دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

البوتوكس وطريقة اجراءه في اسطنبول تركيا

كيف تختار الطبيب المناسب لإجراء عملية حقن البوتوكس؟

كن منفتحًا مع طبيبك وأعرب له عن قلقك ومخاوفك. واسأله كل الأسئلة التي تريدها وتعرف على البوتوكس وطريقة اجراءه بشكل دقيق واستمع لإجاباته حتى تطمئن تمامًا.

837

هناك الكثير من الدواعي والأسباب التي ستجعلك تلجأ لطبيبك طالبًا منه العون وتسأله عن البوتوكس وطريقة اجراءه. إذا كنت بدأت تتقدم في السن وبدأت التجاعيد تغزو وجهك وتريد أن تظهر أصغر سنًا فالبوتكس حلٌ مريحٌ لك. سيعالجك من تجاعيد جبهتك والمنطقة المميزة بين حاجبيك. وكذلك تجاعيد ما حول العينين التي يروق لها أن تبرز كثيرًا عندما تبتسم وأحيانًا تظهر بدون محفز وتجاعيد الرقبة.

كما يستخدم البوتكس في العديد من عمليات التجميل كتجميل الأنف مثلًا. وسوف يساعدك البوتكس على التخلص من التجاعيد تمامًا، وقد تحصل على نتائج مذهلةً تعود بك بالعمر عشر سنواتٍ للوراء.

في بعض الأحيان يكون البوتكس حلًا مثاليًا لبعض الحالات الطبية. على سبيل المثال حالة زيادة التعرق سواءً في اليدين أو القدمين أو تحت الذراعين. يقلل البوتكس من الاستجابة العصبية وبالتالي يقل إفراز العرق. وحالاتٌ أخرى شائعة كالعيون الناعسة ورعشة الجفون والصداع النصفي أيضًا ومشاكل في المثانة.

اختيار الطبيب الذي سيقوم بالعملية:

صحيحٌ أن عملية حقن البوتوكس وطريقة اجراءه تبدو شديدة السهولة والبساطة. إلا أنك يجب أن تختر طبيبًا يعرف كيف يحقن البوتكس لا مجرد طبيبٍ يستطيع! كما أن هناك أمرًا شائعًأ في كثيرٍ من الأماكن وهو ألا يقوم طبيبٌ متخصصٌ بعملية البوتكس. وإنما هواةٌ أو غير متخصصون وأحيانًا ممرضون ومساعدوا أطباء. لذلك لا تعتمد على الاسم والسمعة وإنما ابحث عن التخصص والخبرة والممارسة. اعرف تاريخ طبيبك والحالات الناجحة التي خرجت من تحت يديه ليطمئن قلبك.

الطبيب الحق الذي ستبحث عنه سيكون مهتمًا أكثر بمعرفة الأفضل لك. ويدرس حالتك بدقة ويعطيك النصائح المناسبة لصحتك ولمشكلتك التي تعاني منها والحل الأفضل لها. اللجوء لطبيبٍ غير خبير أو غير متخصص يعرضك لمشاكل كبيرة بدايةً من مشاكل صحية خطيرة. وحتى الضرر الأقل وهو الحصول على نتائج غير مرضية وأحيانًا نتائج سيئة أبعد ما يكون عن الشكل الطبيعي للوجه. وهذه هي إحدى أضرار البوتكس إلا أن الطبيب الجيد هو من سيقيم تلك التجربة.

الإعداد لعملية البوتوكس:

قد يُصاب البعض بالقلق خاصةً من يخضعون لحقن البوتكس للمرة الأولى. وقد ينظر البعض منهم بعين الخوف لمشاهير بدوا بإطلالةٍ غير موفقة بعد الخضوع للبوتكس أو حتى بعض أقاربهم ومعارفهم. كن على ثقةٍ بأن تلك حالاتٌ تحدث لأسبابٍ معينة وليست أمرًا واقعيًا ولازمًا على كل شخصٍ يجرب تلك العملية. لذلك كن منفتحًا مع طبيبك وأعرب له عن قلقك ومخاوفك. واسأله كل الأسئلة التي تريدها وتعرف على البوتوكس وطريقة اجراءه بشكل دقيق واستمع لإجاباته حتى تطمئن تمامًا.

الصراحة مع طبيبك مهمة فالبعض يخضع لعدة عمليات بوتكس ويغير الأطباء متنقلًا من واحدٍ إلى آخر دون أن يخبرهم، فإذا كنت قد خضعت للبوتكس من قبل فأخبر طبيبك عن تاريخك وحقيقة الأمر لأن جهل الطبيب بتاريخك قد يتسبب في تقديراتٍ خاطئةٍ للجرعات ونتيجةٍ سيئة ستكون أنت السبب الأول فيها قبل طبيبك.

قبل العملية بفترة عليك تجنب العديد من العقاقير والأدوية والتوقف عنها لما بعد العملية مثل مرخيات العضلات بأنواعها المختلفة وأدوية الحساسية والعقاقير المنومة والمسكنات كالبروفينات بكل أنواعها وفيتامينات زيوت السمك. كذلك تجنب أدوية مسيلات الدم لتحمي نفسك من النزيف ومن ظهور الكدمات مكان حقن البوتكس بعد العملية.

إذا كنت تتعاطى دواءً باستمرار لحالةٍ طبية فأخبر طبيبك بها واسأله إن كان تناول الدواء يؤثر على العملية أم لا، إن تعاطيت شيئًا من تلك الأدوية قبل العملية بوقتٍ قصير فأخبر طبيبك أيضًا ليكون مستعدًا لذلك.

البوتوكس وطريقة اجراءه:

تأخذ العملية في المعتاد عدة دقائقٍ لا أكثر ولا تتجاوز النصف ساعة على أقصى تقدير، يقوم الطبيب خلالها باستخدام عددٍ غير محددٍ من زجاجات البوتكس ويتوقف ذلك على المنطقة المراد حقنها وتعديلها ودرجة التأثير المراد الوصول إليها، وعلى ذلك بالطبع ستتوقف التكلفة التي ستتحملها ثمنًا لتلك العملية، ويستخدم الطبيب الإبر في حقن البوتكس ويدفع بالمادة لما تحت الجلد فتستقر هناك.

تنتهي العملية وبإمكانك العودة لمنزلك بسلام لكن ستكون أولى النصائح لك أن تلزم الراحة التامة ولا تحرك وجهك حركاتٍ عنيفة بعد الحقن بمدةٍ ليست طويلة، لا تنظر كثيرًا للأسفل ولا تفرك الأماكن التي تم حقنها حتى لا تتسبب في نشر البوتكس من مكان الحقن المراد علاجه إلى أماكن أخرى لا تريد للبوتكس أن يصل إليها، فأحيانًا قد يؤدي ذلك لنزول البوتكس من جبهتك لحاجبيك ويعطي تأثيرًا غير مرغوبٍ فيه من ارتخاء الحاجبين وتهدلهما للأسفل وإحساسٍ بالثقل فيهما.

إذا واجهت أية مشكلةٍ بعد انتهاء العملية فلا تجلس لتعاني في صمتٍ وحدك بل عد لطبيبك مرةً أخرى واشرح له المشكلة واطلب منه أن يحاول حلها وتجنب أكبر قدرٍ ممكن من الخسائر، لكن احرص على تجنب المشاكل من البداية فالوقاية خيرٌ من العلاج.

يبدأ تأثير البوتكس أحيانًا في الظهور فورًا وأحيانًا يحتاج ليومٍ أو يومين، ويظهر التأثير الكامل النهائي بعد مرور أسبوعٍ كاملٍ من حقن البوتكس، ويدوم تأثير البوتكس لعدة أشهر وتختلف المدة من شخصٍ لآخر وطبيعة جسده وبشرته وحالته، وبعد مرور تلك الأشهر سيبدأ تأثيره في الاختفاء تدريجيًا وستعود لحالتك الأولى لذلك ستكون بحاجةٍ لتكرار العملية مرةً أخرى.

قبل وبعد عملية البوتكس:

بعض الحالات تكون أكثر حظًا من غيرها ويكون البوتكس بمثابة علاجٍ سحريٍ لها، فتدخل غرفة الطبيب بعمرها الحقيقي لتخرج منه أقل من ذلك العمر بعشر سنوات! تظهر نتائج عملية البوتكس جليةً وواضحةً على الأماكن التي تعاني من المشكلة فتجد وجهك أكثر هدوءًا وارتخاءً وتجد الأماكن التي عانيت من تجعدها أكثر نعومةً وانسيابية.

ستختفي التجاعيد حول عينيك وبين حاجبيك وسيرتفع جفنك وحاجبك عن عينك ليبرزا جمالها، ستختفي كذلك التجاعيد حول شفتيك وفي ركن فمك وستعلو وجنتاك عن وضعهما المتهدل ليعطيا الوجه شكلًا أجمل وأكثر رونقًا وبهاءً.

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.