دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

الصين تقضي على الملاريا

هذا النجاح الذي تحقق بعد الكثير من المعاناة هو نتيجة سنوات طويلة من العمل المركز والمستدام

15

صرحت منظمة الصحة العالمية أن الصين قد نجحت أخيرا في القضاء على الملاريا بعدما شنت على مدى سبع عقود ماضية حرباً ضد هذا المرض الذي ينتقل بواسطة البعوض والذي أودى بحياة حوالي 400 ألف شخص في العام 2019، غالبيتهم في قارة إفريقيا.

حيث قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس “نهنئ الشعب الصيني على مساعدة العالم بالتخلص من الملاريا”.. حيث أشار إلى أن “الصين تنضم إلى عدد من الدول المتزايد التي تسعى لمستقبل خالي من الملاريا وهو هدف من الممكن تحقيقه”.

وأضاف “هذا النجاح الذي تحقق بعد الكثير من المعاناة هو نتيجة سنوات طويلة من العمل المركز والمستدام”.

علاوة على ذلك فإن الصين التي كانت تسجل في أربعينيات القرن الماضي حوالي 30 مليون إصابة بالملاريا سنويا.. لم تسجل أي إصابة محلية بالمرض خلال الأربع سنوات الماضية.

شهادة منظمة الصحة العالمية

حيث يمكن للدول التي لم تسجل أي إصابة محلية بالملاريا خلال ثلاث سنوات متتالية أن تتقدم بطلب للحصول على شهادة من منظمة الصحة العالمية لإثبات خلوها من المرض.

من أجل ذلك يجب على هذه الدولة أن ترفق طلبها هذا بأدلة قاطعة وأن تثبت قدرتها بالسيطرة على المرض وعدم انتقاله محليا في المستقبل.

في الحقيقة هذا المرض الطفيلي الذي ينتقل عن طريق بعوضة الأنوفيلة تسبب بوفاة ما يقارب ال 400 ألف شخص في عام 2019.. وغالبية الاصابات تكون في قارة إفريقيا.

التخلص من الملاريا

تعد الصين هي البلد الـ 40 الذي يحصل على شهادة التخلص من الملاريا من منظمة الصحة العالمية ومقرها جنيف.

بالاضافة إلى ذلك فإن آخر دولة انضمت إلى هذه القائمة هي السلفادور عام (2021).. وقبلها الجزائر والأرجنتين عام (2019).. والباراغواي وأوزبكستان عام (2018).

وتعتبر الصين هي أول دولة في منطقة غرب المحيط الهادئ.. وفق تصنيف منظمة الصحة العالمية، تحصل على هذه الشهادة منذ مايقارب ثلاثين عاماً.

كما أن في هذه المنطقة ثلاث دول فقط سبقت الصين في الحصول على هذه الشهادة

أستراليا (1981) وسنغافورة (1982) وسلطنة بروناي (1987).

100%
رائع جداً

الصين تقضي على الملاريا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.