دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أخبار تركيا Show Ana Haber 24-11-2021

92

أخبار تركيا Show Ana Haber 24-11-2021

أنقرة وأبو ظبي توقعان 10 اتفاقيات في مجالات مختلفة 

وقعت تركيا والإمارات، الأربعاء، 10 اتفاقيات في مجالات مختلفة، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وضيفه ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وجرى التوقيع على الاتفاقيات في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بعد لقاء ثنائي وآخر على مستوى الوفود بين الجانبين.

وفي هذا الإطار، وقع البلدان مذكرة تفاهم حول تبادل المعلومات المالية في سياق مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، حيث وقع من الجانب التركي رئيس مجلس التقصي في الجرائم المالية بوزارة الخزانة والمالية التركية خير الدين قورت، ومن الجانب الإماراتي علي فيصل باعلوي رئيس وحدة المعلومات المالية في البنك المركزي الإماراتي.

كما وقع أردا أرموت الرئيس التنفيذي للصندوق السيادي التركي، مع الرئيس التنفيذي لشركة “ميناء أبوظبي” محمد الشامسي مذكرة تفاهم بين المؤسستين التركية والإماراتية.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة أبوظبي التنموية القابضة والصندوق السيادي التركي، من قبل أردا أرموت الرئيس التنفيذي للصندوق ورئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي التنموية القابضة محمد حسن السويدي.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين شركة أبو ظبي التنموية القابضة وصندوق السيادة التركي، من قبل رئيس مجلس إدارة الشركة محمد حسن السويدي، والرئيس التنفيذي للصندوق أردا أرموت.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين شركة أبو ظبي التنموية القابضة وهيئة الاستثمار الرئاسي، من قبل محمد حسن السويدي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي التنموية القابضة وأحمد براق داغلي أوغلو رئيس هيئة الاستثمار الرئاسية.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين بورصة أبو ظبي وبورصة إسطنبول، من قبل سعيد الظاهري رئيس مجلس إدارة سوق أبو ظبي للأوراق المالية وأريشاه أريجان رئيسة مجلس إدارة بورصة إسطنبول.

وحول التعاون بين البنك المركزي التركي ونظيره الإماراتي، تم التوقيع على مذكرة تفاهم من قبل شهاب قافجي أوغلو رئيس البنك المركزي التركي وسهيل بين محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية.

كما تم التوقيع على اتفاقية تعاون إداري وشراكة في الشؤون الجمركية بين تركيا والإمارات من قبل محمد موش وزير التجارة التركي وعلي محمد حماد الشامسي رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الإمارات.

وفي مجال الطاقة، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الطاقة بين البلدين من قبل فاتح دونماز وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي وسهيل بين محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي.


ألقت الشرطة الأمريكية القبض على شاب يبلغ من العمر 20 عاما، بتهمة الإغتصاب والعنف الجنسي لفتاة بغرفة فندق في ولاية أوهايو الأمريكية ، ولم يتمكن المتشتبه به الهروب من خلال نافذة الفندق لشدة صلابة زجاج نافذة غرفة الفندق . بعدها قامت الشرطة باعتقال الشاب وأرسلته إلى السجن ، بينما نقلت الفتاة التي تعرضت للاعتداء إلى المشفى لأجل العلاج .


 قامت امرأة بشراء منزل في مدينة يلوا التركية ، قبل ثلاث سنوات من الآن ، لكن عندما قررت بيع منرلها ، أدركت أنها تعرضت للنصب والاحتيال من قبل شركة الوساطة العقارية ، بسبب عدم  تحقيق عقد البيع للمنزل الإجراءات القانونية المعتمدة من الحكومة التركية .


قامت أمراة أجنبية وبجوار صديقين لها في مترو باسطنبول بالتحرش اللفظي بفتاة عن طريق توجيه عبارات سيئة لها، مما أدى إلى نشوب شجار كلامي بين الطرفين ،نتج عنه أعتداء وضرب بالفتاة من قبل الرجلين والأمراة التي ترافقهما،  وقد أدى ذلك إلى اصابة الفتاة بكدمات باجزاء من جسمها، وقد حضرت الشرطة إلى مكان الحادث وقامت بترحيل الأمراة الأجنبية التي قامت بالاعتداء على الفتاة إلى الخارج .


قام سائق سيارة آجرة في إسطنبول بالعثور على حقيية سائحين ، بالمقعد الخلفي لسيارة الأجرة ، بداخلها مبلغ 135 الف ليرة ، بعد أن قام السائق بتوصيل السياح الذين نسوا الحقيبة في السيارة من منطقة اكسراي إلى منطقة مرتر باسطنبول ، وقد كان صعد بعدها الى سيارة الاجرة شخص اخر وجد الحقبية بالمقعد الخلقي للسيارة، عندها أخبر المسافر الجديد السائق بالحقيبة المفقودة من الاشخاص، الذين كانوا قد صعدوا سيارة الاجرة بالرحلة الاخيرة التي سبقت صعود الشخص الذي عثر على الحقيبة ، وعندها اتجه السائق إلى أقرب مركز للشرطة لإبلاغهم بالحادثة ، حيث قامت الشرطة بعدها بمراقبة الكاميرات المجاورة لمكان السيارة التي نقلت السياح، وتمكنوا بالوصول إلى السائح الذي يمتلك الجنسية الكازاخستانية وقاموا بتسليمه كامل المبلغ  المالي دون أي نقصان .


تأثير ارتفاع الدولار في الأسواق التركية 

أدى أرتفاع سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار واليورو ، إلى ارتفاع اسعار المواد الغذائية ، والأجهزة الكهربائية والالكترونيات في اسطنبول .


أقدم على حرق وجه أخته الأكبر سنا منه بالماء المغلي  إثر خلاف على الميراث .


وضع السم لابنته ذي ال13 يوما، في حليب الرضاعة ليتخلص منها

غضب على زوجته ، أشعل الغاز الطبيعي لينتقم منها !


بعد مرور مدة عامين على الحادثة سيحاكمون مرة أخرى ، بعد أن اعتدوا على سيارة تنقل أمراة حامل بالشهر السابع مع رفقة زوجها


قام رجل بالاعتداء بالضرب المبرح على زوجته في الشارع العام ، وذلك بعد أن خرج من السجن مؤخرا . ولم تقدم الأمرآة أي شكاوي بعد الاعتداء الذي تعرضت له من قبل زوجها .


المصدر : قناة Show Ana Haber التركية 

أخبار تركيا Show Ana Haber 24-11-2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.