دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أخبار الإقتصاد 06-08-2022

بيتكوين تستفيد من رفع الفائدة

– بعد أسبوع من اتفاق #إسطنبول القاضي بإنشاء ممرات آمنة لتصدير #الحبوب_الأوكرانية.. أبحرت صباح الإثنين، أولى السفن المحملة بالذرة
#الحرب_الروسية_الأوكرانية
– صفقة #تويتر لن تتم وستؤثر على #إيلون_ماسك.. توقعات متشائمة لمستقبل #تسلا ورئيسها التنفيذي

187

أخبار الإقتصاد 06-08-2022

بعد أسبوع من اتفاق #إسطنبول القاضي بإنشاء ممرات آمنة لتصدير #الحبوب_الأوكرانية.. أبحرت صباح الإثنين، أولى السفن المحملة بالذرة
#الحرب_الروسية_الأوكرانية 



#أرباح قوية لعديد #الشركات_الأميركية الكبرى.. بينما #الاقتصاد منكمش.. هل تتحضر السوق الأميركية لما تبقى من 2022 إلى رياح الركود؟



بيتكوين تستفيد من رفع الفائدة 



ارتفاع سهمي #ساب_للتكافل و #ولاء_للتأمين بعد موافقة #البنك_المركزي_السعودي على تنفيذ صفقة الاندماج بينهما.

 


ما هي توقعات #Deutsche_Bank للاقتصاد السعودي؟ وما هي النظرة للقطاع المصرفي والاقراض في ظل المشاريع المستقبلية؟ والى مدى هناك شهية لدخول #الاستثمارات_الأجنبية؟

التفاصيل في مقابلة #العربية مع الرئيس التنفيذي المشارك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في البنك Kees Hoving



بينما تنفست #الأسواق_العالمية الصعداء بخروج أول سفينة #حبوب من ميناء #أوديسا.. إلا أن أزمة #القمح على وجه الخصوص لم تنته بعد وشح الإنتاج حاضر وبقوة.. كيف؟



وكالة #ستاندرد_آند_بورز تحذر من تعرض #البنوك_الصينية لخسائر بقيمة 350 مليار دولار بسبب مخاطر #الرهون_العقارية معتبرة أن نحو 6% من القروض العقارية تواجه خطر #التعثر.

#الصين #بكين #العقارات



 تحت ضغط #الركود_الاقتصادي و #التضخم.. الشركات التكنولوجية الكبرى تعيد النظر في سياسات #التوظيف مع تسريح آلاف العمال



بينما تنفست #الأسواق_العالمية الصعداء بخروج أول سفينة #حبوب من ميناء #أوديسا.. إلا أن أزمة #القمح على وجه الخصوص لم تنته بعد وشح الإنتاج حاضر وبقوة.. كيف؟



صفقة #تويتر لن تتم وستؤثر على #إيلون_ماسك.. توقعات متشائمة لمستقبل #تسلا ورئيسها التنفيذي



#روسيا تصعّد لهجتها ضد #أوروبا وتبدأ فصلا جديدا من المعركة بالتلويح بورقة #الغاز مقابل رفع #العقوبات



المتاجر الأميركية المتخصصة ببيع السلع الثانوية تعيش حالة تراكم في مخزوناتها بسبب انهيار الطلب، وتحول المستهلكين لشراء الأساسيات على وقع #التضخم



العوامل الجيوسياسية تضغط على #الأسواق_الآسيوية اليوم، وسط بحث المستثمرين عن ملاذات آمنة في #السندات_الأميركية و #العملات الرئيسية، بعد توتر العلاقات بين #الولايات_المتحدة و #الصين

#واشنطن  #بكين  #تايوان



كيف يقرأ المحللون نتائج شركتي #اتصالات و #فيرتيغلوب اليوم؟ وكيف ستنعكس نتائج الشركات والبنوك على أداء  #السوق_الإماراتية في الفترة المقبلة؟

التفاصيل في مقابلة #العربية مع رئيس إدارة الاصول ضمان للاستثمار علي العدو

#الامارات  #سوق_دبي_المالي  #سوق_أبوظبي



اشترى التذكرة بدولارين فقط.. مجهول يفوز بجائزة #يانصيب كبرى قيمتها 1.3 مليار دولار في #أميركا



3 توصيات ينصح بها من أجل تحقيق أكبر قدر من الأرباح في حال قرار بيع المنزل  #عقارات

 


جزيرة مساحتها 36 ألف كيلومتر لكن أكبر اقتصادين في العالم يتصارعان عليها..فما هي الأهمية الاقتصادية لـ #تايوان؟

#أميركا  #الصين



شبح “تويتر” يخيم على “تسلا”.. إيلون ماسك مهدد بخسارة لقب أغنى رجل في العالم

يتوقع المستثمرون أن يبيع إيلون ماسك المزيد من الأسهم في شركة تصنيع السيارات الكهربائية تسلا بحلول نهاية العام 2022، وفقاً لأحدث استطلاع من شركة الأبحاث MLIV Pulse.

وقال نحو 75% من إجمالي 1562 مشاركاً، بمن فيهم مديرو المحافظ وسماسرة الأفراد، إن ماسك لن ينتهي به الأمر إلى امتلاك تويتر، وهي صفقة دفعته إلى بيع أسهم بقيمة 8.5 مليار دولار في تسلا خلال أبريل.

ويتوقع ثلث المستجيبين للاستطلاع، أنه سوف ينهي الصفقة بالحصول على مليار دولار من منصة التواصل الاجتماعي بدلاً من دفع 44 مليار دولار من خلال عملية الاستحواذ بسعر 54.20 دولاراً للسهم. بينما يعتقد 27% أن القاضي سيأمره بدفع رسوم تفكيك بقيمة مليار دولار.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة TrueMark Investments، مايك لوكاس، إن من المرجح أن يبيع ماسك الأسهم بغض النظر عما يحدث لصفقة تويتر، مردداً مشاعر 68% ممن شملهم الاستطلاع.

قد يشير ذلك إلى مزيد من الألم لسهم تسلا، الذي انخفض بنحو 16% هذا العام، أكثر من الانخفاض بنسبة 13.3% في مؤشر S&P 500. وقد تأثرت الشركة التي تتخذ من أوستن مقراً لها بسبب نقص الإمدادات، وعمليات الإغلاق المرتبطة بفيروس كوفيد-19 في الصين، والارتباك الذي يحيط بصفقة تويتر.

ويعد ماسك، البالغ من العمر 51 عاماً، أغنى شخص في العالم، بثروة تقدر بـ 260 مليار دولار مستمدة إلى حد كبير من حصته في تسلا. لكنه بدأ يتخلى عن الأسهم مؤخراً، فقد أجرى استطلاعاً على تويتر في نوفمبر حول بيع 10% من أسهمه، ثم باع أكثر من 15 مليون سهم خلال الشهرين التاليين للاستطلاع.

وأفرغ ماسك من محفظته حوالي 9.4 مليون سهم من تسلا في أبريل، بعد إعلان صفقته لشراء تويتر.

قرار الإغاثة

مهما كانت النتيجة، يتوقع المستثمرون أن يرحب مساهمو تسلا بإنهاء الأمر.

وقال كبير المحللين الاستراتيجيين في Interactive Brokers، ستيف سوسنيك: “إذا كان بيع أسهمه مصحوباً باتفاق نهائي يضع فوضى تويتر وراءه، فقد يرتفع سهم تسلا.. نهاية صفقة تويتر ستزيل أي إلهاء وتسمح نظرياً لماسك بالتركيز أكثر على تسلا”.

مع ذلك، لا يزال المشاركون في الاستطلاع أقل ثقة في الاتجاه الصعودي لشركة تسلا مقارنة بأربع شركات عملاقة أخرى في S&P 500. وقال حوالي ربعهم إن شركة مايكروسوفت لديها أكبر قدر من الإمكانات للصعود، وهي نفس النسبة تقريباً التي حصلت عليها ألفابيت، وأمازون، بواقع 21% لكل منهما، فيما حصلت أبل على 18%. وجاءت تسلا في المرتبة الأخيرة بنسبة 12.5%.

ويلوح في الأفق تهديد المنافسة على السيارات الكهربائية، حيث يعمل معظم صانعي السيارات العالميين على سياراتهم الكهربائية. كما أن الخلفية الكلية تمثل تحدياً أيضاً، مع انكماش الاقتصاد الأميركي لربعين متتاليين.

وكانت تلك المخاوف الأوسع في أذهان المستثمرين الذين ردوا على الاستطلاع، مما أدى إلى ملاحظة حذرة. إنهم يتوقعون أداء أسهم القيمة بشكل أفضل من أسهم النمو خلال الأشهر الستة المقبلة.

وأما بالنسبة لماسك، فقد يكون بقاؤه على رأس مؤشر بلومبرغ للمليارديرات قصير الأجل. فبعد أن احتل المركز الأول في العام الماضي بعد ارتفاع سهم تسلا الضخم، قال أكثر من 50% من المستجيبين أنه سيفقد هذا المركز بحلول نهاية العام 2023. وبالمقارنة، قال 33% تقريباً إنه سيستمر حتى 2025 أو بعد ذلك.


أخبار الإقتصاد 06-08-2022

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.