دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

الصين تعلن عن أول إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور من سلالة H3N8

#الصين تسجل أول إصابة بشرية بسلالة H3N8 من #إنفلونزا_الطيور .. والهيئات الصحية تؤكد أن انتشارها بين البشر “نادر الحدوث”

46

الصين 🇨🇳 تعلن عن أول إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور من سلالة H3N8

أعلنت الصين أول إصابة بشرية بفيروس إنفلونزا الطيور من سلالة H3N8 لطفل من مقاطعة خنان، وهي الإصابة الأولى من نوعها للبشر بسلالة الفيروس الذي تم اكتشافه عام 2002.


يستدعي مراقبة موسعة ويعد شائعا في الخيول والكلاب.. إليك ما نعرفه عن سلالة إنفلونزا الطيور “H3N8” الذي تم اكتشاف أول حاله إصابة لدى البشر منه في #الصين



وأكدت لجنة الصحة الوطنية الصينية أن خطورة انتقاله بين البشر بشكل واسع “ضئيلة للغاية”، حيث ترجع معظم الإصابات البشرية بفيروس إنفلونزا الطيور للسلالتين H5N1 وH7N9، اللذين تم اكتشافهما في عامي 1997 و2013 على التوالي، واللذين أديا إلى وفاة مئات الأشخاص وإعدام ملايين الطيور لمنع انتشارهما.


الصين تعلن عن أول إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور من سلالة H3N8


وعلى الرغم من تأكيد السلطات الصينية أن إصابة الطفل من مقاطعة خنان هي حالة فريدة من نوعها، حيث أصابت السلالة H3N8 حيوانات فقط مثل الخيول والفقمات، فقد حذرت اللجنة العامة من الاقتراب من الطيور المريضة أو الميتة.



تفشي كوفيد-19

تعاني الصين، حيث ظهر فيروس كوفيد-19 لأول مرة قبل أكثر من عامين، من أكبر موجة إصابات بالفيروس على الإطلاق، ما أدى إلى موجة من الإغلاقات زادت من متاعبها الاقتصادية.

وأعلنت الحكومة المحلية في مدينة شنغهاي، المركز المالي للبلاد، يوم الأربعاء عن 48 وفاة جديدة من بين المصابين بكوفيد-19 يوم الثلاثاء انخفاضًا من 52 في اليوم السابق.

كما سجلت المدينة 11.9 ألف إصابة جديدة من دون أعراض انخفاضًا من 15.3 ألف إصابة في اليوم السابق.

وبلغ عدد الحالات المؤكدة التي ظهرت عليها أعراض 1.6 ألف إصابة.



إنفلونزا الطيور تطل من جديد

تأتي إصابة طفل خنان لتزيد من القلق بشأن تأثير موجات الانتشار المتكررة للسلالات المختلفة بفيروس إنفلونزا الطيور.

وأدى تفشي إنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة وفرنسا خلال الشهر الجاري إلى تقليص الإمدادات العالمية من البيض ورفع أسعار المواد الغذائية المتعلقة، في وقت تعطل فيه الحرب في أوكرانيا الشحنات إلى أوروبا والشرق الأوسط.

وتعد أوكرانيا أكبر مورد بيض للاتحاد الأوروبي ويأتي منها نصف الواردات تليها الولايات المتحدة.

وجاء ارتفاع الأسعار متزامنًا مع تزايد الطلب في الولايات المتحدة وأوروبا بحلول عيد القيامة، الذي تقوم فيه العائلات باستخدام البيض لتلوينه وصناعة المخبوزات.

وأدت أحدث موجة لانتشار إنفلونزا الطيور هذا العام إلى إعدام 19 مليون دجاجة في المزارع التجارية بالولايات المتحدة، في أسوأ تفشٍ منذ عام 2015. ويشكل العدد نحو 6% من الدواجن بالبلاد وفق حسابات رويترز.

وتعاني فرنسا أيضًا من أسوأ تفشٍ على الإطلاق، حيث تم إعدام نحو 8% من إجمالي الثروة الداجنة بالبلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.