دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أخبار العالم 06-05-2022

هل هناك دوافع سياسية وراء استحواذ إيلون ماسك على منصة تويتر؟

– مخاوف أميركية من الضغط على نظام الرعاية الصحية بسبب زيادة إصابات كورونا.. والولايات تشجع السكان بحوافز لتلقي اللقاح
– بيل غيتس يحذر مجددا من متحور لكورونا أشد فتكا |

220

أخبار العالم 06-05-2022

بتقنية الهولوغرام.. أول مذيعة لسكاي نيوز عربية ريتا معلوف تحل ضيفة من بوسطن في استديوهاتنا بـ #أبوظبي في الذكرى العاشرة لانطلاق القناة



#الصين تسمح بانطلاق تاكسي ذاتي القيادة بدون أي شخص خلف المقود
#اون_ستريم



ربحت أموالا بسبب عقليته”.. والدة #إيلون_ماسك تكشف سرًا من طفولته تحدى فيه “وسيطا تجاريا” برؤيته الاستثمارية الصائبة



بعد تحقيقات أجراها فريق مؤلف من 100 محقق فرنسي.. #باريس تجمد 24 مليار يورو منذ بداية الحرب في #أوكرانيا من ممتلكات أصدقاء #بوتين في #فرنسا



أول تغيير كبير بالمنصة بعد استحواذ إيلون #ماسك عليها.. خبيرة في التكنولوجيا تكشف التفاصيل بفيديو توضيحي وكيفية تفعيلها للجمهور قريبا: زر التعديل على #تويتر الذي يحكى عنه منذ فترة طويلة حقيقة واقعة



أول تطويرات الملياردير الأميركي #إيلون_ماسك في منصة #تويتر.. ميزة طال انتظارها كثيرا من الجمهور



دور “#ستارلينك” المملوك لـ #إيلون_ماسك في التصدي لهجمات الروس في #أوكرانيا



مشاهد تظهر أول متجر فعلي لـ”ميتا” في #كاليفورنيا الأميركية يتيح لمرتاديه تجربة وشراء سماعات الواقع الافتراضي وغيرها من الأدوات



رئيس وزراء #إسرائيل: #بوتين اعتذر عن تصريحات #لافروف حول أصول هتلر اليهودية.. وبيان الكرملين لم يشر للاعتذار



عادة، يتم إعداد المصافي للتشغيل بنوع معين من النفط الخام، مثل خام الأورال الروسي أو مزج أنواع أخرى أو تجديد المصافي نفسها.. ولكن هل يمكن استبدال النفط الروسي بأي نفط آخر في تشغيل المصافي؟



تريفور نوح وبايدن يتبادلان السخرية في عشاء مراسلي البيت الأبيض | #منصات



هل هناك دوافع سياسية وراء استحواذ إيلون ماسك على منصة تويتر؟ | #حوار_بلس



بيل غيتس يحذر مجددا من متحور لكورونا أشد فتكا | #منصات



إيلون ماسك يُبكي مسؤولة الرقابة في تويتر.. وأنباء عن فصلها من عملها | #منصات



تقليص رواتب الموظفين وكسب المال من التغريدات.. كيف سيسدد أغنى رجل في العالم ثمن قروض “تويتر”



اختصاصيون يدرسون أفضل أيام النشر على #منصات_التواصل



هل تطبيق “واتساب” سيصبح مشابها “لإنستغرام”؟
#اون_ستريم



بعد إغلاقها نحو 955 فرعاً في #روسيا و #أوكرانيا.. #ماكدونالدز تخسر 127 مليون دولار بينها رواتب 62 ألفاً من موظفيها




ميزات مهمّة جديدة من واتساب.. تعرّفوا إليها

أعلن تطبيق “واتساب” وصول ميزة التفاعل مع الرسائل بالرموز التعبيرية، ومجموعات أكبر، بالإضافة إلى زيادة حجم الملفات التي يمكن مشاركتها مع الآخرين.



وذكرت المدوّنة الرسمية للتطبيق أن “ميزة التفاعل عبر الرموز التعبيرية أصبحت متاحة الآن على أحدث إصدار من التطبيق”.

ووعدت شركة “ميتا” المالكة للتطبيق، بالاستمرار “في تحسين الميزة من خلال إضافة نطاق أوسع من الرموز التعبيرية في المستقبل”.


قفزة هائلة
وأضافت أن المستخدمين باتوا قادرين على مشاركة الملفات التي يصل حجمها إلى 2 غيغابايت مع حمايتها بواسطة التشفير التام بين الأطراف، وهي قفزة هائلة من الحد السابق البالغ 100 ميغا بايت.

وأعلنت الشركة أيضًا أنها ستُضاعف الحجم الأقصى للمستخدمين في المحادثات الجماعية قريبًا من 256 إلى 512 مستخدمًا في مجموعة الدردشة الواحدة.

والشهر الماضي، أعلنت “واتساب” أنها تختبر خاصية جديدة أطلقت عليها اسم “مجتمعات” تستهدف تنظيم المجموعات في هياكل أكبر، بحيث يمكن استخدامها في أماكن العمل والمدارس.


وقال مدير “واتساب” ويل كاثكارت، إن الخاصية ستجمع المجموعات، التي تضمّ بحد أقصى 256 مستخدمًا، تحت مظلات أكبر حيث يمكن للمسؤولين عن إدارتها إرسال إشعارات لتجمّع يضمّ الآلاف.

وأكد أنه لا توجد خطط حالية لفرض رسوم على الخاصية الجديدة التي يتمّ اختبارها بشكل تجريبي مع عدد صغير من المجتمعات العالمية، لكنه لم يستبعد توفير “ميزات خاصة للمؤسسات” في المستقبل.


مخاوف أميركية من الضغط على نظام الرعاية الصحية بسبب زيادة إصابات #كورونا.. والولايات تشجع السكان بحوافز لتلقي اللقاح



لماذا شدّدت إدارة الغذاء والدواء القيود على لقاح “جونسون آند جونسون”؟

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الخميس، تقليص هامش إعطاء إذن الاستخدام الطارئ للقاح “جونسون آند جونسون/ جانسن” للأشخاص البالغين 18 عامًا وما فوق، وسيكون متاحًا للأشخاص الذين لا تلائمهم اللقاحات الأخرى، أو الذين لا يمكنهم الوصول إلى سواها، أو من يفضلون تلقي “جونسون إند جونسون” أو سيمتنعون عن أخذ اللقاح.

وجاء في بيان صادر عن إدارة الغذاء والدواء أنّ هذا التعديل تمّ تفاديًا لخطر حدوث حالة تخثر نادرة وخطيرة تسمى تجلط الدم المترافق مع متلازمة نقص الصفائح (TTS) التي تحدث بعد تلقي اللقاح.


وأفاد الدكتور بيتر ماركس، مدير مركز الوكالة لتقييم البيولوجيا والأبحاث “أننا كنا نراقب عن كثب لقاح جانسن المضاد لكوفيد-19 وحالات الإصابة بتجلط الدم المترافق مع متلازمة نقص الصفائح عقب تلقيه، مستندين إلى معلومات محدثة من أنظمة مراقبة السلامة الخاصة بنا لمراجعة بنود إذن الاستخدام الطارئ”.

وتابع: “ما برح لهذا اللقاح دور يلعبه في الاستجابة الحالية للجائحة في الولايات المتحدة والعالم. أما الإجراء الذي أقدمنا عليه اليوم فيبرهن قوة أنظمة مراقبة السلامة لدينا، وتعهُّدنا بأنّ نستند إلى العلم والبيانات لاتخاذ قراراتنا”.


وأكدت الوكالة لـCNN أنّ الترخيص المحدّث يشمل أيضًا الجرعات المعززة.

وخلصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إلى أنّ الفوائد المتأتية من لقاح “جونسون آند جونسون” تفوق المخاطر التي قد يتعرض لها بعض الأشخاص. وأنّ من يسمح لهم بتلقي هذا اللقاح فهم:


– من عانوا من من رد فعل تحسسي شديد تجاه لقاح الحمض النووي الريبوزي المرسال (mRNA) مثل لقاحي “فايزر/ بيو إن تك” و”مودرنا”

– من لديهم مخاوف شخصية بشأن لقاح الحمض النووي الريبوزي المرسال ويفضلون البقاء غير محصنين إن لم يتلقوا لقاح “جونسون اند جونسون”

– ومن لديهم إمكانية وصول محدودة إلى لقاحات الحمض النووي الريبوزي المرسال المضادة لـ”كوفيد-19″


وبحلول الخميس، أعطيت أكثر من 18.7 مليون جرعة من لقاح “جانسين” في الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها. وتلقى 7.7٪ من مجمل الأشخاص المحصّنين بالكامل هذا اللقاح.


وكانت اللجنة الاستشارية للقاحات التابعة للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها أصدرت بعد اجتماع عقد في ديسمبر/ كانون الأول، توصية محدثة بشأن لقاح “جونسون آند جونسون”، مشيرة إلى أنها تقدم “توصية تفضيلية لإعطاء لقاحات الرنا مرسال المضادة لكوفيد-19 على لقاح الناقلات الفيروسية الغدانية جانسن، للأشخاص الذين تفوق أعمارهم 18 عامًا في الولايات المتحدة”.


وأشارت اللجنة في الاجتماع حينها إلى المخاوف عينها حول تجلط الدم المترافق مع متلازمة نقص الصفائح (TTS) .

وأفادت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في نشرة الحقائق المحدثة عن اللقاح، أنّ 15٪ من حالات تجلط الدم المترافقة مع متلازمة نقص الصفائح، كانت مميتة.


وشمل تحليل الوكالة المحدث حول اللقاح الحالات المسجلة في قاعدة بيانات نظام الإبلاغ عن الأحداث السلبية للقاح (VAERS) حتى 18 مارس/ آذار. ولفتت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنّه أبلغ عن 60 حالة من TTS، بينها تسع حالات وفاة.

عمومًا، إنّ خطر الإصابة بتجلط الدم المترافقة مع متلازمة نقص الصفائح نادر جدًا، ويقدّر بثلاث حالات تقريبًا لكل مليون جرعة معطاة. وكان أعلى معدل إصابة بهذه الحالة سُجّلأ بين النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 30 و49 عامًا، حيث أبلغ ضمن هذه الفئة نحو 8 حالات لكل مليون جرعة معطاة من اللقاح.


وتبدأ حالات التجلط TTS بالظهور بعد أسبوع أو أسبوعين من التطعيم. وتشمل الأعراض ضيق نفس، وألم في الصدر، وتورّم في الساق، وألم مستمر في البطن، وأعراض عصبية مثل الصداع، أو عدم وضوح في الرؤية، أو بقع حمراء تحت الجلد مباشرة، تسمى نمشات في محيط موقع التطعيم.


وتضمن التحذير الجديد الوارد في نشرة حقائق اللقاح أنّ “لقاح جانسن المضاد لكوفيد-19 قد يتسبّب بتجلّط الدم المترافق مع متلازمة نقص الصفائح (TTS) التي قد تشكل خطرًا على الحياة”.

أخبار العالم  06-05-2022

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.