في منطقة غازي باشا بانطاليا، “هذه المنتجات غير مناسبة وكلها تالفه لا يمكن تناولها .

وفي تكملة للفيديو قال الشخص الذي التقط الصور ومشاهد الفيديو والتي نشرها عالفايسبوك “هذه الحادثة تمثل إغتصابا لحقوق المواطنين في بلادنا، والذي يجد فيه بعض المواطنين صعوبة في الحصول على قدر كافي من الغذاء والدواء …. وطالبهم بتوزيع هذه المنتجات مجانا على المواطنين والمحتاجين  بدلا من إلقاءها على القمامة “.  ويقول ايضا لا أجد سببًا مقنعا لتبرير هذه التصرفات الفير اللائقة للإنسانية .


Antalya çöpe dökülen sebzeleri yoldan geçen vatandaş böyle görüntüledi

ANTALYA’nın Gazipaşa ilçesinde çöplerin toplandığı alana kilolarca sebze döküldüğü görüntüler ortaya çıktı. Sosyal medyadan paylaşılan görüntülere ilişkin Gazipaşa Yaş Sebze ve Meyve Komisyoncuları Derneği Başkanı Hamdi Fidan, “Bu ürünler sofraya uygun değil. Sofraya konacak şekilde olsa döker miyiz? Hayır dökmeyiz” dedi.
Gazipaşa’da arazi bakmaya çıkan bir kişi, yüzlerce kilo sebzenin çöpe döküldüğünü fark etti. O anları cep telefonu kamerası ile görüntüyen kişi, sosyal medyadan paylaştı. Durumu ‘hainlik’ olarak nitelendiren kişi, “Ben haberci değilim, gazeteci değilim, sıradan bir vatandaşım. Ürünlerin hemen hemen hepsi yeni dökülmüş. Burada kamyonlarca, tonlarca ürün var” dedi. Videonun devamında görüntüleri çeken kişi, “Zor günler geçiren ülkemizdeki vatandaşların hakkını gasp etmek, çalmak…Bunu buraya dökeceğinize bedavadan vatandaşa dağıtın. Bir hayra girin, bu nasıl bir insanlıktır?” diye sordu.

‘BU ÜRÜNLER SOFRAYA UYGUN DEĞİL’
Gazipaşa Yaş Sebze ve Meyve Komisyoncuları Derneği Başkanı Hamdi Fidan, konu ile ilgili yaptığı açıklamada şunları söyledi: “Kamuoyunda bir video dolaşıyor. Gazipaşa’da sebzelerin çöpe atıldığını, fiyatların yükseltilmek için yapıldığını belirten bir video. Buradan 17 ülkeye ihracat yapıyoruz. İhracatta çok titiz davranan bir ülkeyiz. Burası salatalığın başkenti. Türkiye’de en kaliteli salatalık; Gazipaşa’da yetişir. Şu anda mevsim gereği 300-400 ton mal sevkiyatı yapıyoruz. Kış aylarında 800- 1000 ton sevkiyat yapıyoruz. Bunlar, işlenme aşamasında sofraya konulmayacak ürünler. Çürük, kurtlu ürünler ayrılıyor. Bu ürünler akşam üzeri belediyenin çöp konteynerlerine konuluyor. Belediye de bunları uygun bir zamanda belediye çöplüğüne götürüp, döküyor. Bu ürünler sofraya konacak şekilde olsa döker miyiz? Hayır dökmeyiz. Bu paylaşımı yapan kişi ‘Bu ürünü ben yerim’ diyorsa, gelsin ücretsiz kendisine verebiliriz. Bu ürünler sofraya uygun değil. Bu ürünleri ne dış ne de iç piyasaya veremeyiz.” (DHA) #Antalya #Gazipaşa #Çiftçi #Sera



تركيا تحدد السقف الأعلى لارتفاع الإيجارات لضبط سوق العقارات

أكد وزير العدل التركي بكر بوزداغ، الأربعاء، أن “الحكومة ستضع حداً أعلى يتعلق بالزيادة المسموحة في إيجارات المنازل عند 25 في المائة، على أن تطبق على عقود الإيجار الموقعة حتى 1 يوليو/ تموز 2023” .


Fahiş kiraya dur!



هوت العملة التركية، إلى قيمة تزيد عن 17 ليرة مقابل الدولار

Dolar 17 lirayı aştı



تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحادثة غير مسبوقة تمثلت في إنقاذ ماعز معلق من “قرونه” في أسلاك.


En popüler videolar Keçi telde asılı kaldı



قامت الشرطة التركية بإعتقال مجموعة من الشباب المهاجرين، نتيجة إتهامهم بالتحرش بفتيات من خلال إقدامهم على تصويرهم على الساحل البحري من دون إذن .  



أعلنت إحدى محلات البيع بمنطقة سلطان غاري في إسطنبول، عن تخفيضات في أسعار بيع السجاد لتبلغ قيمة ال 5 ليرات لقطعة السجاد الواحدة، مما دفع ذلك حدوث إزدحام شديد من قبل المواطنين الراغبين بإستغلال التخفيضات الجديدة.


5 liralık halı izdihamı!



أسعار الذهب في تركيا تحلق لمستويات مرتفعة


Altının altın çağı…



سيارة تصطدم سيارة أخرى مركونة على الشارع العام، موقعة أضرار مادية فيها تقدر بحدود 10 آلاف ليرة تركية، وقد لاذ سائق السيارة بالفرار بعيدا دون الإكتراث بالأضرار التي ألحقها بالسيارة .

Park halindeki aracına vurup kaçtı



نسيت إمرآة مبلغ 3 آلاف يورو وهوية شخصية لها في سيارة أجرة، ولحسن الحظ قام سائق سيارة التاكسي، بإعادة المبلغ المالي مع الهوية الشخصية للامرآة التي نسيت أغراضها في سيارة الأجرة.

Takside 3 bin euro unuttu



قامت الشرطة بإعتقال إمرأة محامية في داخل سجن، كانت تقوم بتهريب المخدرات إلى صديقها المسجون بتخبئتها في صندوق البسكويت.


Karakola gofret kutusunda uyuşturucu soktu




المصدر :

Show Ana Haber News  11-06-2022

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.