دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

الدولار يواصل المكاسب للأسبوع الرابع على التوالي

16

الدولار يواصل المكاسب للأسبوع الرابع على التوالي مع تجنب الحكومة إغلاقًا جزئيًا

ارتفع مؤشر الدولار اليوم الاثنين، مواصلاً مكاسبه لأربعة أسابيع متتالية، بعد أن تجنبت الحكومة الأميركية إغلاقًا جزئيًا وعززت بيانات اقتصادية توقعات بأن يبقي مجلس الاحتياطي الفدرالي على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.


وتقدم نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة خطوة أخرى نحو التعافي في سبتمبر أيلول مع زيادة الإنتاج وفرص التوظيف، وفقا لمسح أجراه معهد إدارة التوريدات والذي أظهر أيضا انخفاضا كبيرا للأسعار التي تدفعها المصانع في سبيل الحصول على مدخلات الإنتاج.


وأقر الكونغرس الأميركي مشروع قانون مؤقتا للتمويل في وقت متأخر من يوم السبت بدعم ساحق من الديمقراطيين في محاولة لتجنب الإغلاق الجزئي الرابع للحكومة الاتحادية خلال عقد من الزمن.

وارتفع مؤشر الدولار 0.62% إلى 106.89 في حين انخفض اليورو 0.7% إلى 1.0491 دولار.

وتراجع الين الياباني 0.31% مقابل الدولار إلى 149.77 بعد تراجعه إلى 149.90.

يتعرض الين لضغوط مقابل الدولار إذ لا يزال بنك اليابان ينتهج سياسة محافظة وسط البنوك المركزية الأخرى في العالم منذ أن بدأ المركزي الأميركي في مارس (آذار) 2022 اتخاذ قرارات رفع متتالية لأسعار الفائدة.

وأظهر ملخص للآراء في اجتماع بنك اليابان في سبتمبر (أيلول) أن المزيد من صناع السياسات ناقشوا آفاق الخروج في نهاية المطاف من السياسة شديدة التساهل. غير أن البنك المركزي أضاف أنه سيشتري سندات أخرى في ظل سعيه للحد من ارتفاع العائدات بعد أن وصل المؤشر إلى أعلى مستوياته في عشر سنوات.

cnbcarabia

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.