دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أخبار الصحة 06.09.2022

تعد المكسرات مواد غذائية للاستهلاك اليومي، ووجودها في النظام الغذائي يجعله صحيا، إذ تساعد في الحفاظ على رشاقة الجسم، على الرغم من احتوائها على مواد دهنية.

ما فصيلة الدم الأكثر جذبا للبعوض؟
أظهرت دراسة أن ذوي زمرة الدم “أو” (O) معرضون للدغات البعوض بمقدار ضعفين عن أصحاب فصيلة “إيه” (A)

117

أخبار الصحة 06.09.2022  

أخبار الصحة في دقيقتين:

🦟فصيلة دمك ولون ملابسك يعرضانك للدغات البعوض


 🥜فوائد مختلفة لكل نوع من أنواع المكسرات

🍉أيهما أنفع للصحة البطيخ الأحمر أم الأصفر؟

🥤ونتعرف على أفضل مشروب في الطقس الحار



أفضل مشروب في الطقس الحار

أعلن الدكتور ميخائيل غينسبورغ، خبير التغذية الروسي، أن من يريد التخلص من العطش وتحسين حالته الصحية، عليه شرب نوع من الشاي الصحي واللذيذ.


ويشير الخبير في برنامج تلفزيوني، إلى أن المقصود هنا هو شاي الكركديه الذي أعتقد أن الكثيرين قد تذوقوه ولو مرة واحدة في حياتهم. تطلق على هذا الشاي تسميات مختلفة: الشاي الأحمر، ورد صيني، شراب الفراعنة، شاي البدو، ولكن الاسم الأكثر انتشارا واستخداما هو شاي الكركديه. واعتقد أن الكثيرين سيرغبون بشرب هذا الشاي عند التعرف على خصائصه المفيدة.

ويضيف الخبير، شاي الكركديه، مشروب منشط ممتاز لا يحتوي على مادة الكافيين. وهذا الشاي يحسن عمل القلب والأوعية الدموية، ويخفض مستوى ضغط الدم. لذلك يمكن اعتباره أفضل مشروب لمن يعاني من مشكلة ارتفاع مستوى ضغط الدم.



ووفقا له، يفيد هذا الشاي الأحمر في استقرار عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، ويسرع عملية إخراج السوائل الزائدة من الجسم، ما يساعد على منع الوذمة.

ويضيف، لهذا الشاي تأثير مفرز للصفراء، ويحسن عمل الكبد و يؤثر في إنتاج الصفراء – التي تكون أقل لزوجة، ما يقلل أيضا من خطر نشوء الحصى في كيس المرارة. وهو مفيد لصحة جسم الرجال.

ويضيف، يجب تخزين شاي الكركديه في مكان مظلم، وشرب 1-2 كوب منه في اليوم.

ومن جانبه ينصح الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، بتخمير شاي الكركدية وفقًا لوصفة خاصة: وضع ملعقتين صغيرتين من الكركديه في الماء البارد وتركه لعدة ساعات أو طوال الليل.

المصدر: فيستي. رو



أيهما أنفع للصحة البطيخ الأحمر أم الأصفر؟

أعلنت الدكتورة يلينا سولوماتينا، خبيرة التغذية الروسية، أنه من الصعب اختيار الأنفع بين البطيخ الأحمر والبطيخ الأصفر.

وتشير الخبيرة في حديث لراديو “سبوتنيك”، إلى أن النوعين لهما خصائص مفيدة. لذلك يستحيل القول بصورة مطلقة، أن البطيخ الأحمر أفضل أو العكس.

وتقول، “يحتوي البطيخ الأحمر على الليكوبين، ويرجع اللون الأحمر إلى هذه الصبغة الخاصة. وهذه المادة مضادة قوية للأكسدة، تحمي الجسم من الشيخوخة المبكرة ومفيدة للقلب والأوعية الدموية. كما تمنع تطور الأورام الخبيثة، وتخفف الالتهابات.

وأما البطيخ الأصفر، فيحتوي على أربعة أضعاف فيتامين С، الذي هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة، التي لها تأثير مضاد للشيخوخة ويقاوم الآثار الضارة للجذور الحرة. كما يحتوي البطيخ الأصفر على بيتا-كاروتين ومضاد آخر للأكسدة، ومقدمة لفيتامين А، ويعطي اللون الأصفر للبطيخ، ويشير مستوى كثافة هذا اللون، إلى نسبة بيتا-كاروتين في الثمار.



وتضيف، “يحتوي البطيخ الأحمر على مادة السيترولين- حمض أميني، التي تباع أحيانا كمكمل غذائي ويستخدمه الرياضيون. وهذه المادة تزيد من القدرة على التحمل وتحسن تدفق الدم وتحافظ على العضلات. لذلك يعتبر البطيخ الأحمر منشطا. وبالنسبة للبطيخ الأصفر، فإنه يحتوي على مواد تساعد على إنتاج هرمون السعادة- سيروتونين”.

وتشير، إلى أن كلا النوعين يحتويان على البوتاسيوم والمغنيسيوم. البوتاسيوم ضروري للقلب، والمغنيسيوم يريح جدران الأوعية الدموية ويمنع زيادة الضغط. وهو ضروري أيضا للهيكل العظمي.

وتضيف، يحتوي البطيخ الأحمر على كمية كبيرة من الماء، لذلك هو مدر للبول أما البطيخ الأصفر فيحتوي على ألياف غذائية ناعمة، لذلك له تأثير ملين.

المصدر: نوفوستي



ما فصيلة الدم الأكثر جذبا للبعوض؟

أظهرت دراسة أن ذوي زمرة الدم “أو” (O) معرضون للدغات البعوض بمقدار ضعفين عن أصحاب فصيلة “إيه” (A)



6 أنواع من المكسرات تحمي الجسم وتحسن الحالة الصحية

تعد المكسرات مواد غذائية للاستهلاك اليومي، ووجودها في النظام الغذائي يجعله صحيا، إذ تساعد في الحفاظ على رشاقة الجسم، على الرغم من احتوائها على مواد دهنية.



وبتنوع أنواع المكسرات، تتنوع أيضا فوائدها والمواد الهامة التي تحتويها. ومن أهم أنواع المكسرات وأكثرها انتشارا وفائدة لجسم الإنسان :


1- الجوز

يحتوي لب الجوز على فيتامينات B2 وB12 وA وD وC وE وK وalpha-linoleic acid، ما يساعد في تطبيع إيقاع القلب وتخفيض ضغط الدم.

وقد بينت نتائج دراسة لعلماء جامعة إلينوي الأمريكية، أن حفنة من الجوز يوميا خلال ستة أسابيع تخفض إنتاج أحماض المرارة والكوليسترول الضار، ما يساعد في الحماية من أمراض القلب وسرطان الأمعاء.


2- الفول السوداني

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B9 الضروري لعمل الجهاز العصبي بصورة طبيعية، والهام أيضا تركيب الحمضين النووي والريبي وتنشيط وظائف الدماغ. وقد توصل علماء جامعة فاندربيلت الأمريكية ومعهد شنغهاي للسرطان إلى أن خطر الموت بين متناولي الفول السوداني، بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض الأخرى منخفض جدا.


 

3- اللوز

يحتوي على نسبة كالسيوم تفوق جميع المكسرات الأخرى. كما يحتوي على المنغنيز الذي يساهم في تقوية العظام، وينظم مستوى السكر في الدم. ويحتوي أيضا على المغنيسيوم الضروري لصحة الأعضاء الداخلية والعضلات والجهاز العصبي.

إضافة لهذا، فإن اللوز غني بالألياف الغذائية وفيتامين E المضاد للالتهابات. كما أنه يكبح الشهية ويحتوي على دهون أحادية غير مشبعة، لا تسبب زيادة الوزن.



4- الكاشيو (الكاجو)

يحتوي على الفسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والزنك والحديد واليود والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم وفيتامينات A وB1 وB6 وB2 وE والأحماض الدهنية. كما أنه يساعد في تخفيض مستوى السكر والكوليسترول وضغط الدم أيضا.



5- الفستق

غني بفيتاميني B6 وE ونسبة عالية من النحاس والمنغنيز والفسفور. وهذه المواد تحسن تركيب الدم وعمل الكبد وتخفض خطر تطور أمراض القلب والأوعية الدموية.



6- البندق

يتميز البندق عن بقية المكسرات باحتوائه على جميع الأحماض الأمينية الضرورية للإنسان، وفيتامينات مجموعة B وА وС وЕ وРР وعنصر الحديد.

ويعد البندق كبقية المكسرات مفيدا للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. كما أنه مضاد لمرض السكري وله تأثير إيجابي في جهاز المناعة ويطهر الجسم من السموم.

كما أظهرت نتائج دراسة لعلماء جامعة فريدريك شيلر في ألمانيا، أن البندق يمنع بفعالية تطور سرطان الأمعاء.

المصدر : ميديك فوروم



أخبار الصحة 06.09.2022

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.