دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أخبار الصحة 26-04-2022

الخوخ المجفف ثمرة بفوائد متعددة

409

أخبار🗞الصحة 26-04-2022


أخبار الصحة في دقيقتين:

🏋️‍♀️ التمارين المكثفة تساهم بتقليل الرغبة في تناول الأطعمة الدهنية
🍑 الخوخ المجفف ثمرة بفوائد متعددة



دراسة: التمارين المكثفة تساهم بتقليل الرغبة في تناول الأطعمة الدهنية



توصلت دراسة جديدة إلى أن أداء التمارين المكثفة لا يحرق الدهون فحسب، بل يمكن أن يبعد الشخص عن تناول الأطعمة الدهنية.


ووجد باحثون في جامعة ولاية واشنطن، في تجربة أجريت على الفئران أن أولئك الذين يمارسون الرياضة بانتظام كانوا قادرين على تجنب الإشارات إلى تناول الأطعمة غير الصحية.

وتشير النتائج إلى أن التمرينات يمكن أن تحسن من انضباط الشخص واتخاذ القرار، وتمنعه من اتخاذ قرارات غذائية سيئة.

لماذا هذا هو الحال بالضبط، لا يستطيع الباحثون تحديد ذلك لكنهم يأملون في أنهم ربما اكتشفوا حيلة جديدة لمساعدة أخصائيي الحميات في جميع أنحاء العالم.



وقال الدكتور ترافيس براون ، مؤلف الدراسة والباحث في علم الأعصاب، إن جزءا مهما حقا من الحفاظ على نظام غذائي هو امتلاك بعض القوة الذهنية، القدرة على قول “لا، ربما أتوق إلى ذلك، لكنني سأمتنع”.

وأضاف براون: “لا يمكن أن تكون التمارين مفيدة جسديا فقط لفقدان الوزن ولكن أيضا عقليا للتحكم في الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية”.

واستخدم الباحثون، الذين نشروا نتائجهم في مجلة Obesity 28 جرذا للدراسة، تم تزويد كل منهم بجهاز من شأنه أن يصدر ضوضاء، ويومض ضوءا ويقدم لهم علاجا غنيا بالدهون عند الضغط على زر.


حرمت الفئران من العلاج لمدة 30 يوما، ثم تم تقسيمها إلى مجموعتين منفصلتين، إحداهما خضعت لتدريب صارم والأخرى لم تفعل ذلك، ثم أتيحت الفرصة للجرذان للضغط على الزر مرة أخرى، على الرغم من أنه الآن لن يوزع أي طعام.


أولئك الذين لم يخضعوا للتمرين كانوا أكثر عرضة للضغط على الزر، والضغط عليه أكثر، مما يشير إلى أن لديهم الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الغنية بالدهون.


لاحظ فريق البحث أن هذا يشير على الأرجح إلى أن التمرين الذي خضعت له مجموعة واحدة من الفئران كان له نوع من التأثير النفسي عليهم دفعهم بعيدا عن اشتهاء الأطعمة الدهنية.


ويأمل الباحثون أن تكون هذه هي الخطوة الأولى نحو نتائج أكبر حول كيفية التحكم بشكل أفضل في السمنة وغيرها من الحالات المرتبطة بالنظم الغذائية السيئة.



وقال براون: “التمرين مفيد من عدة جوانب: فهو يساعد في أمراض القلب والسمنة ومرض السكري، وقد يساعد أيضا في القدرة على تجنب بعض هذه الأطعمة غير القادرة على التكيف”.


وأشار براون إلى أن الرياضة هي الحل السحري للعلاج من السمنة وأمراض صحية كثيرة، وان الدراسات تؤكد بشكل دائم صحة هذا الكلام.


وبحسب الخبراء تعاني أمريكا من وباء متزايد من السمنة ومرض السكري، ومن المرجح أن يكون السبب وراء ذلك هو الخيارات الغذائية السيئة وأنماط الحياة التي تتسم بقلة الحركة.

وأفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن أكثر من 40 في المائة من الأمريكيين يعانون من السمنة، وأن أكثر من 70 في المائة يعانون من زيادة الوزن.

المصدر: ديلي ميل



🍑 الخوخ المجفف ثمرة بفوائد متعددة

هذه الحبات الصغيرة تفعل العجائب.. لن تصدق!

مع لونه الغامق وطعمه الحلو يرغب العديد منا في تضمين الخوخ المجفف لنظامه الغذائي كل يوم. ففي حين أن هذه الثمرة قد يكون معروفاً عنها أنها تساعد في حالات الإمساك، إلا أن لها استخدامات متعددة أكثر بكثير، بحسب خبراء التغذية.



وتوفر الحصة الواحدة من الخوخ المجفف أي ما يعادل (40 غراماً)، 3 غرامات من الألياف، و6٪ من القيمة اليومية الموصى بها للبوتاسيوم، دون أي سكر مضاف.



بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على البورون وفيتامين (أ) والحديد والمغنيسيوم وفيتامين (ك) والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تحتاجها أجسامنا لتعمل بشكل صحيح.

لذلك، إذا كنت من محبي الخوخ المجفف اليومية وكنت ملتزماً بتناول هذه الفاكهة اللذيذة كل يوم، فإليك بعض الفوائد التي يمكنك تجربتها، وفق تقرير لموقع Eat this Not That.



تقوية العظام
وتناول الخوخ المجفف كل يوم يمنع فقدان العظام في الورك ويحمي من زيادة مخاطر الكسور لدى النساء بعد انقطاع الطمث، وفق دراسة حديثة أجريت في جامعة ولاية بنسلفانيا.

فقد كشفت الدراسة أن النساء اللائي تناولن 50 غراماً من الفاكهة (من 5 إلى 6 حبات) يومياً لمدة 12 شهراً حافظن على كثافة المعادن في عظم الورك في عمر 6 و12 شهراً، بينما انخفضت الكثافة الكلية لعظام الورك بين أولئك الذين لم يأكلوا الخوخ المجفف يومياً في نفس الوقت.



وتحتوي هذه الفاكهة اللذيذة على العديد من العناصر الغذائية الداعمة لصحة العظام، بما في ذلك فيتامين K والمغنيسيوم والكالسيوم والبورون.
بالإضافة إلى أنها تحتوي على مركبات فينولية (phenolic)، والتي قد تمنع ارتشاف العظام وتدعم تكوينه.



مفيد للجهاز الهضمي
في موازاة ذلك، يعتبر الخوخ ليس مصدراً للألياف فحسب، بل يحتوي أيضاً على ملين طبيعي يسمى السوربيتول، والذي يمكن أن يوفر بعض الراحة من الإمساك لبعض الناس.



فوائد صحية للقلب
وقد يؤدي تناول 5 إلى 6 حبات يومياً منها إلى زيادة الكوليسترول HDL “الجيد” وتقليل الالتهاب وزيادة نشاط مضادات الأكسدة وكلها نتائج إيجابية عندما يتعلق الأمر بدعم صحة القلب.

فقد أظهرت البيانات أيضاً أن تناول البكتين، وهو ألياف قابلة للذوبان توجد في الأطعمة مثل الخوخ، يبطئ من سماكة جدران الشرايين الناجم عن تكوين الترسبات، وهي نتيجة إيجابية أخرى عند دعم صحة القلب.



تشعرك بالشبع
وعلى رغم أن معظم الفواكه تحتوي على سكريات طبيعية، إلا أن تناول هذه الأطعمة المغذية يرتبط بتقليل الوزن، ويرجع ذلك جزئياً إلى الألياف التي توفرها هذه الأطعمة والتي تجعلك تشعر بالشبع.



والخوخ يحتوي على 3 غرامات من الألياف لكل وجبة، وإن تناولها يومياً قد يساعد في كبح الشهية، وبالتالي دعم هدفك بخسارة الوزن.



التحكم بسكر الدم
كذلك، من المرجح أن يؤدي تناول الخوخ لاستجابة أكثر ثباتاً لغلوكوز الدم، وذلك بفضل انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم ومحتوى الألياف.

وطالما تناولته باعتدال فإن تضمينه في نظام غذائي صديق لمرض السكري يمكن أن يكون إضافة إيجابية من المحتمل ألا تؤدي إلى أي آثار سلبية عندما يتعلق الأمر بإدارة نسبة السكر في الدم.



5 أسباب تجعل تناول الفاكهة أفضل من العصير

1. تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية

يتم استخراج عصير الفاكهة من الفاكهة الكاملة أثناء صنع عصير الفاكهة، نقوم بإزالة قشر الثمار لكن اللب والجلد في العديد من الفواكه غني بالفيتامينات والعناصر المغذية الأخرى.

إن استخلاص العصير يترك وراءه العديد من هذه العناصر الغذائية فمثلا؛ يحتوي البرتقال على مركبات الفلافونويد ، ولكن يتم تخزين الكثير منها في اللب وليس العصير.


2. تحتوي على الألياف الغذائية

العيب الرئيسي لشرب العصير هو نقص الألياف، يحرر العصير السكر في الفاكهة ويقضي على الألياف لهذا السبب يجب عليك دائمًا تناول الفاكهة لأنها غنية بالألياف.

إن وجود الألياف الغذائية والعناصر الغذائية الأخرى في جلد الفاكهة ولبها يجعلها خيارًا صحيًا أكثر من العصير وبالتالي ، ستكون قادرًا على تسهيل عملية الهضم والتخلص من الإمساك.


3. مضغ الفاكهة تمرين جيد

يجب على الجميع مضغ طعامهم قبل بلعه يساعد مضغ الأطعمة ببطء وبشكل صحيح على تعزيز صحة الأسنان والفم. إلى جانب ذلك، فهو يساعد على الهضم بفضل امتصاص العناصر الغذائية، كما يمنع الإفراط في الأكل مما يؤدي إلى زيادة الوزن، لذلك امضغ طعامك 24 مرة على الأقل للاستفادة من كل الفوائد.


4. إدارة آلام الجوع

أفضل طريقة للتخلص من آلام الجوع هي تناول الفواكه، يمكن أن تساعد الفواكه عند تناولها خلال وقت الوجبة الخفيفة في تخفيف آلام الجوع من خلال تنظيم الشهية والرغبة الشديدة المرتبطة بالجوع.

في المقابل ، توفر الفاكهة سعرات حرارية كافية ولكن ليست زائدة لأداء جميع أنشطة الجسم بسهولة.


5. يساعد على الشعور بالشبع

تجعلك الفاكهة تشعر بالشبع لفترة أطول وتساعد على تجنب الإفراط في تناول الأطعمة السريعة ، والتي بدورها يمكن أن تساعدك على التحكم في وزنك ومرض السكري وسكر الدم.


أسباب إضافية لتناول الفاكهة



أخبار🗞الصحة 26-04-2022

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.