دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

اسئلة واجوبة حول اعادة بناء الثدي في تركيا

هل أنا مناسبة لإجراء عمل جراحي لترميم الثدي؟

إن الجراحة المجهرية لإعادة بناء الثدي عادة ما تكون عملية DIEP أو عملية S-GAP أو عملية TMG وتتطلب وقتا أطول من عملية الترميم بالبروتيز.

33

كم يتوجب عليّ البقاء في المشفى؟

في العادة تبقى المريضة في المشفى بعد إجراء عملية اعادة بناء الثدي فترة تتراوح من أسبوع إلى عشرة أيام. تقضي أول ليلة منها في غرفة العناية المشددة. لمراقبة حدوث أي نزف طارئ. بعدها يمكن للمريضة أن تنتقل إلى الجناح. حيث يمكنها بالبدء بالحركة والمشي مما يسرع من تخريجها.

ما الإجراء الجراحي الملائم لي؟

لكل حالة وضعها الخاص. بعد استئصال الثدي يجب وضع استراتيجية للمعالجة خاصة لكل مريضة. وهنا يتوجب اجراء جلسات حوار عديدة مع المريضة. لمناقشة مخاوف المريضة ورغباتها ووضع خطة عمل شاملة.

نحن نفضل أن نقوم بتصنيع الثدي بواسطة نسج من الجسم نفسه. لأنها من وجهة نظرنا تحمل ميزات عديدة لا تقدمها طريقة ترميم الثدي بقوالب أو بروتيزات السيليكون. إن ترميم الثدي بالنسج الذاتية يمكن تحتماله أكثر من قبل المريضات. ويعطي نتائج أفضل على المدى الطويل. حيث ل لا تحتاج المريضة عادة بعد ترميم الثدي الناجح بالنسج من الجسم نفسه إلى أي عمل جراحي آخر. بينما قد تحتاج لعمل جراحي ثاني في حال استعمال بروتيزات السيليكون. لإزالة التليف الناتج عن البروتيز لكونه جسم أجنبي.

يجب أن تؤخذ عدة مواضيع بالحسبان. خاصة حالة المريضة العامة بعد عملية استئصال الورم. وكمية نسيج الثدي المتبقية في حال تبقى شيء منها. في الحالات التي يتم فيها المحافظة على الثدي. يكون من المنطقي استعادة حجم الثدي بحقن الشحم. عندما يكون الهدف الحصول على ثدي بحجم صغير. أو المريضة النحيلة. نقوم بتصنيع الثدي باستخدام شريحة TMG. أما للمريضات الممتلئات اللواتي لديهن منطقة أسفل البطن ممتلئة. يمكن استخدام شريحة DIEP من منطقة أسفل البطن. أما عندما يكون جدار البطن غير ملائم لأخذ نسيج منه. يمكننا استخدام نسيج دهني من الإلية بعملية تسمى شريحة S-GAP.

لمعرفة أي اجراء أو أي منطقة من الجسم هي الأكثر ملائمة لأخذ نسيج لترميم الثدي للحصول على النتيجة المطلوبة. يجب أن نناقش الحالة مع المريضة بشكل واسع ومعمق. وطبعا تتوافر لدينا الوسائل والصور التوضيحية والخبرة الواسعة اللازمة.

ما المخاطر التي يمكن أن تحدث مع الجراحة المجهرية؟

عادة ما تأتي المريضات اللواتي لم يقدم لهن الشرح الكافي إلى العيادة ولديهن أفكار مغلوطة عن مخاطر الجراحة المجهرية لترميم الثدي.

إن الجراحة المجهرية لإعادة بناء الثدي عادة ما تكون عملية DIEP أو عملية S-GAP أو عملية TMG .و التي تتطلب وقتا أطول من عملية ترميم الثدي بالبروتيز. وطبعا هنا لانتحدث عن عمليات الجراحة المجهرية لترميم الثدي على أنها عمليات تتطلب 12 أو 14 ساعة. بل يترواح زمن العمل الجراحي من 4-6 ساعات.

يمكن وصف التخدير بأنه جيد التحمل من قبل المرضى. ومن مدة طويلة يعتبر بلا مخاطر. خلال العمل الجراحي نحرص على قطع النسج بطريقة غير راضة. وبذلك نقلل من ضياع الدم أثناء العمل الجراحي. وعادة لا نحتاج إلى نقل الدم أو منتجانه أثناء العمل الجراحي. إلا في حالات استثنائية. في هذه الحالات تقوم المريضة بالتبرع بالدم قبل العمل الجراحي. لكي نقوم بنقله اليها في حال الحاجة اليه أثناء الجرحة.

في واقع الحال عند المرضى الأصحاء. لا يعتبر ترميم الثدي بواسطة الجراحة المجهرية عالي الخطورة. وهي مشابهة لخطورة العمل الجراحي لترميم الثدي بواسطة البروتيز أو قالب السيليكون.

لدي ندبة عمل جراحي سابقة على بطني (استئصال زائدة دودية. شفط دهون. استئصال مرارة) هل أنا مناسبة لإجراء عمل جراحي لترميم الثدي بعملية DIEP؟

لا يوجد مانع مطلق لإجراء عمل DIEP بسبب وجود ندبة عمل جراحي سابق على البطن. لكن الأمر يتعلق بالعمل الجراحي. وموقع الندبة التي يتركها على جدار البطن.

في حال وجود شد بطن سابق فانه ليس من الممكن اجراء DIEP. أما في حال كان العمل الجراحي السابق استئصال زائدة دودية. استئصال مرارة. أو تنظير بطن فانه يمكن اجراء DIEP ودون اختلاطات تذكر. خاصة أنه يستعمل جزء فقط من جدار البطن. عادة يتم رمي الجزء الذي لا يستعمل. ويمكن في هذه الحالات عدم استخدام الجزء الذي يحمل الندبة.

على كل حال. بعد شفط الدهون يمكن ترميم الثدي بواسطة DIEP.

هل سأحتاج لعملية شد للثدي الذي لم يجر عليه عمل جراحي. بعد اعادة بناء الثدي المقابل؟

عادة ما يتم مناقشة هذه النقطة مع المريضة قبل الجراحة. غالبا يكون حجم االثدي الناتج بعد الترميم بنسيج من منطقة أسفل البطن. الالية أو الفخذ مناسبا ومتوافقا مع الجهة المقابلة. ولا تحتاج المريضة لعملية ثانية لشد الثدي المقابل. عندما ترغب المريضة بالحصول على ثدي صغير بعد ترميمه. فحينها يمكن إجراء عمل جراحي للثدي السليم لشده. أما عدم التناظر البسيط يمكن تصحيحه بعمل جراحي بسيط.

هل يمكن اعادة بناء الثدي فورا بعد استئصاله؟

في واقع الأمر. الأمر ممكن لكن زمن العمل الجراحي سيطول. لذا ننصح باجراء الترميم في مرحلة ثانية. إذ سيتم استئصال الثدي أولا ومن ثم ترميمه بعد فترة حوالي السنة. ولقد أثبتت هذه الفكرة فعاليتها. ولا بد من الاتفاق مع المريضة على خطة العمل الجراحي لترميم الثدي الزمنية. لكي تأخذها بالحسبان في حياتها الشخصية والمهنية.

100%
رائع جداً

اسئلة واجوبة حول اعادة بناء الثدي في تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.