دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أخبار الصحة 12-04-2022

فاوتشي : كورونا لن يتم القضاء عليه

– #أميركا تحذر #الصين من “إجراءات تعسفية” في مواجهة #كورونا.. وسكان #شنغهاي يشكون من نقص الغذاء والدواء
– سكان #شنغهاي يهاجمون المتاجر بحثا عن الطعام.. تمرد وشغب ضد الإغلاق الصارم بسبب متحور #كورونا في #الصين

264

أخبار 🗞 الصحة 12-04-2022


أخبار الصحة في دقيقتين:
🦠 فاوتشي: كورونا لن يتم القضاء عليه
🥛 خبراء ينصحون بشرب اللبن في رمضان
⚠️ دراسة تحذر من التوقف المفاجئ لتناول مضادات الاكتئاب



فاوتشي عن كورونا: لن يتم التخلص منه أو القضاء عليه

قال أنتوني فاوتشي المستشار الطبي للرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يتعين على الأمريكيين تقييم المخاطر الطبية على كل منهم مع زيادة وتيرة الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد-19)، الأمر الذي يشير إلى أن الفيروس أصبح أقل خطورة بفعل العلاجات واللقاحات وكذلك الشعور العام بالارهاق من القيود.

وقال فاوتشي لبرنامج “هذا الأسبوع” على شبكة “ايه بي سي”  هذا لن يتم التخلص منه ولن يتم القضاء عليه.. وما سيحدث هو أننا سنرى أن كل فرد سيكون عليه أن يقوم بحساباته الخاصة بشأن مدى الخطر الذي يكون مستعدا لتحمله”.

وتتناقض تصريحات فاوتشي مع تحذيرات مخيفة وجهها خلال مراحل سابقة من الجائحة منذ عام 2020. ويعد التحول في لهجة إدارة الرئيس بايدن تحولا سياسيا وطبيا: حيث شعر الأمريكيون بالإرهاق من القيود، التي تم رفعها كلها تقريبا- في حين أن اللقاحات والمناعة والعلاجات تساعد في جعل الإصابات أقل خطورة.

وأضاف فاوتشي أن بعض الأشخاص يمكن أن يأخذوا إجراءات احترازية إضافية، موضحا أنه يجب على كل فرد أن يركز على “عمره وما إذا كان هناك أشخاص في منزله أكثر عرضه للتأثر بالإصابة.. وما إذا كان نقله للفيروس إلى منزله سيتسبب له في مشكلات”



خبراء تغذية: هكذا تحافظ على صحتك طوال اليوم في رمضان!

يشكل الحفاظ على الصحة واللياقة تحدياً كبيراً بالنسبة لكثير من الصائمين في رمضان، خصوصاً وأن بعضهم يصوم لأكثر من 20 ساعة في بعض الدول. فكيف يمكن تحقيق التوازن الغذائي خلال رمضان؟ خبيرا تغذية لديهما الإجابة!
استقبل الصائمون شهر رمضان هذا العام وسط موجة ثالثة لوباء كورونا في كثير من دول العالم، وهذا ما قد يشكل تحدياً إضافياً في الحفاظ على الصحة النفسية والبدنية خلال شهر الصيام. ومن أجل تحقيق ذلك، ينصح خبراء بتزويد الجسم بجميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها، وذلك بالتركيز على استهلاك الأطعمة عالية الجودة.


السحور
بالنسبة للسحور، ينصح أياز صافي، خبير التغذية في جامعة “ويست مينيستر” في لندن، في مقال لموقع “ذا كونفرزيشن” الأسترالي، بالتركيز على تناول الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي (مؤشر نسبة السكر) المنخفض – مثل الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات بما في ذلك الشوفان والشعير والأرز البني والكينوا والتوت والتفاح والبرتقال. ويوضح السبب: “لن تؤدي هذه الأطعمة إلى زيادة نسبة السكر في الدم وستساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. يمكن أن يساعدك هذا أيضاً في التحكم في شهيتك وسيساعدك على الاستمرار طوال اليوم”.


الإفطار
أما بالنسبة للإفطار، فينصح خبراء التغذية بتناول أطعمة خفيفة غنية بالسوائل والسكريات الخفيفة في البداية. يقول خبير التغذية راشي شودري بحسب ما نقل عنه موقع “إنديان إكسبريس”: “بعد صيام طويل، يجب أن تكون الوجبة الأولى خفيفة وتحتوي على أطعمة تحتوي على السوائل وبعض السكر. هذا هو السبب في أن الإفطار التقليدي يتضمن الكثير من المشروبات والفاكهة والتمر”، ويضيف: “أفضل طريقة لتعويض السوائل والشوارد المفقودة هي أن تفطر بماء جوز الهند أو ماء الليمون المالح بكمية صغيرة من سكر الفاكهة سريع الامتصاص. أو الخوخ أو التين الجاف أو الفاكهة الطازجة”.
ويتفق معه صافي الذي ينصح بشرب الماء عند الإفطار، بالإضافة إلى تناول كمية جيدة من الخضروات والبروتينات الموجودة في منتجات الألبان. ويقول: “يساعد وجود هذه العناصر الغذائية في وجباتك على الحفاظ على رطوبة جسمك وشبعك لفترة أطول، ويمكن أن يعزز نظام المناعة لديك، وهو أمر مهم بشكل خاص هذا العام”.


ما يجب تجنبه
كما ينصح صافي بتجنب الإفراط في تناول بعض الأشياء مثل الملح والكافيين والوجبات السريعة. ويوضح: “عند تحضير الوجبات، من المهم التأكد من تجنب الإفراط في تناول الملح لأن ذلك سيسبب لك الجفاف ويجعلك تشعر بالعطش أثناء النهار. ويجب أيضاً تجنب الكافيين، وذلك لأن المشروبات المحتوية على الكافيين لها تأثير مدر للبول، ما يزيد من إنتاج الجسم للبول، وهذا بدوره قد يؤدي إلى الجفاف”.


كما ينبغي الابتعاد أيضاً، بحسب صافي، عن الوجبات الجاهزة السريعة، “لأن كثافة المواد المغذية فيها منخفضة نسبياً، كما أن الإفراط في تناول هذه الأنواع من الأطعمة قد يؤدي إلى زيادة في الوزن وأمراض في القلب والكليتين”


ماذا بالنسبة للرياضة؟
ينصح الخبيران صافي وشودري بتجنب التمارين المجهدة مثل الركض أو رفع الأثقال أثناء نهار الصيام، مشيرين إلى إمكانية القيام بذلك في المساء بعد الإفطار.


وبدلاً من ذلك، ينصح صافي، بممارسة تمارين خفيفة لمدة 15-30 دقيقة يومياً، مثل المشي أو اليوغا. ويقول: “جرب المشي حول المنتزه أو الحديقة، أو قم بجولة قصيرة، فالمشي هو أسهل شكل من أشكال التمرين يناسب يومك أثناء الصيام”.



بعد استخدامه لصنع لقاحات فيروس كورونا.. هل يمكن استخدام لقاح الرنا مرسال لعلاج أمراض السرطان أيضًا؟

تشتهر تقنية لقاح الرنا مرسال باستخدامها في صنع لقاح ضد فيروس كورونا، ولكن هذه التكنولوجيا موجودة منذ التسعينيات، وقد تم إنشاؤها في الأصل لمحاربة الإنفلونزا وفيروس نقص المناعة البشرية. الآن، يأمل العلماء الذين صنعوا لقاح الرنا مرسال لشركة فايزر/بيو إن تك في استخدام تقنية الرنا مرسال لمحاربة مرض أكثر صعوبة: السرطان.


يمكنه الكشف عن كورونا في 5 دقائق.. باحثون يبتكرون مستشعرا جديدا لكشف الفيروسات



أميركا تحذر الصين من “إجراءات تعسفية” في مواجهة كورونا.. وسكان شنغهاي يشكون من نقص الغذاء والدواء



سكان شنغهاي يهاجمون المتاجر بحثا عن الطعام.. تمرد وشغب ضد الإغلاق الصارم بسبب متحور كورونا في الصين



سكان شنغهاي يصابون باليأس وطائرات مسيرة تحذرهم من الاحتجاج، فما القصة؟



أصاب 17 مليون طائر منذ بداية العام.. فيروس  إنفلونزا الطيور يهدد صادرات  الدواجن الأميركية



لماذا نشعر بالخمول بعد تناول وجبة دسمة؟

وما هي أفضل طريقة للحصول على أكبر قدر ممكن من الطاقة من الأطعمة التي نتناولها؟
وهل توجد أطعمة مقاومة للتعب؟ دعونا نتعرف معا على الإجابة



تعرف على أبرز 5 فواكه يجب تجنبها لخسارة الوزن.


ما أهمية تناول الكالسيوم أثناء الحمل؟ وكيف تحصلين على كمية كافية منه؟



شيخوخة البشرة.. الأسباب وطرق الحماية



التغييرات الجلدية شائعة الظهور تدريجياً مع التقدم في العمر ومنها البقع، والتجاعيد، والوحمات غير الملونة، والثنايا، ومناطق شاحبة، والخشونة، والجلد شديد الجفاف، وفقدان المرونة.

ويظهر لدى بعض الأفراد بقع قشرية أو نتوءات جلدية قرمزية أو وردية اللون (أورام وعائية كرزية)، قد تسبب الإزعاج، لكن عادة ما تكون غير ضارة.

ويمكن معالجة بعض التغييرات الجلدية وإعادتها إلى طبيعتها مثل التجاعيد البسيطة الناتجة عن بعض حروق الشمس، وذلك باستعمال حمض الريتينويك.

ويمكن لهذه العلاجات أيضاً أن تحسن من ملمس بشرتك، وتعيد لها لونها الطبيعي، وتزيد من إنتاج الكولاجين.


طرق العلاج

علامات الشيخوخة الأخرى غير قابلة للانعكاس. ولكن قد تخضع للمعالجة. على سبيل المثال، قد تختار ترك رقعة خشنة أو إزالة وشم جلدي لأسباب تجميلية. أو يمكنك التحدث مع طبيبك حول الخضوع لبعض العمليات لتحسين ملمس التجاعيد ومظهر البشرة.

كما يمكنك أيضاً منع أو جعل عملية التغيير بطيئة من خلال اتباع عادات جيدة لحماية البشرة ضد أشعة الشمس، والإقلاع عن التدخين إذا كنت مدخناً.

وقد تشير بعض علامات تغييرات البشرة إلى علامات مبكرة للإصابة بسرطان الجلد. تحدث مع طبيبك حول ما إذا كنت بحاجة لإزالتها أو متابعتها بانتظام.

 

الاهتمام بالبشرة

إن النظافة اليومية من الأمور التي تؤثر إيجابياً في بشرتك. لإبقاء البشرة ناعمة، قلل زمن الاستحمام. فالماء السّاخن والاغتسال أو الاستحمام لوقت طويل يتسببان في فقدان الزيوت من بشرتك.

كما أن الصابون المُركز يمكن أن يتسبب في فقدان الزيت من بشرتك. بدلاً من ذلك، اختر المنظفات الخفيفة.

لا بد أيضاً من ترطيب البشرة الجافة، إذا كانت بشرتك جافة، فاستخدم مرطباً يلائم نوع بشرتك. للاستعمال اليومي، ضع في اعتبارك مرطباً يحتوي على عامل حماية من الشمس.

*هذا المحتوى من “مايو كلينيك”.


اعتلال التعرض للإشعاع.. الأعراض والأسباب



أخبار 🗞 الصحة 12-04-2022

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.