دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أخبار الصحة 20-03-2022

بديل من الخضروات يحتوي على بروتين يماثل اللحوم

280

أخبار الصحة 20-03-2022  

😷 الصين تفرض إغلاقا شاملا على 13 مدينة بعد عودة قوية لكورونا

🦠 الصحة الإسرائيلية: رصد إصابتين بمتحور جديد غير معروف من كورونا



🥦 بديل من الخضروات يحتوي على بروتين يماثل اللحوم



كورونا.. الصين تفرض إغلاقا على 13 مدينة وإصابات قياسية في الهند وألمانيا

فرضت الصين، إغلاقا شمل عشرات الملايين في أنحاء البلاد مع تفاقم موجة العدوى بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وتسجيل رقم قياسي في عدد الإصابات اليومية، في حين سجلت الهند وألمانيا بدورهما أرقاما قياسية في عدد الإصابات.

وأعلنت بكين تسجيل 5280 إصابة جديدة، أي أكثر من ضعف العدد المسجل في اليوم السابق، في ظل تفش مقلق للمتحور “أوميكرون” في أنحاء البلاد.

وباتت 13 مدينة على الأقل خاضعة لإغلاق شامل ، بينما فرضت تدابير إغلاق جزئية على عدد من المدن الأخرى، علما أن البلاد سجلت حوالي 15 ألف إصابة هذا الشهر.

ؤكد بيانات رسمية أن حوالي 80% من الأشخاص من تلك الفئة العمرية تلقوا جرعتين من اللقاح، لكن بكين تراقب بقلق الوضع في هونغ كونغ، حيث يُسجل أكبر عدد وفيات بالفيروس في العالم بسبب انخفاض نسبة الملقحين بين السكان الأكبر سنا.

وتعيد مشاهد الأحياء المغلقة وتهافت السكان في عدة مدن على شراء المستلزمات وتطويق الشرطة مناطق معيّنة إلى الذاكرة المراحل الأولى من الوباء، الذي ظهر في الصين أواخر عام 2019 قبل أن تتراجع حدّته في معظم أنحاء العالم.

الهند وألمانيا
وفي الهند، أعلنت وزارة الصحة اليوم ارتفاع إجمالي الإصابات إلى 43 مليون حالة بعد تسجيل 2568 إصابة جديدة.

وقالت الوزارة إن عدد الوفيات ارتفع إلى 515 ألفا و974 بعد تسجيل 97 وفاة جديدة.

ألمانيا، سجلت السلطات اليوم ارتفاعا قياسيا في معدل الإصابات الأسبوعي، وذلك قبل أيام من تخفيف مزمع لقيود مجابهة الجائحة.

وسجل معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية نحو 200 ألف إصابة جديدة، أي بزيادة قدرها 42 ألفا على الأسبوع الماضي، ليتجاوز العدد الإجمالي للإصابات 17.4 مليونا.

وتسعى الحكومة هذا الأسبوع إلى إقرار قانون تيسيري من شأنه أن يخفف بشكل كبير من القيود في جميع أنحاء ألمانيا.



إسرائيل ترصد متحورا جديدا لفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية يوم الأربعاء رصد إصابتين بمتحور جديد غير معروف لفيروس كورونا، تجمع أعراضه غير الخطرة بين المتحورين بي1 (B1) وبي2 (B2).

وحسب بيان وزارة الصحة، فإن “المتحور غير معروف للعالم بعد، واكتُشفت الحالتان أثناء فحوص أجريت في مطار بن غوريون عند دخول إسرائيل”.

وأضاف أنه ظهرت على المصابين أعراض خفيفة من الحمى والصداع وآلام في العضلات، ولم يحتاجا إلى أي رعاية طبية خاصة.

وحسب منسق ملف مواجهة كورونا سلمان زرقا، فإن “ظاهرة المتحورات المركبة معروفة جيدا”، مضيفا –في حديثه لإذاعة الجيش الإسرائيلي- “في هذه المرحلة لسنا قلقين”.

وعلى ضوء تجدد تسجيل أعداد إصابات مرتفعة في العالم، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت عزمه على عقد اجتماع مع مسؤولين في وزارة الصحة.

وشهدت عدة دول انتشار المتحور “بي2″، وأشارت منظمة الصحة العالمية نهاية فبراير/شباط المنصرم إلى أنه ليس أكثر خطورة من المتحور “بي1”.

وكانت إسرائيل أوقفت الشهر الماضي التعامل بجواز التطعيم الصحي أو “الشارة الخضراء”، وأعادت منذ مطلع الشهر الجاري فتح حدودها أمام غير المطعمين.

ويخضع المسافرون الواصلون إلى الحدود إلى اختبار التحقق من الإصابة بالفيروس.

وأحصت إسرائيل منذ بدء انتشار الفيروس في فبراير/شباط 2020 أكثر من 3 ملايين و700 ألف إصابة بالفيروس، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف و300 وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.