دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل
مركز-الدليل – عريض
ضع-إعلانك-هنا – عامودي

أفضل وأجمل المنتجعات والأماكن السياحية في تركيا

35

شرح تفصيلي لأهم الاماكن السياحية في تركيا:

من لم يسمع من المسافرين إلى إسطنبول كلامًا شعريًا عن مطاعم السمك في المدينة، وعن جل ما تقدمه من أطباق ثمار البحر والسمك الطازج وجميع أطباق المأكولات البحرية؟ بعد رحلة خصصناها لاكتشاف مطاعم السمك في المدينة، نقدم لكم تقريرًا مصورًا ومع التفاصيل الصغيرة لأفضل دليل المناطق المتخصصة بمطاعم السمك في إسطنبول. أربعة تجارب في أربعة مناطق مختلفة من المدينة. أفضل وأجمل المنتجعات والأماكن السياحية في تركيا

إقرأوا لماذا من المفضل امتحان المطعم بطلب السلطة أو الكلاماري المقلي قبل طلب كامل الوجبة؟ لماذا لم يعجبنا عرض المقبلات الجاهزة على الصواني أمام السياح؟ وما المنطقة التي استمتعنا فيها خير إستمتاع بوجبات السمك وثمار البحر؟

واقرأوا حتى النهاية! فالتجربة ونصيحة السفر الأهم هنا تكمن في التجربة الرابعة والأخيرة!

التجربة الأولى: منطقة تقسيم شارع إستقلال

شارع إستقلال غني عن التعريف، وإمكانيات تناول الوجبات الجيدة في مطاعمه وأزقته الجانبية لا تحصى وقد تحتاج موقع مطاعم كامل لتقييمها كلها! فشارع تقسيم هو من أهم المناطق السياحية عالميًا وليس فقط تركيا.

عادة ما يميل السياح والمسافرون في تقسيم إلى تناول الوجبات التركية من المشاوي والكباب والشاورما والطواجن، وترك وجبات عشاء السمك لمناطق المطاعم الأقرب إلى البحر. ولكن إن كنتم في شارع إستقلال وجاي على بالكم سمك ومأكولات بحرية… هل من إمكانيات جيدة؟

من أشهر الأزقة التي توفر جوًا ممتعًا وتمتاز بتفضيلها تقديم السمك عن باقي المأكولات هي منطقة جميلة المنظر تسمى “تشيتشيك باساجي”، وهنا يمكنكم رصدها على الخريطة:

وكما ترون، فيمكن الإستهداء إليها بسهولة فهي تقع تقريبًا مقابل ساحة جالاتاسراي وتبعد عشر دقائق مشيًا على الأقدام من ميدان تقسيم. ومن جزء اسمها اللاتيني الأصل يمكن الاستدلال على طبيعتها، فـ”باساجي” تعني ممر، أو رواق. وهي تمتاز بأجواء شعبية فرحة. عادة ما تكون هناك فرقة من عازفي الموسيقى التركية لتلطف الأجواء. ويزين شبابيكها وحيطانها المطلة على الرواق صور لممثلين أتراك وأجانب مشهورين في إسطنبول وتاريخ السينما التركية.

لكن تجربتنا الشخصية لم توفق من حيث تناسب جمال الأجواء مع جودة الطعام! والصراحة أن المطاعم في هذه الباحة الجميلة متعددة ويصعب الإختيار فيما بينها. وربما كان حظنا سيئ لوقوعنا على المطعم الأقل جودة من بين كل تلك المطاعم، ولكن على الرغم من ذلك انطباعنا كان أن هذه المنطقة جميلة وطريفة لقسط من الراحة بين جولات المشتريات والتسوق، ويكن التوقف فيها لشرب مشروب معين، عصير أو شاي، أو أي طلب بسيط يسمح بالراحة والإستمتاع بالأجواء بدون التورط بطلب وجبة عشاء أو غداء متوسط ورمادي الطعم.

لماذا قيمنا الطعام بهذه الصورة؟

بالأساس لفشل المطعم في امتحان السلطة الطازجة! بعد أن عرض علينا النادل الصينية المعتادة التي تحوي سلطات اليوم (والتي كما ذكرنا تركت فينا انطباعا سيئا بشكل عام للتعامل البلاستيكي مع الأكل) وبدى على وجوهنا أن أية من هذه السلطات والمقبلات لم تفتح شهيتنا (أيضًا لكوننا قريبين من هذا المطبخ ولسنا سياح ألمان ينظرون إلى صحن الباباغنوج ليطيروا فرحًا ويظنوا أنهم وصلوا الجنة!!) لم يستطع لا النادل ولا المضيف عرض أي شيء خارج هذه التربيعة الجاهزة مسبقًا من المقبلات ليثير رغبتنا في الأكل.

لا عرض لصلصة خاصة في المكان بجانب ثمار البحر المقلية، ولا عرض لسلطة خضار أو أعشاب طازجة ولا عرض لإمكانية تقديم مقبلات ثمار البحر مشوية بدل مقلية، ولا أي عرض لأي تغيير في بنية الطعام الجاهزة مسبقًا والتي تعرض إمكانية تحضير واحدة ووحيدة لبعض الأطباق بالإضافة للمقبلات المحضرة مسبقًا والإختيار الوحيد هو بين أن تكون وجبة السمك مقلية أو مشوية، وهنا تنتهي إمكانيات الإختيار بين طرق تحضير الطعام. ونحن صراحة رغبنا في مطعم سمك مرن ومبدع وليس في تجربة تشعرنا وكأننا في مكان كالماكدونالدز أو الكنتاكي! فلو أردنا وجبات جاهزة بهذا الشكل لذهبنا للكنتاكي!

في نهاية المطاف قررنا أن نجرب مقبلات سلطة الأخطبوط للتذوق، وكانت أذرع الأخطبوط تمضغ بالفم بلا طعم خاص وكانت أقرب على المخللات الجافة من على فواكه البحر وفي هذه اللحظة قررنا عدم الإستمرار في طلب الطعام. وخسارة أن الجو كان فعلًا ممتع! وهذه المفارقة؛ الجو جميل ولكن الطعام لم يرق لسقف التوقعات العالي الذي يمليه جو المكان.

اسأل مجرب ولا تسأل حكيم

مقابل المخرج من هذا الرواق إلى زقاق “صاهني” (Sahne)، وجدنا مطاعم سمك أرخص بكثير وأفضل بمليون مرة من تجربة تشيتشيك باساجي! ومتواجدة بجانب متجر السمك مباشرة!.. كان من الصعب قراءة إسمه لكتابته بدمج بين الأحرف العربية والتركية (ولكن يسهل التعرف عليه لكون إسمه ينتهي بالتاة المربوطة “ة” وهو تقريبًا مقابل المخرج إلى زقاق صاهني مباشرة) وجدنا مبتغانا: الكلاماري المقلي كان فنًا كاملًا في كيفية قلي الكالاماري وإبقاء الطراوة والطعم الطازج رغم القلي وبدون التشبيع بالزيوت، الصدف المقلي كان متعة للفم بين نقرشة غلافه المقلي ونعومة ذوبان المحارة في الفم، والسمكة لإثنان كانت ممتازة، من صنف بحري وليس تربية البرك، مشوية بإتقان وبدون أن تقدم ناشفة أكثر مما ينبغي (الكلاماري المقلي كان أرخص من 20 ليرة وسمكة لإثنان لم تتعدى الـ50 ليرة!). وجبة رائعة وسعر الوجبة كان مفاجأة ممتازة مقابل جودة الطعام.

التجربة الثانية:

منطقة مطاعم سمك كومكابي في حارة الميناء أسفل البلدة القديمة تحت منطقة آيا صوفيا والسلطان أحمد.

مطاعم هذه المنطقة تشبه بطابعها رواق تشيتشيك باساجي بعض الشيء، ولكن مع بعض الإختلافات البارزة. فأولًا المنطقة ليست رواق صغير بل هي حي كامل من مطاعم السمك السياحية الممتدة على بضعة شوارع وأزقة متجاورة.

وصلنا هذه المنطقة عن طريق الصدفة أثناء تجوال مسائي في الأزقة الجميلة ما بين منطقة السلطان أحمد والبحر. ظننا أننا سنجد كورنيش ممتع للتنزه أسفل التلة يليق بمساء إسطنبولي يزينه الغروب الجميل على البحر، فوجدنا أن البحر في هذه المنطقة تحجبه منشآت الميناء ويحوي الشارع الممتد على طوله بعض المناطق التجارية من أسواق الأكشاك المتفرقة، لا غير.

وورد-هير-استاتيك – مربع

لهذا عندما انتبهنا لمطاعم السمك تطل علينا من إحدى الأزقة ووصل إلى آذاننا صخب الناس والموسيقى وأصوات الندلاء تهتف بما يطلبه الجالسون على موائد الطعام من الأطباق المختلفة، توجهنا لتناول عشاءنا والاستمتاع بهذا الجو اليوناني كالفائزين بصيد ثمين!

هنا أيضًا المنطقة تعج بالمطاعم ومن الصعب إختيار المطعم من بين كل هذه الإمكانيات المتشابهة حد التطابق. وحتى بعد أن إخترنا أحداها كان من السهل الملاحظة أن أغلب المطاعم كانت تتطابق تقريبًا حتى في لائحة الطعام وطرق تقديم وتحضير الوجبات ما عدا بعض الفروق الطفيفة هنا وهناك. وما لاحظناه أيضًا أن أغلب زبائن هذه المطاعم هم من مجموعات السائحين التي قد رأيناها مسبقًا عصر ذات اليوم في الآيا صوفيا وجامع السلطان أحمد وقد قادها مرشدو جولاتهم إلى هذه المطاعم. لهذا كان واضحًا أن هذه المطاعم تعتاش على الاتفاق مع مرشدي المجموعات السياحية لكي يجلبوا بالسياح إلى هنا ويتم تقديم وجبات ثابتة التشكيلة لهم حسب اتفاق مسبق مع المرشد. الأمر الذي يبشر في طعام متوسط المستوى واعتاد معدوه على أن زبائنهم هم زبائن “مأسورين” بسبب تعلقهم بمرشدهم ودليلهم الذي يفعلون ما يملي عليهم.

أفضل وأجمل المنتجعات:

فور جلوسنا في إحدى المطاعم اقترب منا النادل مع الصينية التي يعرض عليها السلطات والمقبلات الثابتة ليعلو الإمتعاض وجهنا مباشرة بسبب التجربة السيئة التي سببتها هذه الطريقة في منطقة تشيتشيك باساجي المذكورة أعلاه. ولكن هنا لاحظ المضيف ذلك حالًا! ولم يتلكأ ولفت إنتباهنا إلى إمكانية طلب المقبلات الساخنة والمحضرة فور الطلب عوضًا عن اختيار السلطات اليومية والمقبلات الباردة المحضرة مسبقًا. حسن هذا من شعورنا بعض الشيء ولكننا كنا قد قررنا أن نطلب الأكل بمراحل لكي نفحص جودة المطعم قبل التورط في طلب كامل الوجبة والإلتزام.

قمنا بطلب الجمبري المخبوز بإناء فخاري مع جبنة الأمينتال وصلصة الطماطم، بالإضافة إلى الكلاماري المقلي.

بصورة شاملة الكلاماري المقلي رغم كبر حجم الوجبة كان متوسط الجودة صراحة! أما الجمبري بالجبنة فكان على مستوى الإبتكار الممتاز والشهي الذي لم نتوقعه بهذه الجودة وفتح شهيتنا لطلب السمك. لهذا تجرأنا على طلب سمكة Blue Fish تكفي لإثنين (50 ليرة) أتت على ما يرام وأتمت قائمة طلباتنا من الوجبات.

التجربة الحقيقية في هذا الحي المترامي الأطراف من مطاعم السمك تكمن في أجواء حوض البحر الأبيض المتوسط المغمورة بالغناء والجو المرح. فالفرق المتجولة، التي يحمل أعضائها آلاتهم ويجوبون المطاعم والطاولات وهم يعزفون ويغنون شتى الحقبات التاريخية من الموسيقى العربية والتركية، تجوب وتملأ المكان. وهي فرق موسيقية ذات جودة متميزة وممتعة! ومن المثير الإستماع لأغاني كبرنا عليها كعرب نعرف كلماتها بالعربية ولحنها الحلبي العريق تعزف وتغنى في اللغة التركية!.

التجربة الثالثة: منطقة مطاعم سمك جسر غلطة (جالاتا)

منطقة جسر غلطة (جالاتا) هي من أجمل المناطق في إسطنبول وأكثرها سحرًا بلا شك. ولا يمكن أن يزور المرء إسطنبول ويتجول فيها بدون أن يمر من هذه المنطقة مرات ومرات. وهنا في هذه المنطقة حول الجسر ومن الجسر شمالًا على ضفة “المسجد الجديد” تمتد إحدى أروع وأبسط وأرخص وجبات السمك التي ارتبطت بإسم إسطنبول وتجارب الأكل فيها الشائعة بين المسافرين على كل لسان. ألا وهي قوارب ومطاعم بيع ساندويشات السمك المشهورة:

من يستخف بفكرة ساندويش سمك مشوي كوجبة لذيذة لا تنسى لم يزر إسطنبول!

فهنا في منطقة جسر جالاتا ساندويشات السمك هي جزء من المدينة كما الجسر نفسه. ولا نعرف ما يجعل تجربة بسيطة كهذه ممتعة بهذه الدرجات، ولكن كلما وازنا معايير التجربة تبدو ذكرى التجربة في ذهننا صادقة مئة بالمئة: ساندويش سمك طازج مشوي من صيد حديث العهد تلفه قطعة خبز مسخنة وتزينه سلطة البصل والخس وفي بعض الأحيان قطعة أو وحبتين من الطماطم…وبسعر 6 ليرات فقط! وعلى طاولة المطعم هنالك زجاجة عصير ليمون ومملحة فقط لا غير. هل من مقاوم؟

من يحب السمك يعرف أنه أحيانًا لا يحتاج السمك أكثر من هذا لكي يكون وجبة رائعة.

أي مطاعم ساندويشات السمك أفضل؟

لكي تكون التجربة مكتملة ومع كامل الطابع الإسطنبولي جربوا المطاعم التي على القوارب على امتداد الكورنيش فهي تجربة ألذ من المطاعم التي على الجسر لهذا الغرض. مع الأخذ بعين الإعتبار أن المطعمين على الطرف المحاذي للمسجد الجديد من الجسر جديرة بوقفة ساندويش سمك أيضًا. وهناك يمكنكم إضافة “وجبة أخيرة” بعد الساندويش من صدف المحار المطبوخ والمحشي بالأرز! وبسعر ما يقارب ليرة واحدة مقابل الصدفة الواحدة. أفضل وأجمل المنتجعات والأماكن السياحية في تركيا.

التجربة الرابعة وجوهرة الرحلة:

مطاعم سمك الضفة الآسيوية لإسطنبول في حي كاديكوي

عندما نصحتنا صديقة تركية بعدم تفويت تجارب الأكل بشكل عام في مطاعم كاديكوي على الجانب الآسيوي لإسطنبول، خجلنا بعض الشيء لمعلوماتنا الضئيلة نسبيًا عن هذه الحارة العمالية أساسًا وما يمكن للمسافر أن يتمتع بها من تجارب رغم خلوها من المعالم التاريخية البارزة لإسطنبول. والحقيقة أن هذه الحارة، التي تبعد ربع ساعة سفر بالقوارب والسفن التي تعمل كالحوافل في إسطنبول من محطة كاباتاش أو كاراكوي، هي جوهرة مطاعم مذهلة!

في نهاية المطاف وعندما ذهبنا إلى كاديكوي فهمنا معنى جديد لمقولة: أهل مكة أدرى بشعابها! فما يجهله أغلب المسافرين هو أن كاديكوي هي المنطقة المفضلة للأكل على السياحة المحلية التركية! وخصوصًا حين يتعلق الأمر بالبحث عن مطاعم السمك والمأكولات البحرية. فأسواق السمك الكبرى في إسطنبول والتي يستهلكها السكان المحليين عوضًا عن السياح هي في كاديكوي أصلًا. والمركب الأساسي في أي وجبة سمك موفقة هو قربها على سوق السمك. لهذا ورغم أننا جربنا أساسًا مطعم سارنيك الرائع، نحن متأكدون بأن تجارب أكل السمك في أي من المطاعم المجاورة في هذا الحي الآسيوي لإسطنبول ستفوق أضعاف الأضعاف تجارب أكل السمك في الجانب الأوروبي الذي يعج بالسياح.

الصوره من شارع الاستقلال لاسطنبول

الشارع الاشهر في تركيا والاكثر جذبا للسياح

احفظوها جيداً! أحد أروع منتزهات مدينة طرابزون الساحرة ذات الإطلالة البانورامية على البحر..

هضبة بوزتابه تركيا

الجامع الازرق- اسطنبول

أفضل وأجمل المنتجعات والأماكن السياحية في تركيا

جامع أورطاكوي أو المسجد المجيدي

تم بناء الجامع من قبل المعماري نيكوغوص باليان بأمر من السلطان عبدالمجيد عام 1853

أفضل وأجمل المنتجعات والأماكن السياحية في تركيا

منطقة اكسراي وماحولها تجمع جنسيات واعراق متنوعه وبها بعض النشاطات المشبوهه

يفضل دائما التواجد بشوارعها الرئيسيه فقط

وداعاً للتنقل ين مدينتي طرابزون وأوردو مسافة أربع ساعات! مطار أوردو على البحر ستفتتح في 2015م ليقل المسافة إلى 30 دق

أفضل وأجمل المنتجعات والأماكن السياحية في تركيا

هناك مناطق وازقه تبعد حوالي 2 كيلو عن تقسيم غير مناسبه للسكن وننبه بالابتعاد عنها واخذ الحذر عند اختيار الفنادق

نسألكم بالله ماذا يجذبكم هنا أكثر؟! خضارة الأشجار! أم زراقة المياه! أم الزوارق! فنحن في حيرة من الأمر!

أنطاليا تركيا

ليست من صنع نحات! أعمدة جبلية شكلتها البراكين على مر العصور! اذهبوا وشاهدو العجب بأنفسكم…

أفضل وأجمل المنتجعات والأماكن السياحية في تركيا

مدينة NEVŞEHİR تركيا

هل علمتم كيف تبدو رائحة النسيم هنا؟!

منطقة بوزتابه BOZTEPE طرابزون تركيا

Istanbul ♥ ISTANBUL ♥ istanbuL

أفضل وأجمل المنتجعات والأماكن السياحية في تركيا

اسطنبول من أي زاوية او اتجاه تراها فهي جميلة

ياااااحظ من زارها !!!

كانت من أروع مكتبات مدينة إزمير الأثرية من العهد الروماني والمكونة من طابقين وذلك قبل أن يهدمه الزلزال!

إزمير #تركيا

لعشاق الأكل الشامي على اصوله

مطعم طربوش بإسطنبول

نظيف جداً✔

أسعار رخيصة✔

مقابل ترامواي يوسف باشا

أفضل وأجمل المنتجعات والأماكن السياحية في تركيا

مجمع اكاسيا في القسم الاسيوي تركيا روعة يبعد عن اسطنبول عشرون دقيقة وممكن الذهب اليه بالقطار تحت البحر

مقهى حافظ مصطفي اخذ داعية

اكبر من حقه بقلاوتة حلاها زايد

بجواره مقهي فاروق

Faruk Güllüoğlu

نفتتح الهاشتاق بهذا السر

بإمكانك اخذ جولة في البسفور

ب 2.15 ليرة فقط

اركب العبارة لأى جهه في اسطنبول

مجمع اكسيا في القسم الاسيوي من تركيا جميل

……………………………………..

جربت الباص في اسطنبول كثير ووفر علي الكثير.. ذهبت عليه من شيشلي إلى اميرجان ومن مطار صبيحة لتقسيم وكان رائع جداً

ماتجدونه في السوق المصري بأسعار مرتفعه ستجده خلفه بأسعار أقل في محمود باشا ونفس البضاعه ولا مانع من المكاسره بالسعر

أفضل وأجمل المنتجعات والأماكن السياحية في تركيا

كذلك اذا كنت في أمينون اجعل مطعم حمدي على يسارك والسوق المصري خلفك وامشي للأمام ستجد بضائع مناسبه بأسعار معقوله

الأجواء الشتوية فرضت نفسها وبقوه

في اسطنبول وما حولها ❄️

يبيله سفره إلى تركيا ايش رايكم؟

السياحة_الشتوية_في_تركيا

السكن في عثمان بيك شيشلي تجرربة جميلة منطقة هادئة والشقق الفندقية هناك للعوائل ممتاازه..

أرتاكوي أفضل مكان تأخذ منه رحلة بحرية وخصوصا” وقت الغروب…

هناك مناطق وازقه تبعد حوالي 2 كيلو عن تقسيم غير مناسبه للسكن وننبه بالابتعاد عنها واخذ الحذر عند اختيار الفنادق


جزيرة الاميرات في اسطنبول

جزر الاميرات اسطنبول تركيا , جزر الامراء التركية

جزيرة الاميرات (بالتركية: Adalar)

تسمي جزر الاميرات وهي جزر تقع علي بعد حوالي الساعة والنصف من وسط مدينة اسطنبول وتقع في بحر مرمرة ويمكن الوصول لها من ميناء كاباتاش البحري بالباخرة برسوم تبلغ 8 ليرة تركي تتألف جزر الاميرات من 4 جزر كبري و5 جزر صغري مشكلة سلسله من تسع جزر قبالة سواحل اسطنبول في بحر مرمرة

احد شواطئ جزر الاميرات

تاريخ جزر الاميرات

كما يعود سبب تسمية جزر الاميرات إلى الفترة البيزنطية حيث كانت تعرف خلال هذه الفترة كمنفي للملوك والامراء وتبعهم افراد الاسرة والسلاطين العثمانين كذلك ويذكر انه استيلاء العثمانين عليها كان في عام 1453م

جزيرة Kaşık Adas كاساك الاصداف احدي اصغر جزر الاميرات

أفضل وأجمل المنتجعات والأماكن السياحية في تركيا

جزر الاميرات

تتكون جزر الاميرات من سلسلة من تسع جزر وهي كالتالي

Büyükada (جزيرة بيوك أضا) وتبلغ مساحتها 5.46 كم2 , وتعتبر اشهرها والمقصد الاول للسياح

Heybeliada هيبيليادا (“جزيرة سادليباج”) تبلغ مساحتها 2.4 كم2

Burgazada بورجازادا تبلغ مساحتها 1.5 كم2

Kınalıada كانلاداا وتبلغ مساحتها 1.3 كم2

Adası جزيرة الاصداف تبلغ مساحتها 0.157 كم2

Yassıada جزيرة ياسلاسدا وتبلغ مساحتها 0.05 كم2

Sivriada سيفريادا تبلغ مساحتها 0.05 كم2

Kaşık Adas كاساك الاصداف وتبلغ مساحتها 0.006 كم2

Tavşan Adası تافازاسن اصداف وتبلغ مساحتها 0.004 كم2

السياحة في جزر الاميرات

خلال اشهر الصيف تعتبر جزر الاميرات او جزر الامراء وجهة شعبية كبيرة علي مستوي تركيا وهناك رحلات يوميا من اسطنبول وهناك حركة مرور كبيرة علي الجزر وتبدأ رحلات الذهاب من الساعة الثامنة والربع صباحا إلى الثامنة وخمسة وثلاثين دقيقة مساءا في وسط الاسبوع، ومن الساعة الحادي عشر الا ربع إلى الثامنة واربعين دقيقة مساءا يومي السبت والاحد. وتبدا ايضا رحلات العودة من الساعة السابعة وخمسة وثلاثين دقيقة صباحا وحتى السابعة وأربعين دقيقة مساءا اما الفنادق فتتوفر في جزر الاميرات اربع فنادق تعمل فقط في موسم الصيف وتتوفر في الجزيرة الكثير من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والكثير من الانشطة الممتعة

جزيرة Burgazada بورجازادا واحدة من اجمل جزر الاميرات التركية

جزر الاميرات

جزيرة بيوك أضا (بالتركية Büyükada) تعني باللغة العربية الجزيرة الكبيرة وهي اكبر جزر الاميرات واشهرها واكثرها زيارة ويعود تاريخ سقوط هذه الجزيرة في ايدي العثمانيون إلى عام 1453م علي يد القائد سليمان اوغلو وتشتعر الجزيرة بالبناء القديم والبيوت الخشبية والشوارع الضيقة والهدوء الساحر وعدم وجود تلوث وسيارات وازدحام فيها حيث يمنع استخدام السيارات فيها

منظر عام لجزيرة بيوك اضا

البحيرة الزرقاء

(الشاطئ الفيروزي)

في أولودينيز

بالقرب من منطقة فتحية

جنوب تركيا

100%
رائع جداً

أفضل وأجمل المنتجعات والأماكن السياحية

  • يرجى تقييم هذا المقال
مركز-الدليل – مربع
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.