دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أغلى العلامات التجارية في العالم

تحتل شركتا أبل وأمازون المراتب الأولى والثانية على التوالي

45

أغلى العلامات التجارية في العالم

آبل” حافظت على صدارة الترتيب للعام التاسع على التوالي.. تعرفوا على أغلى العلامات التجارية في العالم

 

حيث تحتل شركتا أبل وأمازون المراتب الأولى والثانية على التوالي 

1– شركة آبل

شركة أميركية متعددة الجنسيات، تقع في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا على الساحل الغربي للولايات المتحدة، وهي متخصصة في تصميم وتطوير وبيع الأجهزة الإلكترونية وبرامج الحاسوب والحواسيب الشخصية.

وتعد سلسلة حواسيب “ماك” وأجهزة آيبود وآيفون وآيباد والساعات الذكية أشهر منتجات آبل، في حين تتضمن برامجها نظام التشغيل الخاص بأجهزة ماك وهو “أو أس أكس”، ونظام “آي أو أس” الخاص بالأجهزة المتنقلة، وبرنامج “آي تونز” لاستعراض ملفات الوسائط كالأغاني والأفلام، ومتصفح الإنترنت “سافاري”، إلى جانب حزمتي تطبيقات الإنتاجية والإبداع “آي لايف” و”آي وورك”.

تأسست شركة آبل في 1 أبريل/نيسان 1976 على يد كل من ستيف جوبز وستيف وزنياك ورونالد واين، واختصت في بيع حواسيب آبل آي الشخصية، وأدرجت في 3 يناير/كانون الثاني 1977 باسم “آبل كمبيوتر إنكوربريشن”، لكن كلمة “كمبيوتر” أزيلت من اسم الشركة في 9 يناير/كانون الثاني 2007 بما يعكس توجهها للتركيز على الإلكترونيات الاستهلاكية بعد طرحها آيفون، أول هاتف في سلسلة هواتفها الذكية.

2– أمازون.. قصة أكبر متجر عبر الإنترنت

أمازون شركة أميركية للتجارة الإلكترونية، بدأت ببيع الكتب ثم توسعت منتجاتها، لتحدث لاحقا ثورة في عالم التسوق والمتاجر الإلكترونية، تتجاوز قيمة سلعها مئة مليار دولار سنويا.

التأسيس

أسس شركة “أمازون دوت كوم” يوم 5 يوليو/تموز 1994 بولاية واشنطن جيف بيزوس  الذي بدأ بتأسيس شركة خاصة للبيع عبر الإنترنت عرفت باسم “متجر أمازون”. وفتح الموقع رسميا في 16 يوليو/تموز 1995، وكان أول كتاب يباع لدوغلاس هوفشتادر وعنوانه ” مفاهيم الموائع والمقارنات الإبداعية.. نماذج حاسوبية للآليات الأساسية للأفكار”.

الاسم

اختار بيزوس اسم “أمازون” إشارة إلى بنهر الأمازون الذي يعد الأكبر في العالم، مما يتوافق مع هدفه بأن يكون له أكبر متجر في العالم. ومنذ عام 2000 ظهر شعار أمازون سهما يشبه الابتسامة يمتد من حرف “الألف” (A) إلى آخر حرف في الأبجدية اللاتينية (Z)، ويشير إلى أن الشركة توفر كل المنتجات أي من الألف إلى الياء، وتهدف إلى رضا الزبون عنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.