دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أول دراجة طائرة للبيع

اليابان تحوّل الخيال العلمي إلى حقيقة.. شركة تطرح أول دراجة طائرة للبيع بسعر 680 ألف دولار

209

أول دراجة طائرة للبيع

في آخر ابتكارات “كوكب” اليابان وتفوقها التكنولوجي، طرحت شركة محلية ناشئة، الأربعاء 27 أكتوبر/تشرين الأول 2021، دراجة طائرة تبلغ قيمتها 680 ألف دولار، بحسب ما كشفه موقع هيئة الإذاعة البريطانية “BBC

شركة إية إل آي تكنولوجيز، طرحت إنتاجها دراجة طائرة التي أطلقت عليها إكس توريزمو ليمتد إديشن، للبيع في اليابان، وحصلت على دعم كبير من عملاق الإلكترونيات الياباني شركة ميتسوبيشي، وكذلك لاعب كرة القدم الياباني كيسوكي هوندا.

أول دراجة طائرة للبيع
أول دراجة طائرة للبيع

تقول شركة “إية إل آ تكنولوجيز”، إن الدراجة الهوائية يمكنها الطيران لمدة 40 دقيقة، بسرعة تصل إلى 100 كم/ساعة بشحنة كهرباء واحدة. وتهدف الشركة إلى تصنيع 200 دراجة طائرة من نوع هوفر، بوزن 300 كغم، بحلول منتصف عام 2022.

قال دايسوكي كاتانو، الرئيس التنفيذي لشركة إية إل آي تكنولوجيز، “حتى الآن كان الخيار هو التحرك على الأرض أو التحليق في السماء على ارتفاع كبير”. وأضاف أن الشركة تأمل “أن تقدم طريقة جديدة للحركة (الطيران بالقرب من الأرض)”.

السيد كاتانو يأمل أن تستخدم فرق الإنقاذ دراجات شركته الجديدة للوصول إلى المناطق التي يتعذر الوصول إليها، لكن القوانين الحالية تحظر على الدراجات الهوائية الطائرة التحليق فوق طرق اليابان المزدحمة.

بينما أكد بن غاردنر، من مؤسسة بينسنت ماسونز البريطانية لبي بي سي نيوز، أن المركبات (الطائرة) التي بدت ذات يوم وكأنها مستقبل بعيد المنال، أصبحت أمراً واقعاً وملموساً بصورة متزايدة كل عام. وقال: “في النهاية، هناك مجال أمامنا لرؤية المركبات الطائرة تنتشر في بريطانيا”.

الحلم أصبح حقيقة، التاكسي الطائر يستعد لدخول الخدمة قريباً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.