دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

الإفراط في البقوليات يهدد بنقص فيتامين “بي 12”

14

الإفراط في البقوليات يهدد بنقص فيتامين “بي 12”

أفادت مجلة “هيلبراكسيسنت” الألمانية بأن ‫الإفراط في تناول البقوليات يهدد بنقص فيتامين “بي 12” (B12) الهام ‫للعمليات الحيوية للجسم.

‫‫ويؤدي الإفراط في تناول البقوليات -باعتبارها بديلا عن البروتين الحيواني ‫في بعض الأنظمة النباتية- إلى نقص إمداد الجسم بفيتامين “بي 12”.


وأوضحت الجمعية الألمانية للتغذية أن الأطعمة الحيوانية -مثل الأسماك ‫واللحوم والبيض ومنتجات الألبان- هي التي توفر فيتامين “بي 12” مما يعني أن ‫الأطعمة الحيوانية بكميات مناسبة هي الضمانة لإمدادات كافية بهذا ‫الفيتامين



وصحيح أن هناك أطعمة نباتية تحتوي على فيتامين “بي 12” -مثل الملفوف وفطر ‫شيتاكي- إلا أنها لا تضمن إمداد الجسم بالكميات الكافية منه.

‫وفي مثل هذه الحالات، ينصح خبراء التغذية الألمان الأشخاص الذين يتبعون ‫النظام النباتي بتناول كميات كافية من فيتامين “بي 12” عن طريق المكملات ‫الغذائية، وذلك بعد استشارة الطبيب.

‫ويؤدي نقص فيتامين “بي 12” إلى زيادة التهيج والتعب والضعف ‫الإدراكي والشعور بالضعف وآلام الأعصاب، ومع الحالات الشديدة يظهر على ‫صورة ضيق في التنفس ودوخة وتلف في الأعصاب وفقدان الإحساس في اليدين ‫والقدمين وضعف العضلات وضعف الاستجابة وصعوبة المشي والارتباك.

المصدر : الألمانية

الجزيرة صحة


إذا كنت تحرص على شرب قهوتك صباحا، فإليك بعض النصائح قبل تناول فنجانك لتحسين تأثيره على جسمك



نشرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) تقريرا عن كمية السعرات الحرارية التي يستهلكها سكان 184 دولة يوميا. وتشغل الدول الأوروبية معظم القائمة، بالإضافة إلى دولتين من الشرق الأوسط والولايات المتحدة



يشكل الماء حوالي 60% من جسم الإنسان، ما يدل على أهميته للحفاظ على وظائف أعضاء الجسم وعمليات التمثيل الغذائي. وقد يؤدي عدم شرب كمية كافية منه إلى التعب الشديد والصداع والجفاف ومشاكل في الجهاز الهضمي



 يقلل استخدام أو تناول هذه العناصر الطبيعية حرارة الجسم بشكل طبيعي وتبقيه نشيطا طوال اليوم، مع الأخذ دائما باستشارة الطبيب أو المختص



أطعمة عديدة تساعد في تطوير دماغ طفلك بشكل أفضل، وتعزز التركيز لديه، يجب إضافتها في نظام طفلك الغذائي بعد استشارة الطبيب أو المختص.


التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.