دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

اختبار دم بسيط يساعد في الكشف عن 50 نوع من السرطان

تمكن الاختبار من تحديد الأنسجة المصابة بالسرطان، بنسبة 88.7 % لدى الحالات.

21

أظهر اختبار دم بسيط نتائج مبشرة في الكشف عن 50 نوعا من السرطان بمراحله المبكرة وبدقة عالية.. حيث يخضع الاختبار للتجريب من جانب هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية. وبحسب العلماء الذين يقومون بتجربة الاختبار، فإنه قادرعلى ترقب السرطان قبل ظهور أي أعراض للمرض.. منبهين إلى أنه يستهدف بشكل رئيسي المعرضين للإصابة بالمرض القاتل، بما فيهم الأفراد الذين يبلغون من العمر 50 عاما أو أكثر.. ويفحص الاختبار الذي طورته شركة Grail مقرها الولايات المتحدة الأميركية.. التغيرات الكيميائية في أجزاء من الشيفرة الجينية (الحمض النووي الخالي من الخلايا)، والتي تتسرب من الأورام إلى مجرى الدم.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية، فقد جرب العلماء الاختبار مع 2823 مصابا بالسرطان و1254 شخصا غير مصاب.. حيث وجدوا أن نسبة الخطأ كانت في حدود 0.5 %.

وتمكن الاختبار من تحديد الأنسجة المصابة بالسرطان، بنسبة 88.7 % لدى الحالات.

اختبار دم بسيط!!

ويقول أخصائي المسالك البولية وأمراض الكلى لدى “كليفلاند كلينك” في الولايات المتحدة.. إريك كلاين، إن نتائج الاختبارات الإيجابية بلإضافة إلى الطرق المتبعة حاليا في الكشف عن السرطانات ستقوم بالمساهمة في سرعة رصد المرض، مما يؤدي إلى حماية المصابين به وعلاجهم بوقت مبكر.من جهة أخرى قال الدكتور ماركو جيرلينجر استشاري أورام في معهد أبحاث السرطان في لندن سيساعد الاختبار البسيط في تجنب التشخيص الخاطئ لبعض الأورام الشائعة مثل سرطان الأمعاء والرئة، كما أنه سيساعد في كشف سرطانات صغيرة جدا بمراحلها الأولى، وبالتالي تقديم العلاج المناسب في الوقت المناسب.

100%
رائع جدا

اختبار دم بسيط

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.