دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أجمل مدن تركيا السياحية التي تستحق الزيارة

327

أجمل مدن تركيا السياحية التي تستحق الزيارة

تحتوي تركيا على 581 مدينة تتبع 81 محافظة، وبالتأكيد سيستغرق الأمر وقتًا طويلًا إذا تحدثنا عن كافة مدن تركيا السياحية.

لذا سأذكر لك مجموعة من أجمل مدن تركيا السياحية التي تستحق الزيارة.



إسطنبول

المدينة الأكثر ازدحامًا في تركيا، والمركز الثقافي والاقتصادي والتاريخي لها، هي واحدة من أقدم المدن في العالم، وقد طغت إسطنبول في بعض الأحيان على روما القديمة، حيث كانت عاصمة للبيزنطيين أولًا ثم للعثمانيين.


برج الفتاة في إسطنبول


تمتلئ إسطنبول بالقصور الرومانية والعثمانية والمساجد والكنائس والأديرة والمواقع الأثرية، إلى جانب العديد من الحدائق المائية والمتنزهات ومراكز التسوق الفاخرة والأماكن والأنشطة الترفيهية، ما يجعلها وجهة سياحية مميزة وملائمة للعائلات.



طرابزون
هي المدينة الأكثر شهرة في منطقة البحر الأسود في تركيا، وتعد واحدة من أكثر مدن تركيا السياحية اجتذابًا للزوار في الشتاء والصيف على حد سواء.

تمتلئ طرابزون بالأماكن السياحية الطبيعية، مع مجموعة من المعالم التاريخية والثقافية والأنشطة المسلية، ما يجعلها وجهة ملائمة لمحبي الطبيعة والتاريخ، بينما تعد وجهة غير مفضلة للعائلات والأطفال لقلة الأنشطة الترفيهية بها.



من أجمل الأماكن السياحية في طرابزون، دير سوميلا، متحف آيا صوفيا، قلعة طرابزون، الحديقة الوطنية، وبازار طرابزون.



سامسون
واحدة من أكثر المدن زيارة في شمال تركيا، وهي مدينة ساحلية مطلة على البحر الأسود وغنية بالمعالم السياحية والمناظر الجذابة، مع حوالي 13 بحيرة طبيعية للمياه العذبة، كلها محاطة بالغابات وأشجار الفاكهة، بجانب عدد من الأنهار، ما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الطبيعة.



تتميز سامسون بشواطئها النقية النظيفة الخالية من المخلفات، وهي مكان رائع للسباحة، كما تعد سامسون وجهة مفضلة لمحبي أنشطة المغامرات مثل الطيران الشراعي وركوب الأمواج والتزلج، بالإضافة إلى منتجع للمياه الحرارية.

من أجمل الأماكن السياحية في سامسون التي تستحق الزيارة، كهوف تكا كوي الأثرية، بحيرة العشاق، حديقة الشرق، وتلفريك سامسون.



إزمير
إزمير هي إحدى المدن السياحية الرئيسية في تركيا، وتعد ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان بعد إسطنبول وأنقرة، يعود تاريخها إلى ما يقرب من 4000 عام، وهي واحدة من المدن القليلة التي تم إنشاؤها خلال العصر البرونزي.



تمتلئ بالمناظر الطبيعية الساحرة والمعالم السياحية ومراكز التسوق والمرافق الترفيهية، كما أنها مدينة هادئة مقارنةً بإسطنبول، ما يجعلها وجهة ملائمة للعوائل والأطفال.

من أهم الأماكن السياحية التي يجب ألا تفوتها في إزمير، جنة الطيور، ساحة كوناك، سوق كيمارالتي، ومصعد إزمير.

تتمتع إزمير بمناخ متوسطي معظم أيام السنة، وأفضل وقت لزيارتها يكون خلال الفترة من إبريل إلى أكتوبر، حيث يكون الطقس دافئًا ومشمسًا وملائمًا للتنزه واستكشاف المدينة.



 

شلالات انطاليا 


أنطاليا
هي أكبر مدينة تركية على ساحل البحر المتوسط، توفر لزوارها مزيج مدهش من الشواطئ والطبيعة الخلابة والمواقع الأثرية والحدائق والأنشطة الترفيهية والأسواق، ما يجعلها واحدة من أكثر مدن تركيا السياحية اجتذابًا للزوار.

من أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا، شلالات دودين، شاطئ كونيالتي، منتجع أرض الأساطير، ومدينة فاسيليس القديمة.

تعد أنطاليا وجهة ملائمة للعوائل والأطفال، حيث تحتوي على مجموعة من المتنزهات والحدائق الترفيهية وأجمل الأماكن السياحية للأطفال، بالإضافة إلى مجموعة من أفضل المنتجعات للأطفال والألعاب المائية.

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.