دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أشهر وأفضل مطاعم الكباب والشاورما في اسطنبول

240

أهلا بكم في إحدى عواصم الكباب في العالم، وهنا في اسطنبول.. عندما تقول كباب فإن الكلمة تحوي في داخلها الكثير من أنواع اللحوم المشوية التي نعرفها، مثل الشاورما والكفتة وأسياخ اللحمة.

لا يمكنك عزيزي السائح أن تقول إنك زرت اسطنبول من دون أن تأكل ولو لمرة واحدة ساندويشة شاورما أو كباب شهية – طبعًا هذا الكلام لا ينطبق على النباتيين الذين من المفضل أن يغادروا الصفحة الآن قبل أن يغمى عليهم، ذلك أن هذا المقال مأخوذ في عشق اللحمة. لذلك أعزاءنا اللحوميين، جمعنا لكم قائمة بأشهر 10 مطاعم كباب في اسطنبول، اخترناها بناء على تجربة شخصية لبعض أفراد طاقمنا وبعض المدونين السياحيين الأتراك.. أليس أهل اسطنبول أدرى بشعابها؟!

1. الأسطة عاصم، أشهر من نار على سيخ شاورما!

Karadeniz Pide ve Döner Salonu

قبل كل شيء الأسطة عاصم لا يحتاج إلى تعريف لدى عشاق الشاورما في اسطنبول، فهو الأسطة عاصم الأول والوحيد بابتسامته الجميلة وهو المسؤول عن الشاورما طيبة المذاق، فهو الذي يعتني شخصيا بكل طلب، ويدردش مع كل زبون. في السنوات الماضية قام بتدريب الأسطة جنكيز على طرق تحضير الشاورما الجيدة وتقطيعها إلى شرائح وتقليبها على جهاز الشواء العمودي، وأعتقد أن الأسطة جنكيز محظوظ جدا في أن يكون الأسطة عاصم معلمه ومرشده في تحضير الشاورما.

الشاورما هنا تتكون من طبقات لحم البقر وقليل من لحم الضأن مع العصير – وجبة لذيذة وقليلة الدهن.

ننصحكم بتناول نصف رغيف من الخبز بالشاورما نصف المشوية كما نقول، مع البصل وكوب واحد من لبن العيران. قد يتطلب الأمر منك الانتظار، لذلك يجب أن تتحلى بالصبر لأن في كل مضغة متعة!

» العنوان: Sinan Paşa Mah, Mumcu Bakkal Sk. No:6, Beşiktaş


2. لن تكتفي بوجبة واحدة، وستفترس المزيد!

مطعم Zümrüt Büfe

وقفة ممتعة في أكثر الأماكن ازدحاما حول منطقة ايمينونو. تحذير: سوف تذهب إلى هناك لطلب 150 غراما من الشاورما في الخبز الرقيق، واحدة مع هريس البطاطس وأخرى مع رقائق الفلفل الحار! ثم ستطلب وجبة أخرى، وفي النهاية ستجد أنك قد تناولت كيلو من اللحم في مدة زمنية قصيرة.. فالطعم سيستدرجك لتلتهم المزيد والمزيد.. صحتين!

» العنوان: Sabuncu Han Cad. No:26, Eminönü


3. أفضل مطعم شاورما في قاضي كوي

Çiya

إذا تمكنت من السيطرة على نفسك بما فيه الكفاية لتخطي الطعام الشهي الآخر المعروض على طاولة العرض، وقررت أن تتناول وجبة شاورما، لا تتردد فالمتعة مضمونة. يقدم هذا المطعم الشاورما مع الأرز والبطاطس السميكة المقلية التي تقطع باليد مع الفلفل والطماطم وطبقات من الشاورما بالخبز المحمر المنقوع بعصارة اللحم والدهن!

» العنوان: Güneşlibahçe Sokak 43, Kadiköy


4. مالي شغل بالسوق، مريت أذوقك!

Flamingo Büfe

طعم الشاورما في هذا المطعم هو الأفضل بخبز الـ”بايد” المحمر مع بعض المخللات والطماطم. لن تستطيعوا أن تمنعوا أنفسكم عن تناول واحدة عند المرور من هناك.

» العنوان: Bağdat Cad.No:229, Çiftehavuzlar Göztepe, Kadıköy


5. في التأني الطعامة

Siirt Şeref Büryan Kebap Salonu

Kadinlar PAZARI هو ميدان للمشاة في حي الفاتح. هذا المطعم الشعبي رائع ومتخصص في الكباب البرياني والشواء على الطريقة التركية، حيث يتم طهي لحم الضأن الصغير ببطء على الفحم في حفرة عميقة في الأرض للحصول على لحم مطهو بطريقة بطيئة مع طبقة من الدهن المقدد والمحمر من الشواء. لا تنس أيضا أن تتناول وجبة من “بيردي بيلافي” المحضرة من الأرز والدجاج واللوز والكشمش والملفوفة في المعجنات والتي يتم خبزها حتى يتحول الجزء الخارجي إلى اللون الذهبي.

» العنوان: Itfaiye Caddesi 4, Fatih


6. “كوووووول”، ومذاق مش معقول

Antiochia

هذا المطعم الصغير الذي يقدم الطعام اللذيذ في منطقة هاتاي جنوب تركيا هو مطعم “كوول” لكنه لا يستهين بالنكهة، فأطباق اللحوم في المطعم بسيطة لكن شهرتها واسعة إلى حد كبير. تجد في هذا المطعم أسياخ اللحم المعبأة بقطع من لحم البقر المتبلة والمشوية على نار الفحم. في الواقع، وفي أي وقت من أوقات المساء في منطقة بايو غلو، ستجد الآلاف من أسياخ اللحم، لكن المقارنة بعيدة بينها وبين أسياخ اللحم في مطعم Antiochia حيث يتم خلط اللحم المفروم مع البصل والطماطم الأفضل في المدينة.

» العنوان: Minare Sokak 21, Beyoğlu


7. أعط الخبز لـ.. الشوا!

Durumzade

يقدم هذا المطعم المتخصص في الشواء طوال الليل خبز البانينو أو الخبز التركي الرقيق. الخبز الجيد هو الخبز التركي الرقيق أو الدوروم الذي يشبه خبز البيتزا بحوافه المتموجة وسهولة مضغه وطعمه الذي لا يقاوم. في مطعم Durumzade يقوم المتخصص في الشواء بتغطية الخبز بالكباب (دجاج أو لحم الضأن) ويضعه على المشواة فيكسبه مذاق اللحم المدخن على الفحم. وفي الوقت الذي يصبح فيه الخبز في مرحلة الطراوة يقوم بتغطيته بالبقدونس والبصل والطماطم واللحم المشوي الطازج ويقوم بعد ذلك بلف الخبز الرقيق على هذه المحتويات مع اللحم.

» العنوان: Kamer Hatun Caddesi 26/A, Beyoğlu


8. في ضيافة الأسطة أنور

Kebapci Enver Usta

إن الوصول إلى هذا المطعم من أجل تناول وجبة كباب في الزقاق الهادئة في منطقة بايوغلو هو أمر في غاية المتعة. يقدم هذا المطعم تحت إدارة الأسطة أنور مجموعة من وجبات الكباب، منها كباب أضنة المحضر من اللحم المفروم مع الفلفل الأحمر وكباب الدجاج وأجنحة الدجاج بصلصة الفلفل الأحمر. ولا تنسى أن تطلب سلطة الخضار التركية الممتازة المكونة من البصل الأحمر والطماطم والفلفل الأحمر والبقدونس.

» العنوان: Tramvay Sokaği 5/A, Tünel


9. الاسم مخيف، والطعم “مخيف”

Kasap Osman

تباع الشاورما في كل شارع من شوارع اسطنبول، لكن ليس هناك مثيل لمطعم Kasap Osman (عثمان القصاب أو الجزار). في وقت الظهيرة تقريبًا، يبدأ الأسطة بتحضير شرائح الشاورما لعمل ساندويشات أو كباب حيث يضع اللحم المطهو في الخبز الرقيق مع الفلفل والطماطم وصلصة الطماطم. ثم توضع الوجبة في الفرن لتحمير الخبز وتليين المقبلات، ثم تدهن الزبدة على الخبز، وتقدم الوجبة مع لبن العيران إلى جانبها.

» العنوان: Hocapaşa Sokak 22, Sirkeci


10. خبرة 40 عامًا بدأت على عربة متجولة

Kofteci Huseyin

هل تبحثون عن أفضل كفتة في المدينة؟ أهلا بكم في مطعم الكفتجي حسين Köfteci Hüseyin، وهو البائع المتجول المتواضع في بايوغلو الذي بدأ ببيع اللحم المشوي على عربة قبل نحو 40 عاما. وقد تسلم بعده ابنه الذي يعمل الآن في هذه المهنة قبالة ميدان تقسيم ويقدم وجبات الكباب ويحافظ على الوصفة المفضلة لدى الجميع حيث يجمع بين الجودة والاتساق وبأسعار منخفضة. في حين أن بعض الأماكن تقدم الكباب المخلوط مع فتات الخبز (للتوفير في كمية اللحم، وهو نوع من أنواع الغش المتبع)، يقدم مطعم حسين وجبات الكباب بقدر كبير من اللحم.

» العنوان: Kurabiye Sokak 14, Beyoğlu

100%
رائع جداً

أشهر وأفضل مطاعم الكباب والشاورما

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.