دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

اخبار تركيا 19.12.2021

– أردوغان: سنرتقي بتبادلنا التجاري مع إفريقيا إلى 50 مليار دولار
-بالدلائل والأرقام.. تركيا تنجح في خطتها الاقتصادية
-وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى فارانك يتفقد مصنعا لأسيلسان في مدينة قونية
– إطلاق القمر الصناعي التركي توركسات 5B إلى الفضاء بنجاح من قاعدة كاب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية
– المسيرات التركية بيرقدار تي بي 2 تصل قرغيزستان
-مشاهد جميلة ترسمها الثلوج المستمرة في التساقط على مدينة قونية وسط تركيا بعد انخفاض درجات الحرارة في عموم البلاد
-إطلاق القمر الصناعي التركي “توركسات 5B” إلى الفضاء

328

اخبار تركيا 19.12.2021

الرئيس التركي أردوغان: “المعارضون لمحونا الأصفار الستة من الليرة قالوا إنهم سينهقون في ميدان تقسيم ويقولون نفس الشيء حاليا.. وهم إن نهقوا أو لم ينهقوا، نحن في الطريق الصحيح”


وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى فارانك يتفقد مصنعا لأسيلسان في مدينة قونية ويختبر رشاشين عيار 12.7 و7.62 ملم صممتهما أسيلسان لتدمجهما في السفن الحربية


وزير الداخلية التركي سليمان صويلو يزور منطقة تشوبان بي في الشمال السوري ويلتقي مع رجال الأعمال السوريين


كيف يتنقل أصحاب الأحصنة التي تجر الزلاجات بين مدينتي أرداهان و قارص مع تدني درجات الحرارة وهطول الثلوج


الصحفي محرم صاريكايا يعتدي على مراسل وكالة إخلاص للأنباء التركية أثناء محاولته حل مشكلة في الصوت خلال بث مباشر مع رئيسة بلدية غازي عنتاب الكبرى فاطمة شاهين


مكتب والي قونية يعلن غدا الاثنين عطلة رسمية بسبب ارتفاع مستوى الثلوج لأكثر من نصف متر في بعض مناطق المدينة


خبراء أتراك: افتتاح ممر زنغازور سيخلق فرصا اقتصادية جديدة بين تركيا و أذربيجان و أرمينيا، وسيتيح فرصا جديدة لأرمينيا التي تعاني انسدادا سياسيا واقتصاديا


طلاب أفارقة يتحدثون اللغة التركية خلال لقائهم مع الرئيس التركي أردوغان في مكتبة الأمة بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة بمناسبة انعقاد قمة الشراكة التركية الأفريقية الثالثة


بالدلائل والأرقام.. تركيا تنجح في خطتها الاقتصادية

تشير كافة الأرقام والإحصائيات إلى أن تركيا بدأت بالفعل في حصد الثمار، حيث حققت معدلات قياسية من الصادرات، خلال الربع الأخير من العام.

وحققت تركيا رقمًا قياسيًا في حجم الصادرات خلال شهر نوفمبر المنصرم، حيث سجلت أكثر من 21 مليار دولار، فضلا عن ارتفاع حجم الصادرات على أساس سنوي إلى 221 مليار دولار.

وارتفع حجم الاحتياطي النقدي في البنك المركزي التركي إلى 122 مليار دولار، بعد أن بدأ العام عند 90 مليار دولار.

أعلنت هيئة الإحصاء التركية، ارتفاع الإنتاج الصناعي في تركيا، بنسبة 8.5% على أساس سنوي خلال أكتوبر الماضي.

كما ارتفع مؤشر الإنتاج الصناعي على أساس شهري، بنسبة 0.6% خلال أكتوبر.

ويقيس مؤشر الإنتاج الصناعي إجمالي حجم الإنتاج الصناعي في البلاد، بغض النظر عن قيمته السعرية، ويعتبر مؤشرًا رائدًا للناتج المحلي الإجمالي.

وعلى صعيد آخر، أعلن البنك المركزي التركي، يوم الإثنين الماضي، تسجيل الحساب الجاري فائضا قدره 3 مليارات و156 مليون دولار في أكتوبر الماضي، وهو أعلى فائض شهري منذ ثلاث سنوات.

وانخفض عجز الحساب الجاري إلى 15.4 مليار دولار خلال شهر أكتوبر، بعد أن سجل 35.6 مليار دولار العام الماضي.

وحققت البلاد فائضًا في ميزان التجارة الخارجية بنحو 146 مليون دولار، وارتفع صافي التدفقات في ميزان الخدمات بمقدار مليار و843 مليون دولار.

والحساب الجاري، هو صافي تعاملات الصادرات والواردات من السلع والخدمات، ما يشير إلى الارتفاع الكبير في صادرات تركيا خلال العام الحالي، بالتزامن مع انخفاض الواردات.

وختامًا، ارتفاع مؤشر الإنتاج يؤكد زيادة النشاط الاقتصادي، والتوصل إلى تحقيق فائض في الحساب الجاري يؤكد أن تركيا تسير في الطريق الصحيح نحو النجاح في خططها الاقتصادية.

 

 

وكالة الأناضول: القوات المسلحة التركية تدرب ما يقرب من 900 عنصر من البحرية الليبية في 75 دورة مختلفة على الدفاع تحت الماء، وصيانة الأجهزة البحرية واستخدامها والغوص والملاحة والإبحار وذلك في إطار “اتفاقية التعاون الأمني والعسكري” بين البلدين

 

 

 


بقيمة أكثر من 2 مليون دولار.. كيف حولت نساء أنطاليا مخلفات الغابات إلى أكاليل أعياد الميلاد التي صدرت إلى أوروبا ؟


الرئيس التركي أردوغان يشكر مؤسس شركة تسلا وسبيس إكس إيلون ماسك على “عدم رضوخه لضغوطات اللوبيات المعادية لتركيا” في مسألة إطلاق القمر الصناعي التركي تركسات 5B الذي أطلق صباح اليوم الأحد


إطلاق القمر الصناعي التركي توركسات 5B إلى الفضاء بنجاح من قاعدة كاب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية


المسيرات التركية بيرقدار تي بي 2 تصل قرغيزستان


بعد أن نشر رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليجدار أوغلو تغريدة قال فيها أنه اتصل برئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك سيمون كاسلوسكي وأنه على الجميع التحدث ووافقه كاسلوسكي بتغريدة أخرى لتنشر الجمعية بعد ساعات بيانا رسميا تدعو فيه تركيا للعودة إلى قواعد علم الاقتصاد المبنية على أسعار الفائدة المرتفعة، ليتصدر على إثر ذلك وسم “توسياد” احتجاجا على البيان واللهجة التي كتب بها وتأكيدا على دعم الرئيس التركي أردوغان في سياساته الاقتصادية


مكتب والي مدينة بولو يقرر إغلاق الطريق المؤدي إلى حديقة البحيرات السبع ومنع دخولها بسبب الثلوج التي تجاوزت الـ 30 سنتيمترا


تصريحات الرئيس التركي قي أردوغان قمة الشراكة التركية الأفريقية الثالثة تتصدر عناوين الصحف التركية الصادرة اليوم بعبارات مثل:

– نحن لم نتخل عن أفريقيا قط

– نهدف لتقديم 15 مليون جرعة تركوفاك لأفريقيا

– يدا بيد مع أفريقيا ضد الظلم


بعد تعليقها لفترة بسبب الرياح القوية.. المناطيد الحرارية تحلّق فوق كبادوكيا المغطاة بالثلوج


أردوغان: سنرتقي بتبادلنا التجاري مع إفريقيا إلى 50 مليار دولار


أمينة أردوغان: التغيّر المناخي سيؤثر أولاً على المجموعات الهشّة


الجزائر: الشراكة التركية الإفريقية تملك كل مقومات النجاح


وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية تعلن بدء أعمال بناء مصنع لإنتاج البطاريات للسيارة الكهربائية المحلية “TOGG” في ولاية بورصة غربي البلاد وذلك بشراكة صينية


الدفاع التركية: تحييد 3 إرهابيين شمال العراق


أردوغان: اتفقنا على خارطة طريق لتعميق علاقاتنا مع إفريقيا


رئيس الكونغو الديمقراطية: إفريقيا ستتجاوز التحديات بالتعاون مع تركيا


رئيس موريتانيا: شراكة إفريقيا و تركيا تتيح مجالات واسعة للتجارة


وزيرا دفاع تركيا و نيجيريا يبحثان قضايا الدفاع الإقليمي والأمن


الرئاسة القرغيزية تعلن وصول مسيرات بيرقدار الهجومية من طراز “تي بي 2”


الخارجية الأرمينية تعلن تعيين روبين روبينيان نائب رئيس البرلمان ممثلا خاصا في تركيا


تعرف طرق الالتحاق بـ الجامعات التركية والمستندات اللازمة وكلمات تركية تساعدك في بدايتك، في الحلقة الأولى من الموسم الثاني من كلمتين تركي


يؤدي تساقط الثلوج بغزارة في مناطق شرق تركيا إلى إغلاق العديد من الطرق المؤدية إلى القرى والأرياف


تركيا: سنواصل التعاون مع روسيا على أساس الاحترام المتبادل

قال وزير الخارجية التركي إن العلاقات بين تركيا وروسيا اتبعت مساراً ديناميكياً على المستويين الثنائي والإقليمي في السنوات الخمس الماضية، مشيراً إلى أن أنقرة مصممة على مواصلة التعاون مع روسيا على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو، تصميم بلاده على مواصلة التعاون مع روسيا على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وأوضح جاوش أوغلو في تصريح لوكالة ريا الروسية، الأحد، أن العلاقات بين تركيا وروسيا اتبعت مساراً ديناميكياً على المستويين الثنائي والإقليمي في السنوات الخمس الماضية.

وأضاف أن أنقرة وموسكو تمتلكان الإرادة الحقيقية لتعزيز العلاقات الثنائية القائمة بينهما في المجالات كافة.

وتابع قائلاً: “علاقاتنا التجارية تتخلص من التأثيرات السلبية لجائحة كورونا بسرعة كبيرة، فالتبادل التجاري بيننا خلال هذا العام سيبلغ 30 مليار دولار، وسيصل عدد السياح الروس الوافدين إلى تركيا نحو 5 ملايين”.

ولفت إلى أن تركيا وروسيا تربطهما علاقات قوية في مجال الطاقة، مشيراً إلى تعاون البلدين في إنشاء محطة أق قويو النووية التي ستدخل وحدتها الأولى الخدمة عام 2023.

وأشار إلى التعاون الوثيق القائم بين أنقرة وموسكو حيال عدد من الملفات الإقليمية.

وأردف في هذا السياق قائلاً: “حتى في القضايا التي لا نتوافق في وجهات النظر حولها، فإننا نتعامل بنهج مسؤول يضع السلام والرفاهية في منطقتنا في المقدمة”.


تواصل البحرية الليبية رفع قدراتها العملياتية من خلال التدريبات التي تجري في مدينة الخمس (شرق العاصمة الليبية طرابلس)، تحت إشراف خبراء من القوات المسلحة التركية


وزارة الدفاع التركية تنشر مشاهد للجنود الأتراك الذين يواصلون أداء مهامهم وكذلك المشاركة في تدريبات منوعة رغم قسوة أجواء الشتاء وتساقط الثلوج.



الشيف التركي الشهير بوراك يلتقي نجم كرة القدم العالمي ليونيل ميسي


في حلة بيضاء رسمتها الثلوج.. مشاهد لعرض زواج بحديقة “أبانت” الطبيعية بولاية بولو غربي تركيا


مشاهد جميلة ترسمها الثلوج المستمرة في التساقط على مدينة قونية وسط تركيا بعد انخفاض درجات الحرارة في عموم البلاد


إطلاق القمر الصناعي التركي “توركسات 5B” إلى الفضاء

انطلق القمر الصناعي التركي “توركسات 5B” إلى الفضاء بنجاح من قاعدة كاب كانافيرال بالولايات المتحدة، وهو أقوى قمر صناعي تركي للاتصالات من حيث قدراته العالية.

انطلق القمر الصناعي التركي “توركسات 5 بي” صباح الأحد إلى الفضاء بنجاح من قاعدة كاب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وجرت عملية الإطلاق في حضور مساعد وزير المواصلات والبنية التحتية التركي عمر فاتح صايان ورئيس مجلس إدارة شركة توركسات كمال يوكسيك وعدد من المسؤولين وكبار الموظفين.

ويعتبر “توركسات 5B” أقوى قمر صناعي تركي للاتصالات على مستوى قدراته العالية، وانطلق إلى الفضاء على متن صاروخ فالكون 9 تابع لشركة “سبيس إكس” الأمريكية.

وقبل يومين قال رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون إن القمر الصناعي “توركسات 5B” سيزيد من سرعة الإنترنت وقدرة نقل البيانات.

وهنأ ألطون الشعب التركي بهذا الإنجاز، مشيراً إلى أن القمر الصناعي الجديد سيوفّر أيضاً الوصول إلى الإنترنت في المناطق التي لم تصل إليها الشبكة العنكبوتية.

 

اخبار تركيا 19.12.2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.