دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أفضل الأماكن السياحية التي ينصح بزيارتها في منطقة بحر إيجة

449

أفضل الأماكن السياحية التي ينصح بزيارتها في منطقة بحر إيجة 

انتهى موسم السياحة الصيفي المزدحم في منطقة بحر إيجة، وبدأ موسم الخريف وما زال الموسم الشتوي ينتظر على الأبواب ومعه السياح الراغبون في قضاء عطلة شتوية هادئة وزيارة الأماكن الطبيعية والأثرية. وفي هذا الموضوع اخترنا لكم بعض الأماكن التي ينصح بزيارتها في منطقة بحر إيجة


أفضل الأماكن السياحية التي ينصح بزيارتها في منطقة بحر إيجة 



1- بحيرة غولجوك في أودميش Ödemiş – Gölcük gölü

 

 

تقع في قضاء “أودميش”، وتبعد 140 كيلومترا عن مركز مدينة إزمير، وتعد من المناطق النادرة في منطقة إيجة حيث يجتمع منظر البحيرة مع غابات الصنوبر.
أما في فصل الشتاء فتتجمد بعض مناطقها التي ترتفع ما يقارب ألفًا و50 مترًا فوق سطح البحر. كما يمكنكم الاستراحة في المطاعم الواقعة على أطرافها وتذوق أشهى المأكولات التركية.

 

 


2- قرية بيرغي الأثرية Birgi Köyü

 

تقع قرية بيرغي، التابعة لقضاء أودميش بين ثنايا جبال “بوز” Bozdağları، وتحيط بها أشجار الدلب والجوز العتيقة، وتتميز بمنازلها الأثرية المبنية من الحجارة القديمة وسطوحها مغطاة بالقرميد الأحمر وأبوابها ونوافذها مصنوعة من الخشب.
وتعد القرية منطقة أثرية محمية يتوافد عليها آلاف السياح لزيارتها سنويا في كل المواسم.

 

 


3- قرية تيره Tire Köyü

 


تقع على بعد مسافة 80 كيلومترا عن مدينة إزمير İzmir، وتعد من القرى المحافظة على التراث الشعبي فما زال أهلها يمارسون الحرف والصناعات اليدوية القديمة كصناعة النعال والألحفة وغيرها، بالإضافة إلى تنوع وغنى مطبخها الشعبي بأشهى المأكولات التركية مثل الكفتة.
كما ننصحكم بزيارة استراحة “ديره كاهفه إفي” Derekahve evi والاستمتاع بهواء المكان النقي في أثناء مشاهدة جريان المياه والاسترخاء على زقزقة العصافير.

 

 


4- هيراكليا القديمة Hrakliea

 

 

تقعآثار مدينة هيراكليا القديمة بجوار بحيرة “بافا” Bafa gölü التي تبعد 160 كيلومترًا عن مدينة إزمير.
ويمكنكم التجوال على أطراف البحيرة واكتشاف بقايا آثار المنطقة وخاصة بقايا آثار قلعة تعود للعصر البيزنطي تطفو على البحيرة.
وقبل عودتكم لا تنسوا تذوق أشهى أطباق السمك، مثل سمك الليفرك والسمك الصخري وغيرهما.

 

 


5- قرية يشيل يورت Yeşilyurt Köyü

 

 

تعتبر من أجمل القرى الواقعة في شمال منطقة بحر إيجة، وتقع على سفوح جبال الكاز، وتتبع لمدينة “أيفاليك” Ayvalık الواقعة في ولاية جناق قلعة Çanakkale، وتبعد قرابة 25 دقيقة عن مدينة أسوس الأثرية.
وتعد وجهة سياحية مفضلة لدى الكثير من السياح وخاصة في فصل الشتاء، حيث يجد الزائر فيها ملجأ للابتعاد عن ضجيج المدن. وتتميز ببيوتها الحجرية العريقة التي تم ترميمها مؤخرا.

 


6- بلدة نيكفير Nikfer

تتبع هذه البلدة الجميلة لمدينة “طافاس” Tavas الواقعة في ولاية “دنيزلي” Denizli. وأهم ما يميزها قُربها من مركز التزلج الشتوي في جبل “بوزداغ” الذي يتوافد إليه آلاف الرياضيين لممارسة رياضاتهم الشتوية في فصل الشتاء. كما يمكنكم زيارة المتحف الخاص بها.

 

 


7- مدينة سفر حصار Seferihisar

 

تعد من أهدئ المدن في العالم، بعد فوزها بالجائزة التي نظمتها إحدى الجمعيات الإيطالية عام 2009.
وتقع مدينة سفري حصار في جنوب غرب مدينة إزمير وتطل على شواطئ بحر إيجة. ويكسو المدينة الغطاء النباتي بنسبة خمسين بالمئة، وتضم 9 قرى زراعية جميلة من بينها “قرية تيوس أورمانجي تعطيل” TEOS ORMANCI TATİL KÖYÜ التي تحوي غابة جميلة فيها أيضا منازل مخدمة خاصة للإقامة.


اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.