دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

التلقيح الصناعي في تركيا

التقنيات المستخدمة في اختيار التخصيب الصناعي

إذا أردت القيام بـ التلقيح الصناعي في تركيا يمكن استخدام حيوانات منوية جديدة غير معالجة، أو حيوانات منوية مجمدة. إذا تم توفير الحيوانات المنوية من متبرع من بنك الحيوانات المنوية، فسيتم إجراء الحجر الصحي وتجميدها.

160

التلقيح الصناعي في تركيا هو الإدخال اليدوي للحيوانات المنوية في رحم الأنثى من أجل تحقيق الحمل بالتلقيح الصناعي، بوسائل أخرى غير الجماع. وقد يستخدم التلقيح الاصطناعي تقنيات الإنجاب المساعدة وتقنيات التبرع بالحيوانات المنوية. ويسمى أيضا التخصيب داخل الرحم (IUI).

يمكن استخدام حيوانات منوية جديدة غير معالجة، أو حيوانات منوية مجمدة. إذا تم توفير الحيوانات المنوية من متبرع من بنك الحيوانات المنوية، فسيتم إجراء الحجر الصحي وتجميدها، ثم يلزم إذابتها قبل الاستخدام. عند إنتاج مبيض الأنثى لبويضة، يتم إدخال السائل المنوي في مهبل الأنثى، أو الرحم أو عنق الرحم. ويتم تحديد مكان الإدخال حسب التقنية المستخدمة.

من يمكنه اختيار التلقيح الصناعي في تركيا؟

  • الأزواج الذين يعانون من مشاكل في خصوبة الذكور.
  • السيدات المثليات.
  • النساء العازبات.
  • إذا كانت المريضة غير قادرة على ممارسة الجنس المهبلي بسبب الإعاقة أو المشكلة النفسية.
  • الأشخاص الذين يعانون من الحالات الطبية التي تتطلب مساعدة محددة للحمل.

ما يجب توقعه بعد إجراء اختيار التلقيح الصناعي في تركيا:

يتأكد الطبيب من فعالية عملية التبويض باستخدام أدوات الإباضة أو الموجات فوق الصوتية أو اختبارات الدم. وسيوفر شريك الحياة عينة من سائله المنوي للتأكد من أن عدد الحيوانات المنوية مرتفع كفاية للتخصيب، قد يطلب الطبيب الامتناع عن ممارسة الجنس لمدة يومين إلى خمسة أيام قبل العملية.

يتم غسل الحيوانات المنوية في المختبر. تزيل عملية غسل الحيوانات المنوية أي مواد كيميائية من السائل المنوي، والتي قد تسبب الضيق للمرأة وكذلك تزيد من فرص الحمل.

التقنيات المستخدمة في اختيار التخصيب الصناعي في تركيا:

التخصيب داخل عنق الرحم (ICI):

يتم حقن السائل المنوي الخام (غير المغسول) في عنق الرحم بحقنة بلا إبرة. إذا تم استخدام السائل المنوي الحديث، يجب أن يسيل قبل إدخاله في الحقنة. أو يمكن ملء الحقنة من أسفلها كبديل. كما يمكن استخدام الحيوانات المنوية المجمدة التي تمت إذابتها. يتم إزالة الهواء المضغوط من الحقنة عن طريق الضغط على المكبس إلى الأمام قبل إدخال الحقنة في المهبل. ويمكن استخدام منظار المهبل لفتح المهبل من أجل إدخال الحقنة بدقة. ثم يتم دفع المكبس إلى الأمام ويتم تفريغ السائل المنوي من الحقنة داخل المهبل. قد يتم تثبيت الحقنة في مكانها لبضع دقائق ويجب على المرأة الاستلقاء ثابتة لرفع معدل نجاح العملية.

يعد التخصيب داخل عنق الرحم هو الأسلوب الأكثر شيوعًا التلقيح الاصطناعي. وتتم العملية بالتلقيح الطبيعي للسائل المنوي الحديث داخل عنق الرحم. ويمكن وضع غطاء الحمل في المهبل بعد التلقيح. ويمكن إبقاءه في مكانه لعدة ساعات. يسهل استخدام غطاء الحمل من أداء المرأة لأنشطتها اليومية أثناء حمل غطاء عنق الرحم للسائل المنوي داخل المهبل. عند استخدام جهاز الحمل، يمكن استخدام السائل المنوي الجديد وغير المسيّل.

التخصيب داخل الرحم (IUI):

يتم حقن الحيوانات المنوية بعد غسلها داخل الرحم باستخدام القسطرة. لا يستخدم السائل المنوي غير المغسول لأنه قد يسبب تشنجات في الرحم، مما قد يتسبب في طرد السائل المنوي إلى الخارج وشعور المريضة بالألم. يجب على المرأة الاستلقاء على الطاولة لمدة 15 دقيقة بعد التخصيب داخل الرحم للحصول على أفضل النتائج.

التخصيب البوقي الصفاقي داخل الرحم (IUTPI):

يتم حقن الحيوانات المنوية المغسولة في كلٍ من قناتي فالوب والرحم. ثم يتم إغلاق عنق الرحم. وذلك لمنع التسرب إلى المهبل، وعادة يتم تنفيذ هذه الخطوة بمنظار ذو صمام ثنائي المحاور صغير ومصمم خصيصًا لهذه العملية (DNB).

التخصيب داخل قناة فالوب (ITI):

يشمل هذا الإجراء حقن الحيوانات المنوية المغسولة داخل أنبوب فالوب.

المخاطر في اختيار التلقيح الصناعي:

  • إمكانية حدوث تقلصات خفيفة.
  • التفاعل السيئ مع الدواء المستخدم.
  • حالات الحمل المتعدد (التوائم).
  • إمكانية حدوث تقلصات خفيفة التفاعل السيئ مع الدواء المستخدم حالات الحمل المتعدد (التوائم).
100%
رائع جداً

التلقيح الصناعي في تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.